المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشركة الكويتية للاغذية( امريكانا) تعلن تحقيقها مبيعات غير مسبوقة باكثر من مليار دولا



أبوتركي
05-04-2007, 09:06 PM
الشركة الكويتية للاغذية( امريكانا) تعلن تحقيقها مبيعات غير مسبوقة باكثر من مليار دولار



اعلن رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للاغذية «امريكانا» مرزوق الخرافي ان الشركة حققت انجازا غير مسبوق في تاريخها ببلوغ مبيعاتها اكثر من 1.1 مليار دولار لعام 2006 وهو الاعلى في تاريخ الشركة منذ تأسيسها قبل 40 عاما.

وقال الخرافي في تصريح صحفي نشرته صحيفة الوطن الكويتية اليوم ان شركته شرعت في خطوات دخول اسوق جديدة في تركيا وكازاخستان وغرب افريقيا بجانب المضي قدما في مشاريع توسعية في اسواقها الحالية في سوريا والدول الخليجية مؤكدا عدم ارتباطها بدول اجنبية وانما (امريكانا) تعنى الجودة وهي شركة عربية كويتية خالصة لخدمة المجتمع.

واوضح الخرافي في التقرير الذي قدمه للجمعية العمومية للشركة امس انها حققت خلال عام 2006 مبيعات صافية بلغت 323.9 مليون دينار (اي 1.1 مليار دولار امريكي)،. كما بلغ صافي الربع النهائي 33.6 مليون دينار (115 مليون دولار) مشيرا الى ان مجمل ربح الشركة التشغيلي بعد حصة الاقلية حقق نموا بنسبة %85 عن عام 2005 وهو نمو قياسي غير مسبوق في تاريخ الشركة.

ووفقا لما نقلته الصحيفة فقد وافقت الجمعية العمومية لشركة (امريكانا) على توزيع ارباح نقدية تبلغ 70% واسهم منحة مجانية بنسبة %30. وفوضت مجلس الادارة بشراء %10 من اسهم الشركة وكذلك باصدار سندات في حدود رأس المال بحد اقصى.اضافة الى موافقتها بزيادة رأس المال من حوالي 20.6 مليون دينار الى نحو 26.8 مليون دينار كويتي.