المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شتسون لو كنتوا مكاني ؟؟

التيما
08-04-2007, 06:00 AM
انا رحت الستي امس عشان ادش فلم شفت واحد ماسك جواله يصور عاد انه بالخش ويصور وحده بنت قطريه الله يهديها الجذله والعبايه ما يحتاي اقول عنهم:con2: يعني بالعربي شووفوني المهم هاي كان قاعد قدامي يعني اشوف شنو يصور وتم يصور وماعرفت شاسوي اقولها :con2: ولا لا ؟؟
قالت لي اختي دامها كاشفه ليش تقولين لها crazy هي تدري ان في ناس مريضه تصور .. تبون الصج عورني قلبي عالبنت وكان ودي اكلمها :eek3: بس مريت من عند الريال وعطيته ذيك النظره وقلت صج ما تستحي :looking: هاي اللي قدرت اسويه :eek3: :eek3: لو انتوا مكاني شتسون لو شفتوا حد يصور وحده :anger2: او يصوركم انتو بس مو متأكدين انه يصوركم ؟؟crazy

رياني1212
08-04-2007, 06:52 AM
انتي سبيتي الريال قبل ما تتأكدين ليه هل ختي جواله وشفتي انه مصور يمكن انه قاعد يلعب بالجوال= بعدين كيف جاتك الجرائة انك تسبين شخص ولا جاتك جرائة انك تعلمين البنت وخير يعني اذا كانت البنت كاشفه هذا شي بينه وبين ربها هل هذا الشي اللي منعك انك تقولين لها == وجهة نظري غلطانه ومالك حق تسبين الريال قبل ما تتأكدين

بدور
08-04-2007, 06:53 AM
الحقيقه البنت رايحه بالمنظر هذا هي ماتخاف على نفسها ورضت تطلع

من البيت بالصوره هذي وفي مجمع تجاري كبير يعني مايهمها شيء

يعني تستاهل اللي يجيها والولد ماينلام مستنكر هالمنظر وصورها

لانها وضعت نفسها بالموقف الحرج اللي برضاها صار

انتي ماقصرتي على عتابك له ولو بالنظره ويعطيك العافيه حبيبتي التيما

الزاجل
08-04-2007, 07:01 AM
انتي سبيتي الريال قبل ما تتأكدين ليه هل ختي جواله وشفتي انه مصور يمكن انه قاعد يلعب بالجوال= بعدين كيف جاتك الجرائة انك تسبين شخص ولا جاتك جرائة انك تعلمين البنت وخير يعني اذا كانت البنت كاشفه هذا شي بينه وبين ربها هل هذا الشي اللي منعك انك تقولين لها == وجهة نظري غلطانه ومالك حق تسبين الريال قبل ما تتأكدين
:strong :strong :strong

ان بعض الظن ..

يمكن يصور اشياء ثانية حتى مب شرط يلعب في جواله ..

واذا كنت متأكدة انه كان يصورها

المفروض اتعلمينها..

ضوى
08-04-2007, 07:05 AM
لا حول ولاقوة الا بالله

انا اطلع المجمعات والاسواق ما اتنقب ولا اتغشى فهل هذا يعطي الحق لاي احد انه يصورني ؟؟؟؟؟؟ هل معنى كل واحدة تطلع الكذله معناها انسانة مو شئ ؟؟ كلنا نغلط وكلنا لنا عيوب بس الله ساترها ، بس ما نقدر نحكم انه البنت اللي ما تتغشى ومطلعة كذله ولابسة عباية جذابه انها مو شئ وتستاهل اللي يجيها !! انا اشوف ان هذا ظلم وتجني ولو صج قلبنا على هالبنات انصحهم انبههم هذا المفروض يصير ، على الاقل من باب تغيير المنكر لو بالكلام الشفوي .
انا لو كنت مكانج راح انبهها وما لي شغل بالريال هي تتصرف معاه ، يعني تجيب ابوها اخوها ريلها اي احد يتفاهم معاه .

هذي وجهة نظري

ابوعلي
08-04-2007, 07:07 AM
لو انج نبهتي البنت كان افضل حتى ما تحرجين نفسج مع الشخص

بدور
08-04-2007, 07:18 AM
لا حول ولاقوة الا بالله

انا اطلع المجمعات والاسواق ما اتنقب ولا اتغشى فهل هذا يعطي الحق لاي احد انه يصورني ؟؟؟؟؟؟ هل معنى كل واحدة تطلع الكذله معناها انسانة مو شئ ؟؟ كلنا نغلط وكلنا لنا عيوب بس الله ساترها ، بس ما نقدر نحكم انه البنت اللي ما تتغشى ومطلعة كذله ولابسة عباية جذابه انها مو شئ وتستاهل اللي يجيها !! انا اشوف ان هذا ظلم وتجني ولو صج قلبنا على هالبنات انصحهم انبههم هذا المفروض يصير ، على الاقل من باب تغيير المنكر لو بالكلام الشفوي .
انا لو كنت مكانج راح انبهها وما لي شغل بالريال هي تتصرف معاه ، يعني تجيب ابوها اخوها ريلها اي احد يتفاهم معاه .

هذي وجهة نظري

الغاليه ضوى اسمحي لي على هالمداخله

انتي ذكرتي تروحون المجمعات بلا نقاب ولا تتغطين اوكيه انا مثلك بعد

بس عمري ماطلعت شعري ولا قذلتي ولاتبرج ولامكياج وانتي اكيد مثلي

من شكلنا يوحي انا حنا رايحين نتسوق ونطلع غير عن بنت متبرجه ويبان جزء من شعرها

لان الوضع اللي فيه في الشكل قصدي مو حق طلعات للشوبنك طلعات زياره

ويمكن بعد هي افضل منا وحنا ماندري

اطلب من الله الهدايا للجميع والله يستر علينا

ضوى
08-04-2007, 07:23 AM
الغاليه ضوى اسمحي لي على هالمداخله

انتي ذكرتي تروحون المجمعات بلا نقاب ولا تتغطين اوكيه انا مثلك بعد

بس عمري ماطلعت شعري ولا قذلتي ولاتبرج ولامكياج وانتي اكيد مثلي

من شكلنا يوحي انا حنا رايحين نتسوق ونطلع غير عن بنت متبرجه ويبان جزء من شعرها

لان الوضع اللي فيه في الشكل قصدي مو حق طلعات للشوبنك طلعات زياره

ويمكن بعد هي افضل منا وحنا ماندري

اطلب من الله الهدايا للجميع والله يستر علينا

الغالية بدور

الاكيد اني ما احط ماكياج ولا اطلع شعري لاني محجبة ، بس حبيبتي بدور فيه ناس عادي عندها هالشئ واحتمال كبير تكون مراهقة وتبي تعيش دنيتها بهالشكل ومع انعدام الرقابة وعدم وجود اهل يقومون بواجب تربيتها فالاكيد ما راح نلوم هالبنت لانه بذمه اهلها اولا واخيرا ، بس ارد واقول يالغالية مالنا حق لنا نقول تستاهل اللي يجيها لان هذي شوفات ناس واللي يصير عليها بكرة ممكن يصير مع عيالنا بعيد الشر عن قلبج وقلبي وقلوب المسلمين اجمعين بس ما ننسى ان الله مقلب قلوب لذلك ندعوه دائما انه يثبتنا على دينه
واحب ااكد على شئ انه اختلاف الاراء والتوجهات لا يفسد للود قضية :o

الطرف الأغر
08-04-2007, 07:33 AM
وجهة نظري أختي ألتيما

اذا كنتي متأكده انه كان يصور البنت ، انج اتنبهينها وتقولين لها ، اعتقد او مب متاكده ان هالشخص يصورج واتحسسين الريال انج بلغتي عنه ، عشان يتروع اشوي

وبعدين البنت سواء كانت متحجبه او مطلعه قذلتها او حتى سفور لا يحق لاي كائن كان ان يصورها ، لو لابسه قصير ، العادات تختلف من بيت لي بيت ، حجابها شي راجع لها ، وعندها رب مب غافل عنها بيحاسبها ، لكن البنت الحين صارت ملامه على حجابها وتستاهل ان يصورنها ويشهر ابها وشخص تافه مثل الي صورها نرفع عنه اللوم

لو منبهتها اختي التيما ( اذا متاكده ان يصورها ) كانت وايد احسن

يعطيج العافيه

امل الحب
08-04-2007, 07:35 AM
لاحول ولاقوة الا بالله..

الافضل كان انج تقولين حق البنت وهي تتصرف معاه..

ورد على كلام الاخ ان بعض الظن وانج احتمال تكونين اساتي الظن اخوي شفنا من هالاشكال وايد ويسوي نفسه يلعب بالتلفون وهو لا يعني هالظن يكون في محله .. سوها في جامعة بيستكثرونها في مجمع الله يهديك..

غزلان
08-04-2007, 08:16 AM
بعد الجولات الي بالكاميرا لازم الكل يحذر حتى لو محد يصور لازم نكون متغطيين ونتوقع ممكن نتصور

شكرا

alnada
08-04-2007, 08:43 AM
لاحول ولا قوة الا بالله ....
الساكت عن الحق شيطان اخرس ... الحق انك تكوني حريصه على تبليغها اذا كنت فعلا متاكده انو الريال كان يصورها........

غالية ياقطر
08-04-2007, 08:59 AM
لا حول ولاقوة الا بالله

هذي وجهة نظري

أحسنت ياضوى ، للأسف ان بعض الأعضاء صاروا يعطون نفسهم الحق انهم يحكمون على الناس ان هاي شي وهاي مب شي ، الحجاب والنقاب شي بين الوحدة وربها لكن مايصير اني من اشوف وحدة مامتحجبة والا مامتنقبة اقول انها راضية على نفسها شنو هالمنطق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعدين اذا الوحدة منا شافت شي غلط جدام عينها وحست انها لازم تتدخل المفروض تتدخل لو من كان اللي جدامها وكان المفروض يالطيبة تنبهيناها وتزقرينه هو بعد.

