المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ستبعاد 12 مليون سهم استراتيجي من بيع حصة الأغلبية في «كاظمة



مغروور قطر
01-04-2007, 06:37 AM
لعدم انقضاء الفترة الزمنية اللازمة لبيعها وفقا للإجراءات المنظمة
استبعاد 12 مليون سهم استراتيجي من بيع حصة الأغلبية في «كاظمة»
كتب الأمير يسري:
أوضح مصدر مطلع ان اسباب التأخير في اعلان مزاد بيع حصة الاغلبية في شركة كاظمة، %65.7 لصالح شركة المدينة للتمويل والاستثمار، من قبل شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» يعود الى وجود اسهم استراتيجية ضمن مكونات الصفقة لا يجوز بيعها الا بعد مرور عام او عامين وفقا للاجراءات المنظمة في هذا الخصوص.
واشار المصدر الى ان كمية الاسهم الاستراتيجية في هذه الصفقة تبلغ نحو 12 مليون سهم تم استبعادها من اجمالي نحو 41.4 مليون سهم بعد عمليات التدقيق التي قامت بها ادارة سوق الكويت للاوراق المالية التي اوضحت ان مكونات الصفقة تحوي اسهما استرايتجية يستوجب استبعادها.
وتوقع المصدر ان يتم الاعلان من قبل ادارة السوق عن عرض المزاد المتعلق بالصفقة على شاشة التداول اليوم على ان يستمر العرض لمدة 5 ايام وفق سعر اتفاق الطرفين 318 فلسا للسهم كسعر ابتدائي حيث يتاح لاي طرف اخر الدخول على المزايدة خلال الايام الخمسة المخصصة للعرض شرط ان يقدم شيكا مصدقا بقيمة %15 من قيمة الصفقة وفق السعر الابتدائي قبل الساعة العاشرة من اليوم الخامس.
ولفت المصدر الى انه في حال عرض المزاد على شاشة البورصة اليوم فان ترسية المزاد ستكون يوم السبت المقبل اما كمزايدة في حال دخول طرف اخر او اكثر على الصفقة او بترسية المزاد على الطرف الاساسي حال عدم تقدم عروض اخرى وفقا للسعر الابتدائي عليه.
يذكر ان الطرف الفائز بالمزاد عليه ايداع باقي مبلغ الصفقة في اليوم التالي لترسيتها قبل الساعة الحادية عشرة ظهرا.

تاريخ النشر: الاحد 1/4/2007