صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 38

الموضوع: اتوقعون تسوى الااكتتاب شركة دانه غاز..؟؟

Banned الصورة الرمزية ريم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كش ملك!!
    اختي ريم

12000 ريال مبلغ بسيط

والاسعار حاليا في البورصة مرتفعه

يعني ما تقدرين تشترين في قطاع البنوك بهالمبغ

وشركات مثل الصناعات والعقارية بعد غالية

ارخص شركة الان هي الطبية وسعرها تقريبا 39 ريال

يعني تقدرين تشترين فيها 300 سهم بس

واذا وصل سعرها 80 تكونين ضاعفتي المبلغ

وطبعا الثمانين بعيده عن الطبية حاليا

لكن في دانه غاز

متوقع تخصيص ما بين 2000 الى 3000 سهم

تشترينه بريال

وقولي تبيعينه بريالين

يعني ضاعفتي ربحك بكل سهوله وبعيدا عن المغامرات

اخر خبر سمعناه

ان البنك البريطاني الموجود في كورنيش الدوحة راح يكون فيه اكتتاب لاسهم دانة غاز ابتداء من بكره

أخوي خل أنكون واقعين أشوي أنا اقدر اشتري في بورصتنا وأستفيد اقل شي أسبوعيناُ 2000 ريال يعني في شهرين او ثلاثه بطلع مبلغ ال 12000 ريال الي راح أستفيدها بعد 6 شهور هاي على اقل تقدير واذا على أسهمنا أعتقد 300 سهم مواشي مب الطبية يسون 3000 سهم دانه لانه سعر أسهمنا كبيره نسبينا وأذا ارتفعت يكون الارتفاع اليومي أقل شي ريالين وليس درهم ودرهمين ويمكن ماترتفع وجزاك الله الف خير أخوي وهاي مجرد رأي ...... فقط

عضو مؤسس الصورة الرمزية ماجد
    انا افضل الدخول بمبلغ بسيط وعدم المغامرة في هذه الشركة خصوصا

ان نشاطها الرئيسي هو استيراد الغاز الايراني والكل يعلم بوضع ايران السياسي

واحتمال تحويل ملفها النووي لمجلس الامن واللي ممكن يتطور لحظر اقتصادي !!!!

Banned الصورة الرمزية أحمد اليافعي
    السلام عليكم جميعا ،،

عندي بعض النقاط راح أذكرها وبعدها كل واحد يسأل نفسه هل يسوى الإكتتاب في هالشركة أم لا ؟

1- الإكتتاب لمن هم من 21 سنه فما فوق .

2- يشترط تواجدك وسفرك إلى الإمارات للإكتتاب ( لحد الآن مافيه خبر إذا راح يكون الاكتتاب بالنسبة للخليجيين في أفرع البنوك في بلدانهم أم لا ؟! ) واذا قررت تكتب باسم زوجتك أو حد من خواتك يعني لازم يسافرون معاك .

3- يشترط فتح حساب في أحد البنوك هناك ووضع المبلغ المزعم الاكتتاب فيه في هذا الحساب .

4- التخصيص يكون من 2000 سهم إلى 3000 سهم وطبعا الجزء المخصص للخليجيين وصغار المستثمرين هو 700 مليون سهم يعني بحسبة بسيطة لمعرفة عدد المكتتبين :

700 مليون قسمة 3000 سهم = 233333 مكتتب تقريبا

طيب واذا زاد عدد المكتتبين عن هالرقم ( وهذا متوقع ) كم يطلع لكل واحد ؟؟!! اذا افترضنا عدد المكتتبين الضعف يعني التخصيص راح يكون 1500 سهم !!! بما يعادل 1500 ريال يعني يادوب قيمة التذكرة والسكن

5- في حالة مساهمتك مبلغ كبير نوعا ما للحصول على عدد من الاسهم أكثر ولم يتحقق لك ذلك سوف يكون هناك مبلغ مسترجع ؟ كيف يتم استرجاع هذا المبلغ ؟ هل سالت نفسك ؟ وهل عليك السفر مره ثانيه لاسترجاع هذا المبلغ ؟؟

6- سعر السهم ريال واحد ووعدد الاسهم المطروحه للاكتتاب يفوق المليار سهم ، ومتوقع سعر للسهم عند طرحة للتداول 3 او 4 ريالات بالكثير ، وعلى افتراض خصصوا لك 3000 سهم تضربهم في 4 ريالات = ؟؟!!

