المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقعات ارباح الربع الاول



أبوتركي
07-04-2007, 01:50 AM
توقعات ارباح الربع الاول

95 مليون دينار أرباح 'بيتك' من بيوعات وتخارج

توقعت مصادر مصرفية ان يحقق بيت التمويل الكويتي ارباحا تصل الى 95 مليون دينار في الربع الاول من العام الجاري 2007 وذلك نتيجة لقيام البنك بعمليات بيع عقارات وتخارج من استثمارات.

17 مليون دينار أرباح 'غلوبل'

توقعت مصادر استثمارية ان تحقق 'غلوبل' ارباحا تصل الى 17 مليون دينار بالربع الاول من العام الجاري 2007 أي ما يعادل 20 فلسا للسهم الواحد.

16 فلسا أرباحا متوقعة ل 'بيان'

توقعت مصادر استثمارية ان تحقق شركة بيان للاستثمار ربحية تصل الى 16 فلسا للسهم في الربع الاول من ،2007 نظرا لاستثماراتها في كل من 'اجيليتي' و'الوطنية العقارية' ومركز سلطان وبعض الشركات القيادية. واشارت المصادر الى ان 'بيان' كانت حققت 2 مليون دينار مع صعود كل 100 فلس لسهم 'اجيليتي'. من جهة اخرى، ذكرت المصادر ان مسؤولي الشركة سيلتقون الاسبوع الجاري مع وفد ليبي لمناقشة آخر التطورات في مجال الاستثمارات داخل ليبيا.

92 فلسا متوقعة لسهم الصناعات المتحدة

توقعت مصادر استثمارية ان تحقق شركة الصناعات المتحدة ربحية تقارب ال 92 فلسا للسهم الواحد، مشيرة الى ان هذه الربحية التي ستحدث طفرة نوعية في اداء الشركة خلال الفترة المقبلة مما سينعكس على اداء السهم، وهذه النتائج جاءت نتيجة لتحقيقها ربحية كبيرة من بيع حصتها في شركة الاسماك واستفادتها من عملية بيع شركة الوطنية للاتصالات التي تمت خلال الربع الاول من العام الجاري.

واشارت المصادر الى ان سهم الصناعات المتحدة شهد خلال الأيام الماضية عمليات تجميع وشراء من قبل جهات استثمارية نظرا لاقتناعهم بالربحية التي تحققها الشركة.

نور: نحو 40 فلسا ربحية السهم

قالت مصادر مسؤولة في شركة نور للاستثمار ل 'القبس' ان سهم الشركة يقترب من تحقيق ربحية تصل الى نحو 40 فلسا عن الربع الاول من العام الجاري، بما يعادل نحو 70 في المائة من ربحية السهم لكامل العام الماضي، وبنسبة نمو عالية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

على صعيد متصل اشارت المصادر الى ان الشركة انهت اخيرا عملية الاستحواذ على حصة الاغلبية في المجموعة المصرية للتنمية العقارية والزراعية حيث تم تشكيل مجلس ادارة جديد وتم تمثيل الشركة بعضوين في المجلس والجهات المصرية بعضو واحد، لافتة في هذا الصدد الى ان المجموعة المصرية تمتلك ارضا في مدينة 6 اكتوبر تعتزم 'نور' بيعها بعدما ارتفع سعر المتر من 130 جنيها عند الشراء بما يحقق للشركة عوائد عالية. الى ذلك ذكرت المصادر ان الشركة مازالت تجري مفاوضات مع الحكومة الاردنية لشراء كامل حصتها في شركة الاتصالات الثالثة الاردنية، مشيرة الى ان 'نور' تمتلك حاليا 10 في المائة من رأسمال الشركة الاردنية وتعتزم شراء كامل حصة الحكومة، في سعي الشركة لدخول قطاع الاتصالات بقوة.