تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الميكر يتجول بين الأسهم من غير قطيع

@ عاشق الريم @
01-04-2007, 09:00 PM
نرا في الأسواق قائد لسوق ومضارب لكل سهم وقطيع ( وأرجو المعذره لهاذا المسمي ) ولكن في سوق الدوحه الميكر يتجول لوحده وينادينا ونحن كل واحد مبقق عيونه وخائف يقول لا مشكور فأصبح السوق مهجور وبعض الأسهم سكنتها الأشباح لعدم التدوال عليها لأن حوت سوق الدوحه يأكل بجشع السمك الصغير ولا يفكر بغدا هل أجد سمك صغير لأكله أو لأ . وسيكتفي السمك الصغير بمراقبة السوق من بعيد النهايه . :(

saifa
01-04-2007, 09:24 PM
نرا في الأسواق قائد لسوق ومضارب لكل سهم وقطيع ( وأرجو المعذره لهاذا المسمي ) ولكن في سوق الدوحه الميكر يتجول لوحده وينادينا ونحن كل واحد مبقق عيونه وخائف يقول لا مشكور فأصبح السوق مهجور وبعض الأسهم سكنتها الأشباح لعدم التدوال عليها لأن حوت سوق الدوحه يأكل بجشع السمك الصغير ولا يفكر بغدا هل أجد سمك صغير لأكله أو لأ . وسيكتفي السمك الصغير بمراقبة السوق من بعيد النهايه . :(

شكرا على الموضوع بس الواضح ان الاغلبية الموجودة في السوق متعلقة فوق بسعار كبيرة وتنتظر الفرج والارتفاع اما من هم خارج السوق ينتظرون اعلان بنك الخليج الرسمي والحد الادنى والاعلى فية وقتها ستتضح الروؤية للدخول للسوق مرة اخرى او استغلال الكاش للاكتتاب و5 ريال في سهم بنك كابنك الخليج ومضمون افضل من المغامرة والمضاربة في الوقت الراهن في سهم معرض للنزول اكثر في السوق مارايك

@ عاشق الريم @
01-04-2007, 09:40 PM
شكرا على المشاركة وكلامج صحيح بخصوص المتعلقين بلأسهم وأنا أعرف ناس بكذا سوق متعلقين وينتظرون أن يرد لهم رأس المال والله يكون بعونا جميعا أن الله مع الصابرين أما بخصون بنك الخليج فا الاحظ أنا نسبة التخصيص للخليجين كبيره أضعاف المخصص للقطرين وهاذا سوف يوضح في أول يوم تداول ستعرض نسبه الخمسين بالمئه للخليجين للبيع ولن نجد من يشتري هاذه الملايين والريان تقيم ب 15 ريال على حجم رأسماله وهاذا البنك سيكون تقيمه 10 على ما أعتقد ولاكن لن تكون هناك أوامر شراء فمن سيشتري ؟ ويهبط الى أقل من 10 ريال لا فائده من هاذا البنك صدقوني .

saifa
01-04-2007, 09:55 PM
شكرا على المشاركة وكلامج صحيح بخصوص المتعلقين بلأسهم وأنا أعرف ناس بكذا سوق متعلقين وينتظرون أن يرد لهم رأس المال والله يكون بعونا جميعا أن الله مع الصابرين أما بخصون بنك الخليج فا الاحظ أنا نسبة التخصيص للخليجين كبيره أضعاف المخصص للقطرين وهاذا سوف يوضح في أول يوم تداول ستعرض نسبه الخمسين بالمئه للخليجين للبيع ولن نجد من يشتري هاذه الملايين والريان تقيم ب 15 ريال على حجم رأسماله وهاذا البنك سيكون تقيمه 10 على ما أعتقد ولاكن لن تكون هناك أوامر شراء فمن سيشتري ؟ ويهبط الى أقل من 10 ريال لا فائده من هاذا البنك صدقوني .

لا اعتقد ان ذلك صحيح راس مال البنك كامل سيكون النصف للقطرين اما النصف الاخر مقسم بين دول الخليج ماعدا السعودية اي ان النصف لقطر وللقطرين والنصف الباقي مقسم على دول الخليج الاخرى يعني لو حصلت فية على 100 سهم ستكون محظوظ جدا
راس مال البنك صغير مقارنة بالريان الذي تم تخصيص 4 الاف سهم للمكتب بالحد الاعلى فية
للقطرين و 250 سهم للخليجي تقريبا
والبنوك التجارية في السوق القطري اسعارها معروفة
الدوحة , البنك الاهلي , البنك التجاري , بنك قطر , الخ ,,,,,, شاهد اسعارهم بنفسك من موقع السوق
للاستثمار الطويل سيكون السهم ماسي ولا اعتقد ان سعره سيكون اقل من 25 ريال في اليوم الاول من الادارج بحكم حجم البنك وصغر وقله عدد اسهمة ودخول جميع الخليجين فية ولا تنسى ان للدولة نسبة من الاكتتاب
ولا استبعد ادارجة في اكثر من سوق خليجي لتسهيل عملية التداول علية مستقبلا للخليجين

