المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العيسى: «المدينة» ساهمت بشكل فعال في هيكلة «الأفق الخليجي» للإدراج



مغروور قطر
31-03-2007, 05:50 AM
العيسى: «المدينة» ساهمت بشكل فعال في هيكلة «الأفق الخليجي» للإدراج
أعلن رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة الافق الخليجي شريف جاسم العيسى أن شركة المدينة للتمويل والاستثمار والتي تمتلك مانسبته 35 في المئة من رأسمال الأفق الخليجي ساهمت بشكل فعال في اعادة هيكلة الشركة لتتواكب سياستها الاستراتيجية مع حجم المشاريع الاستثمارية التى تنوى تنفيذها والدخول فيها مستقبلا.
وأكد العيسى أن الخبرة الاستثمارية التى تمتلكها شركة المدينة للتمويل والاستثمار في السوق المحلي والأسواق الخليجية والعربية ستدفع شركة الافق الخليجي الى مصاف الشركات الاستثمارية الكبرى والواعدة في المنطقه كاشفا عن عزم الشركة القيام بالتنفيذ والدخول في عدد من المشاريع العقارية الاستثمارية المتنوعة مابين العقار السكني والسياحي والتجاري داخل الكويت وخارجها من خلال الدخول في مشاركات وتحالفات كبرى مع عدد من الشركات الاستثمارية الكبرى مشيرا الى انها تعكف حاليا على دراسة عروض الجدوى الاقتصادية المقدمة لها من عدد من مكاتب الخبرة والاستشارات لاقامة مجمع نموذجي للشقق الفندقية داخل الكويت اضافة الى قيامها بالتفاوض مع شركات زميلة على شراء فنادق عالمية وتملك اسهم عقارية خارج السوق الكويتي.
وأضاف شريف العيسى أن شركة الافق الخليجى لديها عدد من المشاريع العقارية الاستثمارية الناجحة الحالية والمستقبلية وياتى من بينها مشروع فلل هيا الذى يقع على الشريط الساحلي في منطقة الفنطاس الزراعية والذى يتكون من مجموعة فيلات للسكن العائلي ذات طابع نموذجي يتميز بدقة التصاميم وروعتها اضافة الى مشروع فلل بيان الذى يقع في منطقة بيان ويتميز بطابعه الجمالي وأشكاله النموذجية الخلابة والذى يتميز بقربة من العديد من المرافق والخدمات.
وذكر العيسى أن شركة الافق الخليجي تمتلك ايضا مجمعات سكنية تحتوى على عدد من الفيلات والشقق السكنية وأحواض للسباحة وناد رياضي ومسطحات خضراء ومواقف للسيارات.
وأشار الى أن الشركة تعكف الان على اقامة وانشاء مجمع تجاري في منطقة حولي يتكون من 11 طابقا من بينها ثلاثة طوابق محلات تجارية وباقي الادوار مكاتب للايجار، مؤكدا على حصول الشركة على كافة الموافقات وتراخيص البناء من الجهات المعنية ببلدية الكويت.
وأكد شريف العيسى أن أهم الاستثمارات الناجحة لشركة الأفق الخليجي القابضة هو امتلاكها واستحواذها على نسبة 70 في المئة من شركة أبو الحصانية الدولية العقارية وتقوم بادارة العديد من المشاريع ومنها مشروع المجمع السكني في أبو الحصانية والذي يحتوي على فيلات وشقق سكنية ومجمعات تجارية ويشتمل على العديد من الخدمات الاخرى.
وذكر العيسى ان الشركة لديها عدد متميز من المساهمات في محافظ مالية استثمارية اضافة الى استثمارات في الاوراق المالية.
وبين أن شركة الأفق الخليجي القابضة تأسست في عام 1992 وتتضمن انشطتها الاستثمارية القيام بتملك الاسهم في الشركات المساهمة سواء ان كانت شركات كويتية او خليجية واجنبية اضافة الى تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدوده وكذلك الاشتراك في تأسيس الشركات واقراضها وكفالتها لدى الغير.
وأكد العيسى على أن استراتيجية شركة الأفق الخليجى القابضة تعتمد على تقديم المساعدة والعون للمستثمرين الذين لديهم توجه للسعي الى ضمان السيولة لاستثماراتهم مشيرا الى أن العقارات تشكل الجزء الاكبر من موجودات الشركة الاستثمارية.