المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك دي.بي.اس السنغافوري مستعد لفتح أول بنك اسلامي في البلاد



أبوتركي
30-03-2007, 03:13 PM
بنك دي.بي.اس السنغافوري مستعد لفتح أول بنك اسلامي في البلاد

قالت مجموعة دي.بي.اس القابضة أكبر بنك في جنوب شرق اسيا يوم الجمعة ان السلطة النقدية في سنغافورة ستمنحها تصريحا لتأسيس أول بنك اسلامي في سنغافورة.

وقالت دي.بي.اس في بيان انها ستصبح المساهم بحصة الاغلبية في البنك الاسلامي الجديد الذي سيضم مستثمرين بارزين من الشرق الاوسط.

وأضاف ان البنك الاسلامي سيقدم خدمات مصرفية للشركات والافراد.

وقال جاكسون تاي الرئيس التنفيذي في دي.بي.اس للصحفيين في وقت سابق يوم الجمعة ان البنك يعتزم توسيع اعماله المتعلقة بالتمويل الاسلامي ويتوقع فرصا كبيرة لمثل هذه الاعمال في المنطقة.

وفتحت دي.بي.اس فرعا في دبي العام الماضي وقامت بالدور الرئيسي في ترتيب اتفاق اجارة قيمته مليار دولار وأجله ثلاث سنوات لدائرة الطيران المدني في دبي. وشاركت في تمويل شراء موانيء دبي العالمية لشركة بي أند أو لادارة الموانيء.

وقال تاي ان البنك السنغافوري الذي تملك شركة تيماسك القابضة الحكومية حصة 28 بالمئة فيه عين اربعة رجال دين اسلامي كمستشارين بشأن التمويل الاسلامي.

وأضاف "هناك تدفقات هائلة من رؤوس الاموال من الشرق الاوسط لاسيا ويتزايد وضع سنغافورة اهمية باعتبارها نقطة ملائمة لتلقي هذه الاستثمارات... اعتقد أن دي.بي.اس يجب ان تشارك في هذا المجال المهم المتمثل في التمويل الاسلامي."