المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إغاظة الشيطان

lolo
01-08-2005, 01:34 PM
أولا:الاستعانة بالله

ثانيا:تتكلم مع الشيطان وتقول له اذا ضاعت مني صلاة الفجر في يوم فسأعاقب نفسي وأعاقبك بأشياء حلال من صدقة وصيام وقراءة قرآن واستغفار وتوبة وذكر وصلة رحم..... حتى تندم يا ابليس أني لم أصلي فجر هذا اليوم وذلك كل يوم تضيع عني فيه صلاة الفجر...

ثالثا: ان الشيطان يا اخوتي همه فوات الثواب الأكبر علينا فلو وجد أن بضياعك لصلاة الفجر ستفعل كل هذه الحسنات فسيكون أول من يوقظك للصلاة

رابعا: يجب أن تعلم أن الشيطان سيختبر مدى جديتك أستفعل هذا مرة واحدة أم أنك على العهد... فان وجد منك العزم والقوة والجدية فسيكون أول من يقوم بايقاظك للصلاة...

خامسا:من الممكن أن تجعل هذه الطريقة مع أي ذنب يستصعب عليك تركه

وأخيرا يا اخوتي هيا معا نقوم باغاظة الشيطان ... ونضحك منه كما ضحك منا.. ولنري الله منا خيرا..

الوحداني
07-08-2005, 12:19 AM
لولو انا اوافقك فقط على الاستعانه بالله لكن الكلام الي بعده كله غلط في غلط انا لما شفت العنوان جذبني الصراحه ولي خلاني ادخل اني ما حصلت ولا مشاركه فقلت خلني اشوف شسالفه بس الصراحه كلامك مش منطقي اعوذ بالله من اشيطان الرجيم الشيطان يوقظني لصلاة الفجر اعوذ بالله منه لا بعد اول من يوقظني لصلاة الفجر هذي يمكن نكته الموسم الا الشيطان يبول في اذن ضعيف الايمان عشان ما يقوم لصلاة الفجر وشوف كم من ضعاف الايمان هالايام الواحد منا يروح يصلي الفجر ونشوف الامام ووراه اثنين ليش عدد المصلين في صلاة الفجر مايصير مثل صلاة الجمعه ؟ بعدين الصدقه والصيام وصلة الرحم ولعبادات الي ذكرتها هذي فرائض وواجبات علينا ولا اذا ما سويناها فاحنا مانعتبر مسلمين مسلم ما يتصدق مايصوم مايقرى القران مايصل رحمه مايستغفر مايتوب هذا يعتبر مسلم ؟هذا منافق انا مستغرب من مشرف المنتدى ومن الاخوان ليش ساكتين ومحد رد ماقول الا لاحول ولاقوة الا بالله ونسال الله السلامه واتباع سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

lolo
07-08-2005, 11:50 AM
أخي الوحداني .. من لم يصلي هو الكافر .. ولكن الصدقة وصيام التطوع ليست فرائض ولكنها من أسمائها تدل على أنها مما يستطيع عليه المسلم لكي يغفر له الله النقص في الفرائض ولايجب على المسلم القيام بها ولكنها تطوع وزيادة في الطاعات .. ويبقى المسلم مسلما في حال تركها ولا تستغرب على الشيطان إيقاظك لصلاة الفجر إذا خاف زيادة حسناتك الأخرى .. لأنك بقيامك لصلاة الفجر تكون قد قمت بواجباتك وتركت النوافل .ز وبهذا يضمن الشيطان عدم زيادة حسناتك ولهذا يساعدك في أداء الصلاة
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=9884 ولعل هذا الرابط يوضح الفكرة .. وأشكرك على هذه المداخله

الوحداني
07-08-2005, 11:24 PM
اشكرج اخت لولو على المداخله واسمحيلي اذا قلت شي غلط بس الصراحه الي خلاني اغار من الموضوع انه السالفه فيها الشيطان هذا المخلوق الخسيس الي مفروض ما نذكره على لسانا الا بكلمة اعوذ بالله من الشيطان الرجيم اخت لولو هذا كلام مش منطقي ولا معقول حاولي تفكرين بالموضوع اكثر وراجعي نفسج واسئلي اهل العلم ونا اتمنى من المشرف سمو الاخلاق اذا هو من اهل العلم انه يوضحلج الموضوع اكثر بعدين الرابط الي سجلتيه دخلت عليه وشفت قصه ما ندري اذا كانت صحيحه ولا تاليف لانه كاتب الموضوع دخل بالقصه على طول بدون مايوضح من وين جابها المشكله يا اخت لولو انه في بعضهم لما يقرون المواضيع بالمنتديات يروحون ويكتبون مواضيع متعلقه بنفس الموضوع الي اخذوه من منتدى ثاني نفس الحاله الي انتي سويتيها انتي شفتي الموضوع الي في الرابط وبناءا عليه كتبتي موضوعج بدون ما تتحققين من القصه اذا كانت صحيحه والمفروض على المشرف انه يشيل المواضيع الي مافيها اثباتات لانها تبني في عقول البعض فكره او تصور وهي اصلا غلط فهذي مصيبه بعدين في القصه لما ذكر انه الشيطان الرجيم ماطيحه مره ثالثه لانه خاف انه رب العالمين يغفر لاهل قريته يعني ربنا ماراح يغفر لاهل قريه الابهذي الطريقه مافي طرق ثانيه ؟؟ اكيد هناك الدعاء لهم والتصدق والعمل الصالح ان الله غفور رحيم
بعدين المفروض تفكرين بطريقه ثانيه غير عشان نصلي الفجر مش اتصدق واصوم عشان الشيطان الرجيم يقومني لصلاة الفجر اعوذ بالله منه ممكن كنتي تكتبين هذا العنوان (الوسائل المعينة لحضور صلاة الفجر وهي كالاتي:
-إخلاص النية لله تعالى والعزم الأكيد على القيام للصلاة عند النوم

2-الابتعاد عن السهر والتبكير بالنوم متى استطعت إلى ذلك .

