المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المؤتمر المصرفي الاسلامي الرابع في الكويت 14 ابريل الجاري



أبوتركي
06-04-2007, 07:34 PM
وزير المالية يرعى المؤتمر المصرفي الاسلامي الرابع في 14 ابريل الجاري


يرعى وزير المالية بدر الحميضي المؤتمر المصرفي الاسلامي الرابع حول "المصارف والمؤسسات المالية الاسلامية" في 14 من الشهر الجاري.

والمؤتمر مقام تحت شعار "مواجهة مخاطر الائتمان والتميز في الخدمات المالية الاسلامية" وتنظمه شركة الفجر للاستشارات الادارية والاقتصادية.

وقال مدير عام شركة الفجر عمر الحساوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر الذي يستمر ليوم واحد في فندق راديسون ساس سيتطرق الى خمسة محاور رئيسية اولها يتعلق بموضوع "مخاطر الائتمان في ظل توظيف الموارد المالية" وسيناقش معنى مخاطر الائتمان وانواعها والعميل الواحد والاطراف المرتبطة وآليات وطرق الحد من مخاطرها.
وذكر الحساوي ان المحور الثاني يتمثل في "مخاطر الائتمان في ظل الشريعة الاسلامية" وسيناقش بدوره كيفية معالجة مخاطر الائتمان في ظل الشريعة الاسلامية وقواعدها في ضمان الافراد والشركات ومعالجة المشكلات الطارئة للائتمان في ظل الشريعة الاسلامية.
وفيما يخص المحور الثالث حول "التميز في اداء الخدمات المصرفية الاسلامية" فقد بين الحساوي انه سيستعرض عناصر التميز والمنافسة في اداء الخدمات الاسلامية وآليات ومعايير التميز في الاداء المالي الاسلامي.

واضاف الحساوي ان المحور الرابع سيتطرق الى "دور المؤسسات المالية الاسلامية في ظل اتفاقية تحرير تجارة الخدمات" والذي سيناقش عناصر اتفاقية تحرير تجارة الخدمات والعناصر المؤثرة في الاتفاقية على المصارف والمؤسسات المالية الاسلامية ومواجهة اثارها.
اما المحور الاخير الذي يدور حول "التميز من خلال اعادة هيكلة المؤسسات المصرفية الاسلامية" فقال انه سيناقش مبررات واهداف واهمية اعادة الهيكلة المالية وكيف تتميز المؤسسات المالية من خلال اعادة الهيكلة المالية.

واكد الحساوي ان اهمية انعقاد المؤتمر تأتي من ان البنوك والمؤسسات المصرفية الاسلامية تواجه مجموعة من التحديات الكبيرة منها ضغوط تحرير تجارة الخدمات العالمية وظاهرة العولمة والمنافسة القوية من البنوك والمصارف التجارية.

وذكر ان هذه الاهمية تأتي كذلك من تطوير الخدمات والاليات والتميز في خدمة العملاء ومخاطر الائتمان المصرفي والتجديد والابتكار والتمويل حيث القت هذه التحديات على المصارف الاسلامية مسؤوليات كبيرة لكي تتطور في خدماتها وادواتها حتى تستطيع مواجهة مخاطر الائتمان من ناحية والتميز في اداء خدماتها من ناحية اخرى.

واوضح الحساوي اخيرا ان المؤتمر يهدف الى بحث الطرق والاساليب المستخدمة لمواجهة مخاطر الائتمان والتميز في تأدية الخدمات المصرفية لمواجهة التحديات العالمية ومنافسة البنوك التجارية لرفع كفاءة اداء المصارف والمؤسسات المالية لمواصلة النمو والانتشار في الدول الاسلامية

الرحال
06-04-2007, 07:36 PM
مشكور على الخبر
وان شاء الله الناس تستفيد ويخففوا من بطائق الائتمان

أبوتركي
06-04-2007, 07:38 PM
إن شاء الله أخوي