المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع أرباح 'التنمية للثروة الحيوانية' رغم انتشار أنفلونزا الطيور



أبوتركي
06-04-2007, 02:16 AM
تساهم فيها الهيئة العامة للاستثمار
ارتفاع أرباح 'التنمية للثروة الحيوانية' رغم انتشار أنفلونزا الطيور


06/04/2007 دمشق - كونا - اعلن مدير خدمات النظم في الهيئة العامة للاستثمار ممثل دولة الكويت في مجلس ادارة الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية (اكوليد) عدنان احمد الرشدان ان الشركة حققت زيادة في الارباح بالرغم من انتشار مرض انفلونزا الطيور.
وجاء اعلان الرشدان في حديث ل (كونا) على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الاولى لمجلس ادارة الشركة لعام 2007 التي اختتمت هنا اليوم بمشاركة وفود من الدول العربية الاعضاء في الشركة تم خلالها استعراض نشاطات الشركة ومشاريعها الاستثمارية المستقبلية والميزانية العمومية.
وقال الرشدان ان المجلس ناقش تقريره العام الذي سيعرض على اجتماع الجمعية العمومية في السابع عشر من الشهر المقبل في المقر الرئيسي للشركة في دمشق.
واضاف ان الشركة حققت ارباحا قابلة للتوزيع وصلت الى اربعة ملايين و260 الف دينار كويتي زيادة على ارباح العام الماضي حيث كانت ثلاثة ملايين و700 الف دينار كويتي.
وذكر ان الشركة استطاعت ان تحقق زيادة في الارباح العام الماضي بالرغم من الصعوبات الناجمة عن مرض انفلونزا الطيور لان استثمارات الشركة تعتمد بشكل اساسي على الدواجن.
واضاف ان مجلس الادارة كان يتوقع خلال النصف الاول من العام الماضي الا تحقق الشركة ارباحا تشغيلية كما هو العادة في كل عام الا ان الارباح تحققت بفضل الجهود التي بذلتها ادارة الشركة في الحفاظ على مشاريعها المنتشرة في الوطن العربي والوقاية الحديثة التي تستخدمها الشركة في جميع مشاريعها.
وقال الرشدان ان حقوق المساهمين في الشركة ازدادت حيث وصلت الى 150 مليون دينار كويتي مضيفا ان الجمعية العمومية وخلال اجتماعها المقبل ستقرر خطتها الاستثمارية الجديدة وسيتم اقرار اقامة الكثير من المشاريع المقدمة من الدول العربية.
وحضر الاجتماع وفود من الدول العربية من بينها دولة الكويت التي مثلها بالاضافة الى الرشدان المستشار في الهيئة العامة للاستثمار نوري جمعة السالم.
من جانبه قال المدير العام للشركة عبدالله الثنيان (سعودي) في تصريح مماثل ان الشركة واصلت تحقيق نتائجها الطيبة خلال عام 2006 متجاوزة بذلك 30 عاما من العمل الانتاجي والاستثماري وحققت اهدافها في اطار سياستها الاستثمارية الطموحة التي ترتكز دعائمها على اقامة تكامل فاعل في انشطتها وتنفيذها لفعالياتها التي بلغت 43 فرعا ومشروعا تابعا وشركة متفرعة في عشر دول عربية مساهمة.
واوضح الثنيان ان الشركة سجلت خلال هذه الفترة تحقيق ارباح صافية بلغت 400 مليون دولار اميركي تمثل ما نسبته 195 في المائة من رأسمال الشركة المدفوع وبمتوسط عائد سنوي على مدار فترة نشاطها بلغ 8.3 في المائة وهو من المعدلات المميزة بحكم طبيعة النشاط الذي تمارسه في قطاع الانتاج الزراعي والحيواني.
وذكر ان الحسابات الختامية الموحدة لعام 2006 اظهرت تواصل تحقيق نتائج مالية جيدة، حيث بلغت الارباح الصافية ما يزيد على 25 مليون دولار، كما تجاوزت ايرادات الشركة الانتاجية 100 مليون دولار.
وقال ان الشركة كانت في طليعة الشركات التي ساهمت في توطين ونشر التقنيات الحديثة في مجال الثروة الحيوانية واستكمال حلقات انتاجها وكرست خبراتها وقدراتها في مجالات تنمية الثروة الحيوانية والزراعية في الوطن العربي.
واضاف انه في هذا الاطار سعت الشركة لتوطين صناعة الدواجن في المنطقة العربية حيث كانت الرائدة في هذا المجال.