المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة عند بنتي مب عارفة اشلون احلها وابي المشورة

ضوى
02-04-2007, 10:06 AM
مشكلة غريبة واول مرة تمر علي بحياتي وما قد سمعت عنها في وسط عيلتنا ، وياريت احد يقدر يفيدني
بنتي يوم كانت بالصف الثالث احتكت ببنات معاها بالصف فيهم قمل وبالتالي انعدت منهم وانا متعودة كل نهاية اسبوع افليها وادهن شعرها ، ويوم اكتشفت القمل سألتها قالت لي في ثنتين معانا بالصف اشوف القمل على ثيابهم وطبعا صارت عندي حالة طوارئ بالبيت لانه شئ جديد عندنا ، المهم طرشت ابوعيالي وعياله الصبيان الحلاق وخليتهم يحلقون عالصفر واشتغلت على بنتي بالدوا والشامبو وكلمت الاخصائية والممرضة والحمد لله انحلت المشكلة .
المهم بعد هالسالفة بنتي صار عندها هوس وخوف من القمل والصبان ومن كثر ما تعقدت قامت تمشط شعرها بالقوة عشان اي شئ يطيح من راسها وخليتها فترة ، بعدها بمدة اكتشفت فراغ براسها يعني دائرة فارغة من الشعر صلعة بمعنى ادق ، صعقت وخفت انه يكون عندها ثعلبة بعيد الشر ويوم سألتها قالت لي ما ادري عنها وحسيت بها تكذب ، الصراحة حسيت انه عندها شئ وخاشه عني ، وتميت اراقبها واقولها ترا افراغات بشعرج قاعدة تزيد وصار لها سنة على هالحال لين خف شعرها بشكل مب طبيعي شويت لها كل التحاليل والاختبارات خفت يكون عندها نقص معين في فيتامين معين لكن ما طلع عندها شئ واخصائي الشعر قالوا لي حبة شعرها قوية وما تعاني من اي مشاكل واللي فيها مب ثعلبة .
لحد في يوم من الايام طحت عليها وهي تنتف شعرها كمية يمكن 10 شعرات او اكثر وتفليهم واحدة واحدة خوف فيها شئ ، طبعا يوم شفتها جذي بغيت اجن وخفت موووووت عليها وما حبيت اكلمها ، فوصيت بنت خالتها القريبة منها قلت لها اسأليها ليش تسوي جذي ؟ ويوم سألتها قالت لها انا دايما اخاف يكون فيني قمل القمل مب حلو حشرة ضارة وانا اخاف يصيدني مرة ثانية
المهم عقب هالكلام قعدت وياها ودايم اقول لها شعرج وايد نظيف وحلو بس خفيف شوي حاسبي عليه واركز عليها انه نظيف ما فيه اي شئ بس للاسف تنقطع شوي وترد تنسى نفسها وتنتف شعرها
ما ادري شنهو الحل معاها خايفة عليها وعلى شعرها وعلى نفسيتها اكثر لصلعت وكثرت الفراغات وبينت براسها للكل

شاسوي احد عنده حل ؟؟؟

nooora
02-04-2007, 10:14 AM
سلامتها وما تشوف شر لا انشاءالله بسيطه الحذر كل الحذر باستعمال اي مواد غير طبيعيه على شعرها في ناس بينصحوا بالزيت الزيتون او زيت خردل طبيعي، وفي محل بلاند مارك ينب الصيدليه يبيعون مواد طبيعيه للشعر والجلد جربي معاها وانشاءالله خير

ســـهم
02-04-2007, 10:15 AM
اعتقد ان الحل بيكون عند دكتور نفسي

البنت تعاني من مرض نفسي على حسب ما تحدثتي عنه

ولابد من اخذها لدكتور نفسي

لكي لاتتطور الحاله

اسأل الله لها الشفاء

غريب احساس
02-04-2007, 10:21 AM
اختي اعنك الله وفعلاً مشكله سببتيها لبنتك ولكن حاولي مثلاً شوفي اي كريم ينعم الشعر او اي كريم ثاني عاد انتي ابخص فيهم وحطيه على شعرهاا وقولي لها هذا ما يخلي القمل يجيك ابد بس ترى ان مشطتي شعرك يمكن يرجع القمل لراسك وتصيرين مثل الصبيان ما عندك شعر وخليها تداوم على الكريم فتره معينه الين تتعود انها ما تمشط شعرها

ضوى
02-04-2007, 10:25 AM
سلامتها وما تشوف شر لا انشاءالله بسيطه الحذر كل الحذر باستعمال اي مواد غير طبيعيه على شعرها في ناس بينصحوا بالزيت الزيتون او زيت خردل طبيعي، وفي محل بلاند مارك ينب الصيدليه يبيعون مواد طبيعيه للشعر والجلد جربي معاها وانشاءالله خير

الشر بعيد عن قلبج اختي بس هي ما تعاني من مشاكل بالشعر ، هي عندها خوف وقلق من القمل وهذا اللي ابي احله
شاكرة لج اختي الكريمة

ضوى
02-04-2007, 10:31 AM
اعتقد ان الحل بيكون عند دكتور نفسي

البنت تعاني من مرض نفسي على حسب ما تحدثتي عنه

ولابد من اخذها لدكتور نفسي

لكي لاتتطور الحاله

اسأل الله لها الشفاء

اخوي سهم شاكرة لك مشاركتك بس تعتقد الطبيب النفسي مجدي ؟؟ مب يمكن يعقدها زيادة ؟؟احس صعب انها بهالسن واوديها عند طبيب الا اذا طلبت استشارة منه ممكن ، واللي فيها مب مرض نفسي هي عندها هوس وخوف فيه فرق

بس راح افكر بموضوع الطبيب ان شاء الله وشكرا مرة اخرى

sulai6i
02-04-2007, 10:47 AM
السلام عليكم ..
اختي اتصلي الحين بمركز الاستشارات العائلية .. يمكن تلاقين عندهم حل
اختي لا تنسين الأذكار .. حصني البنت يمكن صايدتها عين ونتوا ما تدرون والعين حق
لا اتجيبين اي مستحضرات .. البنت مشكلتها نفسية
الله يبعد عنها الشر ان شاء الله .. ويبعد عنها الوسواس

amego
02-04-2007, 10:49 AM
اختي الكريمة بالنسبه لما تعاني منه بنتك هو عقدة خوف من القمل لما اصابها في السابق وما عانت منه من آثار نفسية سيئة
وتصرفها حاليا بتقطيع شعرها انما هو استمرار لما حدث من آثار سيئة في نفسيتها
واهم شيء للتخلص مما حدث هو ان تستعيد ثقتها بنفسها وان تشعريها بان شعرها نظيف وان تبرهني لها بنفسك ويمكنك ايضا ان تعملي لها تسريحة شعر وربط شعرها بشكل جميل وحاولي ان تكسبي ثقتها بشكل كبير وان تبوح لك بما تفكر به وتعانيه بداخلها وحاوريها بشكل لطيف واثبتي لها بان ما حصل مشكلة بسيطة وتم علاجها وحاولي ملئ وقت فراغها بشيء يسعدها كهواية تحبها او لعبة تفضلها ومع الوقت ان شاء الله مشكلتها ستزول وسلامتها

sulai6i
02-04-2007, 10:52 AM
اختي الكريمة بالنسبه لما تعاني منه بنتك هو عقدة خوف من القمل لما اصابها في السابق وما عانت منه من آثار نفسية سيئة
واهم شيء للتخلص مما حدث هو ان تستعيد ثقتها بنفسها وان تشعريها بان شعرها نظيف وان تبرهني لها بنفسك ويمكنك ايضا ان تعملي لها تسريحة شعر وربط شعرها بشكل جميل وحاولي ان تكسبي ثقتها بشكل كبير وان تبوح لك بما تفكر به وتعانيه بداخلها وحاوريها بشكل لطيف واثبتي لها بان ما حصل مشكلة بسيطة وتم علاجها وحاولي ملئ وقت فراغها بشيء يسعدها كهواية تحبها او لعبة تفضلها ومع الوقت ان شاء الله مشكلتها ستزول وسلامتها

صحيح اختي .. تقدرين تسوين لها تسريحة او عجايف بحيث انها ما تقدر تمشط الشعر او ( اتمجعه )

ضوى
02-04-2007, 10:55 AM
اختي اعنك الله وفعلاً مشكله سببتيها لبنتك ولكن حاولي مثلاً شوفي اي كريم ينعم الشعر او اي كريم ثاني عاد انتي ابخص فيهم وحطيه على شعرهاا وقولي لها هذا ما يخلي القمل يجيك ابد بس ترى ان مشطتي شعرك يمكن يرجع القمل لراسك وتصيرين مثل الصبيان ما عندك شعر وخليها تداوم على الكريم فتره معينه الين تتعود انها ما تمشط شعرها

فكرة جميلة باحاول فيها

اشكرك اخوي الكريم ما قصرت ربي يجزيك الجنة

abo rashid
02-04-2007, 10:55 AM
اكيد المدرسه صوب الريان

السنه الماضيه صارت حق بنتي نفس المشكله بس الحمد لله عالجنا الموضوع بسرعه
من اول يوم رجعت البنت من المدرسه اكتشفنا انهما فيها قمل و بسرعه سرينا الدوا و البيت كله

و اليوم الثاني زوجتي كلمت المدرسه و وعرفناهم المشكله و كانو متفاهمين معانا على حل المشكله

ادارة المدرسه على طول راحو صف البنت و حمله تفتيشيه ابعدو البنت المسببه الامراض
اتصلو حق اهلها و الحمد لله

ضوى
02-04-2007, 10:57 AM
السلام عليكم ..
اختي اتصلي الحين بمركز الاستشارات العائلية .. يمكن تلاقين عندهم حل
اختي لا تنسين الأذكار .. حصني البنت يمكن صايدتها عين ونتوا ما تدرون والعين حق
لا اتجيبين اي مستحضرات .. البنت مشكلتها نفسية
الله يبعد عنها الشر ان شاء الله .. ويبعد عنها الوسواس

المشكلة حاولت اتصل يحولوني من شخص لشخص ولا حد فادني باحاول اتصل فيهم بعد شوي

الشر بعيد عن قلبك يارب
الف شكر وتحية لك اخوي الفاضل

ضوى
02-04-2007, 11:00 AM

والله كثري انا وابوها محد نافخها في البيت خايفين يصيدها غرور من كثر ما نردد هالكلام
وشعرها تحبه هي كله مفلول وما ترضى تربطه وناعم لدرجة ما نقدر نعجفه ، ووقتها مشغول على طول دراسة شغل بالبيت قعدة معانا سوالف مع اخوانها ان شاء الله باحاول اشوف لها هواية مثل ما قلت يمكن يفيد

شاكرة لك اخوي الكريم

وطن
02-04-2007, 11:04 AM
وااااااااااااااي ضوى
اقرى الموضوع وشعري عورني :(

احس بالألم من تنتف الشعر

حرااام والله
ماعليها شر ان شاء الله والله يبارك لج فيها

شوفي قعدي معاها وخلج وراها وراقبيها

ودايما حببيها في الشعر الحلو والزين والغليظ وقولي لها جذي شعرج بيصير مو حلو
والقمل حتى لو جا في له علاج لا تخافين

اهم شي لا تسوين جذي في شعرج وتصيرين مو حلوة

:(

ودايما خليها تشوف شعرج شلون حلو أو اي شعر ثاني

"عادي اضربي مثال بالباربي ولا فله"

عورتي قلبي عليها والله

<=== عانيت مع وحده من اليهال عندنا
اخر شي قلت بخليهم يقصون شعرها لين رقبتها لان مدرستهم وصخه وكل يوم البنت ترد بقمل
وانا اخاف على شعري
الحمدلله وصلنا الموضوع لين ادارة المدرسة وانحلت المشكله

ســـهم
02-04-2007, 11:16 AM
اكيد المدرسه صوب الريان

من اول يوم رجعت البنت من المدرسه اكتشفنا انهما فيها قمل و بسرعه سرينا الدوا و البيت كله

و اليوم الثاني زوجتي كلمت المدرسه و وعرفناهم المشكله و كانو متفاهمين معانا على حل المشكله

للاسف الشديد أن هذا الكلام يصدر من مشرف في هذا المنتدى

اخي ابوراشد توقعتك اكبر من هذا ولكن للاسف لم تراقب بعض الكلمات التي ليس

لها داعي !

