المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثاني أكبر البنوك الهندية يحصل علي رخصة من مركز قطر للمال



أبوتركي
08-04-2007, 11:25 PM
ثاني أكبر البنوك الهندية يحصل علي رخصة من مركز قطر للمال

اي سي اي سي اي يمتلك أكثر من 614 فرعاً

ارتفاع عدد الشركات المرخصة في مركز قطر للمال إلي 46 شركة

كتب - طارق خطاب : حصل بنك اي سي اي سي اي ثاني أكبر البنوك الهندية والذي يبلغ رأس ماله حوالي56.3 مليار دولار علي رخصة من مركز قطر للمال والاعمال تحت رقم 41 في الوقت ذاته ارتفعت عدد الشركات المسجلة بمركز قطر للمال الي 46 شركة بحسب تصريح السيد ستيف مارتن رئيس الاتصالات والتسويق بين الشركات ل الراية.

وقد بلغت ارباح بنك اي سي اي سي اي في 31 مارس 2006 569 مليون دولار كما بلغت ارباح البنك في 31 مارس 2005 مبلغا وقدره 449 مليون دولار.

يذكر أنه خلال فترة لم تتجاوز اربع سنوات استطاع بنك "آي.سي.آي. سي. آي" التوسع في 12 بلدأً ومنها المملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط. وتم افتتاح مكتب تمثيلي للبنك في دبي في شهر اكتوبر 2004 حيث تمكن البنك من تعزيز وجوده في دبي من خلال افتتاح فرع له لإدارة الثروات في مركز دبي المالي العالمي في شهر ديسمبر 2005 .

ويمتلك بنك اي سي اي سي شبكة واسعة من الفروع تتكون من 614 فرعا كما ان البنك يمتلك عدداً كبيراً من الكوانترات اضافة الي 2200 جهاز صراف آلي.

ويقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات المصرفية والخدمات المالية للشركات وعملاء التجزئة عن طريق مجموعة متنوعة ايصالها من خلال القنوات المتخصصه والفروع التابعة لها في مجالات الاستثمار والبنوك والتأمين علي الحياة و غير الحياة ورأس المال الاستثماري وادارة الاصول.

ولقد انشاء بنك اي سي اي سي اي مؤسسته الدولية المالية في 2002 لتلبية الحاجات عبر الحدود للعملاء . والمصرف الهندي لديه فروع في المملكه المتحدة وروسيا وكندا وسنغافورة وفروع في البحرين وهونغ كونغ وسري لانكا ، ومركز دبي المالي الدولي ومكاتبها التمثيليه في الولايات المتحدة ، الامارات العربية المتحدة ، الصين ، جنوب افريقيا وبنغلاديش. وفرع البنك في المملكه المتحدة انشأ فرع في بلجيكا. كما ان اسهم البنك مدرجه في بورصة بومباي في الهند وسوق الأوراق المالية الوطنية المحدودة بالهند ومدرج كذلك في بورصة نيويورك (سوق نيويورك للأوراق المالية.و وقام البنك بوضع مدونة قواعد السلوك التجاري وآداب مديرنه وموظفيها.ومنذ 5 يونيو 2006 ،والمؤسسة المصرفيةاي سي اي سي اي تتبع نظام التعويم الحر لرأس المال حيث بلغت رسمله السوق بنحو (10.8 مليار دولار) وجاء في المرتبة الثالثة بين جميع الشركات المدرجه في البورصات الهندية.

والجدير ذكره انه تم إطلاق "الريان للاستثمار" مؤخرا، كأول مؤسسة مصرفية إسلامية تحصل علي ترخيص لدي مركز قطر للمال برأس مال 100 مليون دولار.

مركز قطر للمال

مركز قطر للمال ( كيو اف سي) هو مركز للأعمال المالية والتجارية أسسته حكومة قطر، ومقره في الدوحة، بهدف اجتذاب مؤسسات الخدمات المالية الدولية والشركات الكبري العابرة للحدود، وتشجيعهم علي المشاركة في السوق المتنامية للخدمات المالية في قطر ودول المنطقة الأخري . سيدار مركز قطر للمال بمعايير عالمية مع توفير بنية تحتية للخدمات القانونية والتجارية بأعلي المستويات ليستفيد منها المتعاملون في المركز . لقد باشر مركز قطر للمال الذي تم انشاؤه بموجب القانون رقم 7 حول مركز قطر للمال، أعماله في الأول من مايو 2005 .

هيئة مركز قطر للمال التنظيمية

هيئة مركز قطر للمال التنظيمية هي جهاز تنظيمي مستقل تأسس بمقتضي المادة 8 من قانون مركز قطر للمال، وهي تتولي تنظيم المؤسسات التي تدير خدمات مالية في مركز قطر للمال أو انطلاقا منه . تتمتع الهيئة بسلسلة واسعة من الصلاحيات التنظيمية لاصدار تصاريح للمنشآت والأفراد والاشراف علي أعمالهم، وحيث يكون ضروريا تصويبها . تقوم هيئة مركز قطر للمال بتنظيم المنشآت باستخدام تشريع مبني علي أساس مبادئ ذات مقاييس دولية بنموذج يماثل ذلك السائد في لندن والمراكز المالية الكبري الأخري . وتتلقي الهيئة التنظيمية حاليا طلبات الاشتراك التي بدأت في فرزها لمنح التراخيص للشركات.

هيئة مركز قطر للمال

إن هيئة مركز قطر للمال هي الجهاز التجاري والاداري المسؤول عن توجيه الاستراتيجية التجارية لمركز قطر للمال وارساء العلاقات مع الشركات الدولية والمؤسسات الكبيرة داخل وخارج قطر.