المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هام جدا ... كيف تعرف أذا كان الفيلم به مناظر خليعه قبل مشاهدته أو هل يصلح للاطفال ؟

المزن الرياني
01-04-2007, 05:37 PM
الموضوع هذا يتكلم عن معرفه مدى صلاحيه الفلم لمشاهده الاطفال وهل هو فلم يحتوي على مناظر خليعه او فلم يصلح للاطفال ولاحاجه لوجود الأب والأم ..

مشكلة تواجهنا كثيرا مع انعدام الرقابة على الافلام التى تاتينا عن طريق الانترنت فكثيرا ما نشاهد الفيلم دون ان نعرف هل هو يناسب الاسرة ام لا وهل يمكن مشاهدته دون حرج ام لا وهناك طريقة بسيطة جدا ومعروفة لجميع الامريكان تمكننا من معرفة ذلك من مجرد النظر الى معلومة صغيرة جدا فى بوستر الفيلم أو الدخول الى موقع افلام شهير مثل IMDB لنعرف فى لحظة ماهو تقييم الفيلم ومدي مناسبة للمشاهدة وينقسم تقييم الفيلم الى خمسة أنواع ساشرحها بالتفصيل

أولا:
تعرف تقييم الفيلم من مربع صغير فى أسفل البوستر كما ترى فى الصورة المرفقة والفيلم الموجود فى هذا البوستر تقييمه PG وفى نهاية الموضوع شرح لكل التقييمات

مثال اخر في اخر البوستر تجدون حرف R

والآن شرح لمعنى كل تقييم على حدة :

التقييم G

ويعنى ان الفيلم يمكن للأطفال مشاهدته وحدهم وجميع افراد العائلة من جميع الاعمار .
____

التقييم PG

وتعنى انه من الافضل مشاهدة الفيلم باشراف الاباء حيث ان بعض الأباء قد يرغبون فى تجنب بعض المشاهد البسيطة لابناءهم او ان هناك بعض التساؤلات للطفل عن بعض المشاهد ولكن بصفة عامة يمكن لجميع افراد الأسرة مشاهدة الفيلم فى امان تام
____

التقييم PG-13

وتعنى ضرورة اشراف الاباء على مشاهدة الفيلم خاصة لمن هم دون الثالثة عشر عام لان الفيلم رغم انه لا يحتوي مشاهد عنيفة او جنسية الا انه قد يحوى بعض الالفاظ الخارجة او بعض مشاهد التعري البسيطة مثل ملابس النوم او ملابس السباحة ولكنه يظل بصفة عامة مامون بالنسبة للمشاهدة الأسرية
____

التقييم R

وهنا بيت القصيد حيث ان الافلام التى تحتوي تقييم R يجب ان تتوقع وجود مشاهد عنف او مشاهد جنسية واضحة بها وفى هذه الحالة ممنوع على من هم دون السابعة عشر او الثامنة عشر مشاهدة هذه الأفلام دون رقابة ولا ينصح بان تجتمع الأسرة عند مشاهدة مثل هذه الافلام لانها تحتوي كثير من الحرج ...
____

التقييم NC-17

وهذه الأفلام قليلة الوجود وتحتوي مشاهد جنسية صارخة وفاضحة وشاذة وقد تجد بها مشاهد بالغة العنف قد تؤثر كثيرا على الشباب وهذه النوعية من الافلام تحاربها الادارة الامريكية بعنف وتعتبر الافلام من هذا التقييم ممنوعة منعا باتا فى الدول العربية .
ارجو ان اكون وضحت الموضوع بطريقه مبسطه

ثانيـا:
ادخل الى موقع www.imdb.com الشهير فى خانة البحث اكتب اسم الفيلم وستجد معلومات رائعة عن الفيلم منها "تقييم الفيلم" (معظم مواقع السينما تجد بها تقييم الفيلم)

منقول
تحياتي للجميع

abo rashid
01-04-2007, 05:42 PM
شاكر لك اخوي

هذا التقيم اخوي ما يصلح للمسلمين

مثال
التقييم G

ويعنى ان الفيلم يمكن للأطفال مشاهدته وحدهم وجميع افراد العائلة من جميع الاعمار

فيه بوس و حركات و ناس غير محتشمه في ملابسها

khaleel
01-04-2007, 05:50 PM
سبحان الله انا اقول ان الاطفال والشياب والشباب لا يطالعو افلام ..........

ضوى
01-04-2007, 06:05 PM
اخوي الكريم

موضوعك قيم جدا

بس معروف الافلام الاجنبية عادي عندهم البوس والملابس الخليعة يعني بكل الاحوال ما ينفع يشوفونه الاطفال والاحسن يبتعدون عنهم وعن قصصهم اللي كلها كلام فاضي ومحرم وما له اي هدف
الله يحمي عيالنا من هالافات
اللهم امين

OTOsan
02-04-2007, 08:09 AM
يعطيك العافيه اخوي المزن على هالشرح وماقصرت ،،
احس الحين في ناس بتتم تدور على البي جي 13 والآر هههههههههههههههه ..

