المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنك التجاري يؤكد تلقيه عروضا وشكل لجنة لدراستها ماليا وفنيا



أبوتركي
07-04-2007, 01:54 AM
القبس أشارت سابقا إلى صفقة بيع حصة أغلبية
البنك التجاري يؤكد تلقيه عروضا وشكل لجنة لدراستها ماليا وفنيا


07/04/2007 قالت ادارة البنك التجاري الكويتي في بيان لها امس انها تلقت عددا من العروض من جهات عدة تطلب اوجه التعاون مع البنك في اطار السياسة العامة للدولة وفي ظل توجهات بنك الكويت المركزي لبناء وتعزيز الكيانات المالية في دولة الكويت في ظل المنافسة التي تفرضها العولمة وتحدياتها.
واضاف البيان: لذا فقد قرر مجلس ادارة البنك التجاري تشكيل لجنة تضم كلا من رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب ورئيس المديرين العامين رئيس الجهاز التنفيذي والمراقب المالي للبنك، والاستعانة بخبرات شركة مجموعة الاوراق المالية ممثلة برئيس مجلس ادارتها بهدف تلقي العروض بجميع اوجهها المختلفة ومن ثم دراستها والوقوف على مدى ملاءمتها للقوانين والرقابة المصرفية المتبعة في الدولة، ومدى مساندتها للبنك التجاري في توجهاته وخططه المستقبلية وتعزيز القيمة المضافة للمساهمين.
واشار البيان الى انه وحتى تاريخه لم يتم بحث التعاون مع المتقدمين بشكل تفصيلي ودقيق. وستقوم اللجنة باستلام ودراسة العروض وتحديد اساليب التقييم والجدول الزمني لقبول وبحث التفاوض حول هذه العروض.
وختم البيان بالقول: كما ستجتمع اللجنة مع جميع من استوفوا كل المتطلبات لاختيار العرض الاصلح والمتوافق مع توجهات ادارة البنك المستقبلية، آخذة بالاعتبار المحافظة على مصالح المساهمين وحقوقهم. كما تؤكد ادارة البنك ان اللجنة المكلفة سترفض اي عرض الا يحقق الهدف والمساواة والقيمة العادلة لجميع المساهمين دون التفرقة او المساس بمبدأ العدل بينهم (انتهى البيان).
وكانت 'القبس' اشارت مرتين الاسبوع الماضي الى امكان عقد صفقة بيع حصة اغلبية في البنك التجاري.