المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «تكساس باسيفيك جروب» تدرس الاستحواذ على طيران «أيبريا»



أبوتركي
31-03-2007, 07:41 AM
«تكساس باسيفيك جروب» تدرس الاستحواذ على طيران «أيبريا»

أبلغت شركة الطيران الإسبانية (أيبريا) أمس (الجمعة) هيئة سوق المال الإسبانية أن مجموعة تكساس باسيفيك جروب الأميركية للاستثمار طلبت الحصول على معلومات عنها إذ تدرس الشركة الأميركية الاستحواذ على الشركة الإسبانية مقابل 3,4 مليارات يورو (4,5 مليارات دولار).

وكانت الشركة الأميركية تدرس عرض 3,6 يورو لكل سهم من أسهم شركة الطيران الأكبر في إسبانيا، وهو ما يقل عن سعر السهم عند إقفال أمس الأول (الخميس) إذ كان 4 يورو.

وذكرت تكساس باسيفيك جروب أنها ستحلل المعلومات الخاصة بشركة أيبريا خلال 30 يوم عمل ثم تعلن عن عرضها خلال عشرة أيام بعد ذلك. وذكرت أيبريا أن مجلس إدارتها سيجتمع خلال الأيام القليلة المقبلة لدراسة طلب تكساس باسيفيك الحصول على معلومات عن الشركة. وكانت أيبريا ذكرت في وقت سابق أن اتفاق «السماوات المفتوحة» الجديد بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة سيؤدي إلى انخفاض أسعار الطيران ويفتح الباب أمام الاندماجات في قطاع الطيران.

وأدت التكهنات بشأن احتمال الاستحواذ على أيبريا التي كانت مملوكة للدولة من قبل بما في ذلك الحديث عن «لوفتهانزا» الألمانية و «بريتش إيروايز» البريطانية كمشترين محتملين لها إلى زيادة سعر سهمها بنسبة 45 في المئة خلال العام الجاري.

يذكر أن تكساس باسيفيك جروب التي تدير أموالاً حجمها 30 مليار دولار، تستثمر في شركة الطيران الأميركية «كونتننتال إيرلاينز» وتسعى إلى شراء شركة الطيران الإيطالية «أليتاليا» و «كانتاس إيروايز» الأسترالية.