7- ماهي شروط تداول اسهم هذه الشركة ؟ احكام السوق هناك في الامارات ؟ متى موعد طرح الشركة للتداول ؟ متى يحق لك البيع والشراء ؟ ...الخ كل هذه المعلومات تحتاج لمعرفتها مالم تكن لك خبرة او تعامل مسبق مع اسواق الامارات .

أخيرا هل بعد قرائتك لهذه النقاط هل يستحق الاكتتاب في هذه الشركة ؟؟!

ملاحظة :

هذه ليست دعوة لعدم الاكتتاب - حتى لا يسيء البعض فهم ما اردت قوله - ولكنها فقط للمقارنة وهل تستحق المسالة كل هذا العناء ؟؟!! ما يميز الشركة حقيقة هو مجلس إدارتها واعضائها المؤسسين لكن ماهو مستقبل الشركة وغيره من هذه الامور التي يجب ان يكون الشخص ملم بها لا أدري عنها حقيقة وحري بالانسان ان يكون مطلع وعلى معرفة بهذه الأمور حتى يقرر بعدها الإكتتاب أم لا ..؟؟

وبالتوفيق للجميع إن شاء الله .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h2004
    الله يخلي دلالة خلت الناس تحتقر ال 24000 والله زمن هذا مدخول شقه لمدة سنة قبل 3 سنوات لاوفوق هذا عوار راس ومخاسير قولوا الحمدلله
    أخوي عني أنا جايفه خير قبل لاأعرف دلاله ودلاله بعتها بأرخص سعر الحمدالله وأحين ماملك فيها ولا سهم وللعلم فقط مافكر أشتري فيها لو قالوا لي بتوصل 500 ريال والله أيغنينا أبحلاله ويبعدنا عن حرامه يارب وأنا اقصد أقتصادنا أبشكل عام وايد قوي وبورصتنا وعده أكثر من غيرها وشنو لي بالبحر وأهواله ورزق الله على السيف (( مثل شعبي معروف ))

عضو مؤسس الصورة الرمزية زقرتي ومزاجي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد اليافعي
    السلام عليكم جميعا ،،

عندي بعض النقاط راح أذكرها وبعدها كل واحد يسأل نفسه هل يسوى الإكتتاب في هالشركة أم لا ؟

2- يشترط تواجدك وسفرك إلى الإمارات للإكتتاب ( لحد الآن مافيه خبر إذا راح يكون الاكتتاب بالنسبة للخليجيين في أفرع البنوك في بلدانهم أم لا ؟! ) واذا قررت تكتب باسم زوجتك أو حد من خواتك يعني لازم يسافرون معاك .

3- يشترط فتح حساب في أحد البنوك هناك ووضع المبلغ المزعم الاكتتاب فيه في هذا الحساب .

4- التخصيص يكون من 2000 سهم إلى 3000 سهم وطبعا الجزء المخصص للخليجيين وصغار المستثمرين هو 700 مليون سهم يعني بحسبة بسيطة لمعرفة عدد المكتتبين :

طيب واذا زاد عدد المكتتبين عن هالرقم ( وهذا متوقع ) كم يطلع لكل واحد ؟؟!! اذا افترضنا عدد المكتتبين الضعف يعني التخصيص راح يكون 1500 سهم !!! بما يعادل 1500 ريال يعني يادوب قيمة التذكرة والسكن

5- في حالة مساهمتك مبلغ كبير نوعا ما للحصول على عدد من الاسهم أكثر ولم يتحقق لك ذلك سوف يكون هناك مبلغ مسترجع ؟ كيف يتم استرجاع هذا المبلغ ؟ هل سالت نفسك ؟ وهل عليك السفر مره ثانيه لاسترجاع هذا المبلغ ؟؟

6- سعر السهم ريال واحد ووعدد الاسهم المطروحه للاكتتاب يفوق المليار سهم ، ومتوقع سعر للسهم عند طرحة للتداول 3 او 4 ريالات بالكثير ، وعلى افتراض خصصوا لك 3000 سهم تضربهم في 4 ريالات = ؟؟!!

7- ماهي شروط تداول اسهم هذه الشركة ؟ احكام السوق هناك في الامارات ؟ متى موعد طرح الشركة للتداول ؟ متى يحق لك البيع والشراء ؟ ...الخ كل هذه المعلومات تحتاج لمعرفتها مالم تكن لك خبرة او تعامل مسبق مع اسواق الامارات .

