صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 26

الموضوع: سويسرا معلومات عنها فنادق اسواق كل شي حياكم

  1. #1
    عضو مؤسس الصورة الرمزية خشوف
    رقم العضوية
    9707
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    في قلب زوجي
    المشاركات
    5,113

    سويسرا معلومات عنها فنادق اسواق كل شي حياكم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    سويسرا.. أرقى بلاد العالم وأجملها طبيعة، وليس بالغريب أن يكون أبرز مرادف لسويسرا: البلد الأشبه ببطاقة البريد نظراً لجمال طبيعتها الغناء الأشبه بلوحة لرسام ماهر.
    المدن الجميلة في سويسرا كثيرة، والجميل أن لكل مدينة ميزة تجعلها مختلفة عن الأخرى، لا سيما أن سويسرا تضم ثلاث مقاطعات: ألمانية وإيطالية وفرنسية –علما بأن اللهجة الفرنسية هي السائدة -، مما يجعل الاختلاف كبيراً حتى يشعر الزائر انه يتنقل من بلد إلى آخر، لكن قاسم المناظر الخلابة يجمع فيما بينها.

    عالم المال والأعمال
    ولنبدأ من جنيف، وهي الأبرز في البلد، تلك المدينة التي ارتبط اسمها بعالم المال والأعمال، وكل ما يمت بصلة إلى العالم الثمين الوهاج من مجوهرات وأفخر ماركات الساعات. يعرف عن سويسرا هدوءها حتى أن هناك من يعتبرها بلد "المتقاعدين"، لكن جنيف تجمع بين جمال الطبيعة وحيوية المدينة، مما يتيح لزائرها بالتمتع بالخضرة وسط أجواء وحيوية المدن. تضفي بحيرة جنيف التي تقع في وسط المدينة، عليها أجواء خاصة، تدفع بأي شخص إلى التجول حولها مراراً.
    ومن أبرز شوارع جنيف شارعا "كونفيديراسيون" و"رون"، وهما شارعان ينبضان دائماً بالحركة، إذ تنتشر فيهما غالبية المقاهي والفنادق، بالإضافة إلى كونهما "شارعي التسوق" في المدينة، نظراً للوجود الكثيف لأرقى دور المجوهرات وأبرز محلات الألبسة. وأبرز ميزة لجنيف قرب الشوارع من بعضها البعض، مما يجعلك تتنقل سيراً على الأقدام فيما بينها بسهولة.
    ومن الشوارع التي لا بد من زيارتها "شارع دو مارشيه"، وبعد جولة على الأقدام في ثنايا هذه المدينة، لا بد من رؤية جنيف ومختلف المدن السويسرية من السماء، وهنا عليك أن تستقل مروحية "سويفت كوبترز" التي ستحلق بك فوق أجمل المعالم السويسرية.

    "بوريفاج" ملتقى الشخصيات
    الفنادق الجميلة في جنيف كثيرة، لكن الأكثر تميزاً فندق "بوريفاج" الذي يتيح لك أن تمتع نظرك بمنظر بحيرة جنيف، وهو المكان المفضل للملوك والشخصيات العالمية.
    أما روعة الهندسة فتتجلى بفندق "لو ريشموند" الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1875 . وللخدمة المميزة فندق "نوغا هيلتون" الذي يفي بالغرض.
    وعلى ضفاف بحيرة جنيف، هناك مدينة "مونترو"، تلك المدينة الصغيرة المفعمة بالتفاصيل الجميلة الكثيرة، ولا بد أن يعرّج عليها كل زائر، وهي من أبرز المدن السويسرية استقطاباً للسياح خاصة في موسم الصيف، وخاصة السياح العرب، فكيفما تجولت فيها في الصيف، تسمع اللغة العربية بمختلف لهجاتها.

    منتجعات للتزلج
    عرفت "لوزان" والتي تقع في جنوب سويسرا بطبيعة آسرة، مدينة يخيم عليها الهدوء، وتحيط بها الخضرة من كل زاوية. ومن أبرز المصايف السويسرية ومحطات التزلج على الإطلاق بلدة "كران مونتانا" التي يمكنك أن تتمتع بطبيعتها في الصيف، وأن تتزلج على منحدراتها في الشتاء. واتجاهاً نحو "الكانتون" الألماني في سويسرا، لا بد من الحديث عن بلدة "زرمات" الشهيرة بقممها العالية، لا تذوب الثلوج عنها، إذ يمكنك أن تستغل التليفريك في عز الصيف، لتتأمل الثلج الناصع.