(اختلاف الرأي لايفسد للود قضية)

وطن
08-04-2007, 09:10 AM
ما أدري شنو بتكون ردة فعلي في ذاك الوقت
بس الأكيد اني بعطيه نظره

بغض النظر عن البنت محجبة ولا مو محجبه

nooora
08-04-2007, 09:12 AM
انا رحت الستي امس عشان ادش فلم شفت واحد ماسك جواله يصور عاد انه بالخش ويصور وحده بنت قطريه الله يهديها الجذله والعبايه ما يحتاي اقول عنهم:con2: يعني بالعربي شووفوني المهم هاي كان قاعد قدامي يعني اشوف شنو يصور وتم يصور وماعرفت شاسوي اقولها :con2: ولا لا ؟؟
قالت لي اختي دامها كاشفه ليش تقولين لها crazy هي تدري ان في ناس مريضه تصور .. تبون الصج عورني قلبي عالبنت وكان ودي اكلمها :eek3: بس مريت من عند الريال وعطيته ذيك النظره وقلت صج ما تستحي :looking: هاي اللي قدرت اسويه :eek3: :eek3: لو انتوا مكاني شتسون لو شفتوا حد يصور وحده :anger2: او يصوركم انتو بس مو متأكدين انه يصوركم ؟؟crazy

هلا بالغاليه فهمت من كلامج انج رحتي سيتي عشان سينما ؟؟؟؟؟الله يهديج يا اختي اولا روحة لهذه الاماكن حرام بدون كلام، ليش ما نقاطع هالاماكن ؟؟ من كم يوم مسوين مظاهرات في دولة باكستان بحرق كل سيديات وافلام، طبعا مستحيل حد يسويها هني قصدي قبل ما ناخذ اي خطوة يشوف هل فيها رضا رب العالمين ولا ماحد فينا يحب ربه؟؟؟؟ مو اللي يحب ربه يلتزم بأوامره؟ تخيلي لو ياك الموت في نفس اللحظه بعيد الشر، الصبي اللي جان يصور بنيه جان صورج وانتشر هالمقطع بوفاة بنت في السينما بعيد الشر عنك ونسأل الله العافيه هذا اللي فهمته من كلامج، ثانيا قريت من بعض ردود انهم ما يغطون وجوهم خارج بيوتهم، بوضح لكم قاعده بدون ما حد يتفلسف اكو بنات يفسرون دينهم على هواهم، كشف الوجه حرام، ليش بدون اي دليل البنت بنفسها تفكر وتاخذ ورقه وتكتب كشف الوجه وتغطية الوجه ، اضرار كشف الوجه كثيره وتسبب مشاكل وتغطية وجه ما فيها اي مشاكل لو تبي تتاكد خلها تستفسر من العلماء الغياره، و ليه البنت تكشف وجهها حتى لو زوجها يسمح لها خاصة في زمن الفتن، شوفوا الله جيف ابتلى الزناة بالايدز والمتبرجات بالفضائح الكاميرات، اذا شخص مريض صور بنيه الشر على البنيه ليش متبرجه ليش كاشفه ويه صح ولا لا؟ لو ان شخص يطبق دينه ويلتزم بأوامر ربه ما نشوف فضائح وفساد في مجتمعاتنا، مشكلة البنت لو يعطونها اشاره خضرة تتصرف بكيفها مو شرط ولي امرها هو المسؤول عنها خلها هي تكون مسؤوله عن نفسها احيانا ولي الامر يكون على خطأ مفروض هي تصحح وتكون واعيه نسأل الله ان يثبتنا على دينا وان يرزقنا الغيره على دينا الحنيف، بخصوص موقف انتي شوفتيه مفروض تخبري البنت وهالشي مو موقف بسيط اوكي هي تستاهل بس تجيب العار لكل افراد الاسره ويمكن اقاربه ناس محترمين بعدين وين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، انا ياما نصحت بنات في مجمعات اشوفهم لابسين غلط او يتصرفون تصرفات غير اخلاقيه انصحهم حتى الغير المسلمات ايش بتسوي يعني، والله يعطيج العافيه

مناحي السادس عشر
08-04-2007, 09:23 AM
من خلى نفسه سبوس لعبة به الديايه :)

أمة الله
08-04-2007, 09:31 AM
للأمانه لو كنت مكانج مادري وشو بتكون ردة فعلي.....بكون ما بين أقولها ومابين لاء....إن قلت يمكن البنت تبتدي تلعلع في المكان وتهاوش الريّال وتقول ذي قالت انك تصورني وهو ينكر و كلمه مني وكلمه مناك وأكون في موقف لا أحسد عليه........

وان ما قلت بتم طول وقتي وعمري عايشه بتأنيب ضمير........

مدري بس الصراحة موقف صعب والله يهديها ان شاء الله هي اللي صعّبته من الأساس.......لو ساتره نفسها أبرك لها وللشباب وللمجتمع كلّه!

عموماً ربي يستر علينا وعليها وعلى المسلمين أجمعين

superstaar
08-04-2007, 09:35 AM
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها حتى في مجمتعاتنا خايفين أجل في دول غربية كيف بننصح بصراحه هي صعبه على البنت تنصح ولد لكن هذا اللي قدرت عليها الأخت جزاها الله خير وذلك أضعف الأيمان ويعطيج العافيه

ضوى
08-04-2007, 09:36 AM
هلا بالغاليه فهمت من كلامج انج رحتي سيتي عشان سينما ؟؟؟؟؟الله يهديج يا اختي اولا روحة لهذه الاماكن حرام بدون كلام، ليش ما نقاطع هالاماكن ؟؟ من كم يوم مسوين مظاهرات في دولة باكستان بحرق كل سيديات وافلام، طبعا مستحيل حد يسويها هني قصدي قبل ما ناخذ اي خطوة يشوف هل فيها رضا رب العالمين ولا ماحد فينا يحب ربه؟؟؟؟ مو اللي يحب ربه يلتزم بأوامره؟ تخيلي لو ياك الموت في نفس اللحظه بعيد الشر، الصبي اللي جان يصور بنيه جان صورج وانتشر هالمقطع بوفاة بنت في السينما بعيد الشر عنك ونسأل الله العافيه هذا اللي فهمته من كلامج، ثانيا قريت من بعض ردود انهم ما يغطون وجوهم خارج بيوتهم، بوضح لكم قاعده بدون ما حد يتفلسف اكو بنات يفسرون دينهم على هواهم، كشف الوجه حرام، ليش بدون اي دليل البنت بنفسها تفكر وتاخذ ورقه وتكتب كشف الوجه وتغطية الوجه ، اضرار كشف الوجه كثيره وتسبب مشاكل وتغطية وجه ما فيها اي مشاكل لو تبي تتاكد خلها تستفسر من العلماء الغياره، و ليه البنت تكشف وجهها حتى لو زوجها يسمح لها خاصة في زمن الفتن، شوفوا الله جيف ابتلى الزناة بالايدز والمتبرجات بالفضائح الكاميرات، اذا شخص مريض صور بنيه الشر على البنيه ليش متبرجه ليش كاشفه ويه صح ولا لا؟ لو ان شخص يطبق دينه ويلتزم بأوامر ربه ما نشوف فضائح وفساد في مجتمعاتنا، مشكلة البنت لو يعطونها اشاره خضرة تتصرف بكيفها مو شرط ولي امرها هو المسؤول عنها خلها هي تكون مسؤوله عن نفسها احيانا ولي الامر يكون على خطأ مفروض هي تصحح وتكون واعيه نسأل الله ان يثبتنا على دينا وان يرزقنا الغيره على دينا الحنيف، بخصوص موقف انتي شوفتيه مفروض تخبري البنت وهالشي مو موقف بسيط اوكي هي تستاهل بس تجيب العار لكل افراد الاسره ويمكن اقاربه ناس محترمين بعدين وين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، انا ياما نصحت بنات في مجمعات اشوفهم لابسين غلط او يتصرفون تصرفات غير اخلاقيه انصحهم حتى الغير المسلمات ايش بتسوي يعني، ويالله اسمحي لي ويعطيج العافيه

اختي نورا

انا ماراح اتفلسف واقول لج تغطية الويه حرام او حلال فهذا شئ فيه اجتهادات كثيرة وما راح اخوض فيه ، انا عندي قناعتي الخاصة والحمد لله اعرف شهو الغلط وشهو الصح ، وبعدين اختي اليتما تكلمت عن موقف صار تبي تشوف ردات الفعل على هذا الموقف فما له داعي تدخلين السينما والافلام وغيره في الموضوع وكان الأولى انج تبعثين لها رسالة خاصة توضحين فيه هالشئ انصحني ولا تفضحني هذي هي القاعدة اختي الكريمة .
وبعدين اختي للمرة الألف اقول مو احنا نقول هذي تستاهل وهذي لا هذا ما يجوز ، مو كل واحدة مو منقبة ولا مغطية وجهها خلاص تصير علامة تجارية مباحة للكل حق يصورها ويفضحها اعوذ بالله ، العار ما راح يجي بكشف الوجه او كشف كذله العار مو هنا العار في اشياء ثانية والله يبعدها عنا وعن امة محمد اجمعين
اتمنى اني قدرت اوضح لج وجهة نظري وبدون زعل

البارع
08-04-2007, 09:41 AM
الله يسترعلى بنات المسلمين ويهدي الشباب

a7medooo
08-04-2007, 09:55 AM
بصراحة انا لو منك لا انصح البنت ولا اهاوش الولد ... قولي ليش؟؟؟:con2:
اولا : لان البنت لبسها غير محتشم ويلفت الأنظـــار على حسب فهمي :anger1: :anger1:
ثانيــــا : لان الولد عندة خوات ويخاف عليهم ما يصور بنات العالم حتى ولو كانوا غير مؤدبين :anger2: :anger2:

بيانو
08-04-2007, 10:05 AM
اختي نورا

انا ماراح اتفلسف واقول لج تغطية الويه حرام او حلال فهذا شئ فيه اجتهادات كثيرة وما راح اخوض فيه ، انا عندي قناعتي الخاصة والحمد لله اعرف شهو الغلط وشهو الصح ، وبعدين اختي اليتما تكلمت عن موقف صار تبي تشوف ردات الفعل على هذا الموقف فما له داعي تدخلين السينما والافلام وغيره في الموضوع وكان الأولى انج تبعثين لها رسالة خاصة توضحين فيه هالشئ انصحني ولا تفضحني هذي هي القاعدة اختي الكريمة .
وبعدين اختي للمرة الألف اقول مو احنا نقول هذي تستاهل وهذي لا هذا ما يجوز ، مو كل واحدة مو منقبة ولا مغطية وجهها خلاص تصير علامة تجارية مباحة للكل حق يصورها ويفضحها اعوذ بالله ، العار ما راح يجي بكشف الوجه او كشف كذله العار مو هنا العار في اشياء ثانية والله يبعدها عنا وعن امة محمد اجمعين

اسف على المداخلة

ولاكن كلامك اختى صحيح و منطقى ومقنع وحيادى

احيكى عى تفكيرك

قمرهم كلهم.
08-04-2007, 10:12 AM
اول شي ان بعض الظن اثم ثاني شي انا اشوف مالج حق تغلطين على الريال انا لو مكانه كان
عرفت اشلون ارد عليج لو صدج خايفة عليها كان بلغتيها مب تغلطين عالريال

هذا رأي يحتمل الخطاء ويحتمل الصواب

بس عالعموم انا متأكد انج سويتي هالشي بدافع الغيرة على بنات المسلمين
الله يجزيج الخير

أمير الأسهم
08-04-2007, 10:31 AM
اختي اذا كنت متاكده المفروض نبهتيها ولكن انك تغلطي عالرجال مو حقك ابدا.والله يهدي الجميع

خريج اعلام
08-04-2007, 10:39 AM
:anger2: لو اشوف حد يصور

اول شي اسوية اقولة طرش الصورة لي بلوتوث:D

امزح وياكم :D

اول شي اسوية بالف من وراة وباتأكد انة يصور
واذا تأكدت
اقوىىىىىىى ( افا ) على قولت المصريين

كف في علباه وعلى طول بروح حق البنت وباعلمها
وباسوي عرس ( وناسة ) :nice:

بأخلية عبرة للي موجودين فالمكان

شرايكم اوكي ولا لا

ويمكن الموضوع يتكنسل نهائياً :p
اذا كان شكلة من ذوي الاجسام العملاقة :o

المزن الرياني
08-04-2007, 10:54 AM
غريبه ... انا أمس كنت بالستي
وماشفت حد يصوره وحده :eek2:

بس شفت مناظر والله والله على بالي اني بمجمع السيف بالبحرين :looking:
الدوحه تغيرت ياجدعااان :court:

البركان
08-04-2007, 11:22 AM
بس عطييييييييته ذيك النظره

افااااااا يالتيماااااا

والله لو كنت مكانك وشفت اللى شفتيه

كان اطلع من السينما واتصل على الشرطه وابلغ عنه

او اروح للبنت واقولها ان هالرجال قاعد يصورك

البنت لها مطلق الحريه فى لبس ماتريد والقانون الذى ارتضيناه يسمح لها بهالشئ وهذا حسب تربيتها وفكرها امر عادى

لكن هالولد ماله حق فى تصويرها ولايوجد سبب مقنع يتوجب من خلاله ان يقوم بهذا الفعل الغريب

بصرااااااااحه ماهقيت التيما العاقله الناضجه تسكت عن هذا الفعل الصارخ

لو انا سكت وانتى سكتى والناس اسكتواعن الاخطاء فماهو حال المجتمع

بصراحه ماهقيت وماتوقعت منك هالشئ

شنو راح يصير بالبنت لو انتشر هذا التصوير فى الجولات

وتخيلى وحده تعرفينها مكان البنت

التيما بصراحه غلطتى ولو كنت مكانك كان علمت البنت على الاقل وقلت لها

اسمحيلى على الاسوب الجاف بس فعلا انتى غلطانه

مدور عقلي
08-04-2007, 11:25 AM
والله انا لو مكانج بسويله سالفه وبنادي البنت وبقولها .. او بروح اكلم الامن الموجود ...

الطرف الأغر
08-04-2007, 01:31 PM
لاحول ولاقوة الا بالله..

الافضل كان انج تقولين حق البنت وهي تتصرف معاه..

ورد على كلام الاخ ان بعض الظن وانج احتمال تكونين اساتي الظن اخوي شفنا من هالاشكال وايد ويسوي نفسه يلعب بالتلفون وهو لا يعني هالظن يكون في محله .. سوها في جامعة بيستكثرونها في مجمع الله يهديك..

أختي أمل تخيلي موقف مره صار لي كنت مع اعيالي في اللاند مارك و واحد كان يصورني وانا غافله ،، تخيلي الطاوله الي ورانا فيها عايله قطري مع زوجته واعياله ،، تخيلي الريال جزاه الله الف خير دنيا واخره ،، طرش مرته وقالت لي اختي انتبهي ترا الطاوله الي هناك الريال يصورج ،،
فعلا فيه خير والله يكثر من امثاله ،، سيدا رحت للريال قلت له عطني تلفونك ولا اناديلك الامن الوقائي والشرطه الي بالمجمع ،، والله ماقدر يبلع ريجه ،، كلمته بهدوء وبصوت واطي ،، قالي لحظه اشوي تعبث في التلفون اشوي عقب عطاني اياه ( تأكدت انه مسح التصوير ) قبل لا يسلمني التلفون عقب يوله الشرطه تفاهمو معاه وقالوي لو في شي اختي بناديج ،،

الله يكثر من امثال هالنوعيه من الرجال مب يقول ،، لا هي كاشفه ويها تستاهل
والله يسترها معاه دنيا واخره

المزن الرياني
08-04-2007, 01:45 PM
أختي أمل تخيلي موقف مره صار لي كنت مع اعيالي في اللاند مارك و واحد كان يصورني وانا غافله ،، تخيلي الطاوله الي ورانا فيها عايله قطري مع زوجته واعياله ،، تخيلي الريال جزاه الله الف خير دنيا واخره ،، طرش مرته وقالت لي اختي انتبهي ترا الطاوله الي هناك الريال يصورج ،،
فعلا فيه خير والله يكثر من امثاله ،، سيدا رحت للريال قلت له عطني تلفونك ولا اناديلك الامن الوقائي والشرطه الي بالمجمع ،، والله ماقدر يبلع ريجه ،، كلمته بهدوء وبصوت واطي ،، قالي لحظه اشوي تعبث في التلفون اشوي عقب عطاني اياه ( تأكدت انه مسح التصوير ) قبل لا يسلمني التلفون عقب يوله الشرطه تفاهمو معاه وقالوي لو في شي اختي بناديج ،،

الله يكثر من امثال هالنوعيه من الرجال مب يقول ،، لا هي كاشفه ويها تستاهل
والله يسترها معاه دنيا واخره

أختي الطرف الاغر ... هالمره الله بعثلج ولد الحلال اللي خلا زوجته تنبهج
المره الجايه يمكن مايكون موجود ...
أختي انا ماأقول ان اللي يصور معاه حق ... بس هذا واقع ان في بشر يعتبرون من الحثاله ولازم نتعايش مع هالواقع
لو كل وحده تغطت ماعرضت نفسها للقيل والقال من أناس على شاكله هذا اللي صورج هذا اذا ماوصلت الصور للأنترنت وتناقلتها جوالات شباب وبنات الدوحه

الله يحفظج ويحفظ جميع بنات المسلمين

هداف
08-04-2007, 01:51 PM
انا اقول اذا هي كانت متبرجه من مكياج وعبايه مخصره وقلة الحيا اللي نشوفها في المجمعات
وشفت واحد يصورها طبعا بكل ثقه بقول (( بلعنه اللي تلعنها )) لان هذا جزاها من رب العالمين الفضيحه وسواد الوجه

ولا تحطين نفسك في ها لمواقف اخت التيما وتسبين السبال اللي يصور الواحد يترفع عن ها الاشكال ولو كان لسانه طويل ورد عليج وسبج !!! شالله حادج !!

مريديان
08-04-2007, 02:35 PM
انا اعتقد ان المفروض كنت تقولين لها..حتى لو كانت مب لابسة عباية او شيلة...لان مب من حقه ولاهي بترضى... حتى لو كانت مطلعه شعرها وعبايتها ضيقة....

والله يستر على الجميع

qatar1
08-04-2007, 03:44 PM
يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه من وضع نفسه في الشبهات فلا يلومنا الا نفسه

qatar1
08-04-2007, 03:49 PM
الديوث لا يدخل الجنة

--------------------------------------------------------------------------------

حثت شريعتنا الغراء على مكارم الأخلاق ونهت عن مساوئها لما يترتب على انتشار الأخلاق السيئة من أضرار على الأفراد والمجتمعات.

وقد جاءت الشريعة بحفظ النسل والأعراض من كل ما يدنسها أو يعدو عليها فشرعت أقسى العقوبات لمن سولت له نفسه الاعتداء على أعراض الآخرين: ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله...)الآية (2 سورة النور) وهذه العقوبة لمن كان غير محصن أما الزاني المحصن فحده في الشرع الرجم حتى الموت، كما حرمت الشريعة الزواج ممن عرف بالزنا: (الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين) (3 سورة النور)، ليس ذلك فحسب بل أعلت الشريعة شأن المحافظة على الأعراض حتى رفعت منزلة مَن مات دون عرضه إلى درجة الشهداء : "ومن مات دون عرضه فهو شهيد". وربّت هذه الشريعة أبناءها على الغيرة ، فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "تعجبون من غيرة سعد؟! والله لأنا أغير منه، والله أغير مني...".

أما الذي لا يغار فلا خير فيه؛ إنه يسلك سبيلاً إلى النار ويبتعد بنفسه عن الجنة، بل يجعل عرضه مباحًا لكل من هبّ ودبَّ، وهذا هو الديوث، إنه الذي لا يغار على عرضه أو يعلم بفحشهم وسوء سلوكهم ويغض الطرف عن ذلك، إنه يعرض نفسه للذل والهوان، فما زال العرب والمسلمون يعظمون شأن الأعراض والحرمات فيعظمون من يدفع عن عرضه وحريمه ولو بذل في سبيل ذلك ماله وروحه:

أصون عرضي بمالي لا أدنسه لا بارك الله بعد العرض في المال

أما من يتهاون في هذا الباب فإنه ساقط في الدنيا ساقط في الآخرة بعيد عن الله وعن الجنة، ففي الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمرأة المترجلة، والديوث".

ولا يصاب بهذا الداء العضال إلا عديم المروءة ضعيف الغيرة رقيق الدين، فتراه لا يبالي بدخول الأجانب على محارمه ولا يبالي باختلاطهنَّ بالرجال أو تكشفهنَّ.

بل يعجب المرء حين يرى هؤلاء من أشباه الرجال يشترون لنسائهم الثياب التي تكشف أكثر مما تستر، وتشف وتصف مفاتن الجسد وهو فرحٌ باطلاع الناس على عورات نسائه ومن ولاه الله أمرهن، مفاخر بتحررهنَّ من العفة والفضيلة وسيرهنَّ في طريق الفاحشة والرذيلة، ومثل هذا ميت في لباس الأحياء. يقول الغزالي رحمه الله:

"إن من ثمرة الحمية الضعيفة قلة الأنفة من التعرض للحُرَمِ والزوجة... واحتمال الذلِّ من الأخِسَّاء، وصغر النفس ... وقد يثمر عدم الغيرة على الحريم، فإذا كان الأمر كذلك اختلطت الأنساب، ولذلك قيل: كل أمة ضعفت الغيرة في رجالها ضعفت الصيانة في نسائها".

وقال الذهبي رحمه الله: من كان يظن بأهله الفاحشة ويتغافل لمحبته فيها أو أن لها عليه دينًا وهو عاجز أو صداقًا ثقيلاً، أو له أطفال صغار... ولا خير فيمن لا غيرة له. فمن كان هكذا فهو الديوث.

بعض وسائل الإعلام يربي على الدياثة:

من المفترض في وسائل الإعلام أن تبني الشخصية المسلمة السوية لكن الواقع المشاهد أنها من أعظم أسباب تنشئة الناس على الدياثة وضعف الغيرة بما تبثه من مشاهد جنسية فاضحة وإعلانات داعرة، وأغاني ماجنة هابطة، وتلميع هؤلاء الفاسقين والفاسقات وإبرازهم على أنهم قدوات، حتى غدت المرأة تتغنى أمام زوجها وأبيها وأخيها بحبها للمطرب أو الممثل الفلاني ، دون أن يحرك أحد هؤلاء المحارم ساكنًا، بل في بعض اللقاءات الإعلامية مع هؤلاء تتصل المرأة المتزوجة أو الفتاة فتفصح لهذا الفنان عن محبتها له وهيامها به، غير مبالية برد فعل الرجال من أقاربها ربما لأنها على يقين أنهم لن يعترضوا أصلاً.

خالد32
08-04-2007, 03:50 PM
لو قلتيلها كان احسن و سويتي الي عليك
لكن انتي ما قصرتي معاه عطتيه كلمه عشان يعرف ان الي يسويه غلط و يتأدب سواء البنت كانت متغطيه ولا لا. في الاخير الي كان يسويه غلط.

انتي سويتي اللي قدرتي عليه و الله يجزيك على قد نيتك

لابس بشت
08-04-2007, 03:54 PM
وجهة نظري أختي ألتيما

اذا كنتي متأكده انه كان يصور البنت ، انج اتنبهينها وتقولين لها ، اعتقد او مب متاكده ان هالشخص يصورج واتحسسين الريال انج بلغتي عنه ، عشان يتروع اشوي

وبعدين البنت سواء كانت متحجبه او مطلعه قذلتها او حتى سفور لا يحق لاي كائن كان ان يصورها ، لو لابسه قصير ، العادات تختلف من بيت لي بيت ، حجابها شي راجع لها ، وعندها رب مب غافل عنها بيحاسبها ، لكن البنت الحين صارت ملامه على حجابها وتستاهل ان يصورنها ويشهر ابها وشخص تافه مثل الي صورها نرفع عنه اللوم

يعطيج العافيه:app: :app:

ALRAYYAN
08-04-2007, 03:57 PM
بصراحه ان اقول دام هي اللي جايبته لنفسها ... تتحمل اللي يجيها ... وكان المفروض منج
اختي ماتتدخلين بالمره لأن لو رد عليج الرجال وقال لج مو شغلج بيكون موقفج محرج للغايه ..

لا تلومون الشباب لين شافوا مثل هالبنت وامثالها ... فتنه مابعدها فتنه

والله يستر ع الجميع ويهدي الجميع

زهرة قطر
08-04-2007, 05:04 PM
والله أنا أفضل ألا أتدخل في مثل هذه الأمور خاصة إذا كان فيها رجال ! لأني ماأحب أحط نفسي في موقف قد أتعرض فيه للإحراج أو المشاكل خاصة إذا كان أطراف المشكلة لايقدرون ما يقومون به من أفعال وقد يرد علي أحدهم بأسلوب يجعلني آسف لأني تدخلت خاصة أن البعض لا يهمه مع من يتحدث
لكن أنا مع الأخ اللي قال ممكن نكلم الأمن وهم يتصرفون معاه
كما أن هناك الكثير من الفتيات وحتى الأمهات لايرتدين النقاب ولكنهن غير متبرجات فهل هذا يعطي الآخرين الحق بتصويرهن ؟ طبعا .لا
وحتى لو كن غير ذلك فليس من حق أحد التطاول عليهن بهذه الطريقة فقد تكون طريقة حياتهم الأسرية كلها بهذه الطريقة والله يهديهم ويغيرونها انشاالله
الاثنان على خطأ لأنها متبرجة ولأنه قام بتصويرها وهذا مالا يرضاه على نفسه وأهله
اللهم استر على بناتنا وأولادنا وأبعد عنهم العابثين والمستهترين والبعيدين عن الدين

jo/
08-04-2007, 05:09 PM
لا تعليق الإثنين غلطانين

ANONYMOUS
08-04-2007, 05:12 PM
يمكن متواعدين.. وقالت له ماقدر اعطيك صورتي.. لو تبي تصورني عادي.. بس ماعطيك صورتي :)

ALRAYYAN
08-04-2007, 05:22 PM
يمكن متواعدين.. وقالت له ماقدر اعطيك صورتي.. لو تبي تصورني عادي.. بس ماعطيك صورتي :)

هههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ذبحتني من الضحك الله يغربل بليسك :funny:

لجين
08-04-2007, 05:24 PM
انا لو مكانج بقول:

في الذلفة اللي تذلفهم هو وياها

وتستاهل اللي يجيها .. جليلة الحيا :mad:

ورقــة أمــل
08-04-2007, 06:07 PM
اممممممممممممممممم

ماكنت بسوي شي بس لازم اتاكد انه هو كان قاعد يصورها او لا

وااذ كان يصورها فكيفها هي يعني متبرجه ومطلعه قذلتها

اكيد تعرف ان في حد ممكن يصورها ولا الاخت ما وصلت لها تكنولوجيا

الجوال بالكيمرا..........

التيما
08-04-2007, 11:00 PM
اولا اخوي الكريم انا ما اعتقد انا متأكده انه كان يصورها وفعلا صورها وانا ما سبيته انا قلت له صج انك ماتستحي وهاي مو مسبه وباحت له وسوت مشكله معاه او او عدين اللي خلاني اتردد ما اقول للبنت افرض ما اهتمت وعادي عندها يعني احرجت نفسي وبس او قالت لي تشهدين معاي وتكبر السالفه او او

التيما
08-04-2007, 11:01 PM
الحقيقه البنت رايحه بالمنظر هذا هي ماتخاف على نفسها ورضت تطلع

من البيت بالصوره هذي وفي مجمع تجاري كبير يعني مايهمها شيء

يعني تستاهل اللي يجيها والولد ماينلام مستنكر هالمنظر وصورها

لانها وضعت نفسها بالموقف الحرج اللي برضاها صار

انتي ماقصرتي على عتابك له ولو بالنظره ويعطيك العافيه حبيبتي التيما
يسلمو بدور وانا فعلا ما جاتني الجرأه اكلمها خشيه تحرجني

التيما
08-04-2007, 11:02 PM
انا لو مكانج بقول:

بس اختي عورني قلبي عالبنت والله :(

التيما
08-04-2007, 11:04 PM
انا اقول اذا هي كانت متبرجه من مكياج وعبايه مخصره وقلة الحيا اللي نشوفها في المجمعات
وشفت واحد يصورها طبعا بكل ثقه بقول (( بلعنه اللي تلعنها )) لان هذا جزاها من رب العالمين الفضيحه وسواد الوجه

ولا تحطين نفسك في ها لمواقف اخت التيما وتسبين السبال اللي يصور الواحد يترفع عن ها الاشكال ولو كان لسانه طويل ورد عليج وسبج !!! شالله حادج !!
انا مريت حذاه وتكلمت بصوت عالي شوي عشان يعرف ان في حد شافه بس ما كلمته مباشره بروحي خوافه:(

N7eEeS
08-04-2007, 11:09 PM
بصراحه في ردود غريبه وعجيبه .
البنت كاشفه يعني سيئه !!
يمكن مواعدته!!
في لعنه تلعنها!!
تستاهل اللي يجيها !!
وغيره وغيره .
يمكن ذي البنت اشرف من الف بنت متحجبه ومتغطيه بس عاشت في بيئه منفتحه بس علموها اهلها كيف تحترم الناس وتصون نفسها .
مجتمع اكثروا فيه اشباه الرجال !! بتصرفاتهم !!
مهما كنا نسوي اشياء خطاء بس مانجهر بها ولانتجراء على بنات الناس ونصورهم!!
اعتقد مجتمعنا في مرحلة تفكك خطيره . وانسلاخ من العادات والتقاليد ايظا!!
والله يستر علينا وعلى جميع المسلمين.

التيما
08-04-2007, 11:14 PM
البنت كاشفه يعني سيئه !!
يمكن مواعدته!!
في لعنه تلعنها!!
تستاهل اللي يجيها !!
وغيره وغيره .
يمكن ذي البنت اشرف من الف بنت متحجبه ومتغطيه بس عاشت في بيئه منفتحه بس علموها اهلها كيف تحترم الناس وتصون نفسها .

يا ناس انا ما قلت البنت مو زينه انا قلت البنت شكلها يعني بالعربي شوفوني بس هل هاي يعطي الريال الحق يصورها لا تطلعون عن الموضوع انا ما اناقش اخلاقيات البنت انا سؤال شو بتسوون لو كنتو مكاني ؟؟؟؟:eek3: :eek3:

ضوى
08-04-2007, 11:14 PM
البنت كاشفه يعني سيئه !!
يمكن مواعدته!!
في لعنه تلعنها!!
تستاهل اللي يجيها !!
وغيره وغيره .

بارك الله فيك كفيت ووفيت ما قصرت :strong

التيما
08-04-2007, 11:16 PM
انا اعتقد ان المفروض كنت تقولين لها..حتى لو كانت مب لابسة عباية او شيلة...لان مب من حقه ولاهي بترضى... حتى لو كانت مطلعه شعرها وعبايتها ضيقة....

والله يستر على الجميع
انا صراحه خفت تقولي وانتي شكو ؟؟ او تطالعني وتصد يعني عادي :(

الطرف الأغر
08-04-2007, 11:17 PM
أختي الطرف الاغر ... هالمره الله بعثلج ولد الحلال اللي خلا زوجته تنبهج
المره الجايه يمكن مايكون موجود ...
أختي انا ماأقول ان اللي يصور معاه حق ... بس هذا واقع ان في بشر يعتبرون من الحثاله ولازم نتعايش مع هالواقع
لو كل وحده تغطت ماعرضت نفسها للقيل والقال من أناس على شاكله هذا اللي صورج هذا اذا ماوصلت الصور للأنترنت وتناقلتها جوالات شباب وبنات الدوحه

الله يحفظج ويحفظ جميع بنات المسلمين

الحمدلله ان في رجال على هالشاكله

بصراحه مايهمني اذا صورني ،، لاني بمكان عام وبشيلتي وعبايتي ومع اعيالي ومافيني غلط ،، لكن بما ان حد نبهني ،، لازم اتخذ اجراء مباشر معاه ،، و اوقفه عند حده

أما هو ربك مب غافل عنه ،، واكيد عنده أم و زوجه و أخت أو بنت ،، لو كل شخص من ( هالحثاله ) اعتذر عالكلمه ،، تفكر بقدرة ربه بانه مغير و مقلب الأمور ،، كان ماسواها ،، يوم لك ويوم عليك

لا تشمت في أخيك فيشفيه الله ويبتليك

الرد اخوي المزن الرياني لا يخص شخصك الكريم انما مجرد تعقيب بشكل عام على الرد

اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض ،، اللهم لا تخزني ان أخطأت وانت خير التوابين ،، اللهم استر عوراتي وامن روعاتي

تحياتي لك

التيما
08-04-2007, 11:20 PM
لا حول ولاقوة الا بالله

هذي وجهة نظري
ضوى :anger2: :anger2: انا سؤالي شنو تسوون انا ما علقت عن اخلاق البنت لاني ماعرفها :court: :court:

التيما
08-04-2007, 11:21 PM
لو انج نبهتي البنت كان افضل حتى ما تحرجين نفسج مع الشخص
وافرض البنت احرجتني :confused:

التيما
08-04-2007, 11:22 PM
الحمدلله ان في رجال على هالشاكله

بصراحه مايهمني اذا صورني ،، لاني بمكان عام وبشيلتي وعبايتي ومع اعيالي ومافيني غلط ،، لكن بما ان حد نبهني ،، لازم اتخذ اجراء مباشر معاه ،، و اوقفه عند حده

أما هو ربك مب غافل عنه ،، واكيد عنده أم و زوجه و أخت أو بنت ،، لو كل شخص من ( هالحثاله ) اعتذر عالكلمه ،، تفكر بقدرة ربه بانه مغير و مقلب الأمور ،، كان ماسواها ،، يوم لك ويوم عليك

لا تشمت في أخيك فيشفيه الله ويبتليك

الرد اخوي المزن الرياني لا يخص شخصك الكريم انما مجرد تعقيب بشكل عام على الرد

اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض ،، اللهم لا تخزني ان أخطأت وانت خير التوابين ،، اللهم استر عوراتي وامن روعاتي

تحياتي لك

ماشاء الله عليج :app: :app: :app: :app:

التيما
08-04-2007, 11:24 PM
:strong :strong :strong

ان بعض الظن ..

يمكن يصور اشياء ثانية حتى مب شرط يلعب في جواله ..

واذا كنت متأكدة انه كان يصورها

المفروض اتعلمينها..
انا متأكده انه صورها :court: :court:

ضوى
08-04-2007, 11:24 PM
ضوى :anger2: :anger2: انا سؤالي شنو تسوون انا ما علقت عن اخلاق البنت لاني ماعرفها :court: :court:

حبيبتي اليتما

انا علقت على اللي قالوا تستاهل، وبعدين عطيتج راي في الموضوع :shy:

التيما
08-04-2007, 11:25 PM
وجهة نظري أختي ألتيما

يعطيج العافيه

بصراحه ماقدرت

التيما
08-04-2007, 11:26 PM
حبيبتي اليتما

انا علقت على اللي قالوا تستاهل، وبعدين عطيتج راي في الموضوع :shy:
:nice: :nice: وانا احترم رايج حبيبتي

التيما
08-04-2007, 11:27 PM
يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه من وضع نفسه في الشبهات فلا يلومنا الا نفسه
:app: :app:

التيما
08-04-2007, 11:28 PM
أحسنت ياضوى ، للأسف ان بعض الأعضاء صاروا يعطون نفسهم الحق انهم يحكمون على الناس ان هاي شي وهاي مب شي ، الحجاب والنقاب شي بين الوحدة وربها لكن مايصير اني من اشوف وحدة مامتحجبة والا مامتنقبة اقول انها راضية على نفسها شنو هالمنطق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعدين اذا الوحدة منا شافت شي غلط جدام عينها وحست انها لازم تتدخل المفروض تتدخل لو من كان اللي جدامها وكان المفروض يالطيبة تنبهيناها وتزقرينه هو بعد.

(اختلاف الرأي لايفسد للود قضية)
:eek2: :eek2:

التيما
08-04-2007, 11:29 PM
بعد الجولات الي بالكاميرا لازم الكل يحذر حتى لو محد يصور لازم نكون متغطيين ونتوقع ممكن نتصور

شكرا
:confused: :confused:

التيما
08-04-2007, 11:30 PM
ما أدري شنو بتكون ردة فعلي في ذاك الوقت
بس الأكيد اني بعطيه نظره

بغض النظر عن البنت محجبة ولا مو محجبه
:app: :app:

التيما
08-04-2007, 11:32 PM
هلا بالغاليه فهمت من كلامج انج رحتي سيتي عشان سينما ؟؟؟؟؟الله يهديج يا اختي اولا روحة لهذه الاماكن حرام بدون كلام، ليش ما نقاطع هالاماكن ؟؟ من كم يوم مسوين مظاهرات في دولة باكستان بحرق كل سيديات وافلام، طبعا مستحيل حد يسويها هني قصدي قبل ما ناخذ اي خطوة يشوف هل فيها رضا رب العالمين ولا ماحد فينا يحب ربه؟؟؟؟ مو اللي يحب ربه يلتزم بأوامره؟ تخيلي لو ياك الموت في نفس اللحظه بعيد الشر، الصبي اللي جان يصور بنيه جان صورج وانتشر هالمقطع بوفاة بنت في السينما بعيد الشر عنك ونسأل الله العافيه هذا اللي فهمته من كلامج، ثانيا قريت من بعض ردود انهم ما يغطون وجوهم خارج بيوتهم، بوضح لكم قاعده بدون ما حد يتفلسف اكو بنات يفسرون دينهم على هواهم، كشف الوجه حرام، ليش بدون اي دليل البنت بنفسها تفكر وتاخذ ورقه وتكتب كشف الوجه وتغطية الوجه ، اضرار كشف الوجه كثيره وتسبب مشاكل وتغطية وجه ما فيها اي مشاكل لو تبي تتاكد خلها تستفسر من العلماء الغياره، و ليه البنت تكشف وجهها حتى لو زوجها يسمح لها خاصة في زمن الفتن، شوفوا الله جيف ابتلى الزناة بالايدز والمتبرجات بالفضائح الكاميرات، اذا شخص مريض صور بنيه الشر على البنيه ليش متبرجه ليش كاشفه ويه صح ولا لا؟ لو ان شخص يطبق دينه ويلتزم بأوامر ربه ما نشوف فضائح وفساد في مجتمعاتنا، مشكلة البنت لو يعطونها اشاره خضرة تتصرف بكيفها مو شرط ولي امرها هو المسؤول عنها خلها هي تكون مسؤوله عن نفسها احيانا ولي الامر يكون على خطأ مفروض هي تصحح وتكون واعيه نسأل الله ان يثبتنا على دينا وان يرزقنا الغيره على دينا الحنيف، بخصوص موقف انتي شوفتيه مفروض تخبري البنت وهالشي مو موقف بسيط اوكي هي تستاهل بس تجيب العار لكل افراد الاسره ويمكن اقاربه ناس محترمين بعدين وين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، انا ياما نصحت بنات في مجمعات اشوفهم لابسين غلط او يتصرفون تصرفات غير اخلاقيه انصحهم حتى الغير المسلمات ايش بتسوي يعني، والله يعطيج العافيه

هاي يبيله جرأه انا صراحه مب جريئه:shy:

التيما
08-04-2007, 11:33 PM
للأمانه لو كنت مكانج مادري وشو بتكون ردة فعلي.....بكون ما بين أقولها ومابين لاء....إن قلت يمكن البنت تبتدي تلعلع في المكان وتهاوش الريّال وتقول ذي قالت انك تصورني وهو ينكر و كلمه مني وكلمه مناك وأكون في موقف لا أحسد عليه........

وان ما قلت بتم طول وقتي وعمري عايشه بتأنيب ضمير........

مدري بس الصراحة موقف صعب والله يهديها ان شاء الله هي اللي صعّبته من الأساس.......لو ساتره نفسها أبرك لها وللشباب وللمجتمع كلّه!

عموماً ربي يستر علينا وعليها وعلى المسلمين أجمعين
انتي فعلا قلتي اللي في خاطري وكان يدور في بالي :( :(

التيما
08-04-2007, 11:34 PM
من خلى نفسه سبوس لعبة به الديايه :)
:eek2:

:court: :court:

التيما
08-04-2007, 11:35 PM
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها حتى في مجمتعاتنا خايفين أجل في دول غربية كيف بننصح بصراحه هي صعبه على البنت تنصح ولد لكن هذا اللي قدرت عليها الأخت جزاها الله خير وذلك أضعف الأيمان ويعطيج العافيه
:eek3: :eek3: :eek3:

التيما
08-04-2007, 11:37 PM
اختي نورا

:app: :app: :app: :app:

التيما
08-04-2007, 11:38 PM
الله يسترعلى بنات المسلمين ويهدي الشباب
آميـــــــــــــــــــــن يــــــــــارب العالميـــــــــــــــــن

التيما
08-04-2007, 11:38 PM
بصراحة انا لو منك لا انصح البنت ولا اهاوش الولد ... قولي ليش؟؟؟:con2:
اولا : لان البنت لبسها غير محتشم ويلفت الأنظـــار على حسب فهمي :anger1: :anger1:
ثانيــــا : لان الولد عندة خوات ويخاف عليهم ما يصور بنات العالم حتى ولو كانوا غير مؤدبين :anger2: :anger2:
:confused: :confused:

التيما
08-04-2007, 11:41 PM
اول شي ان بعض الظن اثم ثاني شي انا اشوف مالج حق تغلطين على الريال انا لو مكانه كان
عرفت اشلون ارد عليج لو صدج خايفة عليها كان بلغتيها مب تغلطين عالريال

هذا رأي يحتمل الخطاء ويحتمل الصواب

بس عالعموم انا متأكد انج سويتي هالشي بدافع الغيرة على بنات المسلمين
الله يجزيج الخير
فوق شينه قواه عينه :eek2:

انا ماغلطت عالريال انا كنت اكلم نفسي بصوت عالي:shy: وقلت صج انك ما تستحي وصج هو ما يستحي :anger2:

التيما
08-04-2007, 11:42 PM
:anger2: لو اشوف حد يصور

اول شي اسوية اقولة طرش الصورة لي بلوتوث:D

امزح وياكم :D

اول شي اسوية بالف من وراة وباتأكد انة يصور
واذا تأكدت
اقوىىىىىىى ( افا ) على قولت المصريين

كف في علباه وعلى طول بروح حق البنت وباعلمها
وباسوي عرس ( وناسة ) :nice:

بأخلية عبرة للي موجودين فالمكان

شرايكم اوكي ولا لا

ويمكن الموضوع يتكنسل نهائياً :p
اذا كان شكلة من ذوي الاجسام العملاقة :o
:eek2: :eek2:

انا بنيه كف على علباه :eek2:

وبعدين انا متأكده انه يصورها :court:

التيما
08-04-2007, 11:43 PM
غريبه ... انا أمس كنت بالستي
وماشفت حد يصوره وحده :eek2:

بس شفت مناظر والله والله على بالي اني بمجمع السيف بالبحرين :looking:
الدوحه تغيرت ياجدعااان :court:
:funny: :funny:

التيما
08-04-2007, 11:44 PM
بس عطييييييييته ذيك النظره

افااااااا يالتيماااااا
والله لو كنت مكانك وشفت اللى شفتيه
كان اطلع من السينما واتصل على الشرطه وابلغ عنه
او اروح للبنت واقولها ان هالرجال قاعد يصورك
البنت لها مطلق الحريه فى لبس ماتريد والقانون الذى ارتضيناه يسمح لها بهالشئ وهذا حسب تربيتها وفكرها امر عادى
لكن هالولد ماله حق فى تصويرها ولايوجد سبب مقنع يتوجب من خلاله ان يقوم بهذا الفعل الغريب
بصرااااااااحه ماهقيت التيما العاقله الناضجه تسكت عن هذا الفعل الصارخ
لو انا سكت وانتى سكتى والناس اسكتواعن الاخطاء فماهو حال المجتمع
بصراحه ماهقيت وماتوقعت منك هالشئ
شنو راح يصير بالبنت لو انتشر هذا التصوير فى الجولات
وتخيلى وحده تعرفينها مكان البنت
التيما بصراحه غلطتى ولو كنت مكانك كان علمت البنت على الاقل وقلت لها
اسمحيلى على الاسوب الجاف بس فعلا انتى غلطانه
:eek3: :eek3: :eek3:

ROSE
08-04-2007, 11:45 PM
يااخوان حتى المتغطيات يتصوروون وانا شفت هالشي بعيوني في

اللاند مارك واول ماشفته ماسكت رحت بلغت الشرطة والسكيورتيه

سواء البنت كانت متغطيه ولا مش متغطيه مايعطي الحق حق الغير

انه يصورها عيب اللي يصير

والله الشرطي من بلغته ماقصر راح له وخذ جواله وبعدين مادري شصار

بس مثل مااحنا مانرضى على اعمارنا المفروض مانرضى على غيرنا

التيما
08-04-2007, 11:46 PM
والله انا لو مكانج بسويله سالفه وبنادي البنت وبقولها .. او بروح اكلم الامن الموجود ...
انا اسوي سالفه يا ويلي مااااااااااااااااااقدر :( :(

التيما
08-04-2007, 11:47 PM
يااخوان حتى المتغطيات يتصوروون وانا شفت هالشي بعيوني في

اللاند مارك واول ماشفته ماسكت رحت بلغت الشرطة والسكيورتيه

سواء البنت كانت متغطيه ولا مش متغطيه مايعطي الحق حق الغير

انه يصورها عيب اللي يصير

والله الشرطي من بلغته ماقصر راح له وخذ جواله وبعدين مادري شصار

بس مثل مااحنا مانرضى على اعمارنا المفروض مانرضى على غيرنا
:( :( :(

هداف
08-04-2007, 11:52 PM
البنت كاشفه يعني سيئه !!
يمكن مواعدته!!
في لعنه تلعنها!!
تستاهل اللي يجيها !!
وغيره وغيره .

اخطر بلاوي المجتمع ليس ما تفضلت به من انتقاد القاعده بل شذوذك عن القاعده !! بما انك تضرب المثل في ان السفور المايعه ممكن تكون اشرف من الف متحجبه وتقول الف متحجبه الا خسأت على هذا الفكر الشاذ !! انت وامثالك بلوة هذا الزمان يابو بيئة منفتحه تعطي الاعذار للكاسيات العاريات المائلات السافرات وتتهم المحجبات بقول يمكن ويمكن !!
حذاء المحجبه اطهر من مليووووووووووووووون سافره اعطيتهم العذر ومدحتهم على حساب المحجبه :anger2:

التيما
08-04-2007, 11:56 PM
اخطر بلاوي المجتمع ليس ما تفضلت به من انتقاد القاعده بل شذوذك عن القاعده !! بما انك تضرب المثل في ان السفور المايعه ممكن تكون اشرف من الف متحجبه وتقول الف متحجبه الا خسأت على هذا الفكر الشاذ !! انت وامثالك بلوة هذا الزمان يابو بيئة منفتحه تعطي الاعذار للكاسيات العاريات المائلات السافرات وتتهم المحجبات بقول يمكن ويمكن !!
حذاء المحجبه اطهر من مليووووووووووووووون سافره اعطيتهم العذر ومدحتهم على حساب المحجبه :anger2:
هدو هدو يا جماعه بليز لا نطلع عن الموضوع اخوي هداف :court: لا تعصب روووق:p

ســـهم
08-04-2007, 11:59 PM
اختي نورا

أختي ضوى

تفضلي هذا بارك الله فيج

القسم : فتاوى > فتاوى المرأة
السؤال :
من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم... وفقه الله لكل خير آمين.

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فكتابكم المؤرخ بدون وصل وصلكم الله بهداه، وهذا نصه: (أرجو من فضيلتكم إجابتي عن أهمية الغطاء على وجه المرأة، وهل هو واجب أوجبه الدين الإسلامي؟ وإذا كان كذلك فما هو الدليل على ذلك؟ إنني أسمع الكثير وأعتقد أن الغطاء عم استعماله في الجزيرة على عهد الأتراك، ومنذ ذلك الوقت سار التشديد على استعماله حتى أصبح يراه الجميع أنه فرض على كل امرأة، كما قرأت أنه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وعهد الصحابة الراشدين كانت المرأة تشارك الرجل في الكثير من الأعمال، كما تساعده في أيام الحروب، فهل هذه الأشياء حقيقة؟ أم أن فهمي غلط لا أساس له؟ إنني أنتظر الإجابة من فضيلتكم لفهم الحقيقة وحذف ما هو مشوه) انتهى.

الجواب :
الحجاب كان أول الإسلام غير مفروض على المرأة، وكانت تبدي وجهها وكفيها عند الرجال، ثم شرع الله سبحانه الحجاب للمرأة وأوجب ذلك عليها صيانة لها وحماية لها من نظر الرجال الأجانب إليها، وحسماً لمادة الفتنة بها، وذلك بعد نزول آية الحجاب، وهي قوله تعالى في الآية من سورة الأحزاب: {وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ..}[1] الآية.
والآية المذكورة وإن كانت نزلت في زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، فالمراد منها: هن وغيرهن من النساء لعموم العلة المذكورة والمعنى في ذلك.

وقال سبحانه وتعالى في السورة نفسها: {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ..}[2] الآية.
فإن هذه الآية تعمهن وغيرهن بالإجماع، ومثل قوله عز وجل في سورة الأحزاب أيضاً: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا..}[3] الآية. وأنزل الله في ذلك أيضاً آيتين أخريين في سورة النور وهما قوله تعالى: {قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ..}[4] الآية، والبعولة هم: الأزواج، والزينة هي: المحاسن والمفاتن والوجه أعظمها وقوله سبحانه: {إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا} المراد به: الملابس في أصح قولي العلماء، كما قاله الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه لقوله تعالى: {وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}[5].
ووجه الدلالة من هذه الآية على وجوب تحجب النساء - وهو ستر الوجه وجميع البدن عن الرجال غير المحارم - أن الله سبحانه رفع الجناح عن القواعد اللاتي لا يرجون نكاحاً وهن العجائز إذا كن غير متبرجات بزينة، فعلم بذلك أن الشابات يجب عليهن الحجاب وعليهن جناح في تركه.

وهكذا العجائز المتبرجات بالزينة عليهن أن يتحجبن لأنهن فتنة، ثم إنه سبحانه أخبر في آخر الآية أن استعفاف القواعد غير المتبرجات خير لهن وما ذاك إلا لكونه أبعد لهن من الفتنة، وقد ثبت عن عائشة وأختها أسماء رضي الله عنهما ما يدل على وجوب ستر المرأة وجهها عن غير المحارم ولو كانت في حال الإحرام كما ثبت عن عائشة رضي الله عنها في الصحيحين ما يدل على أن كشف الوجه للمرأة كان في أول الإسلام ثم نسخ بآية الحجاب.

وبذلك تعلم أن حجاب المرأة أمر قديم من عهد النبي صلى الله عليه وسلم قد فرضه الله سبحانه، وليس من عمل الأتراك، أما مشاركة النساء للرجال في كثير من الأعمال على عهد النبي صلى الله عليه وسلم كعلاج الجرحى وسقيهم في حال الجهاد، ونحو ذلك فهو صحيح مع التحجب والعفة والبعد عن أسباب الريبة، كما قالت أم سليم رضي الله عنها: (كنا نغزو مع النبي صلى الله عليه وسلم فنسقي الجرحى ونحمل الماء ونداوي المرضى)، هكذا كان عملهن لا عمل نساء اليوم في كثير من الأقطار التي يدعي أهلها الإسلام اللاتي اختلطن بالرجال في مجالات الأعمال وهن متبرجات مبتذلات، فآل الأمر إلى تفشي الرذيلة، وتفكك الأسر، وفساد المجتمع ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

ونسأل الله أن يهدي الجميع صراطه المستقيم، وأن يوفقنا وإياك وسائر أخواننا للعلم النافع والعمل به، إنه خير مسئول. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

المصدر موقع الشيخ أبن باز رحمه اللـــــــه
http://www.binbaz.org.sa/index.php?pg=mat&type=fatawa&id=2498

التيما
09-04-2007, 12:03 AM
اخوي سهم مو موضوعنا عن النقاب وغيره :anger2: اذا عندك شي ممكن تبعثه عالخاص يسلموووووووووووو

المتواضع
09-04-2007, 12:06 AM
أختي ضوى

تفضلي هذا بارك الله فيج

السؤال :
من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم... وفقه الله لكل خير آمين.

فكتابكم المؤرخ بدون وصل وصلكم الله بهداه، وهذا نصه: (أرجو من فضيلتكم إجابتي عن أهمية الغطاء على وجه المرأة، وهل هو واجب أوجبه الدين الإسلامي؟ وإذا كان كذلك فما هو الدليل على ذلك؟ إنني أسمع الكثير وأعتقد أن الغطاء عم استعماله في الجزيرة على عهد الأتراك، ومنذ ذلك الوقت سار التشديد على استعماله حتى أصبح يراه الجميع أنه فرض على كل امرأة، كما قرأت أنه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وعهد الصحابة الراشدين كانت المرأة تشارك الرجل في الكثير من الأعمال، كما تساعده في أيام الحروب، فهل هذه الأشياء حقيقة؟ أم أن فهمي غلط لا أساس له؟ إنني أنتظر الإجابة من فضيلتكم لفهم الحقيقة وحذف ما هو مشوه) انتهى.

الجواب :
الحجاب كان أول الإسلام غير مفروض على المرأة، وكانت تبدي وجهها وكفيها عند الرجال، ثم شرع الله سبحانه الحجاب للمرأة وأوجب ذلك عليها صيانة لها وحماية لها من نظر الرجال الأجانب إليها، وحسماً لمادة الفتنة بها، وذلك بعد نزول آية الحجاب، وهي قوله تعالى في الآية من سورة الأحزاب: {وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ..}[1] الآية.
والآية المذكورة وإن كانت نزلت في زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، فالمراد منها: هن وغيرهن من النساء لعموم العلة المذكورة والمعنى في ذلك.

وقال سبحانه وتعالى في السورة نفسها: {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ..}[2] الآية.
فإن هذه الآية تعمهن وغيرهن بالإجماع، ومثل قوله عز وجل في سورة الأحزاب أيضاً: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا..}[3] الآية. وأنزل الله في ذلك أيضاً آيتين أخريين في سورة النور وهما قوله تعالى: {قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ..}[4] الآية، والبعولة هم: الأزواج، والزينة هي: المحاسن والمفاتن والوجه أعظمها وقوله سبحانه: {إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا} المراد به: الملابس في أصح قولي العلماء، كما قاله الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه لقوله تعالى: {وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}[5].
ووجه الدلالة من هذه الآية على وجوب تحجب النساء - وهو ستر الوجه وجميع البدن عن الرجال غير المحارم - أن الله سبحانه رفع الجناح عن القواعد اللاتي لا يرجون نكاحاً وهن العجائز إذا كن غير متبرجات بزينة، فعلم بذلك أن الشابات يجب عليهن الحجاب وعليهن جناح في تركه.

وهكذا العجائز المتبرجات بالزينة عليهن أن يتحجبن لأنهن فتنة، ثم إنه سبحانه أخبر في آخر الآية أن استعفاف القواعد غير المتبرجات خير لهن وما ذاك إلا لكونه أبعد لهن من الفتنة، وقد ثبت عن عائشة وأختها أسماء رضي الله عنهما ما يدل على وجوب ستر المرأة وجهها عن غير المحارم ولو كانت في حال الإحرام كما ثبت عن عائشة رضي الله عنها في الصحيحين ما يدل على أن كشف الوجه للمرأة كان في أول الإسلام ثم نسخ بآية الحجاب.

وبذلك تعلم أن حجاب المرأة أمر قديم من عهد النبي صلى الله عليه وسلم قد فرضه الله سبحانه، وليس من عمل الأتراك، أما مشاركة النساء للرجال في كثير من الأعمال على عهد النبي صلى الله عليه وسلم كعلاج الجرحى وسقيهم في حال الجهاد، ونحو ذلك فهو صحيح مع التحجب والعفة والبعد عن أسباب الريبة، كما قالت أم سليم رضي الله عنها: (كنا نغزو مع النبي صلى الله عليه وسلم فنسقي الجرحى ونحمل الماء ونداوي المرضى)، هكذا كان عملهن لا عمل نساء اليوم في كثير من الأقطار التي يدعي أهلها الإسلام اللاتي اختلطن بالرجال في مجالات الأعمال وهن متبرجات مبتذلات، فآل الأمر إلى تفشي الرذيلة، وتفكك الأسر، وفساد المجتمع ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

ونسأل الله أن يهدي الجميع صراطه المستقيم، وأن يوفقنا وإياك وسائر أخواننا للعلم النافع والعمل به، إنه خير مسئول. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كفيت ووفيت

ww1000000
09-04-2007, 12:08 AM
نصيحتي أخوي هي :con2: :looking: :looking: :looking:

من راقب الناس مات هماً

ســـهم
09-04-2007, 12:12 AM
اخوي سهم مو موضوعنا عن النقاب وغيره :anger2: اذا عندك شي ممكن تبعثه عالخاص يسلموووووووووووو

مرحبا اختي التيما

اختي ضوى كانت لاتعلم هذه واردت نقل هذه الفتوى

ام الهروب من الواقع والصدق والادله هو المتبع الآن :court:

اتمنى أن لاتكون هذه الفتوى حجة على أخواتنا يوم لاينفع مال ولابنون

ملاحظه : تم أرفاق هذه الفتوى للفائده العامه وللجميع بدون استثناء:D

التيما
09-04-2007, 12:33 AM
مرحبا اختي التيما

اختي ضوى كانت لاتعلم هذه واردت نقل هذه الفتوى

ام الهروب من الواقع والصدق والادله هو المتبع الآن :court:

اتمنى أن لاتكون هذه الفتوى حجة على أخواتنا يوم لاينفع مال ولابنون

ملاحظه : تم أرفاق هذه الفتوى للفائده العامه وللجميع بدون استثناء:D
:nice: :nice: :nice:

التيما
09-04-2007, 12:35 AM
نصيحتي أختي هي :con2: :looking: :looking: :looking:

من راقب الناس مات هماً
انا ما راقبته هو اصلا كان جدامي على الطاوله اللي جدامي ومعطيني ظهره وانا وقفت اييب شاي واشوفه وصورها صورتين بعد :court:

بوسعود77
09-04-2007, 02:57 AM
والله انا اشوف عادي الحين اي بنيه تحط مكياج ولا تطلع بدون نقاب مشكله

ترا في شباب نفوسهم مريضه وفي شباب يشوفون البنيه اللي مكشفه ويها انه بنيه مب عدله

وهاي اللي يصور ما يستحي وشكله عمره ما شاف ناس واذا اهو هله ما ربوه هاي عيب فيه مب في البنيه اظن في حريه واهي البنيه هاي الستايل حقها بغض النظر حرام اهي هاي بينها وبين ربها .. بس اذا كل بنيه بتطلع بدون نقاب بيجون شباب مراهقين وعمرهم ما شافو خير يصورون هني مشكله ... بس صج الاحظ في ناس وايد في المجمعات عقولهم مادري شلون يطالعون البنات ويلاحقون والبنيه اللي مطلعه شعرها ما يخلون عليها كلمه ليش ليش والله لو بتكلم في هالموضوع بطول الكلام
والسموحه على الاطاله

خاربه خاربه
09-04-2007, 03:42 AM
انا شنو بسوي ان كنت متاكده انه صورني او صور وحده بقول لأختي الكبيره وهي تتصرف

:shy: :D :eek3:

ANONYMOUS
09-04-2007, 08:37 AM
تدرين يا التيما لو انا كنت بدالج وش بسوي..

لا..

لو كنت انا شايف الشي بعيني.. مش لو كنت مكانج..

وش بسوي..

بمشي شوي شوي.. لين ورى البنت بشرط.. هي ماتنتبه لي..