ضوى
02-04-2007, 11:22 AM
اكيد المدرسه صوب الريان

شاكرة مشاركتك اخوي بو راشد

الالكترونى
02-04-2007, 11:49 AM
بالنسبة للبنت فى السن هذا تعتبر مشكلة كبيرة ولازم حل جذرى ,,,

انصحك تنقليها على مدرسة ثانية وتفهميها انها هذا المدرسة الجديدة انظف حتى تقطعى حبل افكارها عن هذا الموضوع تماما ,,, ممكن تكون هذه الخطوة اهم خطوة نفسية لها ....

وفى نفس الفترة ,,,

عبى علبة شامبو بزيت الثوم على اساس انه قدامها شامبو وخليها تستخدمه اثناء الحمام

ولكن بوجودك وعلى اساس انك انتى والعائلة بعد تستخدموا هذا الشامبو عادى .

لتعوض اى ضعف قد حصل لشعرها لانه التنتيف يضعف بصيلات الشعر ,,,

وانشاءالله ما تشوف اى مكروه بنتنا الغالية

الطرف الأغر
02-04-2007, 12:21 PM
الله يكون في عونج أختي ضوى ، ، والاخوان ماقصرو بردودهم ،،

فعلا ما أتخيل أو أتصور ان في بنات في المدارس للحين يعانون من هالمصيبه ، ، أتذكر يوم كنا اصغار بالمدرسه كل شهر الممرضه تسوي حملة تفتيش على شعور البنات ، ، فما بالج الحين في التطور الي صاير ، ، لازم تبلغين اداره المدرسه وتروحين بروحج ،، عشان يشوفون حل للبنت الي تنقل المرض .

بالنسبه لبنتج ،، دايم خلي شعرها قصير وملموم عن العين مثل ما قال أحد الأخوه كل شي جايز ،، وفكرة تغيرها للمدرسه أحسها مناسبه لنفسية البنت ، ،

وربي يخليلج بنتج ، ، يعطيج العافيه

ابوعلي
02-04-2007, 12:35 PM
ما قصرت اخوي في الرد ، وممكن اضافه لأختي ضوي انها تنقل البنت لصف اخر

وبعض الاخوة يلومون اختنا ضوي انها سبب المشكلة واعتقد ان الحين مش وقت اللوم واختنا طالبه حل للمشكلة

Smart
02-04-2007, 12:39 PM
الله يشقيها ان شاءالله
اختى اعتقد مع احترامى بانك انتى السبب لانك خفتى وارتبكتى وسببتى خوف للبنت وهلع
واعتقد لازم تكلمينها بهدوء وكل وقت بان الامر عادى ولا تخاف وكل شى له علاج والله اعلم يعنى طمنى البنت شوى شوى

المهاجر2
02-04-2007, 01:02 PM
اسال الله لها الشفاء وطهور ان شائ الله انصحك باخذها لدكتوره نفسانيه في عيادة الدوحه في دكتوره ممتازه يمدحونها اعتقد اسمها الدكتوره هنادي روحي لها واستشيريها قبل ما تاخذين بنتك لها

ashhal_q
02-04-2007, 01:11 PM
اختي ببساطه في دكتور اسمه وليد ابوحلاوه قريب مجمع المعموره خذيه عنده وباذن الله ربن بيسر الشفاء على اديه

البانوش
02-04-2007, 01:20 PM
سلامتها وما تشوف شر

حاولى ماتتركين عندها وقت فراغ ولاتكون لحالها في الغرفة

alwahesh
02-04-2007, 02:04 PM
ازمه وتعدي
النصايح تكفي قعدي على راسها وقولي لها ترى شعرج مافيه شي بس انا من الخوف توهمت اني اشوف حشرات في شعرج .

وصدقيني صدقيني المصارحه حلوه والكلمه الطيبه تكفي .

لجين
02-04-2007, 02:06 PM
عندج هذا الموقع..فيه قسم للاستشارات

http://www.alnafsy.com/

وعندج بعد مركز الراشد ..

وأسأل الله لها الشفاء

الراقية
02-04-2007, 02:13 PM
أختي الحبيبة ضوى ...وين حكمة الأم ...يا شيخة جات على كم قملة سويتيها حالة طوارئ
تحليق العيال واستنفار عام

حبيبتي كان الاجدر بك أن تحلين الموضوع بطريقة عادية هي بنت وفي مدرسة يعني ياما تتعادى منهم بسم الله عليها انفلونزا قمل اي شي مادام فيه احتكاك مباشر

واحمدي ربك اليوم جاتك بمشكلة قمل ...حياتي بكرة البنت تكبر وتكبر معاها مشاكلها كوني أم حكيمة اسمعي المشكلة ثم اعطي نفسك فترة من الراحة والانصات والتفكير ثم احتواء المشكلة

عموما مشكلة القمل انتهت بس ابتدت مشكلة ثانية :con2:

بنتك تعاني من عقدة نفسية وانتي عفوا راح اكون قاسية عليج :anger2: زرعتيها فيها ( مثل الوالدة الله يسامحها تخاف من الزهيوي خلته عندنا كانه جني لين طلع خطر نغادر البيت )

حبيبتي الان بنتك بحاجة لاستشارة من دكتور متخصص

وليس من زيد وعبيد ( وطبعا أنا منهم من قوم عبيد:looking: اللي ممكن نعطيك استشارة خاطئة )

لابد من دكتور او دكتورة نفسية تعالج للبنت المشكلة وتحتويها ماتشوف شر بنتك واستعجلي بعلاجها

تحياتي لج وكبري عقلج مرة ثانية

ولاتنسين كلام أمهاتنا ( اربط صبعك وكلن ينعت لك دواء ) لاتخلينه ينطبق على بنتك :anger1:

ضوى
02-04-2007, 05:26 PM
وااااااااااااااي ضوى
اقرى الموضوع وشعري عورني :(

احس بالألم من تنتف الشعر

حرااام والله
ماعليها شر ان شاء الله والله يبارك لج فيها

شوفي قعدي معاها وخلج وراها وراقبيها

ودايما حببيها في الشعر الحلو والزين والغليظ وقولي لها جذي شعرج بيصير مو حلو
والقمل حتى لو جا في له علاج لا تخافين

اهم شي لا تسوين جذي في شعرج وتصيرين مو حلوة

ودايما خليها تشوف شعرج شلون حلو أو اي شعر ثاني

"عادي اضربي مثال بالباربي ولا فله"

عورتي قلبي عليها والله

<=== عانيت مع وحده من اليهال عندنا
اخر شي قلت بخليهم يقصون شعرها لين رقبتها لان مدرستهم وصخه وكل يوم البنت ترد بقمل
وانا اخاف على شعري
الحمدلله وصلنا الموضوع لين ادارة المدرسة وانحلت المشكله

الله يعطيج العافية اختي وطن ما قصرتي

شاركة لج اهتمامج يالغالية

ضوى
02-04-2007, 05:29 PM
بالنسبة للبنت فى السن هذا تعتبر مشكلة كبيرة ولازم حل جذرى ,,,

انصحك تنقليها على مدرسة ثانية وتفهميها انها هذا المدرسة الجديدة انظف حتى تقطعى حبل افكارها عن هذا الموضوع تماما ,,, ممكن تكون هذه الخطوة اهم خطوة نفسية لها ....

وفى نفس الفترة ,,,

عبى علبة شامبو بزيت الثوم على اساس انه قدامها شامبو وخليها تستخدمه اثناء الحمام

ولكن بوجودك وعلى اساس انك انتى والعائلة بعد تستخدموا هذا الشامبو عادى .

لتعوض اى ضعف قد حصل لشعرها لانه التنتيف يضعف بصيلات الشعر ,,,

وانشاءالله ما تشوف اى مكروه بنتنا الغالية

اخوي مشكلة اقمل انحلت نهائيا وجذريا من المدرسة يعني المشكلة انتهت بس اطلعت لي مشكلة ثانية وهي الحالة النفسية الللي تعاني منها وهي نتف الشعر

شاكرة لك اهتمامك اخوي الفاضل وجزاك الله الف خير عالنصايح

ضوى
02-04-2007, 05:31 PM
الله يكون في عونج أختي ضوى ، ، والاخوان ماقصرو بردودهم ،،

فعلا ما أتخيل أو أتصور ان في بنات في المدارس للحين يعانون من هالمصيبه ، ، أتذكر يوم كنا اصغار بالمدرسه كل شهر الممرضه تسوي حملة تفتيش على شعور البنات ، ، فما بالج الحين في التطور الي صاير ، ، لازم تبلغين اداره المدرسه وتروحين بروحج ،، عشان يشوفون حل للبنت الي تنقل المرض .

بالنسبه لبنتج ،، دايم خلي شعرها قصير وملموم عن العين مثل ما قال أحد الأخوه كل شي جايز ،، وفكرة تغيرها للمدرسه أحسها مناسبه لنفسية البنت ، ،

وربي يخليلج بنتج ، ، يعطيج العافيه

اختي الطرف الاغر

النقل من المدرسة وايد صعب مكان المدرسة ونوعية التدريس وغيره اهي اصلا تحب المدرسة ولا براضية احد يجيب لها طاري النقل
شاكرة لج نصيحتج يالغالية وجزاج الله الف خير

ضوى
02-04-2007, 05:34 PM
ما قصرت اخوي في الرد ، وممكن اضافه لأختي ضوي انها تنقل البنت لصف اخر

وبعض الاخوة يلومون اختنا ضوي انها سبب المشكلة واعتقد ان الحين مش وقت اللوم واختنا طالبه حل للمشكلة

شكرا لك اخوي بو علي بس فعلا غلطتي اني هولت المضووع بس شاسوي بنتي الوحيدة ودلوعتنا عشان جذي صار استنفار بالبيت :eek3:

شاكرة لك مداخلتك اللطيفة وما قصرت وجزاك الله الف خير

ضوى
02-04-2007, 05:35 PM
الله يشقيها ان شاءالله
اختى اعتقد مع احترامى بانك انتى السبب لانك خفتى وارتبكتى وسببتى خوف للبنت وهلع
واعتقد لازم تكلمينها بهدوء وكل وقت بان الامر عادى ولا تخاف وكل شى له علاج والله اعلم يعنى طمنى البنت شوى شوى

ادري يا خوي اني غلطانة بس مثل ما يقولون سبق السيف العذل

شاكرة لك اهتمامك بالموضوع وجزاك الله الف خير

ضوى
02-04-2007, 05:37 PM
اسال الله لها الشفاء وطهور ان شائ الله انصحك باخذها لدكتوره نفسانيه في عيادة الدوحه في دكتوره ممتازه يمدحونها اعتقد اسمها الدكتوره هنادي روحي لها واستشيريها قبل ما تاخذين بنتك لها

اشكرك اخوي الكريم عالاهتمام وفعلا حجزت لها عن استشارية نفسية بمركز االاستشارات العائلية وان شاء الله يصير خير
جزاك الله الف خير

ضوى
02-04-2007, 05:38 PM
اختي ببساطه في دكتور اسمه وليد ابوحلاوه قريب مجمع المعموره خذيه عنده وباذن الله ربن بيسر الشفاء على اديه

شاكرة لك اهتمامك اخوي الفاضل

ضوى
02-04-2007, 05:38 PM
سلامتها وما تشوف شر

حاولى ماتتركين عندها وقت فراغ ولاتكون لحالها في الغرفة

ضوى
02-04-2007, 05:39 PM
ازمه وتعدي
النصايح تكفي قعدي على راسها وقولي لها ترى شعرج مافيه شي بس انا من الخوف توهمت اني اشوف حشرات في شعرج .