    ومن أجمل المناطق أيضا منتجع"شتاد" إذ يعتبر من أبرز المنتجعات الشتوية في العالم، كما تعرف بأنها "مشتى" النجوم، إذ غالبيتهم يمتلكون فيها أجمل الشاليهات، وما يزيد من إقبال المشاهير عليها بالإضافة إلى سحرها وجاذبيتها، عزلتها الجغرافية وصغر مساحتها، مما يجعلها في منأى عن عيون الفضوليين، ومركز استجمام لمن يريد الاختلاء بذاته، فلذلك حافظ القائمون على السياحة على هذه الصفة الانعزالية لـ"شتاد" ليتضاعف استقطابها لأبرز مشاهير العالم، الذين "تتستر" عليهم بوشاحها الجليدي وأسوارها الجبلية.
    ومن المنتجعات الشتوية اللافتة والتي تعتبر من ابرز مراكز التزلج بلدة "سان موريتز"، التي يمتزج فيها شموخ القمم الجبلية مع انسياب البحيرات. وبما أن في كل بلد، توجد منطقة لها طابع خاص، ففي سويسرا بلدة "غريمنس" المزدانة شرفها بباقات الزهور الحمراء، التي لا يمكن نسيانها.
    من الممكن أنك لم تزر سويسرا بعد، لكن من المستحيل انك لم تسمع عن "دافوس"، تلك البلدة الصغيرة في سويسرا الألمانية، والتي يعقد فيها في فبراير (شباط) من كل عام ابرز منتدى اقتصادي في العالم، والذي يعرف بـ"منتدى دافوس الاقتصادي". ومن البلدات التي تشهد حركة تجارية في الكانتون الألماني، هناك أيضا بلدة "بال" والتي تشتهر بمعرضها السنوي للساعات والمجوهرات، الذي يقام في مارس (آذار) من كل عام ويضم أكبر وأعرق دور المجوهرات.
    [/]

  2. #2
    عضو مؤسس الصورة الرمزية خشوف
    رقم العضوية
    9707
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    في قلب زوجي
    المشاركات
    5,113
    اسم الدولة: سويسرا
    العاصمة: بيرن.
    الموقع : تقع سويسرا في وسط أوروبا شرق فرنسا وشمال إيطاليا.
    المساحة : تبلغ مساحتها الكلية حوالي 41290 كم مربع. البر: 39770 كم مربع.
    المسطحات المائية: 1520 كم مربع.
    حيث تبلغ مساحتها أقل من مساحة نيوجرسي بمرتين.
    السكان: حسب إحصائيات يوليو 2000.
    يبلغ عدد سكان سويسرا 7262372
    ونسبة النمو السكاني 0.3 % .
    التركيبة العرقية: ألمان 65 %، فرنسيون 18%، إيطاليون 10%، رومانيون 1%، آخرون 6%.
    الدين: رومان كاثوليك 46.1 %، بروستانت 40 %، آخرون 5 % بدون 9,8% وذلك حسب إحصائيات 1990.
    نظام الحكم : جمهوري فدرالي.
    والجدير بالذكر أن سويسرا حازت على استقلالها في 1 اغسطس 1291
    الاقتصاد: يشغل قطاع الزراعة 2,8 % وقطاع الصناعة 31,1 % وأما الخدمات 66,1 %.
    الميزانية : حسب 1998م.
    العائدات: 32.66 مليار دولار، والنفقات 34.89 مليار دولار.
    الصناعات: الصناعات النسيجية، الساعات، الآلات، المواد الكيماوية والأدوات الدقيقة.
    يبلغ معدل النمو في الإنتاج الصناعي 3.3 % حسب إحصائيات 1999م.
    المنتجات الزراعية: الحبوب، الفواكه، الخضروات، اللحوم والبيض.
    المواصلات: السكك الحديدية 4492 والطرق المعبدة 71059.

