المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 10 شركات ترعى معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار



أبوتركي
09-04-2007, 02:18 AM
10 شركات ترعى معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار



وقعت شركتا بروة العقارية ودار للاستثمار والتطوير العقاري، عقدي الرعاية البلاتينية لمعرض قطر الدولي الثاني للعقار والاستثمار، والذي تنظمه شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات، والذي تنطلق فعالياته في مركز قطر الدولي للمعارض في الواحد والعشرين من مايو المقبل ويستمر لاربعة ايام.

ووقع عقد الرعاية البلاتينية عن جانب شركة بروة العقارية غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الادارة، وعن جانب شركة دار للتطوير والاستثمار العقاري محمد العطاطرة نائب الرئيس التنفيذي، فيما وقع العقدين من جانب شركة عبر القارات المنظمة للمعرض متعب الصعاق رئيس الشركة.

كما وقع مصرف قطر الاسلامي عقد الرعاية الرسمية للمعرض باعتباره البنك الرسمي لمعرض قطر الدولي الثاني للعقار والاستثمار، ووقع عقد الرعاية صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي للمصرف، ومتعب الصعاق رئيس شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

وقال نضال الحلبي مدير عام المعرض ان نحو 10 شركات محلية حجزت موقعها كرعاة رسميين في معرض قطر الدولي الثاني للعقار والاستثمار، مشيرا الى ان المشاركة المحلية الكبيرة في المعرض لم تكن مفاجئة، فالمشاريع العقارية الكبرى التي يجري تنفيذها في قطر من قبل شركات وطنية، لا بد وان يتم التعريف بها من خلال معرض متخصص مثل معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار، مشيرا الى ان النسخة الاولى من المعرض والتي اقيمت في سبتمبر 2005 شهدت مشاركة محلية جيدة، ولكن ليس بحجم المشاركة للموسم الحالي.

واشار الحلبي الى ان اكثر من 80 في المائة من المساحة الاجمالية للمعرض المقدرة ب 10 آلاف متر مربع، قد حجزت بالكامل من مختلف الشركات العقارية المحلية والعربية والدولية، مشيرا الى ان شركة عبر القارات ما زالت تتلقى اتصالات من شركات اجنبية ترغب في المشاركة في المعرض، وقال ان هنالك إقبالاً جيداً من شركات اوروبية ترغب في المشاركة في معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار.

واوضح ان هذه الشركات الاوروبية تريد بالدرجة الاولى التعرف إلى السوق العقاري القطري خاصة بعد السمعة الكبيرة للنهضة العقارية القطرية والتي ملأت العالم، مضيفا ان هذه الشركات ترغب كذلك في التسويق لمشاريعها العقارية وعقد تحالفات مع شركات قطرية والبحث عن وكلاء محليين في السوق القطري.

وأضاف ان العديد من الشركات العقارية من كل من مصر والسعودية والبحرين والكويت والامارات وبريطانيا وايطاليا وبعض الدول الاخرى، اكدت مشاركتها في المعرض، فيما ما زالت الشركة تتلقى طلبات للمشاركة في المعرض من بعض الدول العربية والاقليمية، الى جانب وجود اهتمام من قبل بعض الشركات الاوروبية للمشاركة في المعرض.

وتوقع ان يبلغ حجم الاستثمارات العقارية التي سيتم الإعلان عنها خلال ايام المعرض وسيتم تنفيذها في دولة قطر، مئات المليارات من الريالات القطرية، مشيرا الى ان بعض هذه المشاريع جارٍ تنفيذها الآن وبعضها سيتم تنفيذه في المستقبل القريب.

أبوتركي
09-04-2007, 08:17 AM
«3» شركات توقع عقود رعاية «قطر الدولي للمعارض»

الدوحة ــ الوطن الاقتصادي

وقعت ثلاث شركات عربية وأجنبية عقود الرعاية الفضية لمعرض قطر الدولي الثاني للعقار والاستثمار والذي تنظمه شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات وتنطلق فعالياته في مركز قطر الدولي للمعارض خلال الفترة من 21-24 مايو المقبل ويستمر لأربعة ايام.

فقد وقعت عقود الرعاية الفضية للمعرض كل من شركة ريف ايلاند ــ البحرين، لافينسيانا ــ ايطاليا، درة البحرين، فيما وقعت شركة prestige properties TV من بريطانيا راعي مشارك وعمار يا مصر راعي مشارك.

ووقع كل من تليفزيون العقارية ومحطة صانعو القرار العقارية عقد الرعاية الاعلامية للمعرض.

وقال السيد نضال الحلبي المدير التنفيذي للشركة المنظمة لمعرض قطر الدولي الثاني للعقار والاستثمار ان رعاية الشركات المحلية والعربية للمعرض تأتي لثقة هذه الشركات بأهمية المعرض باعتباره احد اكبر المعارض العقارية المتخصصة بدورته الثانية في المنطقة وحرصنا الشديد على الحفاظ على صورة المعرض وتطويرها بشكل مستمر ليكون متخصصا في هذا المجال بعيدا عن كونه مجرد معرض من حيث كيفية المشاركة والقطاعات التي يستهدفها المعرض عدا عن كونه يتزامن مع النهضة العمرانية التي تشهدها دولة قطر حاليا وتشهدها ايضا بعض دول المنطقة.

ولحرص الشركات العقارية والاستثمارية بفتح آفاق جديدة من خلال السوق القطري الذي يعد من اقوى الاسواق نموا حيث ان السوق القطري والمناخ الاستثمارية ينمو بطريقة مدروسة وضمن خطط استثمارية واعدة لجميع المستثمرين.

واشار الى ان معرض قطر الدولي الثاني للعقار والاستثمار اصبح اليوم الثاني اكبر معرض عقاري في منطقة الشرق الاوسط واصبح مدرجا على مستوى الشركات الدولية المنظمة لكي لا يتزامن مع أي معرض عقاري في المنطقة مع معرض قطر الدولي الثاني للعقار والاستثمار من قبل الشركات المنظمة للمعارض العقارية على مستوى المنطقة.

مثلما اصبح حدثا فريدا تترقبه الشركات العقارية والاستثمارية من عام الى عام، موضحا ان المعرض حقق نجاحا مبهرا في نسخته الاولى بمساحة خمسة آلاف متر مربع فقط ويتوقع ان يكون النجاح اكبر بكثير في الدورة الحالية والتي يقام فيها المعرض على مساحة 10 آلاف متر مربع.

واشار الحلبي الى ان المساحة الاجمالية للمعرض المقدرة بـ 10 آلاف متر مربع قد شارفت على النفاذ بعدما تزايد عدد الشركات العقارية المحلية والعربية والدولية التي حجزت مواقعها في المعرض، مشيرا الى ان شركة عبر القارات ما زالت حتى الآن تتلقى اتصالات من شركات أجنبية ترغب في المشاركة في المعرض والعديد من الحجوزات لشركات ابدت استعدادها للمشاركة في المعرض في دورته الثالثة 2008 حيث انها ترغب بالتعرف على السوق العقاري القطري، خاصة بعد السمعة الكبيرة للنهضة العقارية القطرية والتي ملأت العالم، مضيفا ان هذه الشركات ترغب كذلك في التسويق لمشاريعها العقارية وعقد تحالفات مع شركات قطرية واقليمية والبحث عن وكلاء محليين في السوق القطري.