المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيت الأوراق يترقب أرباحاً من إدراج ياكو والأرجان



أبوتركي
07-04-2007, 03:43 AM
توقع نمو أرباحه خلال الربع الأول
بيت الأوراق يترقب أرباحاً من إدراج ياكو والأرجان


كتب الامير يسري:
افاد مصدر مطلع ان شركة بيت الأوراق المالية تنتظر موافقة اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية على ادارة شركتين تابعتين هما ياكو الطبية والارجان العقارية لافتا إلى أن البيت سيحقق أرباحا رأسمالية من ادراج الشركتين يتوقف تحديدها على سعر الادراج مقارنة بسعر السهمين عند الادراج.
ولفت المصدر إلى أن المؤشرات الاولية لنتائج الربع الأول لشركة بيت الأوراق المالية تشير إلى تحقيق نمو لافت في ارباحها مقارنة بنفس الفترة من العام 2006
وأوضح المصدر ان رأسمال شركة ياكو الطبية العاملة في مجال القطاع الطبي يبلغ 15 مليون دينار لافتا إلى عموميتها الأخيرة اقرت توزيع %30 نقدا و%20 منحة لمساهميها من السنة المالية 2006 اضافة لتوزيع الفي سهم لكل من 15 الف سهم في البيت.
واعتبر المصدر ان القيمة المقدرة لسهم ياكو الطبية تبلغ نحو 250 فلسا مستدركا ذلك بقوله سعر الادراج يتوقف على تداولات السوق لدى الادراج وعليه فان الارباح الرأسمالية المقدرة لـ«البيت» من ادراج ياكو يتوقع أن يبلغ أكثر من 30 مليون دينار.
من جهة أخرى لفت المصدر إلى أن رأسمال شركة الارجان العقارية يبلغ 25 مليون دينار حيث تعد احدى شركات تطوير المشروعات العقارية في السوق الكويتي واسواق المنطقة الخليجية حيث تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات الكبيرة في المنطقة.