  3. #3
    عضو مؤسس الصورة الرمزية خشوف
    رقم العضوية
    9707
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    في قلب زوجي
    المشاركات
    5,113
    انتــرلاكن interlaken


    الموقع :
    تقع هذة المدينة الصغيرة والجميلة في قلب سويسرا تحيط بها بحيرتان كبيرتان شرقا وغربا وتحدها جبال الألب شمالاً وجنوباً .




    وتعتبر انترلاكن مدينة صغيرة تحيط بها مجموعة من القرى الصغيرة
    وتبعد عن العاصمة بيرن حوالي 50كلم وعن جنيف حوالي 200كلم





    الأهمية السياحية :

    تتبوأ هذه المدينة أهمية سياحية كبيرة بسبب موقعها المميز للعديد من المواقع السياحية الطبيعية وغيرها فمن أهم المواقع السياحية القريبة لها :

    = قمة جنقـفراو :
    وهي أعلى قمة في أوروبا يمكن الوصول إليها بالقطار على ارتفاع 4158م وقد استمر العمل بها لمدة 18 عاماً حتى تم تمهيد طريق للقطار إليها عبر أنفاق داخل جبال الألب حيث يمكنك الاستمتاع في أعلى الجبل بالتزلج على الجليد أو ركوب عربة الكلاب الجبلية أو السير والتسلق في الثلج والجبال ويحتوي الجبل على عدة صالات داخلية أيضاً فيها متحف ثلجي ومطاعم ومحلات للهدايا (( سعر التذكرة 140 فرنك !! ))

    =====

    = شلالات تروميل باخ :
    وفي هذه الشلالات مناظر عجيبة جداً حيث تخترق هذه الشلالات الجبال الصلبة بصورة عجيبة وغريبة لتمثل منظرأً خلاباً وصورة رائعة جميلة (( سعر تذكرة الدخول 10 فرنكات ))

    ولا تخلو هذه الجبال من مصبات مائية متعددة وشلالات صغيرة وكبيرة في مختلف أنحاء الجبال


    ==========

    ميستري بارك أو حديقة اللغز :
    وهي ليست حديقة ولكنها معرض علمي تقني رائع ذو شكل وبناء هندسي جميل جدا افتتح حديثاً في انترلاكن في أوائل هذا العام 2003 ويضم هذا المعرض عدة صالات تمثل الحضارات الأرضية ابتداء بالفرعونية والعربية والهندية وجنوب أمريكا مرورا بالصين وأوروبا من خلال سبع صالات والجديد في هذا المعرض حين دخولك تستلم سماعات وجهاز لا سلكي يعمل بثلاث لغات ( انجليزي - فرنسي - ألماني ) وحين دخولك لأي صالة تبدأ السماعات بالعمل عند كل نقطة لتشرح لك ما تشاهده أمامك من آثار أو تحف أو صور وتحوي كل صالة على دورين الدور الأرضي هو معرض صامت لآثار وصور وأشكال أما الدور العلوي فهو صالة عرض سينمائية لهذة الحضارة بطريقة حديثة وتقنية رائعة غير مملة لا تتجاوز الخمس والعشر دقائق .كما يحوي عدة مطاعم ومحلات للهدايا التذكارية (( سعر التذكرة 48فرنك ))





  4. #4
    عضو مؤسس الصورة الرمزية خشوف
    رقم العضوية
    9707
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    في قلب زوجي
    المشاركات
    5,113
    مدينة لوزان قريبه من جنيف وتقع على بحيرة الأمراء ... ( لاك ليمان Lac Leman ) المطله أيضاً على جنيف .... والوصل لها عن طريق القطار وهذه الوسيلة هي الأفضل ...

    داخل منطقة لوزان

    * متحف تاريخ لوزان (The Lausanne History Museum ) يتيح لكم الطلاع على حضارة هذه البلدة .



    * لمحبي الأختراعات فلهم (Invention Zone ) لعرض آخر الأختراعات الحديثة للعلوم والتقنية .



    * حديقة حيوانات سيرفيون (Servion Zoo ) .



    * منتزة الآيل والبط ( Sauvabeling Deer Park ) وهو مكان مثالي للعائله وكذلك بأستطاعتكم أخذ رحلة بواسطة باخرة في بحيرة صغيرة رومانسية .



    * المنتزة الأولمبي ( The Olympic Park ) .