وصدقيني صدقيني المصارحه حلوه والكلمه الطيبه تكفي .

ضوى
02-04-2007, 05:40 PM
عندج هذا الموقع..فيه قسم للاستشارات

http://www.alnafsy.com/

وعندج بعد مركز الراشد ..

وأسأل الله لها الشفاء

شكرا لاهتمامج اختي الغالية
والموقع جميل جدا وان شاء الله استفيد منه

يعطيج ربي الف عافية

ضوى
02-04-2007, 05:45 PM
أختي الحبيبة ضوى ...وين حكمة الأم ...يا شيخة جات على كم قملة سويتيها حالة طوارئ
تحليق العيال واستنفار عام

حبيبتي كان الاجدر بك أن تحلين الموضوع بطريقة عادية هي بنت وفي مدرسة يعني ياما تتعادى منهم بسم الله عليها انفلونزا قمل اي شي مادام فيه احتكاك مباشر

واحمدي ربك اليوم جاتك بمشكلة قمل ...حياتي بكرة البنت تكبر وتكبر معاها مشاكلها كوني أم حكيمة اسمعي المشكلة ثم اعطي نفسك فترة من الراحة والانصات والتفكير ثم احتواء المشكلة

عموما مشكلة القمل انتهت بس ابتدت مشكلة ثانية :con2:

بنتك تعاني من عقدة نفسية وانتي عفوا راح اكون قاسية عليج :anger2: زرعتيها فيها ( مثل الوالدة الله يسامحها تخاف من الزهيوي خلته عندنا كانه جني لين طلع خطر نغادر البيت )

حبيبتي الان بنتك بحاجة لاستشارة من دكتور متخصص

وليس من زيد وعبيد ( وطبعا أنا منهم من قوم عبيد:looking: اللي ممكن نعطيك استشارة خاطئة )

لابد من دكتور او دكتورة نفسية تعالج للبنت المشكلة وتحتويها ماتشوف شر بنتك واستعجلي بعلاجها

تحياتي لج وكبري عقلج مرة ثانية

ولاتنسين كلام أمهاتنا ( اربط صبعك وكلن ينعت لك دواء ) لاتخلينه ينطبق على بنتك :anger1:

اختي الغالية الراقية
والله ادري واعترف اني غلطانة اصلا انا مت من الخوف يوم شفت هالمنظر مب كم قملة يا اختي قمل وصبان كأنه من سنين وهي شعرها كان غليظ ومايبان الا اذا فليته ، للاسف بهاي طلعت ام مب حكيمة وتعبيرج صح اختي
اكيد هي تحتاج لاستشارة مختصة عشان جذي يوم الخميس عندنا موعد مع استشارية نفسية وراح نشوف شنهي النتيجة وراح اقول لكم كل التفاصيل عشان اللي عنده مشكلة مماثلة يتجنب هالشئ اللي يبعد عنكم الشر والمشاكل والمرض اللهم امين
باكبر عقلي من يوم ورايح بس والله مب بيدي بنتي الوحيدة واخاف عليها من النسمة وادري هذا غلط بس مب بيدي :shy:
شاكرة ردج الجميل اختي الغالية ولا تهاوشيني وايد ترا باصيح :eek3:

ورقــة أمــل
02-04-2007, 05:50 PM
بل مسكينة عقدتيها عشان قمل
مشكله القمل بسيطه ومايبيلها تقرعينها وتكبرين الموضوع
فلي شعر البنية وامسكي مشط تكون اسنانة قريبة من بعض ونظفي شعرها يوميا
من القمل ودهني بزيت الثوم.. الله يهداج قرعتي البنية تخرعت وعليه
وديها دكتور نفسي بيعطيج طريقه للتخلص من هالمشكله... ولاتكبرين الموضوع اكثر وتخرعينها زياده... وحاولي تتابعينها كل ما حاولت تقطع شعرها عطيها شي ثاني بيدها تشغل تفكيرها فيه...وان شاء الله تتحسن حالتها

حورية
02-04-2007, 05:54 PM
هلا اختي ضوى وما اتشوفين اي شر والله ايخليها لج وصدقيني اختي الموضوع مش محتاج لا دكاترة ولا استشارات الام هي احسن دكتورة لبنتها اذا كل مشكلة اتواجهنا على طول نستشير الاطباء بالعكس باهتمامج وحنانج انتي الي راح اتعالجينها وراح تنسى كل شي وتكبر وتضحك يوم تكبر بالعكس الطفلة فاهمة اذا وديتيها عند استشارة او طبيبة واتحس ان هذا علشان الموضوع ويمكن راح اتحس ان هذا شي كبير وانا اقول لج لازم اتخلينها ان هذا شي عادي وممكن حصل معاج ويحصل مع وايد ناس وجيبي لها صور وقصص عن القمل وطرق علاجها احسن انج اتحسسينها ان هذا شي كبير وفي النهاية علاج نفسي بالعكس هذا في المستقبل اي مشكلة راح اتواجهها معنى ذلك راح تقلق واتخاف وراح تتعود انها تعمل شي لا ارادي حتى هذا الموضوع لا اتكبيرنه مثل موضوع القمل خلي الموضوع يمشي عادي بس راقبيها وقولي لها ان انتي يوم كنتي صغيرة بعد كان فيج قمل يعني اي قصة عن الطالبات بالمدرسة وانشاء الله راح مع الوقت راح تنسى وربي ايخليها لج

رياني1212
02-04-2007, 06:49 PM
حاله نفسية لا ارادية

ضوى
02-04-2007, 09:47 PM
بل مسكينة عقدتيها عشان قمل
مشكله القمل بسيطه ومايبيلها تقرعينها وتكبرين الموضوع
فلي شعر البنية وامسكي مشط تكون اسنانة قريبة من بعض ونظفي شعرها يوميا
من القمل ودهني بزيت الثوم.. الله يهداج قرعتي البنية تخرعت وعليه
وديها دكتور نفسي بيعطيج طريقه للتخلص من هالمشكله... ولاتكبرين الموضوع اكثر وتخرعينها زياده... وحاولي تتابعينها كل ما حاولت تقطع شعرها عطيها شي ثاني بيدها تشغل تفكيرها فيه...وان شاء الله تتحسن حالتها

شاكرة مرورج اختي الغالية :eek3:

ضوى
02-04-2007, 09:48 PM
هلا اختي ضوى وما اتشوفين اي شر والله ايخليها لج وصدقيني اختي الموضوع مش محتاج لا دكاترة ولا استشارات الام هي احسن دكتورة لبنتها اذا كل مشكلة اتواجهنا على طول نستشير الاطباء بالعكس باهتمامج وحنانج انتي الي راح اتعالجينها وراح تنسى كل شي وتكبر وتضحك يوم تكبر بالعكس الطفلة فاهمة اذا وديتيها عند استشارة او طبيبة واتحس ان هذا علشان الموضوع ويمكن راح اتحس ان هذا شي كبير وانا اقول لج لازم اتخلينها ان هذا شي عادي وممكن حصل معاج ويحصل مع وايد ناس وجيبي لها صور وقصص عن القمل وطرق علاجها احسن انج اتحسسينها ان هذا شي كبير وفي النهاية علاج نفسي بالعكس هذا في المستقبل اي مشكلة راح اتواجهها معنى ذلك راح تقلق واتخاف وراح تتعود انها تعمل شي لا ارادي حتى هذا الموضوع لا اتكبيرنه مثل موضوع القمل خلي الموضوع يمشي عادي بس راقبيها وقولي لها ان انتي يوم كنتي صغيرة بعد كان فيج قمل يعني اي قصة عن الطالبات بالمدرسة وانشاء الله راح مع الوقت راح تنسى وربي ايخليها لج

شكرا لج فكرة جيدة راح احاول بها

الراقية
02-04-2007, 09:51 PM
اختي الغالية الراقية
والله ادري واعترف اني غلطانة اصلا انا مت من الخوف يوم شفت هالمنظر مب كم قملة يا اختي قمل وصبان كأنه من سنين وهي شعرها كان غليظ ومايبان الا اذا فليته ، للاسف بهاي طلعت ام مب حكيمة وتعبيرج صح اختي
اكيد هي تحتاج لاستشارة مختصة عشان جذي يوم الخميس عندنا موعد مع استشارية نفسية وراح نشوف شنهي النتيجة وراح اقول لكم كل التفاصيل عشان اللي عنده مشكلة مماثلة يتجنب هالشئ اللي يبعد عنكم الشر والمشاكل والمرض اللهم امين
باكبر عقلي من يوم ورايح بس والله مب بيدي بنتي الوحيدة واخاف عليها من النسمة وادري هذا غلط بس مب بيدي :shy:
شاكرة ردج الجميل اختي الغالية ولا تهاوشيني وايد ترا باصيح :eek3:
أنا ما هاوشك يا قلبي أنا بس عورت قلبي بنتج ...بعدين الوحيدة ولا العاشرة لاتقعدين تحسسينها بهالشي الخوف والروع ومدري شنهو لازم شوي تتحكمين باعصابج :nice: وماتشوف قمرنا شر

وعفية عليج انج خذتي موعد عند مختصة لانها خطوة صحيحة

ضوى
02-04-2007, 09:57 PM
حاله نفسية لا ارادية

شاكرة مرورك واهتمامك :shy:

شاهيناز
02-04-2007, 10:24 PM
في كثير من المشاكل التي تواجه الاسره لايستطع الاهل حلها

والحمدلله الحين في قطر كثير من المؤسسات التي تدعمها الدوله

وتكون عون للاسره

ومن ضمنها مركز الاستشارات العائليه

والقائمين على ها المركز

ناس ثقه

راجعيهم وباذن الله تجدين الحل عندهم

وطمينينا على البنوته

البارع
02-04-2007, 10:59 PM
اختي العزيزه ضوى الموضوع بسيط جدا وحالت بنج اسم الله عليها بسيطه وتصنف طبيا
بالوسواس القهري وهوعارض اي غير وراثي وعلاجه ان تفهميها ان الحشره الي كانت
في شعرها تجي مع كل الناس وليست هي الوحيده وهي حشره مزعجه وغيرظاره ابد
وتنتقل للنسان من انسان اخر اوالحيونات الاليفه وهي تجي وتروح وليست بكل تلك الفظاعه
التي ولاشك انج انتي رسيمتيها في مخيلتها والي باين لي من كلامك انج مابينج وبينها صداقه
وعلاقتج بها على الوطر الاول اي الغلط عليه عقاب والصح مافيه حتى شكرا وهذا غلط
كبير لازم يكون بيننا وبين اطفالنا صداقه صحيحه ونتعامل معاهم بمسؤلايات على قد فهمهم
ولانجازيهم ذاك الجزا على اي تصرف يبدر منهم ولكن نشعرهم بالغلط بسلوب يرتقي
مع مانعيشه في عصرنا الحالي الخطر والخطرجدا على فلاذات اكبادنا ولن نستطيع
انغير شي لا بالين والتأني والحمكه وانا اشكرج جزيل الشكر على عرض مشكلتج
بكل موضوعي وجراءه لج جزيل الشكر اعيدي ثقت بنتج فيج وفي نفسها واكثري عليها
قرأت القران ولادعيه الصحيحه اثنى نومها لكي لايشعرها ذالك بانها مريضه
شافاها الله وحفظها وانبتها نباتا حسنا
والسلام عليكم ورحمة الله
على فكره لا ايد فكره الاخصائي النفسي الافي غير وجودها اي بنتج

