المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة صناعة الخرسانة الخلوية الكويتية تعتزم تنفيذ مشاريع بتكلفة 130 مليون دينار



أبوتركي
05-04-2007, 06:58 PM
شركة صناعة الخرسانة الخلوية الكويتية تعتزم تنفيذ مشاريع بتكلفة 130 مليون دينار موزعة بين الكويت والامارات.



اعلن رئيس مجلس ادارة شركة صناعة الخرسانة الخليوية غسان الخالد ان شركته تعتزم توقيع عقد مع شركة اسيكو العالمية للمقاولات لتنفيذ مشروع اسكاني في الامارات دون ان يكشف عن قيمة العقد.

وقدر الخالد في تصريحات نقلتها صحيفة الراي العام الكويتية اليوم تكلفة المشاريع التي تنفذها شركته في الامارات باكثر من 109 مليون دينارا بجانب تنفيذها مشاريع في الكويت بقيمة 20 مليون دينارا كويتيا سنويا.

واشار الى ان لدى الشركة مصنعا ثانيا في مدينة دبي الاماراتية خاص بصناعة ألواح مسلحة وطابوق وسيبدأ الانتاج التجريبي لمدة شهر بعد نحو اسبوعين بطاقة انتاجية قدرها 300 ألف متر مكعب سنويا.

واوضح ان شركة صناعة الخرسانة الكويتية تساهم بحصة قدرها 35% في شركة اخرى زميلة وهي شركة المساكن الدولية للتطوير العقاري برأسمال 20 مليون دينار والتي تم تأسيسها بالشراكة مع شركة المثنى للاستثمار، وشركة بيت الاوراق المالية وشركة أموال القابضة وشركة جلوبل.

واعلن الخالد في اجتماع الجمعية العمومية لشركة صناعة الخرسانة الخليوية امس عن تحقيقه ايرادات بمبلغ حوالي 54.5 مليون دينار كويتي بمعدل نمو قدره حوالى 60 في المئة خلال عام 2006 مقارنة بعام 2005 فيما وصل صافي ارباح الشركة الى 13.3 مليون دينار كويتي بمعدل نمو قدره 68 في المئة مقارنة بالعام السابق،

واشار الى ان ربحية سهم الشركة بلغت 92.4 فلس كويتي لعام 2006 بمعدل نمو قدره 57 في المئة مقارنة بالعام السابق و سجل هامش الربح نسبة 25 % بالنسب التشغيلية لاعمال الشركة الرئيسية للعام نفسه بينما بلغ تضاعف معدل تغطية الفوائد 9 مرات والعائد على الموجودات نحو 14 % والعائد على حقوق المساهمين بلغ 28 %

ووفقا للصحيفة فقد أقر المساهمون توزيع أرباح بواقع 50 في المئة (50 فلسا للسهم) نقدا واسهم منحة بقيمة 5 في المئة من رأس المال كما جددوا .لمجلس الادارة شراء 10 في المئة من اسهم الشركة .