    * جولات بحرية في بحيرة جنيف ( Lake Geneva ) بواسطة أجمل البواخر .



    * لمحبي التزلج على الألواح الخشبية وخصوصاً بعمر المراهقه فلهم متنزه ( Skate Park ) .



    * مطعم كوكلوس ( Kuklos ) أحد المطاعم الجميلة من خلال موقعه الإستراتيجي المطل على بحيرة جنيف

  5. #5
    عضو مؤسس الصورة الرمزية خشوف
    رقم العضوية
    9707
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    في قلب زوجي
    المشاركات
    5,113

    الرحلات القريبة من لوزان

    * لمن أحب التنزه في الأرياف من خلال القطار فـ ( La Brouette ) يوفر لكم هذه الفرصه للتمتع بريف ( the Vaudois ) .



    * أحد الرحلات الجميلة المؤدية للجبال الخضراء والأنهر وكذلك الجبال الثلجيه ، فمحطة بوتا ( the Botta ) الجبلية تتيح لكم هذا بواسطة التلفريك ومروراً بنهر سان ( the Saane River ) .



    * جولة على الأقدام في مزارع العنب بحولي 32 كم على مشياً على الأقدام ( Lavaux'x vineyard hiking tours ) .



    * أن صادفة عيد حصاد العنب ( Grape Harvest Festival ) وهي عادة ستوية يقومون الأهالي بأحيائها أحتفالاً ببداية ونهاية سنة حصاد العنب ويكون عادةً يوم الأحد بعد الظهيره .



    * لهواة التزلج الجليدي فلدينا هنا جبال بليني مورت ( Plaine-Morte ) لوجود 3 مصاعد تزلجيه من خلالها يمكنك الصعود لأعلى القمه مروراً بهضبة جبال لوكرانس ( Crans-Montana ) و ذكلك وادي رون ( The Rhone Valley ) وغيرها من المناظر الخلابة .



    * وادي ترينت ( Trient Gorge ) في منطقة فاليس ويميزه سهولة الوصل وهو بمر بطول 700متر لترى جداول الماء و الأودية وكذلك جمال المنحدرات فيها .



    * العالم السحري من خلال كهوف أورب ( the Orbe Grottos ) وتصل لها إذا سرنا لها من فالورب ( Vallorbe ) إلى أحد الكهوف المخفية في الجبال مروراً بكهوف أورب النهرية .

  6. #6
    عضو مؤسس الصورة الرمزية خشوف
    رقم العضوية
    9707
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    في قلب زوجي
    المشاركات
    5,113



    زيوريخ مدينه هاديه مايروح لها من دول الخليج الا طيران الامارات في حين السعودية تروح لجنيف

    تقع زيوريخ شمال سويسرا وتبعد حوالي 3 ساعات عن جنيف شمالا..

    اللغه السائده هي الالمانيه لقربها من بلدة اسمها "بازل" بؤرة الصهيونية العالمية والتي تربط سويسرا بالمانيا



    اهل زيوريخ طيبون جدا كباقي اهل سويسرا ولكن الشحاذين كثيرون وصفيقي الوجه ولا يترددون في شحذ ولاعة المدخنين او سجائرهم من السياح العرب !! او بعض المال من اهم المعالم الرئيسية في زيوريخ شارع محطة القطار المركزيه وهو منطقة تجارية تكتظ بمراكز التسوق والمطاعم والمحطة المركزية للقطار ، وتتعامد عليه عدة شوارع اخرى تجاريه.. وسائل النقل الترام " ليس هناك مترو" والقطار يوصلك للمطار مباشرة من محطة القطارات الرئيسية


    عند وصولك لنهاية نهر ليمات في زيوريخ ستجد هذه البحيرة والتي يحاذيها ممر المشاة المشجر الحالم !! لاتنسى ان تاخذ لك جوله هناك !!