ضوى
02-04-2007, 11:17 PM
في كثير من المشاكل التي تواجه الاسره لايستطع الاهل حلها

والحمدلله الحين في قطر كثير من المؤسسات التي تدعمها الدوله

وتكون عون للاسره

ومن ضمنها مركز الاستشارات العائليه

والقائمين على ها المركز

ناس ثقه

راجعيهم وباذن الله تجدين الحل عندهم

وطمينينا على البنوته

فعلا الاستشارية اللي رايحة لها هي بالمركز وربي يجيب اللي فيه الخير

الله يجزيج اختي الف خير على اهتمامك

ضوى
02-04-2007, 11:19 PM
اختي العزيزه ضوى الموضوع بسيط جدا وحالت بنج اسم الله عليها بسيطه وتصنف طبيا
بالوسواس القهري وهوعارض اي غير وراثي وعلاجه ان تفهميها ان الحشره الي كانت
في شعرها تجي مع كل الناس وليست هي الوحيده وهي حشره مزعجه وغيرظاره ابد
وتنتقل للنسان من انسان اخر اوالحيونات الاليفه وهي تجي وتروح وليست بكل تلك الفظاعه
التي ولاشك انج انتي رسيمتيها في مخيلتها والي باين لي من كلامك انج مابينج وبينها صداقه
وعلاقتج بها على الوطر الاول اي الغلط عليه عقاب والصح مافيه حتى شكرا وهذا غلط
كبير لازم يكون بيننا وبين اطفالنا صداقه صحيحه ونتعامل معاهم بمسؤلايات على قد فهمهم
ولانجازيهم ذاك الجزا على اي تصرف يبدر منهم ولكن نشعرهم بالغلط بسلوب يرتقي
مع مانعيشه في عصرنا الحالي الخطر والخطرجدا على فلاذات اكبادنا ولن نستطيع
انغير شي لا بالين والتأني والحمكه وانا اشكرج جزيل الشكر على عرض مشكلتج
بكل موضوعي وجراءه لج جزيل الشكر اعيدي ثقت بنتج فيج وفي نفسها واكثري عليها
قرأت القران ولادعيه الصحيحه اثنى نومها لكي لايشعرها ذالك بانها مريضه
شافاها الله وحفظها وانبتها نباتا حسنا
والسلام عليكم ورحمة الله
على فكره لا ايد فكره الاخصائي النفسي الافي غير وجودها اي بنتج

بالعكس اخوي البارع بنتي كانه اختي مب صديقتي وايد قريبة مني انام معاها بالسرير لين تنام قصص وسوالف لدرجة اخوانها يقولون اشمعنى واشمعنى ، بس هي مشكلتها الخوف والوسواس وان شاء الله الاخصائية تحلها لها وهالناس ما انوجدوا الا لمثل هالحالات لانه اللام مهما بلغت من الحكمة والعقل فيه نقطه ضعف توقف عندها

الف شكر لك اخوي الفاضل على تعليقك واهتمامك بالموضوع
جزاك الله الف خير

ANONYMOUS
03-04-2007, 12:11 AM
للاسف الشديد أن هذا الكلام يصدر من مشرف في هذا المنتدى

اخي ابوراشد توقعتك اكبر من هذا ولكن للاسف لم تراقب بعض الكلمات التي ليس

لها داعي !

صحيح

المفروض تكون اكبر من هالشي ك مراقب..

اش خليت للاعضاء العاديين !!crazy

madia
03-04-2007, 01:19 AM
مشكلة غريبة واول مرة تمر علي بحياتي وما قد سمعت عنها في وسط عيلتنا ، وياريت احد يقدر يفيدني
بنتي يوم كانت بالصف الثالث احتكت ببنات معاها بالصف فيهم قمل وبالتالي انعدت منهم وانا متعودة كل نهاية اسبوع افليها وادهن شعرها ، ويوم اكتشفت القمل سألتها قالت لي في ثنتين معانا بالصف اشوف القمل على ثيابهم وطبعا صارت عندي حالة طوارئ بالبيت لانه شئ جديد عندنا ، المهم طرشت ابوعيالي وعياله الصبيان الحلاق وخليتهم يحلقون عالصفر واشتغلت على بنتي بالدوا والشامبو وكلمت الاخصائية والممرضة والحمد لله انحلت المشكلة .
المهم بعد هالسالفة بنتي صار عندها هوس وخوف من القمل والصبان ومن كثر ما تعقدت قامت تمشط شعرها بالقوة عشان اي شئ يطيح من راسها وخليتها فترة ، بعدها بمدة اكتشفت فراغ براسها يعني دائرة فارغة من الشعر صلعة بمعنى ادق ، صعقت وخفت انه يكون عندها ثعلبة بعيد الشر ويوم سألتها قالت لي ما ادري عنها وحسيت بها تكذب ، الصراحة حسيت انه عندها شئ وخاشه عني ، وتميت اراقبها واقولها ترا افراغات بشعرج قاعدة تزيد وصار لها سنة على هالحال لين خف شعرها بشكل مب طبيعي شويت لها كل التحاليل والاختبارات خفت يكون عندها نقص معين في فيتامين معين لكن ما طلع عندها شئ واخصائي الشعر قالوا لي حبة شعرها قوية وما تعاني من اي مشاكل واللي فيها مب ثعلبة .
لحد في يوم من الايام طحت عليها وهي تنتف شعرها كمية يمكن 10 شعرات او اكثر وتفليهم واحدة واحدة خوف فيها شئ ، طبعا يوم شفتها جذي بغيت اجن وخفت موووووت عليها وما حبيت اكلمها ، فوصيت بنت خالتها القريبة منها قلت لها اسأليها ليش تسوي جذي ؟ ويوم سألتها قالت لها انا دايما اخاف يكون فيني قمل القمل مب حلو حشرة ضارة وانا اخاف يصيدني مرة ثانية
المهم عقب هالكلام قعدت وياها ودايم اقول لها شعرج وايد نظيف وحلو بس خفيف شوي حاسبي عليه واركز عليها انه نظيف ما فيه اي شئ بس للاسف تنقطع شوي وترد تنسى نفسها وتنتف شعرها
ما ادري شنهو الحل معاها خايفة عليها وعلى شعرها وعلى نفسيتها اكثر لصلعت وكثرت الفراغات وبينت براسها للكل

شاسوي احد عنده حل ؟؟؟
اهلا وسهلا بك
لقد اخطأتي عندما خوفتيها وكان يجب ان تقولي لها ان هذه مجرد حشرة كالذباب والبعوض وانها يوجد لها علاج بسيط
وانا اخطأت مثلك قبل حوالي خمس سنوات وسوف اقول لك القصة
اتى الي ابني وكان خائفا حيث انه كان نائما واستيقظ من النوم وهو خائف وقال لي انه يرى اشباح
وانها اشباح حقيقة وانا تخرج من النافذة وتعود اليه وانها تخوفه
لقد كان يحلم لانه لم يقول اذكار الصباح والمساء فقد نسي ان يقولها
ولكن المشكلة انني لم اعالج الموضوع بالشكل الصحيح فقد تكرر الموضوع اكثر من مرة وكنت اقول لزوجتي ان ابني يرى اشباح وانه يوصف اشكالهم وكنت اشعره انني اعطف عليه وانا كنت اعطف عليه واتفاعل معه
ولكن اكتشف انني كنت لا اتصرف بالطريقة الصحيحة
عندما اتى خالي ليزورنا قلت له ان ابني يرى اشباح وانه يعرف اشكالهم
فقال لي احضر ابنك الان
فاحضرته وسألته هل ترى اشباح
فقال نعم وهو يوصفهم
ولكن كانت المفاجأة هي في رد خالي
حيث قال لابني
وماذا يعني ان ترى اشباح
انت رجل وكلنا نرى اشباح وكلنا لا نخاف من الاشباح ونحن بشر وقد كرمنا الله فلا تخاف فأنت رجل واخذ يشجعه وينصحه وقال له ان يقرأ المعوذات والاذكار دائما وان يتوكل على الله دائما والان ابني اصبح شجاع
والان نصيحتي لك ان تقولي لابنتك وماذا يعني القمل انها حشرة بسيطة كالذباب والبعوض وقولي لها انه يوجد دواء نهائي ومن يستخدمه لا يعود له القمل مدى الحياة واحضري لها اي شامبو طبيعي واوهميها ان هذا دواء نهائي للقمل وان من يستخدمه لا يعود له القمل ابدا واعطيها الثقة في النفس ولا تجعليها تخاف من القمل او تحلقي راسها ابدا وقولي لها ان كل الناس ياتيهم القمل اذا تعرضوا للعدوى وانه بعد ذلك يزول نهائيا

التيما
03-04-2007, 01:22 AM
ضوى حبيبتي اقعدي معاها وارسمي لها شكل القمله بصوره كاريكاتيريه وخليها تضحك عليها وتعرف انها صغيره وانالقمل هواللي يخاف مواحنا انا جربت هالطريقه مع ولدي كان عنده فوبيا مرضيه من الزهيوي بس سويت له هالطريقه ونفعت وعليج بكتب مكتبه جرير لعلاج الخوف عند الاطفال يعلمج طرق ولا احلى والله يطمنج عليها يارب وطمنينا

البركان
03-04-2007, 02:15 AM
انتى سبب المشكله وعصبيتك هى سبب المشكله

نصيحه
لاتروحين لطبيب نفسى ترى بنتك مافيها شئ ولاتلعبين بشعرها بكريمات وغيرها

روحى للسوق واشترى لبنتك العااااااااب وانسى انتى الامر وهى راح تنسى بس انتى امسكى اعصابك وانسى

امل الحب
03-04-2007, 07:59 AM
الله يعينج اختي ضوى..

تغير الصف او المدرسة بيكون افضل حل..

كحيلان
03-04-2007, 08:03 AM
ماذا بك يابني

انت اللي اشبلاك يابني omen

سراب الامل
03-04-2007, 08:40 AM
عزيزتي ضوى ماتشوف شر البنت وان شاءالله مافيها الا العافيه

ومثل ماقلت لج بخصوص نتف الشعر هي ازمه وان شاءالله بتعدي

بس هم مثل ماقلت لج ووصيتج عليه بالرساله الخاصه هي حاله نفسيه وازمه وبتمر بسلام ان شاءالله ، لكن حسب تعاملج انتي وياها واوصيح بهالحاله عليج باسلوب وطريقة تعامل خاصه جدا وهي انج تعيشين مع بنتج كام وصديقة وطفله بنفس سنها عشان تقدرين تكتسبينها وخاصه انها تمر بهالوقت بحالة نفسيه

وراح بهالطريقة تلهينها وتنسى سالفة تنتف الشعر لكن عند اي ازمه تصادفها تاكدي راح يرجع نفس الاسلوب وتنتف الشعر ، هني عليج بمراقبتها من بعيد ولا تحسسينها انج تراقبينها واستحملي يالغاليه هالمسأله يبيلها صبر كبير وحنان وعطف عليها لدرجه ماتتوقعينها وان شاءالله بتكبر وبتنسى هالشي

بس عليج بالشي الاهم ومش محتاجه اذكرج فيه ، عليج بالرقية الشرعية وقراءة المعوذات عليها بالليل وبالنهار وهم علميها تقرا على نفسها المعوذات كل ليله قبل لاتنام

وبخصوص القمل نصيحتي لج انج تغيرين صفها تحملي تغيرين المدرسه لانه حالتها النفسيه ممكن تسوء وخاصه اذا كانت تحب مدرستها ولها صديقات فيها ، غيري صفها روحي عند المديره والاخصائية الاجتماعية وخبريهم بحالة بنتج وان شاءالله بتكون لهم اذان صاغيه بعون الله

والله يبعد عنها الشر ان شاء الله .. ويبعد عنها الوسواس يارب العالمين

بيانو
03-04-2007, 09:02 AM
اختى فعلا هو ممكن يكون الموقف تسبب فى مرض نفسى لاقدر الله

بس انصحك بالجـــرحــير

فى الاكل
وفى زيوت خاصة بالشعر مأخوذه من الجرجير

الـجــرجــــــير

واللـــه يطمنك عليها

حاضرين قطر
03-04-2007, 09:32 AM
انا اخبر ايام اجدودنا

ما في غير القاز ومفعوله اكيد 100%

nooora
03-04-2007, 09:52 AM
يبي لها لعبة على شكل قمل تلعب معاها حتى تتغلب على الخوف هههههههههه أياج تأخذينه عند دكتور نفسي اخاف يعطونج ادويه تسيء حالتها اكثر وبعدين هي صغيره ومعروفين الاطفال يخافون من امور تافهه يتروالي انتي تخافين اكثر من بنتك من القمل ويمكن هي طالعه على امها ههههههههههه وتقبلي تحياتي ;)

ضوى
03-04-2007, 12:14 PM
اهلا وسهلا بك
لقد اخطأتي عندما خوفتيها وكان يجب ان تقولي لها ان هذه مجرد حشرة كالذباب والبعوض وانها يوجد لها علاج بسيط
وانا اخطأت مثلك قبل حوالي خمس سنوات وسوف اقول لك القصة
اتى الي ابني وكان خائفا حيث انه كان نائما واستيقظ من النوم وهو خائف وقال لي انه يرى اشباح
وانها اشباح حقيقة وانا تخرج من النافذة وتعود اليه وانها تخوفه
لقد كان يحلم لانه لم يقول اذكار الصباح والمساء فقد نسي ان يقولها
ولكن المشكلة انني لم اعالج الموضوع بالشكل الصحيح فقد تكرر الموضوع اكثر من مرة وكنت اقول لزوجتي ان ابني يرى اشباح وانه يوصف اشكالهم وكنت اشعره انني اعطف عليه وانا كنت اعطف عليه واتفاعل معه
ولكن اكتشف انني كنت لا اتصرف بالطريقة الصحيحة
عندما اتى خالي ليزورنا قلت له ان ابني يرى اشباح وانه يعرف اشكالهم
فقال لي احضر ابنك الان
فاحضرته وسألته هل ترى اشباح
فقال نعم وهو يوصفهم
ولكن كانت المفاجأة هي في رد خالي
حيث قال لابني
وماذا يعني ان ترى اشباح
انت رجل وكلنا نرى اشباح وكلنا لا نخاف من الاشباح ونحن بشر وقد كرمنا الله فلا تخاف فأنت رجل واخذ يشجعه وينصحه وقال له ان يقرأ المعوذات والاذكار دائما وان يتوكل على الله دائما والان ابني اصبح شجاع
والان نصيحتي لك ان تقولي لابنتك وماذا يعني القمل انها حشرة بسيطة كالذباب والبعوض وقولي لها انه يوجد دواء نهائي ومن يستخدمه لا يعود له القمل مدى الحياة واحضري لها اي شامبو طبيعي واوهميها ان هذا دواء نهائي للقمل وان من يستخدمه لا يعود له القمل ابدا واعطيها الثقة في النفس ولا تجعليها تخاف من القمل او تحلقي راسها ابدا وقولي لها ان كل الناس ياتيهم القمل اذا تعرضوا للعدوى وانه بعد ذلك يزول نهائيا

الف شكر لك اخوي الفاضل

قصة ابنك جميلة جدا وتدل على مدى رجاحة عقل خالك فليحفظ الله لك ابنك من كل شر
ابنتي حساسة جدا وتعرف من بنرة صوتي ان كنت اتحايل عليها او اقول الصدق
ولكن باذن الله ستحل قريبا وسأبشركم بإذن الله

شاكرة لك اهتمامك مرة اخرى

ضوى
03-04-2007, 12:17 PM
ضوى حبيبتي اقعدي معاها وارسمي لها شكل القمله بصوره كاريكاتيريه وخليها تضحك عليها وتعرف انها صغيره وانالقمل هواللي يخاف مواحنا انا جربت هالطريقه مع ولدي كان عنده فوبيا مرضيه من الزهيوي بس سويت له هالطريقه ونفعت وعليج بكتب مكتبه جرير لعلاج الخوف عند الاطفال يعلمج طرق ولا احلى والله يطمنج عليها يارب وطمنينا

التيما الغالية

شاكرة لج اهتمامج والله يخلي لج ولدج
بس انتي مدرسة واسلوبج تربوي وانا ما اعرف :eek3: انا الزهيوي لو يقعدون من اليوم لبكرة يقنعوني انه حشرة ولا ممكن اكون شجاعة وانا بمواجهته ونفس الشئ القمل

ان شاء الله باطمنكم عليها عن قريب

ضوى
03-04-2007, 12:18 PM
انتى سبب المشكله وعصبيتك هى سبب المشكله

نصيحه
لاتروحين لطبيب نفسى ترى بنتك مافيها شئ ولاتلعبين بشعرها بكريمات وغيرها

روحى للسوق واشترى لبنتك العااااااااب وانسى انتى الامر وهى راح تنسى بس انتى امسكى اعصابك وانسى

ادري ادري انا السبب crazy crazy crazy crazy

شاكرة اهتمامك اخوي البركان وان شاء الله خير

ضوى
03-04-2007, 12:19 PM
الله يعينج اختي ضوى..

تغير الصف او المدرسة بيكون افضل حل..

شاكرة اهتمامج يا امل

صعب التغيير للاسف :o

ضوى
03-04-2007, 12:21 PM
عزيزتي ضوى ماتشوف شر البنت وان شاءالله مافيها الا العافيه

ومثل ماقلت لج بخصوص نتف الشعر هي ازمه وان شاءالله بتعدي

بس هم مثل ماقلت لج ووصيتج عليه بالرساله الخاصه هي حاله نفسيه وازمه وبتمر بسلام ان شاءالله ، لكن حسب تعاملج انتي وياها واوصيح بهالحاله عليج باسلوب وطريقة تعامل خاصه جدا وهي انج تعيشين مع بنتج كام وصديقة وطفله بنفس سنها عشان تقدرين تكتسبينها وخاصه انها تمر بهالوقت بحالة نفسيه

وراح بهالطريقة تلهينها وتنسى سالفة تنتف الشعر لكن عند اي ازمه تصادفها تاكدي راح يرجع نفس الاسلوب وتنتف الشعر ، هني عليج بمراقبتها من بعيد ولا تحسسينها انج تراقبينها واستحملي يالغاليه هالمسأله يبيلها صبر كبير وحنان وعطف عليها لدرجه ماتتوقعينها وان شاءالله بتكبر وبتنسى هالشي

بس عليج بالشي الاهم ومش محتاجه اذكرج فيه ، عليج بالرقية الشرعية وقراءة المعوذات عليها بالليل وبالنهار وهم علميها تقرا على نفسها المعوذات كل ليله قبل لاتنام

وبخصوص القمل نصيحتي لج انج تغيرين صفها تحملي تغيرين المدرسه لانه حالتها النفسيه ممكن تسوء وخاصه اذا كانت تحب مدرستها ولها صديقات فيها ، غيري صفها روحي عند المديره والاخصائية الاجتماعية وخبريهم بحالة بنتج وان شاءالله بتكون لهم اذان صاغيه بعون الله

والله يبعد عنها الشر ان شاء الله .. ويبعد عنها الوسواس يارب العالمين

ماشاء الله يا سراب كلمج حكيم ودرر والله

شاكرة لج اهتمامج وجاري العمل به

ضوى
03-04-2007, 12:25 PM
اختى فعلا هو ممكن يكون الموقف تسبب فى مرض نفسى لاقدر الله

بس انصحك بالجـــرحــير

فى الاكل
وفى زيوت خاصة بالشعر مأخوذه من الجرجير

الـجــرجــــــير

واللـــه يطمنك عليها

شاكرة مرورك واهتمامك اخوي الفاضل

جزاك الله الف خير

ضوى
03-04-2007, 12:33 PM
انا اخبر ايام اجدودنا

ما في غير القاز ومفعوله اكيد 100%

:con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

ضوى
03-04-2007, 12:34 PM
يبي لها لعبة على شكل قمل تلعب معاها حتى تتغلب على الخوف هههههههههه أياج تأخذينه عند دكتور نفسي اخاف يعطونج ادويه تسيء حالتها اكثر وبعدين هي صغيره ومعروفين الاطفال يخافون من امور تافهه يتروالي انتي تخافين اكثر من بنتك من القمل ويمكن هي طالعه على امها ههههههههههه وتقبلي تحياتي ;)

ايييه والله يا نورا اخاف من القمل وكل حشرة زاحفة
شاكرة لج اهتمامج يالغالية وما قصرتي
جزاج الله الف خير

البركان
03-04-2007, 04:43 PM
من امس وانا افكر ياضوى

ولقيت الحل

احسن شئ

تروحين تشترين نحل من السوق وتخلين النحل بغرفة بنتك اكيد راح يلسعها كم لسعه

وصدقينى راح تنسى بنت شعرها وتفكر باللسعات الجديده

واذا مانفعت هالخطه معااااااااج

جيبى صراصير وحطيهم مع بنتك بالغرفه

واذا مانفعت الصراصير

فالحل موجود اشترى اسد جوعاااااااااان وحطيه معاااااااج انتى بالغرفه واكيد بنتك وقتها ماراح تفكر بشعرها لان النااااس راح يكونون عندكم بالبيت ويبكون

بس هم لييييييييه يبكون

ضوى
03-04-2007, 05:16 PM
من امس وانا افكر ياضوى

ولقيت الحل

احسن شئ

تروحين تشترين نحل من السوق وتخلين النحل بغرفة بنتك اكيد راح يلسعها كم لسعه

وصدقينى راح تنسى بنت شعرها وتفكر باللسعات الجديده

واذا مانفعت هالخطه معااااااااج

جيبى صراصير وحطيهم مع بنتك بالغرفه

واذا مانفعت الصراصير

فالحل موجود اشترى اسد جوعاااااااااان وحطيه معاااااااج انتى بالغرفه واكيد بنتك وقتها ماراح تفكر بشعرها لان النااااس راح يكونون عندكم بالبيت ويبكون

بس هم لييييييييه يبكون

:eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek:

اما حلولك عجيبة يا بركان :anger1:

البركان
03-04-2007, 05:35 PM
:eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek:

اما حلولك عجيبة يا بركان :anger1:

الحمد لله على هذه النعمه :dance

ولاتتاخرين روحى واشترى الاسد الحين تراااااااه رخيص :looking:

عتيج الصوف
03-04-2007, 05:40 PM
هذه ردة فعل وفي بعض الاحيان يكون هناك حالة خوف او مايسمى الوسواس القهري,,,,اي ان حتى في حالة التاكد من عدم وجود الشيء ولكن يبقى مستمر على ماهو عليه,,,,وعلاجه ياتي في الدرجه الاولى على الدبلوماسيه في الكلام وعدم الشده مع البنت ومحاولة اقناعها بالهدوء وعدم الصراخ حتى لاتكون ردة فعل اشد سوء لاقدر الله,,,,هذا مااعلمه والله يبارك لك في الاولاد

اتحادي16
03-04-2007, 05:44 PM
الموضوع صار نفسي بس اعتقد انكم لازم تكلمونها دايما عن الموضوع لا تقولون محد يفتح ويجيب طاري القمل قدامها لتخاف البنت لا خلوا الموضوع يصير لها طبيعي نفس اللي يسمع عن الزهيوي وما يشوفه يخاف منه ولو طلع له بيشرد وما يقدر حتى يذبحه يعني حاولوا انكم تخلوها ما تخاف من القمل .
ويش يعني القمل ؟ شيء عادي ما يخرع شوية غسيل وعناية ويروح كل شيء لازم تفهم هذا الشيء وبعدها انشاءالله بيزول الموضوع وما عاد تخاف منه هذا والعلم عند الله والله يصبركم على ما بلاكم..... تحياتي

هسلان
03-04-2007, 07:03 PM
الصراحة الله يعينك
لكن هذي فرصة اقول شي مهم لكي اختي وكل الاخوات
اعطاء المضوع اكبر من حجمة للطفل وتخويفه ومعاتبته وتحميله ذنب ما فعله
تترتب عليه عوامل نفسيه صعبة على الطفل تحملها
وهذي النتيجه
وراح اتصور ردة الفعل عندك اختي لما رأيتي الغمل في راس بنتك
يووه شنو ذي
مع من تجلسين
ليش تجلسين مع الوسخات
يالله يابو العيال للحلاق
عندنا طواري بالبيت
كله منك ومن صديقاتك الوسخات
لا عاد تمشين وياهم
القمل خطير بيمص دمك
الخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

مشكلة جابتها البنت للبيت بدون ما تدري
وهولتي الموضوع وتحول لعقدة نفسية
لذلك أرى أنك تحتوين البنت من جديد ولا تعطين المواضيع اكبر من حجمها
والله يساعدك على المشكلة والسموحة على الغلاظة في المشاركة

شقران2
03-04-2007, 09:22 PM
اسأل الله لها الشفاء

ضوى
03-04-2007, 11:18 PM
هذه ردة فعل وفي بعض الاحيان يكون هناك حالة خوف او مايسمى الوسواس القهري,,,,اي ان حتى في حالة التاكد من عدم وجود الشيء ولكن يبقى مستمر على ماهو عليه,,,,وعلاجه ياتي في الدرجه الاولى على الدبلوماسيه في الكلام وعدم الشده مع البنت ومحاولة اقناعها بالهدوء وعدم الصراخ حتى لاتكون ردة فعل اشد سوء لاقدر الله,,,,هذا مااعلمه والله يبارك لك في الاولاد

اخوي الفاضل

شاكرة لك اهتمامك والله يجيب الخير بإذنه

ضوى
03-04-2007, 11:19 PM
الموضوع صار نفسي بس اعتقد انكم لازم تكلمونها دايما عن الموضوع لا تقولون محد يفتح ويجيب طاري القمل قدامها لتخاف البنت لا خلوا الموضوع يصير لها طبيعي نفس اللي يسمع عن الزهيوي وما يشوفه يخاف منه ولو طلع له بيشرد وما يقدر حتى يذبحه يعني حاولوا انكم تخلوها ما تخاف من القمل .
ويش يعني القمل ؟ شيء عادي ما يخرع شوية غسيل وعناية ويروح كل شيء لازم تفهم هذا الشيء وبعدها انشاءالله بيزول الموضوع وما عاد تخاف منه هذا والعلم عند الله والله يصبركم على ما بلاكم..... تحياتي

الف شكر لك اخوي الفاضل على اهتمامك وتفاعلك
جزاك الله الف خير عالنصيحة وابداءالرأي

ضوى
03-04-2007, 11:20 PM
الصراحة الله يعينك
لكن هذي فرصة اقول شي مهم لكي اختي وكل الاخوات
اعطاء المضوع اكبر من حجمة للطفل وتخويفه ومعاتبته وتحميله ذنب ما فعله
تترتب عليه عوامل نفسيه صعبة على الطفل تحملها
وهذي النتيجه
وراح اتصور ردة الفعل عندك اختي لما رأيتي الغمل في راس بنتك
يووه شنو ذي
مع من تجلسين
ليش تجلسين مع الوسخات
يالله يابو العيال للحلاق
عندنا طواري بالبيت
كله منك ومن صديقاتك الوسخات
لا عاد تمشين وياهم
القمل خطير بيمص دمك
الخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

مشكلة جابتها البنت للبيت بدون ما تدري
وهولتي الموضوع وتحول لعقدة نفسية
لذلك أرى أنك تحتوين البنت من جديد ولا تعطين المواضيع اكبر من حجمها
والله يساعدك على المشكلة والسموحة على الغلاظة في المشاركة

اللي قلته صار بالحرف بس خلاص سبق السيف العذل

الف شكر لك اخوي الفاضل على اهتمامك وتفاعلك
جزاك الله الف خير عالنصيحة وابداءالرأي

ضوى
03-04-2007, 11:21 PM
اسأل الله لها الشفاء

اللهم امين
الف شكر لك اخوي الفاضل على اهتمامك ودعوتك الحلوة

قطري في لندن
03-04-2007, 11:34 PM
الله يشفيه انشاء الله وانا اتوقع اختي انتي لازم اتشغلين عنده لغير يعني اتقولين له شوفي مثلا بنت خالتج شعره حلو وطويل او انج اتشوفين الفنانه لي اهي اتحبه وتسوين له نفس تسريحته وتصبقين شعره عشان اتحس انه اذا قامت اتنتف شعره انه اتخرب شكله انه اتخرب منضره واذا اختي عندكم مناسبه اقريب مثل عرس ولا خطوبه فهني يكون احسن تدرين ليش اشان اتقوليله ان شعره مو طالع حلو اذا امنتف ويه الفستان فهني اهي بتحس وصدقيني اهي بتوقف من نفسه والله يشفيه وتربه في عزج وعز ابوه والله يخليه لكم (:

ضوى
03-04-2007, 11:43 PM
الله يشفيه انشاء الله وانا اتوقع اختي انتي لازم اتشغلين عنده لغير يعني اتقولين له شوفي مثلا بنت خالتج شعره حلو وطويل او انج اتشوفين الفنانه لي اهي اتحبه وتسوين له نفس تسريحته وتصبقين شعره عشان اتحس انه اذا قامت اتنتف شعره انه اتخرب شكله انه اتخرب منضره واذا اختي عندكم مناسبه اقريب مثل عرس ولا خطوبه فهني يكون احسن تدرين ليش اشان اتقوليله ان شعره مو طالع حلو اذا امنتف ويه الفستان فهني اهي بتحس وصدقيني اهي بتوقف من نفسه والله يشفيه وتربه في عزج وعز ابوه والله يخليه لكم (:

شاكرة لك اهتمامك
وجزاك الله الف خير عالنصيحة وابداء الرأي

ضوى
06-04-2007, 08:31 PM
اخواني وخواتي

كفيتوا ووفيتوا في الاراء والحلول والله ما توقعت انكم راح تشاركوني بهالشكل بس ما هو غريب عليكم لاني اختكم واحتجت لكم

حبيت اطمنكم على بنتي
وديتها عن الاستشارية وقعدت معاها تقريبا ساعة وقالت لي البنت ما عندها اي مشكلة نفسية حقيقية كل اللي فيها انها فتاة تنشد الكمال ولما حست انه ممكن الكمال اللي هي فيه راح يسؤوه شئ خافت وبدت تفكر بطريقة انها ممكن تستبدل شعرها بشئ اخر لانه قرات في الانترنت ان الشعر بسرعة ينمو وفكرت انها بالطريقة بتقضي على شئ قديم وبتحصل على شئ جديد ، بس الاستشارية الله خير ما قصرت شرحت لها الموضوع والبنت وايد تفهمت الموقف وصار لي يومين ما اشوف شعر منتف بغرفتها وصارت تحب تقعد مع اخوانها اكثر ، واحسها ولله الحمد والمنة صارت حيوية اكثر من قبل ، وان شاء الله الكل استفاد من هالتجربة اللي مريت فيها ولا تخوفون عيالكم من القمل تراه شئ عادي بس انا لا زلت اخاف منه وارتعب لما يجي طاريه

مرة ثانية كل الشكر والتقدير والتحية لمروركم وتعليقاتكم وحلولكم
جزاكم الله الف خير

بويوسف
06-04-2007, 08:37 PM
الله يخليج لج بنتج ويحفظها :) الحمدلله ماعليها شر ان شالله بس الاهم انج تكون تعلمتي عدم تكبير المواضيع امامها وعدم تخويفها

المشكلة انه احنا تعودنا من اهلنا على اشيا لازم مانخليها تنتقل لاولادنا الاهتمام الزائد ممكن يكون سلبي

ضوى
06-04-2007, 09:13 PM
معاك حق اخوي بو يوسف

الاكيد اني تعلمت درس مهم وان شاء الله الاستفادة للجميع

شاكرة لك

همس العيون
06-04-2007, 09:24 PM
ضوى لاتخافين عليها انتي اقري ايات عليها والله يحفظها من كل شي

بس قعدي معاها وفهميها وتصارحي معاها

ضوى
06-04-2007, 09:30 PM
ضوى لاتخافين عليها انتي اقري ايات عليها والله يحفظها من كل شي

بس قعدي معاها وفهميها وتصارحي معاها

كلامج على عيني وعلى راسي

الف شكر لج اختي على نصيحتك ومرورج

ضوى
06-04-2007, 11:46 PM
للرفع

فتى البورصة
07-04-2007, 12:29 AM
دخليها المستشفى التخصصي

ROSE
07-04-2007, 02:40 AM
مراحب ضوى ..

اولا اسأل الله سبحانه وتعالى انه يشفي بنتج ويعافيها من اللي هي فيه ..omen

هاي ما عندي
الخبير القملي المتقاعد
الزاجل

:nice: :nice: :nice: :nice:

:funny:

الزاجل
07-04-2007, 02:43 AM
مراحب ضوى ..

ثانيا اسمحي لي اقول لج

انت ظالمة .. اشسووا فيج القمل ؟
ليش كل هالتحامل عليهم ؟
اشلون اتعقدين البنت من مخلوقات ضعيفة تخاف من اظافرج ؟:looking:

انت قاسية قاسية قاسية ..:court:

ندخل في الجد

الحل بيدج حسب وجهة نظري المتواضعة ..

لابد اولا انج اتحسين صورتج عن القمل .. علشان تقدرين تتعاملين بشكل افضل مع مشكلة بنتج
كلنا عانينا من القمل في طفولتنا ومرات كثيرة ايام الشباب في حالة انتقاله في البيت ..
ولابد من ضبط النفس والتفكير في كيفية التعامل مع المشكلة بشكل مبسط وسهل
من غير مشاكل او عقد نفسية ..

بنتج صارت عندها عقدة من شعرها اكثر من عقدها من القمل
فهي اتظن ان شعرها هو سبب وجود القمل ..
اخوانها حلقوا شعروهم بلحظة وحدة بينما هي تمت تتمشط واتفلل يوميا
مع ام تعتبر ان شعرها ممكن ينقل القمل اذا ما تم تفليله والتعامل معاه بشكلخاص ما تعودت عليه ..

الطريقة الأولى للعلاج :

حاولي انج تتقربين من بنتج وما تتركينها بروحها وخاصة الاوقات اللي تبي تمشط فيها شعرها
الصبح حق المدرسة او بعد خروجها من الاستحمام ( حلوة الاستحمام )..

كثري من التقرب لها بأنج تحضنينها واتطبطبين على كتفها مرات كثيرة
علشان اتحس بالراحة والطمأنئينة وتتقبل نصايحج لها بقلب فرح ومتفتح لج ..

