المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 38.6 مليون ريال صافي الأرباح بزيادة 25% ..عمومية الفحص الفني توزع 12% أرباحاً نقدية



أبوتركي
09-04-2007, 03:48 AM
38.6 مليون ريال صافي الأرباح بزيادة 25% ..عمومية الفحص الفني توزع 12% أرباحاً نقدية



الشيخ خالد بن جبر: توسع خدماتنا لتشمل الشحانية ودخان ومحطة فحص فني في أم صلال


هابو بكاي :

صادقت الجمعية العمومية لشركة قطر للفحص الفني على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين بواقع 12% من القيمة الاسمية للسهم نقداً، وذلك في اجتماعها الذي عقد أمس برئاسة سعادة الدكتور الشيخ خالد بن جبر آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

كما صادقت على تقرير مجلس الإدارة في الاقتراض لتنفيذ بعض المشروعات الجديدة واقتراح مجلس الإدارة باقتطاع قيمة الرسوم التي تسددها للدولة والبالغة مليون ريال من حساب الاحتياطي الاختياري وخلال استعراضه لتقرير مجلس الإدارة أكد الدكتور خالد بن جبر آل ثاني ان الشركة تمكنت بفضل من الله تعالى ثم بثمرة جهود العاملين المخلصين فيها من ان تخطو في عامها الرابع خطى كبيرة واثقة في أداء رسالتها وتحقيق أهدافها، وتطوير وتحديث أنشطتها، وتوسيع ومد خدماتها في مجال الفحص الفني للمركبات داخل بلدنا الحبيب.

وبخصوص الأعمال الرئيسية التي انجزتها الشركة خلال العام المنصرم «2006»، وبيان مركزها المالي في ذلك العام، والخطط المستقبلية للشركة للسنة المقبلة «2007» بمشيئة الله تعالى، وذلك في النقاط الأساسية التالية:

الانجازات

أوضح الدكتور خالد ان من أهم الأعمال الرئيسية التي انجزتها الشركة خلال العام 2006: هو فحص عدد 000.189 مركبة بزيادة قدرها «15%» مقارنة بسنة 2005م. وابرام وتوقيع عقود مع عدة شركات لتقديم خدمة الفحص الفني في مواقع عملها باستخدام المحطة المتنقلة.

وبدأت الشركة في اتباع نظام الحجز المسبق للمركبات الثقيلة وذلك بهدف تنظيم العمل داخل موقع الشركة، الأمر الذي ينعكس بدوره على تخفيف ضغط المركبات. ومساعدة الشاحنات والناقلات في تأدية مهامها على الوجه الأكمل من خلال تحديد زمن معين لإجراء الفحص عليها، خاصة انها تقوم بأعمال انشائية في مجالات مختلفة داخل الدوحة وخارجها.

وقال انه تم تسيير دوريات الفحص الفني المشتركة مع إدارة المرور، اعتبارا من شهر يونيو 2006، وذلك بهدف ضبط المركبات الميكانيكية المخالفة لاشتراطات الأمن والسلامة على الطريق وللحفاظ على المظهر الجمالي للبلاد، ومشاركة لخطة الدولة في الحد من حوادث الطرق. وقد كان لهذا المشروع اثر ايجابي على ايرادات الشركة.
كما تم توفير كل الامكانيات المادية لموقع إدارة المرور بالشركة، لزيادة نطاق الخدمات التي تقدمها في مقر الفحص الفني، مما يعود بالفائدة على عملاء الشركة، علاوة على تخصيص مكان لاصدار لوحات أرقام المركبات.

وأشار الدكتور خالد إلى انه تم الانتهاء من اعداد الدراسة الخاصة بمشروع تقييم الكراجات وتقديمها إلى وزارة الشؤون البلدية والزراعة لكي يتم اعتماد نظام جديد لتقييم أداء الكراجات وورش الإصلاح على مختلف مستوياتها لضمان وجود نظام إداري، يضمن جودة التأهيل والكفاءة الفنية اللازمة لعمليات الإصلاح، وذلك لحماية جمهور المتعاملين مع هذه الكراجات أو ورش الإصلاح، ومن المتوقع ـ بعد اعتماد الدراسة ـ أن تمنح شركة قطر للفحص الفني امتيازا حصرياً بإصدار شهادات المطابقة الفنية.

