المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «جلوبل» توصي بالاحتفاظ بسهم بنك الخليج المتحد



أبوتركي
06-04-2007, 12:08 AM
«جلوبل» توصي بالاحتفاظ بسهم بنك الخليج المتحد

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الخليج المتحد, كنا قد ذكرنا في الثاني عشر من شهر يناير الماضي، أن سعر السهم قد ارتفع الى مستوى 295 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد أن أعطى كل من مستثمري الفترات المتوسطة (11 أسبوعا) والطويلة (50 أسبوعا)، اشارة ببناء المواقع عند مستويات 260 و270 فلسا على التوالي والتي حددناها من قبل. أما عن توصياتنا في ذلك الوقت، فقد كانت الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم.

هذا وكما هو موضح في الرسم البياني المرفق، نجد أن السهم قد شهد ارتفاعا ملحوظا عقب تحليلنا السابق خاصة مع بداية شهر مارس الماضي نتيجة لارتفاع كمية الأسهم المتداولة عليه وتجاوزه للمقاومة الأساسية عند 330 فلسا، وصولا الى 375 فلسا. هذا ويتداول السهم حاليا عند 360 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس. وتشير معظم مؤشرات السهم الى الاستمرار بالاحتفاظ به، باستثناء مؤشر القوة النسبية والذي يميل الى حد ما الى اعطاء اشارة بجني الأرباح.


وتجدر الاشارة هنا، الى أنه لا يوجد مستويات مقاومة تذكر يواجهها السهم قريبا من سعر الاغلاق الحالي. لذا، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد. اما لتجنب خسارة الأرباح المحققة، فانه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم الى مستويات أدنى من 330 و300 فلس وذلك لكل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.