المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيوتل تبحث التعاون مع معهد أبحاث الالكترونيات والاتصالات الكوري



أبوتركي
31-03-2007, 02:24 AM
كيوتل تبحث التعاون مع معهد أبحاث الالكترونيات والاتصالات الكوري

الدوحة -أسامه أحمد موسي : في إطار العلاقات المتينة بين قطر وكوريا، التقت كيوتل بمسؤولين من معهد أبحاث الالكترونيات والاتصالات الكوري امس لمناقشة سبل تطوير العلاقات بينهما. وهدف الاجتماع، الذي ضم وفداً عالي المستوي من المعهد وكيوتل، إلي بحث سبل التعاون ومناقشة برنامج الدعوات الشخصية وبحث المصالح المشتركة بين الشركتين استناداً إلي مشاريع الأبحاث والتطوير وعقد الندوات المشتركة وتبادل المعلومات والمنشورات.

وبهذه المناسبة قال د. ناصر معرفيه الرئيس التنفيذي "كلنا أمل وثقة في أننا سنتمكن من إقامة وتطوير علاقات عمل بناءة بين قطر وكوريا. ويسرنا أن نتعاون مع معهد أبحاث الالكترونيات والاتصالات الكوري وأن نتبادل معه المعلومات والمعرفة التي ستفيد الطرفين".

وبدوره قال د. مون كي شوي رئيس معهد أبحاث الالكترونيات والاتصالات الكوري "إن أحد أهداف برنامج الدعوات الشخصية هي تنظيم جولة اطلاع صناعية لمسؤولي كيوتل لاطلاعهم علي أحدث ما توصلت إليه شركات تكنولوجيا المعلومات في كوريا. وتعتبر كيوتل واحدة من أهم وأقوي الشركات في قطر. ونأمل في أن يقوم التعاون بيننا علي أساس من الشراكة المفيدة لكلا الطرفين".

وكانت شركة كيوتل قد وقعت مع شركة اتصالات كوريا KT في اكتوبر 2006 مذكرة تفاهم طويلة المدي تتيح للشركتين المزودتين للاتصالات السلكية واللاسلكية العمل معا في قطر والتعاون من أجل بناء بنية معلوماتية تحتية وتوفير حلول لتقنية المعلومات وذلك لإقامة ما اتفق علي تسميته بالمدن المعلوماتية الشاملة Ubiqutous Cities .

يشار إلي أن المدينة المعلوماتية الشاملة U-City هي عبارة عن موقع جغرافي معين، يتم تجميع كل نظم المعلومات الأساسية فيه (علي سبيل المثال: المعلومات السكنية والطبية ومعلومات عن قطاع الأعمال والأعمال الحكومية.. الخ) بحيث يتم تقاسم وتبادل البيانات والمعلومات فيما بين هذه النظم من خلال شبكة كمبيوتر عالية السرعة يمكن بناؤها في المنازل والشوارع والمباني المخصصة للمكاتب.

فارس 2007
31-03-2007, 03:25 PM
شكور أخوي ابوتركي على الخبر الحلو