المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة صناعية كويتية تدرس الفرص الاستثمارية في مصر



أبوتركي
05-04-2007, 06:39 PM
مجموعة صناعية كويتية تدرس الفرص الاستثمارية في مصر

(5 ابريل. 2007)


أعلنت مجموعة الصناعات الوطنية القابضة الكويتية انها تدرس حاليا عدة فرص استثمارية في مصر في اطار خطة استراتيجية لتعزيز استثماراتها في عدد من الأسواق العربية الواعدة تشمل سوريا والاردن ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للمجموعة سعد السعد في مؤتمر صحفي ان هذه الخطوة تأتي في اطار الاستراتيجية الجديدة للمجموعة التي تستهدف رفع موجوداتها الى 10 مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة عبر الاستثمار في قطاعات انتاجية واعدة تشمل صناعة البتروكيماويات والنفط والغاز والخدمات المالية وصناعة مواد البناء.

واشار الى ان استراتيجية المجموعة للسنوات العشر الأخيرة نجحت في زيادة موجوداتها الى 5ر3 مليار دولار بما يفوق المستهدف بنحو 500 مليون دولار فيما ارتفعت حقوق المساهمين الى 2ر1 مليار دولار تفوق المستهدف بنحو مائتي مليون دولار.

وأوضح رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للمجموعة سعد السعد أن الجمعية العامة للمجموعة اقرت في اجتماعها زيادة رأسمالها من 107 ملايين الى 7ر117 مليون دينار كويتي مشيرا الى ان المجموعة اتمت خلال عام 2006 زيادة رأسمالها الى 107 ملايين دينار عبر زيادة رأس المال بنسبة 33 في المائة كما طرحت 25 في المائة من اسهم شركة ايكاروس للصناعات النفطية والكيماوية لمساهمي المجموعة.

واشار الى ان المحفظة المالية للمجموعة حققت نموا بمعدل 3 في المائة خلال عام 2006 عبر تنويع الاسهم والصناديق الموجودة فيها ما مكنها من تحقيق مكاسب رغم تراجع سوق الكويت للاوراق المالية بنسبة 12 بالمائة الى جانب التراجع الحاد في اسواق المال الخليجية.

واضاف ان المجموعة نجحت خلال العام الماضي في ادراج شركة نور للاستثمار المالي في بورصة الكويت الى جانب ادراج اسهم المجموعة في بورصة دبي والاستحواذ بالكامل على شركة كافسكو للخدمات النفطية التي تعمل في الخدمات النفطية بالكويت منذ اكثر من 20 عاما.