وأوضح سعادته أن القسم البيئي بالشركة قام باستحداث نظام خاص لإدارة الجوانب المتعلقة بالصحة والبيئة وسلامة الغذاء بالتعاون مع شركة TUV الألمانية، وقد تم تقديمه إلى اللجنة المنظمة للأسياد 2006، وقد كان لهذا المشروع أثره المباشر على إضافة مبلغ 1.311.500 ريال قطري إلى إيرادات الشركة.

كما حصلت شركة قطر للفحص الفني مجدداً على شهادة الآيزو لمدة ثلاث سنوات أخرى من خلال التدقيق الذي قامت به الشركة الألمانية TUV في شهر فبراير 2007، ويعد تجديد الشهادة انعكاساً على مدى جودة النظام الإداري المتبع فيها.

وبخصوص المركز المالي للشركة عام 2006، أكد الدكتور الشيخ خالد أن صافي أرباح الشركة ارتفع بمبلغ 1.274.510 بزيادة قدرها 25% عن عام 2005، ليبلغ إجمالي صافي الأرباح عن العام 2006 مبلغ 6.383.933 مليون ريال قطري. وارتفعت إيرادات الفحص بنسبة 19.7%، بينما ارتفعت الإيرادات الأخرى للشركة بنسبة 67% لتبلغ 5.499.858 ريالا قطريا في عام 2006 مقابل 3.298.457 في عام 2005 . وبلغ عائد السهم 1.59 ريال في العام 2006، مقارنة بمبلغ 1.27 ريال في العام 2005 .

الخطط المستقبلية

وفي ما يتعلق بالخطط المستقبلية للشركة للسنة القادم 2007 بمشيئة الله تعالى: قال الدكتور الشيخ خالد إنه تم توسيع نطاق خدمة الفحص الفني لتشمل مدينة الشحانية ودخان خلال هذه السنة 2007م.

والبدء في أعمال إنشاء محطة فحص فني ثابتة في مدينة أم صلال تحتوي على خطي فحص ثقيل وخطي فحص مركبات خفيفة وقسم مروري، علاوة على إنشاء مبنى إداري، وإضافة خط فحص للمركبات الثقيلة في مقر الشركة الرئيسي يزيد القدرة الاستيعابية بحوالي 100 مركبة ثقيلة في اليوم الواحد هذا وقد ناقشت الجمعية العمومية العادية لشركة الفحص الفني الميزانية العامة للشركة وحساب الارباح والخسائر عن العام 2006 والتصديق عليهما. وأبرأت ذمة أعضاء مجلس الإدارة الحالي عن السنة المالية 2006 وتعيين مراقبي حسابات السنة المالية 2007 وتحديد اتعابهم.

أبوتركي
09-04-2007, 04:16 AM
عمومية الفحص الفني توزع 12% أرباحاً نقدية علي المساهمين

عقدت برئاسة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني

ارتفاع صافي الأرباح 25% عن العام الماضي وإجمالي الإيرادات 67%
إرسال الشيكات إلي المساهمين بالبريد خلال أسبوعين
محطات فحص جديدة في أم صلال والشحانية ودخان.. وخط للمركبات الثقيلة بطاقة 100 مركبة يومياً


http://www.raya.com/mritems/images/2007/4/8/2_239779_1_209.jpg

http://www.raya.com/mritems/images/2007/4/8/2_239781_1_209.jpg

http://www.raya.com/mritems/images/2007/4/8/2_239780_1_209.jpg



كتب - يوسف الحرمي : صادقت الجمعية العمومية لشركة قطر للفحص الفني التي عقدت اجتماعها مساء أمس بفندق انتركونتيننتال برئاسة سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب بحضور أعضاء مجلس الإدارة علي توزيع 12% أرباحاً نقدية من القيمة الإسمية للسهم علي المساهمين كما وافقت علي تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية في الحادي والثلاثين من ديسمبر من العام الماضي وعلي الخطط المستقبلية للشركة وعلي الميزانية العامة للشركة وحساب الأرباح والخسائر، ووافقت علي اقتراح مجلس الإدارة باقتطاع قيمة الرسوم التي تسددها للدولة من حساب الاحتياطي الاختياري، ووافقت علي تفويض مجلس الادارة في الاقتراض لتنفيذ بعض المشروعات الجديدة وإبراء ذمة مجلس الإدارة الحالي من السنة المالية الماضية.

