صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 23 من 23

الموضوع: ما هو سوق العملات ومميزاته الفريدة ,,,,,, ؟؟

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل الزيادي
    أخوي بدر قبل كل شي حياك المولى سبحانه وأنا سعيد بتفاعلك
    نعود لمحور كلامنا ونقول نعم أنا أؤمن بأنه أسواق المال لا تخلو من المخاطرة
    بشتى أنواعها من أسهم وعملات وخلافهـ ولكن الشي اللي راح يحمينا بعد الله من الخسائر
    هي الشروط الثلاثة اللي ذكرتها لك هذا شي

الشي الثاني جزاك الله خير هو تراني ياخوك ما أغطي على خطورتها ولا هم يحزنون
    لأنه زي ما ذكرت لك التجارة تتعرض للربح والخسارة وزي ما نؤمن في الربح لازم نؤمن بالخسارة وهذا أمر طبيعي ويحصل معنا في كل حاجة نسويها ونقوم بها من تجارة وخلافهـ

ثالثاً مدراء حساباتك أساليهم لي اليوم وخلهم يجاوبني كم نسبة المخاطرة اللي يشتغلون عليها
    ووش هي طريقة شرائهم وبيعهم اللي خلتك تخسر لهـ الدرجة لدرجة كرهت السوق وطلقته

مسألة أتقاضى عمولات وخلافه فأنت سألتني بجاه الله العزيز
    وأنا أقولك واللي رفع السموات السبع بدون عمد أنا لا أتقاضى ولا هم يحزنون
    أنا شخص حالي حالك أجي للمنتديات وأكتب وأشرح لا أكثر ولا أقل

أنتظر ردك بخصوص مدراء حساباتك كما ذكرت أخي الحبيب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الفاضل الحمد لله انك اعترفت بالحقيقه وهي ان الفوركس فيه خساير وهذا اللي عاوز اوصل له واوضحه للاخوان الكرام لان خساره الفوركس ليس زي اي خساره
    اي يمكن تخسر اموالك كلها ويا اخي فيصل لا تكون ملكي اكثر من الملك باغلب الشركات
    تحصل مكتوب في اخر الصفحه ان في الفوركس مخاطر وان الفوركس هو سوق المحترفين
    هم يكتبوا هذا لكي يكون معهم غطاء قانوني اذا خسر احد وطالبهم انهم خسروه يعني زي شركات التبغ (الدخان) تكتب التدخين مضر بالصحه وسبب لامراض السرطان ومع هذا تجد الناس يشتروا ولا يبالوا به انا اريد اي واحد دخل الفوركس ومشى معاه وخرج رابح
    اتمنى ان يكتبوا تجربتهم
    كثير اللي اعرفهم دخلوا الفوركس ما سمعت واحد خرج ربحان ممكن تربح 3 الف دولار وبكره تخسر 4 الف وهاكذا وبالنسبه لمدراء حساباتي بصراحه الآن ليس لي تواصل معهم وكل واحد راح في سبيله بس اسلوبهم كل واحد غير الثاني منهم من يحب المخاطره اي رافعه 400 ومنهم من يكون حريص والكل يربح ثم يخسر
    وانا عاوز اسالك سوال انت تقول تجي المنتديات وتشرح ما هي خلفيتك في الفوركس وما هي تجربتك مع الفوركس وتقبل خالص تحياتي واشواقي الحاره
    التعديل الأخير تم بواسطة بدر711 ; 28-06-2007 الساعة 10:15 PM
    علمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطرقها التسامح والعفو وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني

محلل أساسي محترف الصورة الرمزية عزوز المضارب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل الزيادي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تداول العملات أو ما يطلق عليها الفوركس FOREX هي معنى لكلمة واحدة وهي الإستفادة من تذبذب العملة مع عملة أخرى ومصطلح الفوركس جاء من هذه العبارة
    (( تبادل العملات الأجنبية Foreign Exchange Currency ))

يتميز سوق العملات بمميزات تؤهله ليكون السوق الأول :-

1- سيولة يومية تتجاوز 3000 مليار دولار

2- وجود نظام المارجن والذي يسمح لك بالتداول بضعف رأس مالك 100 مرة

3- سوق بعيد عن التلاعب في الأسعار ولا يستطيع أحد السيطرة عليه بسبب السيولة الضخمة

4- تعمل بورصة العملات على مدار 24 ساعة دون إنقطاع مثل الأسهم

5- تستطيع الربح أثناء طلوع أو نزول العملة بخلاف الأسهم فأنك تربح في حال الصعود فقط

6- القدرة على وضع أمر الشراء أو البيع مع الهدف والإستوب دفعة واحدة

7- المرونة في التداول لأننا نربح على إتجاهين وهم الصعود والهبوط

8- أمان في التداول فإن تنفيذ الأوامر آلي ويتنفذ الأمر بمجرد ملامسة السعر بضمان 100 %

9- سوق ثابت وقوي ولا يمكن التلاعب فيه إطلاقاً ونسبة تذبذب العملة مفتوحة

انت ذكرت طبعا فوائد ومميزات الفوركس ولكي نقتنع تماما هناك امور يجب باعتقادي الاخذ بها منها :

في الأونة الأخيرة انتشرت تجارة العملات عبر الانترنت في العالم العربي والخليج العربي بصفه خاصه

المثير للجدل ان الشباب برغم اهتمامهم بالأمر الا انهم اغفلوا عدة نقاط هامة اود ان اسردها علي حضراتكم هنا حتي تشاركوني الرأي00
    ارجو في البداية الا يظن احد اني اهجم علي المجال الجديد بل بالعكس انا مؤيد لتعلمه و أخذ المفيد منه لكن المشكلة تتلخص في الأتي :

1-بعض الشباب بحكم الفراغ والبطالة اصبح مندفعا نحو اي فرصة مواتية لكسب رزقه الحلال و بايسر الطرق و هذه الميزة متوفرة في الفوركس0

2- يظن البعض ان الفوركس 1+1=2 ! لا يا اخواني ، انها علم يدرس منذ أكثر منذ قرون

وهناك من يقول انه تجاره العملات بدات في 1973 علي يد علماء ايطاليين و أمريكان وانجليز و 0000

3- يحسب بعض الشباب المندفع نحو هذا المجال انه كنز و تم العثور عليه ولا يتطلب منه الا ان ينبش بعصا فيستخرج الذهب والالماس منه و هذا غير صحيح علي الاطلاق اذا علمنا ان 80% من المتاجرين بالفوركس يخسرون اموالهم بالكامل خلال شهر واحد او شهرين من بداية التجربة0

4-الفوركس سوق الفرص الرائعة لمن يعرف اماكنها و لكي تعلم أماكنها يجب ان تتعلم جيدا في البداية0 واعتقد من اراد تعلم الفوركس يحتاج من 6 اشهر الى سنه لتعلمه فهو علم قبل اي شيء ويحتاج الى تدريب طويل .

حمل برنامج ميتا تريدر و تابع حركة العملات و نفذ صفقات بيع و شراء علي حسابك الوهمي

شغل المؤشرات واحدا تلو الأخر و راقب رد فعله عند ارتفاع سعر العملات او انخفاضها

مارس عمليات البيع والشراء

راقب تقدم مستواك علي الحساب التجريبي

مارس التجارة علي الحساب التجريبي فترة مناسبة لا تقل عن شهرين باي حال من الاحوال لكن تعامل مع المبلغ كانه نقود حقيقية

http://www.metaquotes.net/files/mt4setup.exe/

ولا تنسى ان الظروف السياسيه والاقتصاديه لها وقع مباشر سواء بالسلب او بالايجاب على سوق العملات اكثر منه على سوق الاسهم .

شكرا اخوي فيصل على طرح الموضوع المهم وتحياتي لك ودمت بود
    اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي

...اجازة حتى اشعار اخر ...

عضو الصورة الرمزية فيصل الزيادي
    جزاكم الله خير إضافة جميلة لا حرمكم الله أجر من ينتفع بها

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123