النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ادارة البريد والمسلسل السنوي مع الشيكات

مؤسس

ادارة البريد والمسلسل السنوي مع الشيكات

تشهد هذه الأيام حركة غير طبيعية داخل أروقة البريد العام,, حيث أن هذه الأيام تشهد ارسال الكثير من الرسائل البريدية من جانب الشركات المساهمة اما للدعوة لحضور اجتماع الجمعية العمومية للشركة,, أو ارسال شيكات الأرباح عن طريق البريد المسجل,, ولكن وللأسف فان هذه الرسائل تمثل عائقا كبيرا أمام المساهمين سواء للحصول على دعوات حضور اجتماع الجمعيات العمومية,, او حتى استلام شيكات الأرباح عن طريق البريد المسجل..

وقبل ان نطرح مشكلة المساهمين مع البريد,, فدعونا أولا نذكر بأن ادارة البريد دائما تقوم بتذكير الشركات المساهمة بضرورة عدم ارسال دعوات حضور الجمعية العمومية أو شيكات الأرباح الا عن طريق البريد المسجل والذي يعتمد على حضور الشخص بنفسه أو من ينوب عنه أمام شباك البريد المسجل وانتظار دوره حتى يأتيه الموظف لاعطائه رسائله الخاصة والتي تقوم الشركات المساهمة بارساله للمساهمين,, حيث تقوم ادارة البريد بوضع اشعار داخل صندوق بريد الشخص بوجود بريد مسجل له عند الشباك لاستلامه.

وتكمن المشكلة للمساهمين والتي بدأت تظهر على السطح منذ عامين بالتحديد وخاصة مع طرح أسهم الصناعات في السوق,, حيث يضطر الشخص في بعض الأحيان الى الوقوف في الطابور لأكثر من ساعة حتى يستطيع الوصول الى شباك البريد لاستلام بريده المسجل أو شيكاته الخاصة بالأرباح,, حيث يكتظ مئات الأشخاص حول الشباك المخصص لاستلام البريد المسجل انتظارا لدورهم في الوصول الى الشباك,, وتكمن المشكلة أن هذا الوقت من العام تشهد انعقاد معظم جمعيات الشركات المساهمة وموسم توزيع الأرباح,, ولو افترضنا أن عدد المساهمين المسجلين بسوق الدوحة للأوراق المالية عددهم يقترب الآن من ال 200 الف مساهم,, فهذا يجعلنا نعتقد بأن ادارة البريد تقوم وبطريقة غير مباشرة باتباع خطوات لاتخدم هذا الزمن الذي نعيشه من التقدم وسهولة الحصول على الخدمة بأقصر الطرق,, حيث ان طريقة توزيع البريد الى المساهمين طريقة بدائية جدا وفيها تأخير لمصالح الناس حيث أن ادارة البريد تقول انه مادامت ان هناك شيكات ,, فلا بد اذا من وجود بريد مسجل,, والشيء الغريب في الأمر ان الشيكات الصادرة من الشركات المساهمة سواء كانت أرباحا أو نتيجة فائض اكتتاب يكتب فيه على الشيك(( لايصرف الا للمستفيد الأول)) اي ان العملية تصبح غاية في السهولة لأن البنوك لا تصرف الشيك الا للمستفيد الأول,, وفي بعض الأحيان يكتب على الشيك (( يجب ايداع الشيك في حساب المستفيد الأول)) اي لا يصرف نقدا,, ومع ذلك نرى ان ادارة البريد تصر على تسليم الشيكات عن طريق البريد المسجل,, وأنا لا أعرف اذا الفائدة من وضع الصناديق العادية,, حيث أصبحت لا تشكل ضرورة في بعض الأحيان دام أن العملية أصبحت بريدا مسجلا.. وأذكر ان ادارة البريد أقامت الدنيا وأقعدتها في العام الماضي حين أرسلت شركة وقود شيكات الأرباح عن طريق البريد العادي,, وتم استلامها بكل يسر وسهولة,, ولم تحصل أي مشاكل تأخير بالنسبة للمساهمين في استلام أرباحهم,, الا ان ادارة البريد لازالت تصر على عدم ارسال الأرباح عن طريق البريد العادي.. مع ان عدد موظفيها لا يسمح لها أن تقوم بدورها على أكمل وجه في ايصال أرباح الشيكات عن طريق البريد المسجل..

ومع عودة أموال (( الناقلات)) وتوزيع الشركات لأرباحها السنوية,, ودعوة الشركات التي لم تعقد اجتماعها السنوي,, فاننا نعتقد بأن المساهمين سيجدون أنفسهم من جديد مع مشكلة البريد المسجل والتي أصبحت ظاهرة تغلقهم كل عام..
    التعديل الأخير تم بواسطة سهم عتيج ; 06-03-2005 الساعة 12:29 AM

مؤسس الصورة الرمزية إنتعاش
    والله صدقت ياخوي

موضوع في غاية الأهميه

البريد والبريد

والله اذكر وانا كنت اوقف بالطابور لمدة 45 دقيقه او ساعه على رجلي

عشان اخذ البريد المسجل اللي واصل لي !!

بعض الشركات تلجىء للتحويل المباشر في حسابك في البنك اللي تختاره

مثل الكهرباء

حطيت لهم رقم حسابي وتنزل لي الارباح فيه بكل يسر وسهوله

والله اتذكر الزحمه اللي في البريد اتكدر والله

الظاهر هذا الوتر الحساس اللي يلعب عليه البنك التجاري على شيكات الصناعات حاليا ً

اما عن الناقلات . .

فالله يعين وبس

وياريت نشوف اجراء افضل واكثر راحه من إدارة البريد !!

