النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: استفسار

مـحـلـل فـنـي

استفسار

ممكن نتعلم التحليل عن طريق كتب وممكن نعمل رسم بياني على الشركات بناء على اسعار السوق من دون اللجوء الى المؤشرات العالميه وهل يوجد كتاب معين يغنيني عن التحاليل ويوضح لي متى الشراء ومتى البيع وابي كتب تعلمني كيف اعمل رسم بياني وتعلمني كل شي عن الاسهم من الصفر

مـحـلـل فـنـي
    بل محد عطاني وحه علة العموم الله يخلي مكتبه جرير بلا منة احد

مـحـلـل فـنـي
    بل محد عطاني وحه على العموم الله يخلي مكتبه جرير بلا منة احد

Banned الصورة الرمزية الوضع ما يطمن
    اشتبين بالضبط مافهمنا عليج حبه حبه ههههههههههههههه

مؤسس الصورة الرمزية ROSE
    اعتذر لج اختي مون على عدم الرد

بخصوص استفسارج راح اسأل لج اخواني المحللين وبشوف ردهم

واعتذر مره ثانيه
    استغفر الله الذي لا اله الا هو واتوب اليه

مؤسس
    بالفعل يا أخت مون99 ,, مكتبة جرير فيها من الكتب الجيدة التي يستطيع الواحد تعلمها باذن الله,,

بالنسبة للتحليل الفني,, فأعتقد ان هذا التحليل يستطيع أن يتعلمه أي شخص باذن الله,, حيث لايتطلب وجود معرفة مسبقة او معلومات معينة,, المهم هو كيفية تعلم قراءةالرسومات البيانية حيث تستطيعين من خلالها اختيار أفضل الأوقات للدخول او الخروج من السهم,, وأعتقد ان هناك بعض ال Cd تستطيعين من خلالها تطوير قدراتك في التحليل الفني باذن الله

اما بالنسبة للتحليل الأساسي,, وهو مايختص بالأرقام وغيرها ونتائج الشركات,, فعليك ان تتعلمي بعض الأساسيات خصوصا فيما يتعلق بالمحاسبة ,,, حيث من خلالها تستطيعين قراءة الميزانيات والأرقام المهمة عن كل شركة,,

يعني تحتاجين الى تعلم أساسيات التحليل الفني والأساسي,, لذلك فعليك باختيار الكتب المبسطة جدا في الشرح أولا,,و ومن بعدها تستطيعين التدرج الى أعلى في اختيار الكتب..

وبالنسبة لي,, فانني أرشح لك كتاب اسمه (( الاستثمار, النظرية والتطبيق)) للدكتورين محروس حسن + رمضان الشراح,, وان شاء الله في هذا الكتاب شرح مبسط للاستثمار.. وهو من منشورات ذات السلاسل _ الكويت..

والله يوفقك
    التعديل الأخير تم بواسطة سهم عتيج ; 27-08-2005 الساعة 03:42 PM

مـحـلـل فـنـي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم عتيج
    بالفعل يا أخت مون99 ,, مكتبة جرير فيها من الكتب الجيدة التي يستطيع الواحد تعلمها باذن الله,,

بالنسبة للتحليل الفني,, فأعتقد ان هذا التحليل يستطيع أن يتعلمه أي شخص باذن الله,, حيث لايتطلب وجود معرفة مسبقة او معلومات معينة,, المهم هو كيفية تعلم قراءةالرسومات البيانية حيث تستطيعين من خلالها اختيار أفضل الأوقات للدخول او الخروج من السهم,, وأعتقد ان هناك بعض ال Cd تستطيعين من خلالها تطوير قدراتك في التحليل الفني باذن الله

اما بالنسبة للتحليل الأساسي,, وهو مايختص بالأرقام وغيرها ونتائج الشركات,, فعليك ان تتعلمي بعض الأساسيات خصوصا فيما يتعلق بالمحاسبة ,,, حيث من خلالها تستطيعين قراءة الميزانيات والأرقام المهمة عن كل شركة,,

يعني تحتاجين الى تعلم أساسيات التحليل الفني والأساسي,, لذلك فعليك باختيار الكتب المبسطة جدا في الشرح أولا,,و ومن بعدها تستطيعين التدرج الى أعلى في اختيار الكتب..

وبالنسبة لي,, فانني أرشح لك كتاب اسمه (( الاستثمار, النظرية والتطبيق)) للدكتورين محروس حسن + رمضان الشراح,, وان شاء الله في هذا الكتاب شرح مبسط للاستثمار.. وهو من منشورات ذات السلاسل _ الكويت..

والله يوفقك
    شكرا اخوي والله يوفقك

عضو
    مرحبا مووون 99....أنا توني عضوة يديدة في المنتدى....وقريت موضوعج....وبما أن موضوع الاسهم من المواضيع اللي أتمنى في المستقبل القريب أني أصير خبيرة فيها....بقدملج نصيحة....و أتمنى أنها تفيدج..
    الأسهم عبارة عن علم.....في دورات تطرحها غرفة التجارة على ما أظن.....اذا من قطر اسألي ودوري متى و وين بيطرحون مثل هذي الدورات....تأكدي ان الشخص اللي بيعطي الدورة متخصص في الاقتصاد وليس المحاسبة عشان ما يقص عليج....
    هاي أحسن وسيلة لفهم الأسهم لنها علم قائم بحد ذاته...وما ينفع تدخلينها بالبركة ونتي ماعندج أي خلفية...لما بتاخذين هالدورة بتصير عندج خبرة و بتقدرين تتوقعين متى الاسهم بتطلع و متى بتنزل....يمكن تقولين كيف؟ بس أنا بقولج أن هذا ممكن أذا تعلمتي الأسهم عند شخص خبير عن طريق الدورات...
    سامحيني على الاطالة...و أتمنى اني أكون قد أفدتج
    -
    -
    -
    اختج البط الغلطان