ملاحظة :

هذه ليست دعوة لعدم الاكتتاب - حتى لا يسيء البعض فهم ما اردت قوله - ولكنها فقط للمقارنة وهل تستحق المسالة كل هذا العناء ؟؟!! ما يميز الشركة حقيقة هو مجلس إدارتها واعضائها المؤسسين لكن ماهو مستقبل الشركة وغيره من هذه الامور التي يجب ان يكون الشخص ملم بها لا أدري عنها حقيقة وحري بالانسان ان يكون مطلع وعلى معرفة بهذه الأمور حتى يقرر بعدها الإكتتاب أم لا ..؟؟

براااافوووو

تفكير سليم واكثر واقعية من غيرة
    وانا اتفق معاك اخوي

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
    " لَيْسَ الشَّدِيدُ بِالصُّرْعَةِ ، إِنَّمَا الشَّدِيدُ الَّذِي يَمْلِكُ نَفْسَهُ عِنْدَ الْغَضَبِ "

عضو فعال الصورة الرمزية كش ملك!!
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم
    أخوي خل أنكون واقعين أشوي أنا اقدر اشتري في بورصتنا وأستفيد اقل شي أسبوعيناُ 2000 ريال يعني في شهرين او ثلاثه بطلع مبلغ ال 12000 ريال الي راح أستفيدها بعد 6 شهور هاي على اقل تقدير واذا على أسهمنا أعتقد 300 سهم مواشي مب الطبية يسون 3000 سهم دانه لانه سعر أسهمنا كبيره نسبينا وأذا ارتفعت يكون الارتفاع اليومي أقل شي ريالين وليس درهم ودرهمين ويمكن ماترتفع وجزاك الله الف خير أخوي وهاي مجرد رأي ...... فقط

والله اختي اذا اسبوعيا تطلعين الفين ريال من ال 12000 الف

انا اول واحد بعطيك 12000 ريال تضاربين لي فيهم

يعني تطلعين في الشهر : 4 اسابيع × 2000 = 8000

في السنة : 12 شهر × 8000 = 96000 ريال

ولا احسن وسيط اختي

الله يوفقك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كش ملك!!
    والله اختي اذا اسبوعيا تطلعين الفين ريال من ال 12000 الف

انا اول واحد بعطيك 12000 ريال تضاربين لي فيهم

يعني تطلعين في الشهر : 4 اسابيع × 2000 = 8000

في السنة : 12 شهر × 8000 = 96000 ريال

ولا احسن وسيط اختي

الله يوفقك
    شكراُ لك أخوي وأنشالله أكون لك أحلى وسيط وأكون عند حسن ضنك بس أخوي أنا ماقصد من ال 12000 ريال بطلع 2000 ريال أنا أقصد من المبلغ الي بكتتب فيه الي هو ماراح أيقل عن فرضاُ 40 الف ريال أنا أقصد ب 12000 ريال هاي فايدة الاكتتاب الي بتطلع لي بعد ست أشهر لو فرضنا على أقرب موعد بتنطرح في الشركة للتدوال

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد اليافعي
    السلام عليكم جميعا ،،

ملاحظة :

بصراحة كلامك عين العقل فعلا ماتسوى العنوة

عضو
    اول شي ياجماعه تسلمون على المشاركات الطيبه....

انا عن نفسي باذن الله يوم الخميس رايح وباكتتب وبنساهم الى اجل مسمى ومب خسران شي......

ارتفعو كان بها انزلو مافرقت الخمسة الالاف الي بنكتتب فيها.....

نصيحه اشترو فيها وانسو.....

عضو نشط الصورة الرمزية h2004
    الاخت ريم ياخوفي بعد كم شهر تقولين انا بعت في شركة دانة غاز بالمبلغ الفلاني وربحت هالكثر ليلام ( لاتنهى عن خلق فتاتي بمثله عار عليك ان فعلت عظيم) وشي معلوم ماراح تاخذين دلالة ب سعرها لانك طالبتها ب 25فهل يعقل اللي تضارب ب12000 وتطلع ب 2000في اسبوعيا تاخذ بهذا السعر والحقيقة احيك كل التحية على اطروحاتك المثيرة .

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة