المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'الكويت اليوم': تأسيس أربع شركات مساهمة



ROSE
03-04-2007, 11:12 PM
'الكويت اليوم': تأسيس أربع شركات مساهمة

كونا - قالت جريدة 'الكويت اليوم' الرسمية انه تم تأسيس اربع شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي بلغ 22 مليون دينار كويتي.
اما الشركة الثانية فهي شركة الامتياز الاولى التعليمية التي تاسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة ايضا برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
ومن اغراضها انشاء وتأسيس وادارة مدارس عربية واجنبية خاصة واقامة وتاسيس معاهد اهلية للتدريب وشراء واستيراد الاجهزة والمستلزمات والمعدات اللازمة لتنفيذ اغراض الشركة وتملك المنقولات والعقارات.
والشركة الثالثة هي ايوان القابضة التي تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ 5 ملايين دينار كويتي موزعة على 50 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.
اما الشركة الرابعة فهي شركة سافانا القابضة التي تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة ايضا برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.
واشارت الجريدة إلى ان من اغراض الشركتين القابضتين تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وتملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة واقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الاقل.
ويمكنها تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية او اي حقوق اخرى لاستغلالها سواء في الكويت او في الخارج.
ويجوز للشركتين تملك المنقولات والعقارات واستغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.