3-الاستعانة بمن يوقظك عند الصلاة من أب أو أم أو أخ أو أخت أو زوجة أو جار أو منبه .

4-الحرص على الطهارة وقراءة الأوراد النبويه قبل النوم .

وحب اذكرج انه الشخص الي يحافظ على صلاة الفجر هذا يعتبر انسان ايمانه بالله قوي وما اعتقد ان الانسان الي ايمانه بالله قوي ان الشيطان ينسيه الصدقه والصيام وغيرها مثل ما قلتي عباد الله المؤمنين الشطان الرجيم ماله سلطان عليهم وصدقيني صلاة الفجر هى الي تعين على الفرائض والعبادات الاخرى مش العكس الصدقه والصيام تعين علي صلاة الفجر مااعتقد انه في عاقل يفكر انه العبادات تعين على صلاة الفجر مش صلاة الفجر هي الي تعين
أخرج الترمزي وأبو داود وابن ماجه عن أنس رضي الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة ) كسب آخر ، إلى جانب النور التام لمن حافظ على صلاة الفجر ، ولكنه ليس كسبا دنيويا بل هو أرفع وأسمى من ذلك ، وهو الغاية التي يشمر لها المؤمنون ، ويتعبد من أجلها العابدون ، إنها الجنة وأي تجارة رابحة كالجنة قال عليه الصلاة والسلام : ( من صلى البردين دخل الجنة ) أخرجه مسلم أي من صلى الفجر والعصر .
فيا له من فضل عظيم أن تدخل الجنة بسبب محافظتك على هاتين الصلاتين ، صلاة الصبح والعصر
وليس هذا فحسب بل هناك ما هو أعلى من ذلك كله وهو لذة النظر إلى وجه الله الكريم ، فقد ثبت في صحيح البخاري عن جرير بن عبد الله رضي الله عنه قال : كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم ، فنظر إلى القمر ليلة ـ يعني البدر ـ فقال : ( إنكم سترون ربكم كما ترون هذا القمر لا تضامون في رؤيته فإن استطعتم أن لا تغلبوا على صلاة قبل طلوع الشمس وقبل غروبها فافعلوا ثم قرأ : ( وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها ) ) زاد مسلم يعني العصر والفجر .

إن النفس الزكية الطاهرة تسارع إلى ربها لأداء صلاة الفجر مع الجماعة ، فهي غالية الأجر وصعبة المنال إلا لمن وفقه الله لذلك .

وكثير من الناس اليوم إذا آووا إلى فرشهم للنوم غطوا في سبات عميق قال عليه الصلاة والسلام فيما أخرجه مسلم : ( يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم ثلاث عقد إذا نام مكل عقدة يضرب عليك ليلا طويلا فإذا استيقظ ، فذكر الله انحلت عقدة وإذا توضأ ، انحلت عنه العقد فأصبح نشيطاً طيب النفس وإلا أصبح خبيث النفس كسلان ) من رواية أبي هريرة .

اختي لولو استسمح منكي مرة اخرى وصدقيني اي موضوع في المنتدى اذا ماله مداخلات وردود قويه صدقيني مالها طعم المواضيع شوفي موضوعج كيف صار حلو لانه فيه مداخلات قويه مني حطيت في موضوعج شوية ملح وبهارات عشان يصير الموضوع له طعم رائع بس خساره انه مش انا الي طبخت الموضوع انتي الي طبختيه:anger2:
واتمنى اشوف مواضيع جديده لج عشان ادخل فيها :court: وانا وراج وراج والزمن طويل :app:

الله يجزاج خير على الموضوع ويجعله في ميزان حسناتج

البروفسور
08-08-2005, 02:20 PM
جزاكم الله عنا خير

lolo
09-08-2005, 10:38 AM
أشكرك أخوي الوحداني على مداخلتك .. والصراحه آخر رد لك أفحمني :shy: بس صدقني الكلام اللي كتبته في البدايه لا يخلو من الصحة .. والشيطان (( الله يلعنه :mad: )) شاطر .. وصدقني أنا احترم ردك واشكرك لانك ضيعت من وقتك في الرد على موضوعي .. وشكرا مره ثانيه :)

الوحداني
09-08-2005, 11:49 AM
العفو يااخت لولو وانا الي استسمح منج مب انتي لانه المداخله كانت مني وصدقيني يا اخت لولو لو لا المداخلات هذي خصوصا المداخلات الي فيها اختلاف للراي كان المنتدى من غير طعم :p بالعكس الواحد يرد اليوم الثاني ويدخل المنتدى ويشوف وش صار بموضوعه بعدين بخصوص الوقت الي ضاع صدقيني الوقت الي الانسان يعمل فيه لرفعة دينه صدقيني هذا ما يعتبر وقت ضايع هذا وقت احصل منه اجر كبير في الدنيا وفي الاخره وجزاج الله خير اختي على الموضوع وكثري من هالمواضيع الحلوه الله يحفظج :nice: