المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساهمون في «آبار» يفاوضون لبيع 20 في المئة بدينار ونصف للسهم



مغروور قطر
01-04-2007, 05:43 AM
مساهمون في «آبار» يفاوضون لبيع 20 في المئة بدينار ونصف للسهم
كتب المحرر الاقتصادي: أرجعت أوساط مطلعة لـ «الراي» استقالة مجلس ادارة شركة برقان لحفر الآبار والتجارة والصيانة الى وجود مفاوضات مع مستثمر استراتيجي لشراء حصة مقدارها 20 في المئة من أسهم الشركة.
وأوضحت المصادر «ان القانون يحظر على أعضاء مجلس الادارة التداول بأسهم الشركة، ومن أجل تمرير الصفقة تم اللجوء الى استقالة مجلس الادارة الذي لم يحدد موعداً للجمعية العمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد، وهو ما يوحي ان المفاوضات مازالت مستمرة ولم تصل الى مرحلة الحسم».
وبينت المصادر «ان السعر الذي تدور حوله المفاوضات هو دينار ونصف الدينار للسهم الواحد»، في صفقة قد يصل حجمها الى 30 مليون دينار قياساً الى رأس المال البالغ 10 ملايين دينار.
على صعيد متصل، اشتكى مساهمون في الشركة من قصر مدة الاكتتاب في زيادة رأس المال من 10 أيام الى 3 ايام دون اللجوء الى تمديد المهلة، مشيرين الى ان الاكتتاب في زيادة رأس المال البالغة نسبته 20 في المئة والذي أقرته الجمعية العمومية عن السنة المالية الماضية كان مقرراً ما بين 21 الى 29/3/2007 لم يبدأ الا في السادس والعشرين من مارس، بسبب وجود تحقيقات عن لجوء أحد المساهمين الرئيسيين المقربين من مجلس الادارة بزيادة حصة دون اخطار البورصة مسبقاً، حيث جمدت الشركة الكويتية للمقاصة عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال حتى انتهاء التحقيقات دون اللجوء الى مد فترة الاكتتاب لتعويض ما فات المساهمين.


«الوطني» يدير اكتتاب «نور» لزيادة رأسمالها 100 في المئة
أعلن بنك الكويت الوطني عن ادارته للاكتتاب الخاص بزيادة رأسمال شركة نور للاستثمار المالي بنسبة 100 في المئة (250 مليون سهم ) والذي يبدأ يوم الأحد الموافق 1/4/2007 ولمدة ثلاثة أسابيع تنتهي يوم الخميس الموافق 19/4/2007 وبسعر 300 فلس للسهم الواحد (100 فلس + 200 فلس علاوة اصدار).
وقالت مدير عام بنك الكويت الوطني شيخة خالد البحر ان الاكتتاب سوف يخصص للمساهمين المقيدة أسماؤهم في سجل مساهمي الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية في 20 فبراير 2007 ويكون لكل مساهم الأولوية بالاكتتاب بحصة من الأسهم الجديدة متناسبة مع عدد أسهمه، وسيتم طرح الأسهم غير المكتتب بها من زيادة رأس المال على مستثمرين من غير المساهمين، وتفويض مجلس الادارة بدعوة من يراه من المستثمرين للاكتتاب بهذه الأسهم.
وأضافت البحر أنه وتسهيلاً على مساهمي شركة نور للاستثمار المالي فسوف يتم الاكتتاب عن طريق جميع فروع بنك الكويت الوطني خلال ساعات الدوام الرسمي في الفترة الصباحية.
كما قرر البنـــك استقبال طلبات الاكتتاب خلال الفترة المسائية في عدد من الفروع، وهي أفـــــرع: صبحان وفهد السالم والفحيحيل والأحمدي والشويخ وحولي ورأس السالمية.


«جراند» توصي بتوزيع 10 نقداً و20 منحة
أوصى مجلس ادارة شركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند» بتوزيع أرباح لمساهمي الشركة عن العام الماضي بواقع 10 فلوس نقدا بالاضافة إلى 20 في المئة أسهم منحة.
وعلمت «الراي» من مصادر مطلعة ان اجمالي أرباح الشركة خلال 2006 بلغ وفقا للتدقيقات النهائية نحو 21.5 مليون دينار أي ما يعادل 72 فلسا ربحية للسهم بزيادة تقارب الـ 50 في المئة عن النتائج الأولية التي أعلنت عنها الشركة منذ أسابيع والتي تضمن الكشف عن ربح أولي يبلغ نحو 50 فلسا للسهم.
ومن ناحية أخرى، قالت المصادر ان مجلس الادارة ناقش خلال اجتماعه أمس استراتيجية المستقيلين للشركة لعام 2007 والمشروعات المطروحة حاليا أمامها سواء على الصعيد المحلي أو الاقليمي.