وتقرر توزيع الشيكات علي المساهمين خلال أسبوعين بدءاً من اليوم عن طريق البريد.

وقد ألقي تقرير مجلس الإدارة سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب قائلاً: يطيب لي بداية أن أرحب بحضراتكم جميعاً، وأن أتوجه لكم بعميق الشكر وخالص التقدير بحضور الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للشركة، لنستعرض معاً مراحل العمل وما تم انجازه وما حققته الشركة من نتائج ومركزها المالي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2006.

مشيراً الي ان الشركة تمكنت بفضل من الله تعالي ثم بثمرة جهود العاملين المخلصين فيها من أن تخطو في عامها الرابع خطي كبيرة واثقة في أداء رسالتها وتحقيق أهدافها، وتطوير وتحديث أنشطتها، وتوسيع ومد خدماتها في مجال الفحص الفني للمركبات داخل بلدنا الحبيب.

واستعرض سعادته الأعمال الرئيسية التي أنجزتها الشركة خلال العام المنصرم (2006)، وبيان مركزها المالي في ذلك العام، والخطط المستقبلية للشركة للسنة المقبلة (2007) بمشيئة الله تعالي.

وحول أهم الأعمال الرئيسية التي أنجزتها الشركة خلال العام 2006

قال بأنه تم فحص عدد 189.000 مركبة بزيادة قدرها 15% مقارنة بسنة 2005م.

وتم ابرام وتوقيع عقود مع عدة شركات لتقديم خدمة الفحص الفني في مواقع عملها باستخدام المحطة المتنقلة.

وبدأت الشركة في اتباع نظام الحجز المسبق للمركبات الثقيلة وذلك بهدف: تنظيم العمل داخل موقع الشركة. الامر الذي ينعكس بدوره علي تخفيف ضغط المركبات، مساعدة الشاحنات والناقلات في تأدية مهامها علي الوجه الاكمل من خلال تحديد زمن معين لاجراء الفحص عليها، خاصة وانها تقوم باعمال انشائية في مجالات مختلفة داخل الدوحة وخارجها وتم بالفعل، تسيير دوريات الفحص الفني المشتركة مع ادارة المرور، اعتبارا من شهر يونيو 2006، وذلك بهدف ضبط المركبات الميكانيكية المخالفة لاشتراطات الامن والسلامة علي الطريقة وللحفاظ علي المظهر الجمالي للبلاد، ومشاركة لخطة الدولة في الحد من حوادث الطرق. وقد كان لهذا المشروع اثر ايجابي علي ايرادات الشركة.

كما تم توفير كل الامكانيات المادية لموقع ادارة المرور بالشركة، لزيادة نطاق الخدمات التي تقدمها في مقر الفحص الفني، مما يعود بالفائدة علي عملاء الشركة، علاوة علي تخصيص مكان اصدار لوحات ارقام المركبات. وتم الانتهاء من اعداد الدراسة الخاصة بمشروع تقييم الكراجات وتقديمها الي وزارة الشؤون البلدية والزراعة لكي يتم اعتماد نظام جديد لتقييم اداء الكاراجات وورش الاصلاح علي مختلف مستوياتها لضمان وجود نظام اداري، يضمن جودة التأهل والكفاءة الفنية اللازمة لعمليات الاصلاح، وذلك لحماية جمهور المتعاملين مع هذه الكراجات او ورش الاصلاح، ومن المتوقع - بعد اعتماد الدراسة - ان تمنح شركة قطر للفحص الفني امتيازا حصريا باصدار شهادات المطابقة الفنية.

