المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القيمة العادلة لسهم الرعاية حسب تقييم بيت الخبرة

أبو عبدالعزيز
01-04-2007, 04:42 PM
في مجرد ظني بأن الشفافية تتطلب أن تفصح الشركة عن تلك القيمة
فإن لم تفعل فعلي السوق أن يطلبها ويطلع المساهمين
أخشى أن أبيعه السهم غدا بـ 14 ريال، ثم أتفاجئ عند إنعقاد الجمعية العمومية بأن القيمة العادلة أكثر بكثير من ذلك، خصوصا مع أرتفاع أسعار الأصول الثابتة، وأعني تحديدا أرض المستشفى وكذا ارتفاع أسعار البناء...الخ
ولا أدري أيضا إيش قصة الأرض، هل هي ملك الشركة ملكية مطلقة، أم عليها قيود بسبب ديون مصرفية.....الخ

على كل: في ظني أن تجزئة الأخبار ليس من العدل.. تقبلوا تحياتي

لمت أب
01-04-2007, 07:50 PM
يعطيك العافيه أخي الفاضل ( أبو عبدالعزيز)
أعتقد من وجهة نظري المتواضعه ياأخي الفاضل أنه بالأحرى لملاك السهم أو من يرغب التملك فيه الأخذ بالحسبان القيمه الدفتريه للسهم بعد دخول الشريك الأستراتيجي
وعليه يمكنك أن تتخذ قرار البيع أو الشراء بناءً على ذلك وأخص بالذكر المستثمر
والله أعلم

عتيج الصوف
01-04-2007, 09:23 PM
مجرد توقع ان دخول الشريك الاستراتيجي دخوله وتقييم السهم له على 15 ريال لان قيمة المبنى والارض اصبحت اغلى من السابق بكثير وتقييم السهم جاء لان هناك زيادة راس المال ,,,فمن المنطق ستنزل القيمه الدفتريه لاصدار اسهم جديده ,,,وجاء هذا التقييم بعد حسبة دخول الشريك الاستراتيجي وستبقى القيمة الدفتريه في حدود 15 ريال لارتفاع اسعار الاراضي والعقار ,,,ولن تنخفض القيمه الدفتريه عن الان,,,,مجرد توقع وهذه ليست دعوة للشراء او للبيع ,,,ولتمنى من اهل الخبره يفيدونا اكثر,,,,والله ولي والتوفيق

عزوز المضارب
01-04-2007, 09:27 PM
زياده راس مال الشركه لن يحل مشكله الخساير فيها في الماضي الرعايه رفعت راس مالها 200%وماذا كانت النتيجه لا شيء بالعكس زياده في الخساير المشكله في الاداره وليست في المستشفى ..وجهه نظري

سين من الناس
01-04-2007, 10:44 PM
زياده راس مال الشركه لن يحل مشكله الخساير فيها في الماضي الرعايه رفعت راس مالها 200%وماذا كانت النتيجه لا شيء بالعكس زياده في الخساير المشكله في الاداره وليست في المستشفى ..وجهه نظري

السلام عليكم.
بالضبط يا عزوز المشكلة في الإدارة!
لكن هل تظن بأن الشريك الإستراتيجي سيترك الإدارة السيئة تستمر ؟
وهل تظن بأنه يرمي أمواله هباءا هكذا بدون دراسة جدوى !
سأترك الإجابة لك ولملاّك السهم.

عتيج الصوف
01-04-2007, 10:49 PM
السلام عليكم.

بالفعل اخوي كلامك صحيح ,,,والشريك الاستراتيجي ذو عقلية استثماريه من الدرجه الاولى بجانب دعم الدوله والتامين الطبي الذي سيصدر قريبا,,,,وهذا كله اعتقد ان لهذا السهم للمستثمر طويل الاجل سيكون له قيمة ,,لانخفاض سعره الحالي والله اعلم

سين من الناس
01-04-2007, 10:57 PM
بالفعل اخوي كلامك صحيح ,,,والشريك الاستراتيجي ذو عقلية استثماريه من الدرجه الاولى بجانب دعم الدوله والتامين الطبي الذي سيصدر قريبا,,,,وهذا كله اعتقد ان لهذا السهم للمستثمر طويل الاجل سيكون له قيمة ,,لانخفاض سعره الحالي والله اعلم
حيّاك الله أخوي عتيج الصوف
السهم يتداول في قاع وظلمه السوق كثيرا بسبب سوء إدارة الرعاية ونتائجهم المخيبة للآمال.
بالنسبة لي فأنا مستثمر في سوق قطر وأرى بأن أسهما كالرعاية والسلام والريان أسهم لقطة لمن يبحث عن إستثمار آمن للمستقبل بس أهم شيء لا يستعجل النتائج.

تحياتي.

عزوز المضارب
02-04-2007, 12:17 AM
السلام عليكم.

تتكلم عن المستقبل وكان المساهم لا يهمك ما خسره من وراء هذا السهم ...عادي جدا ان يخسر المساهم اكثر من سنتين من تحت سوء الاداره والان تقول بكل هدوء بان الشريك الاستراتيجي لن يترك الاداره السيئه تستمر
ماذا حصلت انا كمساهم من سوء هالاداره ولا يعنيني من يمسك الاداره او الشريك يهمني وضع السهم التي استثمرت فيه هل سيربح ام يخسر عليه ارباح ام لا... مركز الشركه المالي ووضعه ..هل الشركه في نمو ام في خساير وتدهور ..اخي الكريم على الاداره حفظ ماء الوجه بالاستقاله

مستثمر طموح
02-04-2007, 12:32 AM
مثل ما كنت اعتقد كان اقتراح بيع المستشفي مجرد ترهيب لحاملي الاسهم للبيع

ولن يسمج رئيس مجلس الادارة ان يكون بسجلة عملا فاشل وهو المعروف

برجل الاعمال الناجح وهو طلب يكون الاكتتاب خاص لة لانة يدري انة من وراة كنز كبير

وقانون التامين الصحي ومالة من اثر بانتشال المستشفي من قاعة الا السماء

11 مليون سهم = 165 مليون ريال

هل هو مستغني عن فلوسة ؟؟؟؟؟؟

ولا هو يدري

165 مليون ريال بتصير ------> مليار الرقم بيكون حقيقي والرقم 12 للذكري

للعلم فقط

alwahesh
02-04-2007, 12:36 AM
يعطيك العافيه أخي الفاضل ( أبو عبدالعزيز)

ahmed jasim
02-04-2007, 05:49 AM
بس عدد أسهم المستشفى 16.5 مليون
ليش الكلام عن 11 مليون

سين من الناس
02-04-2007, 07:20 PM
تتكلم عن المستقبل وكأن المساهم لا يهمك ما خسره من وراء هذا السهم ...عادي جدا ان يخسر المساهم اكثر من سنتين من تحت سوء الاداره والان تقول بكل هدوء بان الشريك الاستراتيجي لن يترك الاداره السيئه تستمر
ماذا حصلت انا كمساهم من سوء هالاداره ولا يعنيني من يمسك الاداره او الشريك يهمني وضع السهم التي استثمرت فيه هل سيربح ام يخسر عليه ارباح ام لا... مركز الشركه المالي ووضعه ..هل الشركه في نمو ام في خساير وتدهور ..اخي الكريم على الاداره حفظ ماء الوجه بالاستقاله
الله يهديك يا عزوز وش هالكلام!
تكلمني كأني من أعضاء مجلس الإدارة!!
تراني مثلك أشتري وأبيع وأربح وأخسر !
وخسائرك وخسائر المساهمين ليست مسؤليتي فلا تبالغ بهذه العبارات.