بسوي بيدي حركة ( حبتين ) هاي.. اللي صبعين على فوق.. مالت النصر..

وبحط يدي ورى راسها.. عشان ذاك الريال يوم يصور.. يطلع فوق راسها اذنين..

:)

هاجر
09-04-2007, 10:02 AM
المفروض يالتيما انج تنبهينها وأنا عن نفسي تحرجني بنت ولا أنزل نفسي حق حثالة مريض نفسي حتى لو ماكلمتيه مثل ماقلتي مباشرة ، الساكت عن الحق شيطان أخرس يالتيما :(
الله يقويج ويقدرج على قول كلمة الحق ففي النهايه بتكون في ميزانج يوم القيامه .

يعطيج العافيه والله يحفظنا وعيالنا وجميع المسلمين والمسلمات من الفتن ماظهر منها ومابطن اللهم آمين :)

nooora
09-04-2007, 10:29 AM
اختي نورا

هلا بأختنا ضوى حنا ما قلنا لا تتفلسفين في أمر تغطية الوجه ومثل ما قلتي هالشي فيها اجتهادات كثيره ، الأمر يا أختنا العزيزة تتعلق بالأضرار، كشف الوجه فيها اضرار اكثر من تغطيتها ودلائل على هذا الأمر برسل لج موقع تتصفحين فيه براحتج ولو ما اقتنعت بعدين هالشي بيكون بينج وبين ربج وقبل ما بنت ما تقتنع بأوامر العلماء، ليش عيل وجهنا ربنا في أيه الكريمه واسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون، مافي شي اسمه القناعة الخاصه، ديننا الحنيف فوق كل قناعاتنا ومصالحنا الشخصيه، والعقل له حدود ربما شخص ما يقتنع ببعض امور دينه لكن هذا لا يعني لا يتلزم به، العقل له حدود والدين فوق العقل، مثلا شخص يقول انا مو مقتنع بالاسلام الاسلام كله علم الغيب وين رسول وين رب العالمين وين الملائكة انا بصراحه مو مقتنع مو شرط يقتنع وعنه ما اقتنع ، جذي اقول ان العقل له حدود واحيانا حتى العقل ما يستوعب بعض الامور الدين فوق العقل اقتنعنا ام لا ، بعدين العلماء الذين يحللون الشبهات ما ينكرون اضرار كشف الوجه يعني لو يحللون هذه الشبهه ما يقدرون يعطونج حلول لأضرار كشف الوجه، يعني باختصار لا ضرر ولا ضرار ، اذا فيها ضرر وفتنه الأفضل واحد يبتعد عنها مثل ما يقول رسول عليه الصلاة والسلام اتقوا الشبهات، ثانيا بخصوص فتحت لاختنا التيما عن موضوع سينما لو ان الامر بيني وبينها ما افتح لها هذا الموضوع في المنتدى يكون بالخاص لكن هي فتحت هالموضوع ولو كانت تريد الرأي بموضوع أخر لكن ذكرت انها دخلت السينما وردي عليها من باب النصيحه مو شطاره وكلنا نغلط ولكن الاهم نتعلم من الغلط ونتوب واكرر هي ذكرت الحادثه وانا رديت عليها لو ان الامر بيني وبينها ما ذكرت لها هذا الأمر وأتمنى ماحد يفهمني غلط، وارسل لكم هذا الموقع المفيد وياريت نشرها بين الشباب والبنات خاصة لان اكو بيها مواضيع جدا جدا مفيده وتقبلوا تحياتي
http://saaid.net/female/hijab.htm

nooora
09-04-2007, 10:33 AM
انا لو مكانج بقول:

وين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟؟؟؟؟؟

nooora
09-04-2007, 10:36 AM
أختي ضوى

تفضلي هذا بارك الله فيج

السؤال :

الجواب :

أحسنت كفييت ووفيت وبارك الله فيك

لجين
09-04-2007, 02:41 PM
وين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟؟؟؟؟؟

اختي في طرق ثانية للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر استخدمها احيانا

ولكن بهالطريقة صراحة ماقدر انصح مثل هالاشكال ..(وانا اتكلم عن البنت مو الرجال لو وشو ماراح اكلمه ولا حتى اناظره)

يعني في بنات يجونج سليطات اللسان مب مال نصايح

ويمكن اذا نصحتهم يكبرون السالفة وتوصل لي المخافر (وهالسالفه صارت ترى )[/CENTER]

حنان الدنيا
09-04-2007, 08:20 PM
والله بصراحه رايي انه قليل ادب لو كان صج يصور بنات الناس واكيد ماراح يرضى اي حد
يصور هله .... قلوب مريضه

اما من ناحيه البنت انا اشوف هي حره كانت كاشخه حدها او حتى شوي مو مهم ... المهم انها
قاعده بامان الله ويجي واحد ماعنده ضمير ولا خوف من الله ويصورهاااا ....

يعني اتخيل نفسي لو انا قاعده بامان الله ولحالي ويجي واحد يصورني .... طيب ليش ؟؟؟؟

مااقول الا الدنيا دواره وكما تدين تدان .... والله يشفيهم قلوبهم ويهديهم

A H M A D
09-04-2007, 09:00 PM
ما اتدخل لانه هناك رب يحاسب الجميع ...
البنت قاصدة التكشف ..
الرجل ما يخاف على عرضه و شرفه ..

شجون الليل
09-04-2007, 09:08 PM

لو كنت مكانج وفعلا تأكدت انو قاعد يصور البنت ما بسوي شي .. طالمــــــــــــــــــا انها كاشفه الوجه والقدله والعبايه مثل ما تفضلتي وقلتي ،، حتى لو البنت كانت مستوره ما بتجرأ اروح عندها واقول لها انو في واحد قاعد يصورج <<- - - احس اني ملقوفه
ما بسوي غير اني ادعي للرجال بالهدايه من قلبي ،، والستر على البنت صدقيني ..

ولو شفت واحد يصورني بس مو متأكده انه صورني بغير وجهتي على طووووووووول وربي يعلم بالنيااااااااات يا اختي الكريمه ، لو نيتج صافيه عند رب العالمين ما راح يقدر الرجال يفضحج لو شيسوووووووووي ..

واسفه عالاطاله

بارك الله فيك على الطرح الطيب .. واللي يدل على ان الدوحه مازالت بخير ..وفيها من القلوب الطاهره ..

اختك/ شجون الليل

التيما
09-04-2007, 09:53 PM
اختي في طرق ثانية للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر استخدمها احيانا

ولكن بهالطريقة صراحة ماقدر انصح مثل هالاشكال ..(وانا اتكلم عن البنت مو الرجال لو وشو ماراح اكلمه ولا حتى اناظره)

يعني في بنات يجونج سليطات اللسان مب مال نصايح

ويمكن اذا نصحتهم يكبرون السالفة وتوصل لي المخافر (وهالسالفه صارت ترى )[/center]
انا صراحه ما جاتني الجرأه اقولها :(

التيما
09-04-2007, 09:54 PM
والله بصراحه رايي انه قليل ادب لو كان صج يصور بنات الناس واكيد ماراح يرضى اي حد
يصور هله .... قلوب مريضه
اما من ناحيه البنت انا اشوف هي حره كانت كاشخه حدها او حتى شوي مو مهم ... المهم انها
قاعده بامان الله ويجي واحد ماعنده ضمير ولا خوف من الله ويصورهاااا ....

يعني اتخيل نفسي لو انا قاعده بامان الله ولحالي ويجي واحد يصورني .... طيب ليش ؟؟؟؟

مااقول الا الدنيا دواره وكما تدين تدان .... والله يشفيهم قلوبهم ويهديهم

:app: :app: :app: :app:

التيما
09-04-2007, 09:55 PM
لو كنت مكانج وفعلا تأكدت انو قاعد يصور البنت ما بسوي شي .. طالمــــــــــــــــــا انها كاشفه الوجه والقدله والعبايه مثل ما تفضلتي وقلتي ،، حتى لو البنت كانت مستوره ما بتجرأ اروح عندها واقول لها انو في واحد قاعد يصورج <<- - - احس اني ملقوفه
ما بسوي غير اني ادعي للرجال بالهدايه من قلبي ،، والستر على البنت صدقيني ..

ولو شفت واحد يصورني بس مو متأكده انه صورني بغير وجهتي على طووووووووول وربي يعلم بالنيااااااااات يا اختي الكريمه ، لو نيتج صافيه عند رب العالمين ما راح يقدر الرجال يفضحج لو شيسوووووووووي ..

واسفه عالاطاله

بارك الله فيك على الطرح الطيب .. واللي يدل على ان الدوحه مازالت بخير ..وفيها من القلوب الطاهره ..

اختك/ شجون الليل

تسلمين يالغلا

التيما
09-04-2007, 09:55 PM
ما اتدخل لانه هناك رب يحاسب الجميع ...
البنت قاصدة التكشف ..
الرجل ما يخاف على عرضه و شرفه ..
:con2: :con2:

دلوعه امها
09-04-2007, 10:49 PM
صج مجتمعات تعبانه الى متى واحنا نتكلم في هالمواضيع التعبانه ليش ماتطورون العالم تطور وانتو تكلمون في المجمعات والتصوير والشباب والبنات ليش الشباب مايكونون ارقى من كذا ليش دايما تفكيرهم محدود في البنت وقذلتها وعباياتها البنت حره كل انسان حر في حياته يسوس اللي يبي انت يالشاب مسؤول عن اهلك شلك في بنات الناس تحكم عليهم من مظاهرهم هي طلعت قدام اهلها واخوانها وابوها وامها يعني هم راضين انت ليش تدخل عرض لازم نرتقى بافكارنا واسلوبنا في الحياه بصراحه الواحد يتعب لين يشوف هالعالم التعبان كان احنا في العصور الجاهليه كان مافيه علم

ANONYMOUS
09-04-2007, 10:52 PM
مافي شي اسمه القناعة الخاصه، ديننا الحنيف فوق كل قناعاتنا ومصالحنا
http://saaid.net/female/hijab.htm

هالكلام اللي يجمد عالحاجب ( حواجب الحريم)

ويجمد على الشارب ( للرجال)