وقام القسم البيئي بالشركة باستحداث نظام خاص لادارة الجوانب المتعلقة بالصحة والبيئة وسلامة الغذاء بالتعاون مع شركة TUV الالمانية وقد تم تقديمه الي اللجنة المنظمة للآسياد 2006 وقد كان لهذا المشروع اثره المباشر علي اضافة مبلغ 1.311.500 ريال قطري الي ايرادات الشركة.

واشار الي ان شركة قطر للفحص الفني حصلت مجددا علي شهادة الآيزو لمدة ثلاث سنوات اخري من خلال التدقيق الذي قامت به الشركة الالمانية TUV في شهر فبراير 2007 ويعد تجديد الشهادة انعكاسا علي مدي جودة النظام الاداري المتبع فيها.

وحول المركز المالي للشركة عام 2006 أوضح سعادة الشيخ الدكتور خالد قائلا ارتفع صافي الارباح بمبلغ 1.274.510 بزيادة قدرها 25% عن عام 2005 ليبلغ اجمالي صافي الارباح عن العام 2006 مبلغ 6.383.933 مليون ريال قطري وارتفعت ايرادات الفحص بنسبة 19.7% بينما ارتفعت الايرادات الاخري للشركة بنسبة 67% لتبلغ 5.499.558 ريالا قطريا في عام 2006 مقابل 3.298.457 في عام 2005 وبلغ عائد السهم 1.59 ريال في العام 2006 مقارنة بمبلغ 1.27 ريال في العام 2005.

وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية للشركة للسنة القادمة 2007.

قال الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني سيتم توسيع نطاق خدمة الفحص الفني لتشمل مدينة الشحانية ودخان خلال هذه السنة 2007م.

والبدء في اعمال انشاء محطة فحص فني ثابتة في مدينة ام صلال تحتوي علي خطي فحص ثقيل وخطي فحص مركبات خفيفة وقسم مروري، علاوة علي انشاء مبني اداري اضافة خط فحص للمركبات الثقيلة في مقر الشركة الرئيسي يزيد القدرة الاستيعابية بحوالي 100 مركبة ثقيلة في اليوم الواحد.

واختتم سعادته قائلا فانه من دواعي سعادتي وسروري ان اعرب باسم مجلس ادارة الشركة وباسمكم حضرات السادة المساهمين عن أسمي آيات الشكر والتقدير والامتنان لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي (أمير التطوير والتحديث) وولي عهده الامين سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (حفظهما الله) علي الثقة والدعم المتواصل الذي تتلقاه الشركة من سموهما مما يدفعها دوما وقدما الي الامام.

والشكر موصول لكم حضرات السادة المساهمين علي الثقة الغالية التي يعتز ويفخر بها مجلس ادارة الشركة التي تمده بيد العون وتنير له الطريق نحو بذل المزيد من الجهد والعطاء لتطوير وتحديث ما تقدمه الشركة من خدمات وترسيخ مكانتها داخل بلدنا الحبيب.

أبوتركي
09-04-2007, 09:27 AM
(09/04/2007) عمومية الفحص الفني تقر توزيع 12% أرباح نقدية

عقد بتاريخ 08/04/2007 إجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة قطر للفحص الفني, واقرت الجمعية مايلي:

1- تمت المصادقة على الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر للعام 2006.

2- تم اعتماد مقترح مجلس الإدارة بشان توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 12% من القيمة الاسمية للسهم.

3- تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 2006.

4- تمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة في الاقتراض لتنفيذ بعض المشروعات الجديدة.

5- تمت الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة باقتطاع قيمة الرسوم التي تسددها للدولة من حساب الاحتياطي الاختياري.

6- تم تعيين السادة (رودل أند بارتنرز) مراقبين لحسابات الشركة للسنة المالية 2007.

abobassl
09-04-2007, 05:21 PM
مشكور اخوي على جهدك بس بخصوص اندماج الشركه مع شركة وقود اشوف ماجابوطاري الموضوع لايكون قدهونو ارجوياخوي اذاعندك معلومات عن هلموضوع تعلمنا به وجزاك الله خير

أبوتركي
09-04-2007, 07:56 PM
العفو أخوي الغالي..... الصراحة مافي شي أكيد ورسمي حديثاً