ابو الاسهم
01-04-2007, 09:59 PM
في هذي اتفق معك

وما استغرب ان نزل قريب 5 ريال (او اقل لنفس السبب اللي ذكرته)

وترى هذا مو شي مستحيل وله سوابق في دول الخليج

مثلاً بنك الاثمار البحريني نزل اقل من سعر اكتتابه بنصف دولار وبقي في هذا المستوى فترة طويلة رغم انه بنك شغّال وعنده ارباح

@ عاشق الريم @
01-04-2007, 10:06 PM
تصحيح كانت نسبة الخليجين 141 سهم والله يا أختي كان في كلام أن سعر الريان فى أول يوم تداول سيصل 100 ريال وقامو المساكين يشترون أسهمه ب45 عندنا بالكويت والكل يقول سعر البنوك القطريه كبير والريان سيتداول من خمسين وفوق وجت الصاعقه والصدمه الكبيره وتداول على 15 وتعلقنا فى السوق القطري بأنتظار صعوده وبنك الخليج كذالك نفس الطريقه سيحدث له ومن قيم سعر الريان هم نفس الأشخاص الي راح يقيمون سعر بنك الخليج للتذكير

saifa
01-04-2007, 10:15 PM
تصحيح كانت نسبة الخليجين 141 سهم والله يا أختي كان في كلام أن سعر الريان فى أول يوم تداول سيصل 100 ريال وقامو المساكين يشترون أسهمه ب45 عندنا بالكويت والكل يقول سعر البنوك القطريه كبير والريان سيتداول من خمسين وفوق وجت الصاعقه والصدمه الكبيره وتداول على 15 وتعلقنا فى السوق القطري بأنتظار صعوده وبنك الخليج كذالك نفس الطريقه سيحدث له ومن قيم سعر الريان هم نفس الأشخاص الي راح يقيمون سعر بنك الخليج للتذكير

في ماذا تعلقتو ..... 141 سهم وكانت هناك عليكم توصيات بان لايكون التوزيع اقل
اشتريتوه بسعر 5 ريال للسهم ووصل 30 ريال وانا واحده ممن باعوه بسعر 29 ريال
تقريبا الضعف 6 مرات
واقل سعر وصل له قبل الاعلان عن اكتتاب بنك الخليج بفترة 15 ريال مايعادل ثلاث اضعاف مرات من سعر اكتتابكم فية
وحتى يومنا هذا من اكتتبو ليسو خسرانين فية وربحانين الضعف مرتين ونصف
كيف خسرانين ...... من باعو واشترو في السوق السوداء فهم يتحملون خسارتهم
لان ذلك يتعبر مخالف حتى لقوانين سوقنا القطري

اكتتاب الخليج يذكرني بدلالة عندما خرج علينا الكثيرون يقولون سهم ربوي وستكتتبون وستبيعونه بسعر اقل من سعر الاكتتاب وفي اول يوم ادراج وصل سعره 140 ريال وانا ممن باعوه بسعر 120 ريال وكان سعر السهم في الاكتتاب وقتها 10 ريال للسهم

@ عاشق الريم @
01-04-2007, 10:59 PM
في هذي اتفق معك

وما استغرب ان نزل قريب 5 ريال (او اقل لنفس السبب اللي ذكرته)

وترى هذا مو شي مستحيل وله سوابق في دول الخليج

مثلاً بنك الاثمار البحريني نزل اقل من سعر اكتتابه بنصف دولار وبقي في هذا المستوى فترة طويلة رغم انه بنك شغّال وعنده ارباح
أنا والله أكتتبت فى بنك الأثمار الأسلامي ب 2.25 سنت (دولاران وخمسه وعشرين سنت ) وبعد ست شهور تداول ب 1.20 سنت مايذكرني بالضبط دولار و20 تخمين المهم خسران والي الأن ولله من سنتين وأنا خسران فيه والله وماستفدت الى التعب وفرق العموله والسكن ودبي قبل فتره كان فى أكتتاب الملاحه ونزل سعر السهم بفرق عن الأكتتاب مترفع ربع درهم فقط الوضع تغير فى الخليج والسعوديه أكبر مثال أخر الفتره قام ينزل السهم بأقل من سعر الأكتتاب فالتغير حصل على أغلب الخليج فنصيحه أحذرو يا أخوان من الصدمه