بالنسبة لي مافي احلى من ( الآيس اييج ) وربعه :) ،، تشوف هالنوعيه من الافلام ونت تدري ان مافيه شي .. تستانس وبالك مطمن !

امل الحب
02-04-2007, 08:14 AM
يعطيييييييك الف عاافية ..

هذا بالنسبة للافلام الي فالنت زين وافلام التلفزيون العادية..

مثال : البارحة كنت اشوف فلم The Ringعلى ال mbc2 وكانوا معاي اخواني الصغار وطبعا الفلم في لقطة رعب البنت الي تطلع من التلفزيون حق الريال قاعد نطالع عادي وصديت انا كنت اتكلم فالتلفون مع رفيجتي شوي والتفت اشوف نهاية اللقطة والله اكثر مانقزني ان اليهال قاموا يصارخون فز قلبي فزة مو طبيعية..

هلاافلام شلون نعرف عنهم ؟؟

المهاجر
02-04-2007, 08:17 AM
مشكور اخوي على المعلومه
كذلك الشكر لاخوي ابو راشد على التوضيح
يعطيكم العافيه

عفريت ^ كشخه
02-04-2007, 11:22 AM
يزاكم الله خير

أم الزين
03-04-2007, 05:50 PM
توضيحات في غاية الأهمية

شكرا جزيلا على هذه التوضيحات

المزن الرياني
03-04-2007, 06:46 PM
شاكر لك اخوي

هذا التقيم اخوي ما يصلح للمسلمين

مثال
التقييم G

ويعنى ان الفيلم يمكن للأطفال مشاهدته وحدهم وجميع افراد العائلة من جميع الاعمار

فيه بوس و حركات و ناس غير محتشمه في ملابسها

صحيح كلامك اخوي بوراشد
بس هذا مايمنع ان الواحد يتثقف بهالأمور وخاصه ان الكل تقريبا دائما مايلجأ لتأجير الافلام ..
شاكر لك مرورك الكريم

المزن الرياني
03-04-2007, 06:47 PM
سبحان الله انا اقول ان الاطفال والشياب والشباب لا يطالعو افلام ..........

الاطفال لازم يكون معاهم رقيب ... هذا الاهم
تسلم على تعليقك اخوي khaleel

المزن الرياني
03-04-2007, 06:49 PM
اخوي الكريم

موضوعك قيم جدا

بس معروف الافلام الاجنبية عادي عندهم البوس والملابس الخليعة يعني بكل الاحوال ما ينفع يشوفونه الاطفال والاحسن يبتعدون عنهم وعن قصصهم اللي كلها كلام فاضي ومحرم وما له اي هدف
الله يحمي عيالنا من هالافات
اللهم امين

أكيد اختي ضوى
بس لازم نعيش الواقع ... الافلام الاجنبيه جزء من حياتنا وفي قنوات تلفزيونيه متخصصه للأفلام ... هذا غير دور السينما ومحلات تأجير وبيع الافلام
فعلى الاقل الواحد لازم يكون ملم بهالامور لانه مايدري متى يحتاجها
شاكر لج مرورج الكريم

المزن الرياني
03-04-2007, 06:51 PM
']يعطيك العافيه اخوي المزن على هالشرح وماقصرت ،،
احس الحين في ناس بتتم تدور على البي جي 13 والآر هههههههههههههههه ..

بالنسبة لي مافي احلى من ( الآيس اييج ) وربعه :) ،، تشوف هالنوعيه من الافلام ونت تدري ان مافيه شي .. تستانس وبالك مطمن !

الله يعافيك اخوي Mr.Lonely
الايس ايج عجيب ... على كثر ماأشوفه مايملل :looking:

شرفني مرورك اخي الكريم

المزن الرياني
03-04-2007, 06:54 PM
يعطيييييييك الف عاافية ..

هذا بالنسبة للافلام الي فالنت زين وافلام التلفزيون العادية..

مثال : البارحة كنت اشوف فلم The Ringعلى ال mbc2 وكانوا معاي اخواني الصغار وطبعا الفلم في لقطة رعب البنت الي تطلع من التلفزيون حق الريال قاعد نطالع عادي وصديت انا كنت اتكلم فالتلفون مع رفيجتي شوي والتفت اشوف نهاية اللقطة والله اكثر مانقزني ان اليهال قاموا يصارخون فز قلبي فزة مو طبيعية..

هلاافلام شلون نعرف عنهم ؟؟

للأسف اختي قنواتنا العربيه ماتوفر الخدمه اللي تتكلمين عنها
هذه بس توفرها القنوات الاجنبيه اللي يهمها النشىء ويهمها اكثر جمهور الآباء والامهات..

تسلمين على مرورج اختي امل الحب

المزن الرياني
03-04-2007, 06:55 PM
مشكور اخوي على المعلومه
كذلك الشكر لاخوي ابو راشد على التوضيح
يعطيكم العافيه

الله يعافيك اخوي المهاجر
وتسلم على مرورك الطيب

المزن الرياني
03-04-2007, 06:55 PM
يزاكم الله خير

ويجزاك الله كل خير اخوي عفريت