المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عموميتها شهدت حضورا لافتا بلغ %94 وانتخبت بالاجماع مجلس إدارة جديداً



ROSE
05-04-2007, 02:49 PM
عموميتها شهدت حضورا لافتا بلغ %94 وانتخبت بالاجماع مجلس إدارة جديداً والمبيعات إلى 1.1 مليار دولار
مرزوق الخرافي: «الأمريكانا» تتجه لكسب أسواق جديدة في تركيا وكازاخستان وغرب أفريقيا

كتب الأمير يسري:
كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية للاغذية «الامريكانا» مرزوق ناصر الخرافي عن توجه الشركة لتوسعة نشاطها لتشمل اسواقا جديدة أو زيادة تواجدها في اسواقها الحالية لافتا الى ان الشركة حققت انجازا غير مسبوق في تاريخها ببلوغ مبيعاتها اكثر من 1.1 مليار دولار لعام 2006 وهو اعلى مبيعات في تاريخ الشركة منذ تأسيسها.
واوضح مرزوق الخرافي الذي كان يتحدث للصحافيين عقب انعقاد عمومية الشركة امس التي لاقت حضورا لافتا من قبل المساهمين بنسبة حضور بلغت %94 ان الشركة بدأت خطوات الدخول لاسواق جديدة في تركيا وكازاخستان وغرب افريقيا.
واشار الخرافي الى ان الشركة تعتزم كذلك توسعة انشطتها في اسواقها الحالية كسورية والدول الخليجية مؤكدا على ان النمو موجود وكبير لافتا الى ان الشركة تفتتح مطعما كل 5 ايام.
واكد الخرافي على ان اداء الشركة مستمر ضمن مؤشرات مرضية ولم يتأثر البتة بقرارات التحييد التي لحقت بعض اسهم الشركة موضحا ذلك بقوله: ما فرقت معنا بفضل ثقة وتكاتف المساهمين لافتا الى ان ثقة المساهمين اعادت مجالس ادارات المجموعة بنفس تشكيلاتها خلال الجمعيات العمومية التي انعقدت بعد التحييد عبر نسب حضور عالية مقارنة بنسب حضور العموميات التي سبقت التحييد.
وتوجه مرزوق الخرافي بالشكر لمساهمي الشركة على الثقة الكبيرة التي منحوها لادارة الشركة معتبرا الثقة المتبادلة بين مجلس الادارة والمساهمين أمرا مشجعا مضيفا بقوله «ان شاء الله نكون كمجلس ادارة على قدر ثقة المساهمين بالاستمرار في ادائنا الجيد وتحقيق النتائج المثمرة».
واثنى مرزوق الخرافي على العاملين في شركة الامريكانا «مدراء وموظفين» حيث اعتبرهم افضل اصول الشركة لمساهمتهم في تحقيق النتائج الايجابية مضيفا بقوله: باسم جميع المساهمين نشكر جميع المدراء والموظفين في الامريكانا على عطائهم الذي نتمناه ان يستمر ويتطور للافضل.
وعن زيادة عدد موظفي الامريكانا الى 30 الف موظف قال مرزوق الخرافي: يعمل لدى الشركة 30 الف موظف وكل واحد من هؤلاء الموظفين يتكفل بعائلة واحدة على الاقل وهو الامر الذي يعني ان الامريكانا فاتحة بيوت عربية مبديا افتخاره بهذا الامر وواعدا بزيادة عدد البيوت المفتوحة بفضل الامريكانا كون الشركة تتجه نحو فرص توسعية جديدة.
واكد الخرافي ان الامريكانا خلال مدة عملها الممتدة على 40 عاما جسدت عروبتها الخالصة وعدم ارتباطها بدول اجنبية مضيفا بقوله: امريكانا تعني الجودة وهي شركة عربية كويتية.
خدمة المجتمع

من جهة ثانية وفي تقريره امام عمومية الشركة عن اعمال السنة المالية 2006 قال مرزوق الخرافي ان الشركة الكويتية للاغذية (الامريكانا) ليست مجرد كيان اقتصادي يحقق لمساهميه هدفهم المتمثل في الربحية، ولا هي فقط جزء قوي من مجتمع الاعمال في الوطن العربي يبعث على الفخر والاعتزاز، ولكن الامريكانا هي جزء من ذلك المجتمع ظل يؤثر فيه ويتأثر به لاكثر من اربعين عاما فساهمت في بناء اقتصاده وحرصت على خدمة المجتمع العربي في جميع الاقطار التي عملت بها، وظلت الامريكانا تقود الشركات العربية التي تعمل في مجال نشاطها من منطلق موقعها الريادي لتصل الى العالمية يتبعها الكثير من تلك الشركات.
واضاف مرزوق الخرافي بقوله ان الارقام القياسية المحققة سواء في المبيعات او الارباح التشغيلية او العائد على رأس المال تعكس نجاحا وتفوقا وتميزا تحقق من خلال وعي مجلس الادارة والادارة التنفيذية التام بكافة المتغيرات المحيطة ببيئة العمل، ونهج استراتيجي بعيد المدى يحقق للشركة ما تسعى اليه من تطور دائم وتنمية متواصلة لمبيعاتها وارباحها، موضحا ان الشركة حققت خلال عام 2006 مبيعات صافية بلغت 323.9 مليون دينار (اي 1.1 مليار دولار امريكي)،. كما بلغ صافي الربع النهائي 33.6 مليون دينار (115 مليون دولار) مشيرا الى ان مجمل ربح الشركة التشغيلي بعد حصة الاقلية حقق نموا بنسبة %85 عن عام 2005 وهو نمو قياسي غير مسبوق في تاريخ الشركة.

انتخابات بالاجماع

من جهة اخرى انتخبت عمومية الشركة امس التي بلغت نسبة حضورها %94 بالاجماع مجلس ادارة جديدا يتألف من مرزوق ناصر الخرافي وبدر الجوعان وعبدالله السعد ومهند الخرافي ولؤي الخرافي والشيخ عبدالله سالم الصباح.
ووافقت عمومية الشركة على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية تبلغ %70 واسهم منحة مجانية بنسبة %30.
وصادقت عمومية الشركة على تقرير مجلس الادارة عن السنة المالية 2006 واقرت تقرير مراقبي الحسابات واخلت طرف اعضاء مجلس الادارة وبرأت ذمتهم عما يتعلق بتصرفاتهم القانونية وفوضت مجلس الادارة بشراء %10 من اسهم الشركة وتخوله باصدار سندات في حدود رأس المال بحد اقصى.
وعدلت عمومية الشركة غير العادية المادة 5 أ من النظام الاساسي والمادة 6 أ من عقد التأسيس لتعديل رأس المال من حوالي 20.6 مليون دينار الى نحو 26.8 مليون دينار.