فإن كتبنا عن عطايـاك يـا سيـد العطايـا
    . . . . . . . مزبن اللي ضامه الوقت واضنته المجاعـه

وان كتبنا عن مزايـاك يـا كثـر المزايـا
    . . . . . . . يكفي ان النور منّك مـلا الدنيـا شعاعـه

ياوطنـا والله انّـا علـى صـدق النوايـا
    . . . . . . . من تقوت لك ذراعه .. كسرنا لـه ذراعـه

دام حبك فـي دمانـا .. ويلعـب بالحنايـا
    . . . . . . . والله ان تبقى على عز .. وامجاد .. و مناعه

قالوا انّا كفو .. قلنـا علـى روس البرايـا
    . . . . . . كفو .. نعرف نقطع الراس لا حان انقطاعه

ياوطن حييـت بالخيـر بعيـون الصبايـا
    . . . . . . . ما بعد عزتـك عـزة ولا بعـدك رفاعـه

مؤسس
    بالفعل يا انتعاش ,, أعتقد انك لو تروح تستلم الشيك من الشركة مباشرة أبرك لك من الانتظار في الطابور فترة طويلة,, أو مثل ماتسوي الكهرباء والتحويلية,, بأن تقوم بوضع الأرباح في حسابك نيابة عنك,, وبذلك تتجنب الانتظار طويلا في طابور البريد,,

والمشكلة يا انتعاش انك أول ما تشوف الطابور وتشوف جدامك 10 أشخاص,, فتقول هانت,, كلها 5 دقايق أو 10 بالكثير وأخلص,, بس تنصدم اذا شفت اللي واقف جدامك مندوب شركة أو وزارة,, وعنده من البريد المسجل ما يفوق ال 50 أو 100 رسالة,, والموظف يحتاج عشان يحصل البريد المسجل من نصف دقيقة الى دقيقة للوصول الى الرقم الصحيح,, وممكن يروح حق كونتر ثاني عشان يبحث عن بريد مسجل آخر وهكذا,, يعني ممكن اللي جدامك يحتاج الى أكثر من ربع ساعة عشان يخلص وهكذا,,

بس آنه ما أدري ليش ادارة البريد يطولون السالفة وهي قصيرة,, والعملية ما تحتاج كل هالتعقيد وتأخير الناس كل هالمدة..

مع ان الشيك مكتوب عليه(( لا يصرف الا للمستفيد الأول)) يعني مافيه خوف كلش من السالفة..

مؤسس الصورة الرمزية إنتعاش
    ياعزيزي

يا عزيزي

معقوله تسأل هالسؤال ؟

العملية يا عزيزي فيها 10 إلى 12 ريال على المظروف المسجل الواحد

وانت عاد احسب ياباشا

نسيت الاجاره شسوت ذيك السنه عشان ترجع مجموع الكسور علينا يالمساهمين ؟

كان عندها مجموع كسور بعد التخصيص تقريبا 90 الف ريال

بالله عليك ؟ شنبي فيها احنا يالمساهمين ؟

لو خذوها لهم . . او عطوها صندوق الزكاه او قطر الخيريه واجد احسن

دافع بلا عنا

لان المسألة هي

انك انت كمساهم

يجيك ( شيك + مطبوع + مغلف + محترم + بريد مسجل + موقع عليه )

وقيمته ( 1.7 ريال او 0.8 درهم !! )

تخيل الاجاره تبي ترجع 90 الف ريال

ادفعت 300 الف ريال !!

شفت كيف العقول التجاريه عندنا .؟

فإن كتبنا عن عطايـاك يـا سيـد العطايـا
    . . . . . . . مزبن اللي ضامه الوقت واضنته المجاعـه

وان كتبنا عن مزايـاك يـا كثـر المزايـا
    . . . . . . . يكفي ان النور منّك مـلا الدنيـا شعاعـه

ياوطنـا والله انّـا علـى صـدق النوايـا
    . . . . . . . من تقوت لك ذراعه .. كسرنا لـه ذراعـه

دام حبك فـي دمانـا .. ويلعـب بالحنايـا
    . . . . . . . والله ان تبقى على عز .. وامجاد .. و مناعه

قالوا انّا كفو .. قلنـا علـى روس البرايـا
    . . . . . . كفو .. نعرف نقطع الراس لا حان انقطاعه

ياوطن حييـت بالخيـر بعيـون الصبايـا
    . . . . . . . ما بعد عزتـك عـزة ولا بعـدك رفاعـه

مؤسس الصورة الرمزية قطر
    البريييييييييد ياسهم عتيج

انا اشوف اسهل طريقة انك اتصف واحد من صبيانكم مع بطاقة البريد واتخليه ايجيبها لك وانت مرتاح

..... بالنسبة للشركات اللي تودع المبالغ على طول في الحساب

ترى وقود منهم لان اخر مره طرشوا الشيكات مثل ماذكرتوا بالبريد العادي

وكتبوا فيها ان لوتبون ارسلوا رقم حسابكم

وانا مااكذبت خبر على طول ارسلته لهم

وان شوف السنة ايش ايصير

انتعاش البنك التجاري خدماته اكثر من رائعه

واذا اتقول ربوي فانا مااخذ الفوائد اللي يعطيني ياها

وسلام عليكم

اللهم أغفر لعمر الجابر اللهم ثبته عند السؤال اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ياأرحم الراحمين..
    عظم الله اجرنا في اخونا ومشرفنا أبوالبورصة

اللهم اغفر لي ذنوبي اني كنت من الظالمين..
    اللهم ارزقني خيرا ... وبارك لي فيه برحمتك ياارحم الراحمين
    ربي إذا قبضت روحي فاقبضها وأنت عني راضي وإذا أرسلتني فأعني علي خدمة دينك

[/CENTER]