    - زيوريخ غاليه جدا.. فماء الصحه الصغير يباع ب 8 ريال " اما في السوبر ماركت MEGROS " فارخص بكثير

    - لاتفوت الشيكولاته السويسريه مثل LINDT و توبلرون " انتبه فالكثير من الشيكولاته فيها كحول .. والسكان حبوبين ويحترمون المسلمين "



    زيورخ في الليل " منظر رائع للبحيرة :: مايفسد هدؤها الا ازعاج اجراس الكنائس :: "

    - من المعالم المشهوره كذلك في زيوريخ نهر ليمات وتقع على ضفافه مجموعه من الكنائس ويصب النهر في بحيرة بيلفيو المليئة بالبط .. وعلى ضفاف البحيرة يوجد شارع مشاة مزين بالاشجار ترى فيه الزيوريخيون يمشون فيه والبعض الآخر محتضن عشيقته وقد خلعوا ملابسهم الداخلية وكل واحد ممسك بعلبه من الشاي المثلج.. كما بجوار بحيرة بيلفيو مراكز تسوق ومطاعم ايطالية وماركات ملابس وقد سكنت انا في فندق صغير ومتكتك اسمه فندق كاليفورنيا: فندق 3 نجوم ولكنه تحفه ورائع تطل منه على الساحه العامه والمقاهي بجوار بحيرة بيلفي وتحته بار وهو ارخص فندق في زيوريخ .




    هنا هايدي لاند التي زرتها " ما أجمل رحلة العسل الى هناك حينما يدعو الزوج زوجته ب هايدي وتدعو بيتر "
    احب ان اضيف الى ان البقاء في زيوريخ يكفي 4 ايام فقط ، منها يومان تزور فيه الريف المجاور "
    هايدي لاند" ومنطقة ريف انجلبيرج حيث تصعد بالتلفريك الى اعالي شاهقه وتجد هناك بحيرات وجنة الله في ارضه " يسمونها ارض هايدي " فعلا .. الخضره والضباب واصوات اجراس الاغنام واصوات الشلالات الذائبه من الجبال
    كما ان هناك منطقة تيتليس تصعد لها بالتلفريك...
    وارجوك ان لا تفوت مدينة لوسيرن والله انها اروع من جنيف وبجوار زيوريخ " نصف ساعه" ويمكنك الاشتراك في تلك الرحلات عبر نشرات الفندق



    نهر ليمات اعطى زيوريخ وجها جماليا ولا اروع !

    اخيرا اقول ان زيوريخ بلد صغير تمتزج فيه الطبيعه بالاثار بالكنائس بالمدنيه الحديثه.. ولا يخلو شارع من شوارعها التجاريه من العازفين الذين يستجدون محافظ الناس

    زيوريخ حلوه ما افسدها كثرة تواجد العرب مثل جنيف ،
    بالنسبة للمواصلات التاكسي غالي ،والافضل التنقل بالترام في جميع انحائها واذا قررتم الذهب للمطار فيوصلكم القطار في منطقة السنترال او HAUGHT BAHNHAUF STRASS ، واذا اردتم جنيف فاذهبوا بالقطار لجنيف ساعات

    انجلبيرج و لوزيرن





    تعتبر لوسيرن "لوزيرن من اجمل مافي سويسرا ،، انها قريبه جدا من زيوريخ (نصف ساعه بالباص من قلب زيوريخ وهي منتجه لاهل زيوريخ ،، انها بحيرات يوجد بها نهر يخترق المدينه الصغيره ،، كل شيء يباع هناك ،، الفواكه الطازجه وحتى الخردوات ،، السياحه شيء آخر في لوزيرن ،، كما ان من زار زيوريخ ولم يزور لوزيرن فاعتقد انه لم ير اجمل مافي الشمال السويسري !


    فندق كاليفورنيا "جميل ومنظم وكلاسيكي وجوار النهر والبحيرة ! انه من ارخص وابسط واجمل فنادق زيوريخ ،،تعالوا نشوف موقعه !!

    موقع فندق كاليفورنيا في زيوريخ



    لاحظوا المسافه بين زيوريخ ولوزيرن !!هي سويسرا كلها صغيره
    [/]

  7. #7
    عضو مؤسس الصورة الرمزية خشوف
    رقم العضوية
    9707
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    في قلب زوجي
    المشاركات
    5,113
    [color=#990000]HOTEL INTERCONTINENTAL GENEVA ++ ++
    يقع في شمال المدينه



