تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الوطنية القابضة تدرس فرصاً استثماريةً في مصر



أبوتركي
06-04-2007, 04:40 PM
الوطنية القابضة تدرس فرصاً استثماريةً في مصر



أعلنت مجموعة الصناعات الوطنية القابضة الكويتية أنها تدرس حالياً عدة فرص استثمارية في مصر في إطار خطة استراتيجية لتعزيز استثماراتها في عدد من الأسواق العربية الواعدة تشمل سورية والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للمجموعة سعد السعد في مؤتمر صحافي أمس (الخميس) إن هذه الخطوة تأتي في إطار الاستراتيجية الجديدة للمجموعة التي تستهدف رفع استثماراتها إلى عشرة مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة عبر الاستثمار في قطاعات إنتاجية واعدة تشمل صناعة البتروكيماويات والنفط والغاز والخدمات المالية وصناعة مواد البناء.

وأشار إلى أن استراتيجية المجموعة للسنوات العشر الأخيرة نجحت في زيادة استثماراتها إلى 3.5 مليارات دولار بما يفوق المستهدف بنحو 500 مليون دولار فيما ارتفعت حقوق المساهمين إلى 1.2 مليار دولار تفوق المستهدف بنحو مئتي مليون دولار.

وأوضح أن الجمعية العامة للمجموعة أقرت في اجتماعها اليوم زيادة رأس مالها من 107 ملايين إلى 117.7 مليون دينار كويتي مشيراً إلى أن المجموعة أتمت خلال العام 2006 زيادة رأس مالها إلى 107 ملايين دينار عبر زيادة رأس المال بنسبة 33 في المئة كما طرحت 25 في المئة من أسهم شركة ايكاروس للصناعات النفطية والكيماوية لمساهمي المجموعة.

وأوضح أن المحفظة المالية للمجموعة حققت نمواً بمعدل 3 في المئة خلال العام 2006 عبر تنويع الأسهم والصناديق الموجودة فيها ما مكنها من تحقيق مكاسب على رغم تراجع سوق الكويت للأوراق المالية بنسبة 12 في المئة إلى جانب التراجع الحاد في أسواق المال الخليجية.

وأضاف أن المجموعة نجحت خلال العام الماضي في إدراج شركة نور للاستثمار المالي في بورصة الكويت إلى جانب إدراج أسهم المجموعة في بورصة دبي والاستحواذ بالكامل على شركة كافسكو للخدمات النفطية التي تعمل في الخدمات النفطية بالكويت منذ أكثر من 20 عاماً.