المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأسيس شركة قطرية بحرينية برأس مال 200 مليون



abusultan707
05-04-2007, 12:48 AM
رئيس الغرفة يشارك في اجتماع الغرف الخليجية

لجنة الشركة العقارية القطرية البحرينية عقدت اجتماعها في البحرين

تعيين أمين عام جديد للغرف الخليجية وتفعيل مسيرة العمل المشترك
كتب - علاء البحار:

شارك كل من سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر والدكتور خالد كليفيخ الهاجري مدير الغرفة في اجتماع مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في البحرين يومي 1 و2 أبريل الجاري.

وأكد الدكتور خالد كليفيخ عقب المشاركة في الاجتماع علي اهمية النقاط والمحاور التي طرحت ومنها تعزيز مسيرة العمل الاقتصادي الخليجي المشترك ومواجهة معوقات التبادل التجاري بين دول التعاون اضافة الي تعيين السيد عبدالرحيم نقي نائب الرئيس التنفيذي لغرفة البحرين في منصب الأمين العام لاتحاد الغرف الخليجية.

وتم علي هامش الاجتماع عقد لقاء للجنة العقارية لمشروع الشركة القطرية البحرينية المشتركة حيث تم مناقشة التصور المبدئي لتأسيس الشركة برأس مال 200 مليون ريال قطري موزعاً علي 50 مليون سهم قيمة كل سهم عشرة ريالات قطرية وبذلك يدفع الجانب القطري 100 مليون ريال والجانب البحريني 100 مليون ريال وتم اعتماد الريال القطري عوضاً عن الدولار الأمريكي.

وأشار محضر اجتماع اللجنة الي تقسيمات رأس المال وحصص المؤسسين وأن يكون المقر الرئيسي للشركة في قطر ويفتح فرع للشركة في البحرين بعد التأسيس وتهدف الشركة الي استثمار أموالها في كل من قطر والبحرين تبعاً للأسس التجارية التي تثبت جدواها ويوافق عليها مجلس الإدارة وتعطي الأولوية للمشاريع المتعلقة بجسر المحبة والتي تحقق الربح للشركة وتساهم في التنمية الاقتصادية في البلدين حيث تقوم الشركة ببيع وشراء العقارات وعمليات الاستثمار العقاري الهادف لبناء وحدات ومجمعات وتنمية الأراضي والمساهمة في تطوير وإنشاء شركات عقارية داخل وخارج قطر ومملكة البحرين.

وفي نهاية مناقشة التصور المقترح اشار السيد محمد الطواش الي انه قد تلقي ثلاثة عروض حول دراسة الجدوي الاقتصادية لتأسيس الشركة والتي تتراوح تكلفة تلك العروض من 20 - 30 ألف دينار بحريني، وقد اقترح الطواش ان يتم احتساب تكلفة الدراسة من مصاريف التأسيس بالكامل حيث أوضح ان تكلفة الدراسة لن تتجاوز 25 ألف دينار بحريني، وعليه فقد أيد الحضور هذا المقترح.

ونظراً لأهمية متابعة سير عمل دراسة الجدوي لتأسيس الشركة فقد شكلت اللجنة فريق عمل معنياً بمتابعة الدراسة ووضع الإطار المرجعي لها، ومن المتوقع بأن يتم الانتهاء من إعداد الدراسة في النصف الثاني من شهر مايو ،2007 ولتفعيل هذا الموضوع تم ترشيح كل من السادة التالية أسماؤهم لعضوية الفريق: محمد عبدالرسول الطواش وعماد عبدالرحمن المؤيد وجابر عبدالله الأنصاري وعبدالعزيز الرضواني.

جدير بالذكر ان فريق العمل سيعمل علي استدراج عروض الدراسة من المكاتب الاستشارية التالية: كي بي إم جي فخرو وبي دي أو جواد حبيب وشركاه وإرنست أند يونغ.

Orbit
05-04-2007, 01:00 AM
حتى لو تم طرحها مساهمة عامة مع ان التقرير
ماوضح لكن راس مال ليس بكبير

abusultan707
05-04-2007, 01:04 AM
صحيح اخوي رأس المال بسيط وفي نفس الوقت يوجد مؤسسين يعني يمكن يعطون 200 الى 250 سهم ....تحياتي

ســـهم
05-04-2007, 01:18 AM
جدا بسيط

الاسهم التي ستطرح للقطريين في بنك الخليج وهي قليله طبعا قيمتها 600 مليون

فما بالك ب 200 مليون !

abusultan707
05-04-2007, 07:27 AM
جدا بسيط

الاسهم التي ستطرح للقطريين في بنك الخليج وهي قليله طبعا قيمتها 600 مليون

فما بالك ب 200 مليون !
هلا اخوي 200 مليون ريال ومنها 100 مليون للبحرين و100 مليون لقطر وسعر السهم 10 ريال.................تحياتي