حاولي تتكلمين عن القمل بشكل افضل جدامها .. واتبينين لها باسلوب هزلي
اهمية القمل من باب الدعابة انه السبب في تحريك الدورة الدموية
لأنه كثير الحركة وبالتالي يسبب الحكة ..

استبعدي وبشكل هزلي عدم وجود القمل في الرؤوس اللي ما فيها شعر
وقولي لها ان القمل بيستغل القرعة او الصعة بأنه بيلعب استكيتنج على الراس ..
بس اضحكي وقول لي لها اتغشمر معاج .. ووضحي لها ان مب الشعر اللي ينقل القمل
ممكن كبوس يلبسه واحد اصلع من راس واحد متروس شعره قمل
فيلعبون القمل على راسه ....يعني مب شرط وجود شعر بشكل عام علشان ينتقل القمل ..

وخليها تقرا عن القمل في النت ..

اذكري لها حكايات وان كانت من باب التأليف عن القمل واشلون
ان البنت النظيفة هي الوحيدة اللي تقضي على القمل
بينما البنت الوصخة هي اللي تكون مرتع للقمل ..

بيني لها ان القضاء على القمل يبي له فترة وبعد هالفترة الشعر
يكون احلى واحلى واحلى ... لأنه استفاد من وجود القمل
ولكن الجسم تضرر بخسارة بعض الدماء اللي مصها القمل ..

حاولي تتقربين من مشكلتها بشكل تدريجي
وهو شعرها ..
قولي لها :
بشكل تمثيلي عفوي :
الله شعرج اللي طاح بدى يطلع غيره .. ماشاءالله تبارك الرحمن على بنتي الحلوة
الحمدلله يارب بدا يطلع شعر جديد وقوي حق بنتي واحضنيها واقترحي عليها
انج اتودينها المجمع وتختارون بعض انواع او نوع من الكريمات الخاصة للشعر
وياليت تستشيرين اخصيات اعشاب علشان يدلونج على اعشاب تسرع من عملية نمو الشعر..

حاولي دائما وابدا انج تسحبينها معاج في كل شي
في اللعب مثلا تشاركينها لعبة جماد وبلاد او اي لعبة تفضلها وتقدرين تلعبين معاها
بشكل ثنائي او جماعي بمشاركة ناس ثانين ..

قولي لها :
المشوط اللي عندج بنغيرها لأنها تساعد على تساقط شعرج
اخذي لها امشوط اسنانها مفرقة بشكل واضح علشان ما اتساعدها
على تنتيف شعرها ..

حاولي دائما انج تمارسين في وجودها عملية تدليك فروة الراس
وحاولي بطريقة غير مباشرة انها اتدلك لج وتعذري ان نقز لج عرج في يدج
وحاولي اتدلكين يدج جدامها ومجرد ما اتخلص اطلبي منها انج اتدلكين لها فروة راسها..
ركزي على الفجوات والفراغات الواضحة
واقترحي عليها انج راح اتغطي الفجوات هذه بخصلت شعر علشنا شكل شعرها يطلع احلى
واحضنيها وقولي لها انت حلوة وجميلة وشعرج حلووووووووووو ويهبل
وبيصير احلى لو خلينا الفجوات هذه تنترس ..

واخذي يا ضوى المشط وحاولي اتغطين الفراغات بخصل شعر واتثبتين هالخصل بمشباص
صغير تحت كل فجوة او فراغ علشنا اتم الخصلة ثابتة ..

حاولي كل ما لاحظتي تقدم منها انج
اتعززينها بالمدح والثناء والهدايا و تلبية بعض من طلباتها ..

اذا كان شعرها طويل اقترحي عليها انج اتقصين لها للكتف
علشان اذا بدا يطول شعرها المنتف ما ياخذ وقت طويل ليوصل
لطول الشعرات الطوال ..

دائما يا ضوى سم بسم الله عليها واطلبي من الله انه يمنحج القوة والحكمة والصبر
في معالجة بنتج .. واجعلي عملج هذا خالصا لوجه الله سبحانه وتعالى
وكثري من كلمات الحب والحضن واللم والبوس على راسها
على ظهر كتفها على جبهتها .. داعبي شعرها بشكل انج مبسوطة منها

حاولي تضبطين اعصابج من عدم سماعها لج ودايما خلي الابتسامة المكسورة
هي اللي تنرسم على وجهج كرد فعل لرفضها وعنادها في بداية الأمر ..

حاولي يا ضوى انج اتصبحين عليها وتتمددين معاها على السرير
فترة علشان اتنام وهي حاسة بحب وعطف ..

لاحظي يا ضوى
ان محاولاتج مع البنت لا تعني انج تهملين الثانيين
بل حاولي اتبيني لها انج مهتمة بالكل وتعاملين الكل نفس المعاملة
علشان ما تستغل تصرفج بطريقة سلبية ..

وكلامج عن شعرها لازم يكون سر بينج وبينها وبس
لا اخ ولا اخت ولا خال ولا خالة ولا عم ولا عمة ولا جد ولا جدة
يعرفون شي عنه .. خليها تثق فيج .. ولا تنشرين سرها حتى حق ابوها
الا اذا كان انسان واعي ويقدر يساهم في حل المشكلة ..

لا تسمحين لأي واحد في البيت انه يعايرها .. ودايما قول لي لها
بنتي القوية بنتي الشاطرة بنتي اعتمد عليها بنتي اثق فيها بنتي تقدر اتسوي اللي تبيه
من غير ما اتضر حد .. بنتي اتحبني واتحب الحياة واتحب الجمال واتحب شعرها
وكل هذا خليه بالطبطبة على اليد او الراس او الكتف على الأقل 23 مرة اتطبطبين فيها على بنتج في مجموع طبطبة ..

ادري اني طولت ولكن هذه عصارة خبرتي في الحياة في التعامل
مع مثل هذه الأمور يمكن القمل ما كان سبب فيها ولكن
كانت هناك امور ثانية مخالفة لوضعج قدرني الله سبحانه وتعالى ووفقني
في التعامل معاها وتصحيحها .. يمكن اسلوبي كان مختلف نوعا ما
ولكن الهدف كان واحد .. ان العلاج يبدأ من البيت .. ومع الأيام عرفنا فضل
الكلمة الطيبة في النفوس .. يمكن الواحد ما يجني ثمارها من اول مرة
ولا تنتظرين النتيجة بسرعة كبيرة .. ولكن حطي أملج بالله ولا تيئسين يا ضوى
ممكن اتمر عليج ايام اصعب من الايام هذي ولكنها كلها محن وتجارب واختبارات
وربنا يوفقج في تخطيها .. وترجع لج بنتج هالزهرة الحلوة
وشعرها يلفح مع هبوب النسيم العليل ..
هاي ما عندي
الخبير القملي المتقاعد
الزاجل

الزاجل
07-04-2007, 02:44 AM
:nice: :nice: :nice: :nice:

:funny:

صج مراقبة

تقرا الموضوع واترد عليه قبل ما ينزل :looking:

ضوى
07-04-2007, 02:05 PM
مراحب ضوى ..

ثانيا اسمحي لي اقول لج

انت ظالمة .. اشسووا فيج القمل ؟
ليش كل هالتحامل عليهم ؟
اشلون اتعقدين البنت من مخلوقات ضعيفة تخاف من اظافرج ؟:looking:

انت قاسية قاسية قاسية ..:court:

ندخل في الجد

الحل بيدج حسب وجهة نظري المتواضعة ..

لابد اولا انج اتحسين صورتج عن القمل .. علشان تقدرين تتعاملين بشكل افضل مع مشكلة بنتج
كلنا عانينا من القمل في طفولتنا ومرات كثيرة ايام الشباب في حالة انتقاله في البيت ..
ولابد من ضبط النفس والتفكير في كيفية التعامل مع المشكلة بشكل مبسط وسهل
من غير مشاكل او عقد نفسية ..

بنتج صارت عندها عقدة من شعرها اكثر من عقدها من القمل
فهي اتظن ان شعرها هو سبب وجود القمل ..
اخوانها حلقوا شعروهم بلحظة وحدة بينما هي تمت تتمشط واتفلل يوميا
مع ام تعتبر ان شعرها ممكن ينقل القمل اذا ما تم تفليله والتعامل معاه بشكلخاص ما تعودت عليه ..

الطريقة الأولى للعلاج :

حاولي انج تتقربين من بنتج وما تتركينها بروحها وخاصة الاوقات اللي تبي تمشط فيها شعرها
الصبح حق المدرسة او بعد خروجها من الاستحمام ( حلوة الاستحمام )..

كثري من التقرب لها بأنج تحضنينها واتطبطبين على كتفها مرات كثيرة
علشان اتحس بالراحة والطمأنئينة وتتقبل نصايحج لها بقلب فرح ومتفتح لج ..

حاولي تتكلمين عن القمل بشكل افضل جدامها .. واتبينين لها باسلوب هزلي
اهمية القمل من باب الدعابة انه السبب في تحريك الدورة الدموية
لأنه كثير الحركة وبالتالي يسبب الحكة ..

استبعدي وبشكل هزلي عدم وجود القمل في الرؤوس اللي ما فيها شعر
وقولي لها ان القمل بيستغل القرعة او الصعة بأنه بيلعب استكيتنج على الراس ..
بس اضحكي وقول لي لها اتغشمر معاج .. ووضحي لها ان مب الشعر اللي ينقل القمل
ممكن كبوس يلبسه واحد اصلع من راس واحد متروس شعره قمل
فيلعبون القمل على راسه ....يعني مب شرط وجود شعر بشكل عام علشان ينتقل القمل ..

وخليها تقرا عن القمل في النت ..

اذكري لها حكايات وان كانت من باب التأليف عن القمل واشلون
ان البنت النظيفة هي الوحيدة اللي تقضي على القمل
بينما البنت الوصخة هي اللي تكون مرتع للقمل ..

بيني لها ان القضاء على القمل يبي له فترة وبعد هالفترة الشعر
يكون احلى واحلى واحلى ... لأنه استفاد من وجود القمل
ولكن الجسم تضرر بخسارة بعض الدماء اللي مصها القمل ..

حاولي تتقربين من مشكلتها بشكل تدريجي
وهو شعرها ..
قولي لها :
بشكل تمثيلي عفوي :
الله شعرج اللي طاح بدى يطلع غيره .. ماشاءالله تبارك الرحمن على بنتي الحلوة
الحمدلله يارب بدا يطلع شعر جديد وقوي حق بنتي واحضنيها واقترحي عليها
انج اتودينها المجمع وتختارون بعض انواع او نوع من الكريمات الخاصة للشعر
وياليت تستشيرين اخصيات اعشاب علشان يدلونج على اعشاب تسرع من عملية نمو الشعر..

حاولي دائما وابدا انج تسحبينها معاج في كل شي
في اللعب مثلا تشاركينها لعبة جماد وبلاد او اي لعبة تفضلها وتقدرين تلعبين معاها
بشكل ثنائي او جماعي بمشاركة ناس ثانين ..

قولي لها :
المشوط اللي عندج بنغيرها لأنها تساعد على تساقط شعرج
اخذي لها امشوط اسنانها مفرقة بشكل واضح علشان ما اتساعدها
على تنتيف شعرها ..

حاولي دائما انج تمارسين في وجودها عملية تدليك فروة الراس
وحاولي بطريقة غير مباشرة انها اتدلك لج وتعذري ان نقز لج عرج في يدج
وحاولي اتدلكين يدج جدامها ومجرد ما اتخلص اطلبي منها انج اتدلكين لها فروة راسها..
ركزي على الفجوات والفراغات الواضحة
واقترحي عليها انج راح اتغطي الفجوات هذه بخصلت شعر علشنا شكل شعرها يطلع احلى
واحضنيها وقولي لها انت حلوة وجميلة وشعرج حلووووووووووو ويهبل
وبيصير احلى لو خلينا الفجوات هذه تنترس ..

