المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة «ديار» القطرية تفوز بمزاد أقدم ثكنة في بريطانيا بنحو 1.1 مليار دولار



المستثمر
08-04-2007, 02:18 AM
مجموعة «ديار» القطرية تفوز بمزاد أقدم ثكنة في بريطانيا بنحو 1.1 مليار دولار

اعتبرت أهم صفقة أرض في لندن خلال عقد من الزمن في إطار مشروع عقاري لبناء 1300 منزل

لندن: «الشرق الاوسط»
فازت مجموعة عقارية قطرية تدعم المستثمر كريستيان كاندي بالمزاد الخاص ببيع ثكنة تشيلسي القديمة بالقرب من محطة «سلون سكوير» غرب لندن. واكدت صحيفة الـ«فاينانشال تايمز» اللندنية، ان الاتحاد المالي «بروجاكت بلو» الذي يجمع شركة «كاندي» التي تتخذ من غيرنزي مقرا لها ومجموعة «ديار» القطرية اشترى الثكنة بـ 600 مليون جنيه استرليني (1.1 مليار دولار).
ومن المعروف ان كريستيان كاندي واخيه نيك المعروفان بالإخوة كاندي هم وراء تطوير مشروع «واحد هايد بارك» في منطقة نايتس بريدج الذي تصل قيمة الشقة فيه لأكثر من 156 مليون دولار.

وقد دعم الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني رئيس مجلس ادارة مجموعة «الديار» واستثمر في المشروع من امواله الخاصة فيما صار يعرف باغلى مشروع عقاري في تاريخ بريطانيا.

وقد واجه اتحاد «بروجاكت بلو» منافسة شديدة، من قبل الشركات العقارية الكبرى في لندن وخصوصا «لينغ اوروورك» الإيرلندية التي تنشط بقوة في سوق العقار البريطاني والاوروبي، لكنه تمكن من الحصول على الصفقة.

وتعتبر المنطقة التي تقع فيها الثكنة بين تشيلسي وبلغرافيا (قريبة من نايتس بريدج وفولهام وباترسي وكينغز رود) من اغلى المناطق السكنية في لندن حسب تأكيد مؤسسة «نايت فرانك» إذ يصعب العثور فيها على منزل بسعر اقل من مليون جنيه استرليني (1.95 مليون دولار) كما ان الاسعار فيها ارتفعت بنسبة 32 في المائة خلال سنة واحدة، ولذلك تعتبر الصفقة تعبيرا قويا عن الحاجة الماسة الى العقارات والاسعار المرتفعة جدا في غرب ووسط لندن.

درايفارز جونز المسؤول عن بيع الثكنة وصف لـ«الفاينانشال تايمز» صفقة بيع الثكنة بأنها اهم عملية بيع لقطعة ارض في لندن خلال عقد من الزمن.

ويعتقد ان اتحاد «برجاكت غروب» سينفذ مشروعا عقاريا فاخرا على ارض الثكنة في مارس (آذار) المقبل يشمل ما لا يقل عن 1500 منزل ومحلات تجارية ومكاتب وغيره من المنافع والخدمات. وسيضم المشروع ايضا منازل خاصة بذوي الدخل المحدود حسب شروط بلدية لندن الخاصة بالبناء والاستثمار في مباني لندن القديمة والمسجلة. > تم بناء الثكنة سنة 1862 وهي من اقدم الثكنات في وسط لندن.

> تبلغ مساحة الارض التي تقع فيها الثكنة بين 12.8 و13 هكتارا.

> سيتم نقل الجنود (300) الذين يعيشون في الثكنة الى محطة «ووليتش» جنوب شرقي لندن. > تعرضت الثكنة لهجوم بالقنــابل مــن قبل الجيش الجمهوري الإيرلندي عــام 1981.

