المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سرعة نمو دبي ترفع الطلب على المساحات المكتبية



أبوتركي
07-04-2007, 02:28 AM
سرعة نمو دبي ترفع الطلب على المساحات المكتبية




يرتفع الطلب على المساحات المكتبية في دبي بما يتجاوز العرض، وفق ما ذكرته مجموعة ريتشارد أليس العقارية التي نقلت عنها خدمة بلومبرج للأنباء.


وقال نيكولاس ماكلين مدير عام أعمال المجموعة في الشرق الأوسط أن سرعة النمو الاقتصادي في دبي يجذب الشركات بأعداد كبيرة مما يجعل من الصعب على الشركات الأجنبية أن تحقق أرباحاً من الطفرة الاقتصادية في دبي. وأضاف يقول ان بعض الشركات الأميركية وافقت على التأجير في بناية سوف ينتهي إنشاؤها خلال عامين.


وقال ماكلين في مقابلة مع «بلومبرج» إن هناك نقصاً شديداً في المكاتب في دبي وأحيانا تضطر الشركات إلى إدارة أعمالها داخل الإمارة والدولة من مواقع أخرى حتى تنتهي الأبراج التي ستفتح فيها مكاتب لها. وقالت كاثرمان المتحدثة باسم شركة هالبرتون ثاني أكبر شركة في العالم للخدمات البترولية، ان الشركة تنوي الانتقال إلى دبي.


كما تبحث مؤسسات مثل ميريل لينش أكبر شركة وساطة مالية في العالم وشركة لانكشر القابضة للتأمين وشركة بيكر هيونز نالت أكبر شركة مقاولات مشاريع بترولية في العالم، عن مكاتب لها في دبي ـ حسب قول بلومبرج، التي أوضحت أن الأخيرة تريد فتح مقر على مساحة 700 ألف قدم مربع في المنطقة الحرة بجبل علي