واخذي يا ضوى المشط وحاولي اتغطين الفراغات بخصل شعر واتثبتين هالخصل بمشباص
صغير تحت كل فجوة او فراغ علشنا اتم الخصلة ثابتة ..

حاولي كل ما لاحظتي تقدم منها انج
اتعززينها بالمدح والثناء والهدايا و تلبية بعض من طلباتها ..

اذا كان شعرها طويل اقترحي عليها انج اتقصين لها للكتف
علشان اذا بدا يطول شعرها المنتف ما ياخذ وقت طويل ليوصل
لطول الشعرات الطوال ..

دائما يا ضوى سم بسم الله عليها واطلبي من الله انه يمنحج القوة والحكمة والصبر
في معالجة بنتج .. واجعلي عملج هذا خالصا لوجه الله سبحانه وتعالى
وكثري من كلمات الحب والحضن واللم والبوس على راسها
على ظهر كتفها على جبهتها .. داعبي شعرها بشكل انج مبسوطة منها

حاولي تضبطين اعصابج من عدم سماعها لج ودايما خلي الابتسامة المكسورة
هي اللي تنرسم على وجهج كرد فعل لرفضها وعنادها في بداية الأمر ..

حاولي يا ضوى انج اتصبحين عليها وتتمددين معاها على السرير
فترة علشان اتنام وهي حاسة بحب وعطف ..

لاحظي يا ضوى
ان محاولاتج مع البنت لا تعني انج تهملين الثانيين
بل حاولي اتبيني لها انج مهتمة بالكل وتعاملين الكل نفس المعاملة
علشان ما تستغل تصرفج بطريقة سلبية ..

وكلامج عن شعرها لازم يكون سر بينج وبينها وبس
لا اخ ولا اخت ولا خال ولا خالة ولا عم ولا عمة ولا جد ولا جدة
يعرفون شي عنه .. خليها تثق فيج .. ولا تنشرين سرها حتى حق ابوها
الا اذا كان انسان واعي ويقدر يساهم في حل المشكلة ..

لا تسمحين لأي واحد في البيت انه يعايرها .. ودايما قول لي لها
بنتي القوية بنتي الشاطرة بنتي اعتمد عليها بنتي اثق فيها بنتي تقدر اتسوي اللي تبيه
من غير ما اتضر حد .. بنتي اتحبني واتحب الحياة واتحب الجمال واتحب شعرها
وكل هذا خليه بالطبطبة على اليد او الراس او الكتف على الأقل 23 مرة اتطبطبين فيها على بنتج في مجموع طبطبة ..

ادري اني طولت ولكن هذه عصارة خبرتي في الحياة في التعامل
مع مثل هذه الأمور يمكن القمل ما كان سبب فيها ولكن
كانت هناك امور ثانية مخالفة لوضعج قدرني الله سبحانه وتعالى ووفقني
في التعامل معاها وتصحيحها .. يمكن اسلوبي كان مختلف نوعا ما
ولكن الهدف كان واحد .. ان العلاج يبدأ من البيت .. ومع الأيام عرفنا فضل
الكلمة الطيبة في النفوس .. يمكن الواحد ما يجني ثمارها من اول مرة
ولا تنتظرين النتيجة بسرعة كبيرة .. ولكن حطي أملج بالله ولا تيئسين يا ضوى
ممكن اتمر عليج ايام اصعب من الايام هذي ولكنها كلها محن وتجارب واختبارات
وربنا يوفقج في تخطيها .. وترجع لج بنتج هالزهرة الحلوة
وشعرها يلفح مع هبوب النسيم العليل ..
هاي ما عندي
الخبير القملي المتقاعد
الزاجل

omen omen omen omen omen omen omen omen omen omen omen

ما شاء الله عليك يا الزاجل تبارك الله

ما خليت شئ خبرة فظيعة في التعامل مع الحالات الصعبة اكيد اكيد راح استفيد منه بيني بونيك انت نبهتني لنقطة الصراحة كنت غافلة عنها اللي هي اني اهملت الباقين الورعان مساكين صج مطنشة لهم من يوم قعدت افكر بمشكلة بنتي توني الحين وانا اقرا تعليقك تذكرت واسترجعت كل اللي صار قبل يا خوفي اني قضيت على مشكلة وخلقت لي مشكلة مع الاولاد من غير لا ادري

كل اللي قلته يا خوي انا اطبقه معاها واصلا هي بنيت اوحيدة وقريبة مني بشكل لا يمكن احد يتصوره ودايما وياي تروح كل مكان وباي مكان ، لدرجة انه في باب بين غرفتها وغرفتنا ودايما انام عندها شوي قبلا لا تنام
واحمد لله بفضل الله المشكلة انحلت وان شاء الله نقدر نسيطر على الباقي بتوفيق من الله

شاكرة لك اهتمامك بالموضوع:o

ســـهم
07-04-2007, 03:01 PM
ضوى

الحين موضوعك شدخله في قسم الاستراحه

من نقل موضوعج وهل يختص بهذا القسم :confused:

ضوى
07-04-2007, 03:50 PM
ضوى

الحين موضوعك شدخله في قسم الاستراحه

من نقل موضوعج وهل يختص بهذا القسم :confused:

اسأل بو راشد :looking: :looking:

abed
08-04-2007, 12:54 AM

شاسوي احد عنده حل ؟؟؟

السلام عليكم

الله يمسيك بالخير يااختي

اول شي استهدي بالرحمن واذكري الله

الحل خيتي بيدك انتي بس لازمله شوية صبر وتاني ومع الوقت انشالله تزول المشكله

من الخطأ الشائع يااختي واللي لاحظناها لدى اغلب العائلات انه اذا خفت من شي احسس كل اطفالي اني اخاف منه

ووالاكيد انه ببداية الامر خفتي من هالموضوع وحسستي البنت انه المشكله اكبر من حجمها بكثير

لكن اذا بقى خوفك هذا قدامها اكيد رح البنت يزيد عندها هاجز الخوف لانها انصرعت من خوفك من هالموضوع

لذلك اول شي حاولي توصلي المشكله هذي للمشرفة الاجتماعيه بالمدرسه واللي هي بوجود بنات وسخات حتى ادارة المدرسة تتخذ الاجراء المناسب بمساعدة وزارة الصحة وكذا انت قضيتي على اساس المشكله

وثاني شي وهو الاهم حاولي تحسسي البنت بطريقه او باخرى بعكس الفكره اللي رسمتيها لها عن القمل يعني حاولي تخففي اهمية خطورة هالحشرة هذه بنظرها ولو على سبيل التبسيط لتجذبي البنت لعكس الافكار اللي نرسمت بذاكرتها وطبعا هذي بالتاني

ثالث شي حاولي التركيز بمراقبة البنت بكل تصرفاتها وحاولي تتقربي لها اكثر فاكثر وحاولي تقضي اغلب وقتك معاها وبنفس الوقت تتحسسيها بانه استخدامها لحل المشكله بالطريقة اللي ارتات لها خطا كبير ورح ياثر عليها لين تكبر

رابع شي الدعاء الدعاء الدعاء والتضرع لله عز وجل واللي كثير من الناس يغفلو اهميته
اسالي الله عز وجل لها الشفاء وحاولي دائما تقرئي قران على راسها وخاصة سورة الكرسي والمعوذات والرحمن والملك وكثير من الايات القرانية

اخيرا يااختي .... الدعاء وقرائة القران لا يغنوكي عن انك ماتراجعي الاطباء واهل الذكر

وانشالله باذن الله يكون شفائها قريب وعاجل وكلنا بالمنتدى وكل من قرأ رسالتك هذه ندعي لبنتك بالشفاء ونتمنى لها كل خير

ضوى
08-04-2007, 08:12 AM
السلام عليكم

الله يمسيك بالخير يااختي

اول شي استهدي بالرحمن واذكري الله

الحل خيتي بيدك انتي بس لازمله شوية صبر وتاني ومع الوقت انشالله تزول المشكله

من الخطأ الشائع يااختي واللي لاحظناها لدى اغلب العائلات انه اذا خفت من شي احسس كل اطفالي اني اخاف منه

ووالاكيد انه ببداية الامر خفتي من هالموضوع وحسستي البنت انه المشكله اكبر من حجمها بكثير

لكن اذا بقى خوفك هذا قدامها اكيد رح البنت يزيد عندها هاجز الخوف لانها انصرعت من خوفك من هالموضوع

لذلك اول شي حاولي توصلي المشكله هذي للمشرفة الاجتماعيه بالمدرسه واللي هي بوجود بنات وسخات حتى ادارة المدرسة تتخذ الاجراء المناسب بمساعدة وزارة الصحة وكذا انت قضيتي على اساس المشكله

وثاني شي وهو الاهم حاولي تحسسي البنت بطريقه او باخرى بعكس الفكره اللي رسمتيها لها عن القمل يعني حاولي تخففي اهمية خطورة هالحشرة هذه بنظرها ولو على سبيل التبسيط لتجذبي البنت لعكس الافكار اللي نرسمت بذاكرتها وطبعا هذي بالتاني

ثالث شي حاولي التركيز بمراقبة البنت بكل تصرفاتها وحاولي تتقربي لها اكثر فاكثر وحاولي تقضي اغلب وقتك معاها وبنفس الوقت تتحسسيها بانه استخدامها لحل المشكله بالطريقة اللي ارتات لها خطا كبير ورح ياثر عليها لين تكبر

رابع شي الدعاء الدعاء الدعاء والتضرع لله عز وجل واللي كثير من الناس يغفلو اهميته
اسالي الله عز وجل لها الشفاء وحاولي دائما تقرئي قران على راسها وخاصة سورة الكرسي والمعوذات والرحمن والملك وكثير من الايات القرانية

اخيرا يااختي .... الدعاء وقرائة القران لا يغنوكي عن انك ماتراجعي الاطباء واهل الذكر

وانشالله باذن الله يكون شفائها قريب وعاجل وكلنا بالمنتدى وكل من قرأ رسالتك هذه ندعي لبنتك بالشفاء ونتمنى لها كل خير

جزاك الله الف خير ما قصرت
اخواني وخواتي

كفيتوا ووفيتوا في الاراء والحلول والله ما توقعت انكم راح تشاركوني بهالشكل بس ما هو غريب عليكم لاني اختكم واحتجت لكم

حبيت اطمنكم على بنتي
وديتها عن الاستشارية وقعدت معاها تقريبا ساعة وقالت لي البنت ما عندها اي مشكلة نفسية حقيقية كل اللي فيها انها فتاة تنشد الكمال ولما حست انه ممكن الكمال اللي هي فيه راح يسؤوه شئ خافت وبدت تفكر بطريقة انها ممكن تستبدل شعرها بشئ اخر لانه قرات في الانترنت ان الشعر بسرعة ينمو وفكرت انها بالطريقة بتقضي على شئ قديم وبتحصل على شئ جديد ، بس الاستشارية الله خير ما قصرت شرحت لها الموضوع والبنت وايد تفهمت الموقف وصار لي يومين ما اشوف شعر منتف بغرفتها وصارت تحب تقعد مع اخوانها اكثر ، واحسها ولله الحمد والمنة صارت حيوية اكثر من قبل ، وان شاء الله الكل استفاد من هالتجربة اللي مريت فيها ولا تخوفون عيالكم من القمل تراه شئ عادي بس انا لا زلت اخاف منه وارتعب لما يجي طاريه

مرة ثانية كل الشكر والتقدير والتحية لمروركم وتعليقاتكم وحلولكم
جزاكم الله الف خير