> جرى التفكير خلال السنوات الماضية بنقل السفارة الاميركية في لندن الى مقر الثكنة.

qatarairways2
08-04-2007, 02:23 AM
ما شاء الله

يعني
4015000000 ريال قطري

ما شاء الله

أبوتركي
08-04-2007, 08:04 AM
في صفقة تنافست عليها 50 شركة عالمية ..الديار القطرية تفوز بعقد شراء أرض معسكر تشيلسي


الأنصاري: نجاحنا يعكس قدرة الشركات القطرية على خوض المنافسات الصعبة


لندن - الشرق :

فازت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري بعقد شراء أرض معسكر تشلسي التي تمتد على مساحة تقارب 55.000 م2 ، وهو أحد أهم مواقع المشاريع العقارية التي طرحت في الأسواق الأوروبية مؤخراً.

حيث تم طرح الأرض خلال شهر يناير من العام الحالي في مزايدة بمشاركة ما يقارب الخمسين شركة عالمية. وقد تأهلت شركة الديار القطرية من بين خمس عشرة شركة عالمية أخرى لتقديم عرضها الفني والمالي.

وتنافست الديار القطرية مع ست من الشركات العالمية الأخرى التي لها باع طويل في مجال الاستثمارات العقارية.. وقد تبين لوزارة الدفاع البريطانية الجهة المعنية بالمزايدة تقارب العروض المقدمة وصعوبة تحديد الشركة المناسبة مما الزم الوزارة بارسال عدد من الاستفسارات والتأكيدات للجوانب الفنية وقدرات تلك الشركات على تنفيذ المشروع.

وقد تبين بعد عدد من المداولات والتأكيدات والردود من جميع الشركات المؤهلة ، أن شركة الديار القطرية لها القدرة المميزة لتطوير الأرض ضمن المعايير الفنية والبيئية المحلية والدولية المقدمة بالإضافة إلى الشروط التعاقدية التي تتناسب مع متطلبات المشروع والمناطق المجاورة والذي عزز تحقيق فوز الشركة بهذه الأرض.

يعتبر معسكر تشلسى هو المقر السابق للحرس الملكي. ويشكل الموقع مثلثاً بين شارع جسر تشلسى وشارع إيلبرى داخل نطاق مدينة وستمنستر، ومتاخم للقصر الملكي في كينسنجنتون وتشلسى.
وقال المهندس ناصر حسن الأنصاري - الرئيس التنفيذي للشركة: نحن سعداء بفوزنا بأهم المناطق العقارية بأوروبا وهذا المشروع مهم جداً بالنسبة لنا حيث أنه يمثل أول بوابة استثماراتنا في قلب هذه القارة.. وقد استقطبت الديار القطرية الكوادر ذات الخبرات العالمية لتكوين فريق عمل متكامل يقوم بتقديم أفضل العروض.. ونحن نتطلع للعمل مع عدد من الشركات العالمية لتطوير واستثمار هذه الأرض مع مراعاة الناحية الجمالية والمعمارية والبيئية وتكون نموذجاً للتنمية المستدامة. حيث سيوفر هذا المشروع بيئة يصبح فيها العمل والحياة متعة".

كما أوضح المهندس الأنصاري: لقد حققت شركة الديار القطرية التي لم يتجاوز عمرها العقاري السنوات الثلاث نجاحاً كبيراً بين عدد من الشركات العقارية العالمية.. وانتزعت هذا الانجاز ليضاف إلى سجل استثماراتها العالمية الحافل بالمشاريع العقارية الناجحة التي وصلت إلى (30) مشروعاً في أكثر من (15) دولة وإقليم.

وأضاف: إن هذا النجاح يعكس قدرات الشركات القطرية والإنسان القطري على خوض التجارب العالمية والمنافسات الصعبة وتحقيق الانجازات في كل مكان وفي أي وقت بين أكبر المنافسين بل واستغلال كل فرصة للوصول إلى أهدافه. ويعزى ذلك إلى الدعم المستمر والمميز للانسان القطري من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظهما الله واهتمامهما بدعم جميع المجالات في الدولة.

MASHAEL
08-04-2007, 08:48 AM
يسلموووووووو على النقل