المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصيانة الدورية للفرامل

فتى البورصة
06-04-2007, 11:36 AM
من أهم عناصر الأمان والاطمئنان الفرامل حيث تلعب دورا مهما في المحافظة علي السيارة إذ لابد من صيانة الفرامل بصورة دورية متقاربة لان عدم صيانتها بصفة دورية يؤدي إلى عدم التوازن في قوة الفرامل ومن ثم انحرافها يمينا أو يسارا عند التوقف فجأة بعد السرعة العالية .، إضافة إلى أن عدم الصيانة الدورية يؤدي إلى صعوبة حركة الكامات وحدوث عرقلة بالمساكات المنزلقة لفرامل الاسطوانة . ويضيف الخبراء بان تيل الفرامل له حد مسموح به يجب علي قائد السيارة ألا يتجاوزه حتى لا يتعرض لمخاطر كبيرة إذ

أن تآكل مادة التيل تؤدي إلى حدوث احتكاك بين الجسم المعدني للقرص أو (البراشيم ) وبين سطح القرص مما يؤدي إلى ضعف في حروج قوة الفرامل. كما أن عدم تثبيت تيل الفرامل التثبيت الصحيح يؤدي إلى عدم إمكانية ضبط الفرامل السليم لذلك يجب المحافظة علي تيل الفرامل الخاص بالطنبورة حتى لا يتجاوز الحد المسموح به ، فإذا حدث تجاوز فان ذلك يؤدي إلى أن مشوار آلية تشغيل الضغط سوف تزيد ولابد أن تكون أجزاء ميكانيكية لكلتا الفرملتين متطابقة حتى نحصل علي قوة ضغط .متساوية للفرامل التي تعمل بالهواء

@@ديزل@@
06-04-2007, 11:37 AM
مشكووور ياااااااااافتى الجبل

فتى البورصة
06-04-2007, 11:41 AM
حاضرين يا الغالي

التيما
06-04-2007, 12:35 PM
يسلمووووووووووووووووووو والله تفيدنا هالمواضيع خاصه انا :looking: لاني اسوق وبس:strong ولمن اشتكي لخواني من صوت:looking: ما شاء الله عليهم يسألوني وين الصوت وشلون الصوت :eek2: ويعرفون شسالفه في السياره واطلع انا قمه الغباء:eek3:

M O 7 A M M E D
06-04-2007, 02:26 PM
شكرا لك ..

:)

فتى البورصة
06-04-2007, 03:15 PM
يسلمووووووووووووووووووو والله تفيدنا هالمواضيع خاصه انا :looking: لاني اسوق وبس:strong ولمن اشتكي لخواني من صوت:looking: ما شاء الله عليهم يسألوني وين الصوت وشلون الصوت :eek2: ويعرفون شسالفه في السياره واطلع انا قمه الغباء:eek3:

حاضرين يا اخوي