المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «آسيان للتمويل» يطرح اعتمادات مالية بقيمة مليار رنجيت



أبوتركي
31-03-2007, 07:40 AM
«آسيان للتمويل» يطرح اعتمادات مالية بقيمة مليار رنجيت

أعلن بنك آسيان للتمويل - ثالث المصارف الإسلامية الأجنبية في ماليزيا - أمس (الجمعة) طرح اعتمادات مالية بقيمة مليار رنجيت ماليزي بهدف شراء أصول استثمارات عقارية في ماليزيا.

وقال مدير العمليات التجارية لبنك آسيان ومقره في كوالالمبور، صلاح جيدة في تصريحات أمس: «إن الاستثمار في قطاع العقارات والأراضي هو أحد أكثر المجالات استقطابا، ويلقى رواجا لدى المستثمرين من الشرق الأوسط». مبيّنا ان هذه الاعتمادات ستساعد على إنجاز عدد من المشروعات المتعلقة بالاستثمار المباشر، والأعمال العقارية مدة ثلاث سنوات على أقل تقدير. وأعرب جيدة عن أمله في ان يتم استخدام المليار رنجيت بشكل كامل في عدد من مشروعات العقار والبنية التحتية مع نهاية العام.

وأضاف أن «بنك آسيان للتمويل يسعى إلى أن يكون معبرا للمستثمرين من الشرق الأوسط للمشاركة في تمويل الفرص والصفقات التجارية التي يهيئها المصرف في ماليزيا».

يذكر أن بنك آسيان للتمويل أسس هذا العام برأس مال مدفوع يبلغ 335 مليون رنجيت، وآخر مسموح به بقيمة مليار رنجيت، وتم افتتاحه رسميا يوم أمس الأول (الأربعاء) وهو مملوك لتحالف عدة مؤسسات مالية خليجية بقيادة مصرف قطر الإسلامي الذي يستحوذ على 70 في المئة من الأسهم، الى جانب بنك رصد السعودي، الذي يمتلك 20 في المئة وبيت الاستثمار العالمي الكويتي بنسبة 10 في المئة.