    موقع الفندق


    للحجز من هنا


    ===========

    HOTEL MANDARIN ORIENTAL DU RHONE GENEVA ++ ++

    هو في قلب المدينه وبالقرب من مركز التسوق




    موقع الفندق




    للحجز من هنا




    ======

    HOTEL ROYAL MANOTEL GENEVA ++ ++
    يقع في مركز المدينه ويبعد عن المطار 5 كم




    موقع الفندق



    للحجز من هنا





    Churchill Hotel

    موقع الفندق



    لمعرفة الأسعار
    من هنا

    للحجز من هنا

    ===========
    Diplomate Hotel



    موقع الفندق




    لمعرفة الأسعار

    من هنا

    للحجز من هنا

    =========
    Bristol Hotel





    موقع الفندق



    لمعرفة الأسعار
    من هنا

    للحجز من هنا
    [/color

  8. #8
    عضو مؤسس الصورة الرمزية خشوف
    رقم العضوية
    9707
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    في قلب زوجي
    المشاركات
    5,113

  9. #9
    عضو مؤسس الصورة الرمزية خشوف
    رقم العضوية
    9707
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    في قلب زوجي
    المشاركات
    5,113
    المطاعم في جنيف

    تتميز جنيف عن باقي المدن بكثرة المطاعم المتنوعة التي ترضي جميع الأذواق و تكثر المطاعم العربية و الإسلامية هناك و منها:
    مطعم الديوان اللبناني على شارع زيورخ.
    الحلال الطيب مطعم تونسي و الطباخ هو صاحب المطعم على شارع لوزان.
    مطعم أمير بيروت و سناك أمير يروت قريب من محطة القطار.
    مطعم شاهي للمأكولات الهندية و الباكستانية أيضاً قرب المحطة بإتجاه الكنيسة و اللحم المستخدم في الطهي حلال.
    مطعم تاماريس تركي يقدم أنواع الأكلات الشرقية و التركية و الكباب و الحلويات في ساحة نافاقسيون.
    و تنتشر العديد من المطاعم الفرنسية و الإيطالية و المطاعم المتخصصة في البيتزا في ساحة نافاقسيون و لوزان و سيرفيت و هناك المطاعم الأمريكية الشهيرة مثل سبوي و مكدونالدز برقر كنج و هناك أيضاً مطعم صيني هونق وان على شارع الجبل الأبيض هذه المطاعم التي تحضرني الآن و لكن يجب أن تتأكد ما إذا كان الطعام حلال حتى و لو لم تكن لحوم فهم يستخدمون الخمور في الطهي و خاصة في المطاعم الإيطالية و الفرنسية و الصينية

  10. #10
    عضو مؤسس الصورة الرمزية خشوف
    رقم العضوية
    9707
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    في قلب زوجي
    المشاركات
    5,113
    المطاعم في لوزان

    المطاعم في لوزان متنوعة و فيه كلية للطبخ تخرج طباخين عالميين فهذا يعطي سمعة كويسة لمطاعم لوزان فيه مطاعم نمساوية و المانية و سويسرية مثل كافيه بيو ريفاج في اوتشي تابع لفندق قصر بيو ريفاج جلستها حلوة و رومانسية و تطل على مناظر رائعة للبحيرة و اوتشي.
    كافيه دي لاايفاشيه إذا كنت تبغى تجرب الفوندو و هي اكلة سويسرية عبارة عن قدر خاص فيه خليط من الجبن السويسري ((لازم تتأكد من انه ما فيه منتجات خنزير)) و طريقة الأكل بانك تاخذ اسياخ خاصة بالأكل و تحط فية قطعة من الخبز المحمص او النقانق البقري او اللحم المقدد و تغمسها في الجبن مممممم لذيذة مرة حرام تروح سويسرا ما تذوق الطبق هذا
    اذا انت من عشاق الأكل الإيطالي فعندك مطعم فيافينتو نسيت في اي شارع بس اعتقد في دي لا باغ و مطعم في بوللي اسمه لي قروتّو
    مطعم مانورا للأكلات الخفيفة و السندويشات في ساحة سانت فرانسوا على فكرة الساحة هذي مليانة مطاعم.
    و مطعم او كانارد بيكنوي للأكلات الآسيوية مطعم حلو مرة و فيه مطعم صيني اسمه كوانق مينق في فيدي.
    و للي يحبون المكسيكي مطعم مانانا لا بأس فيه فيها فرقة موسيقية مكسيكية تعطي جو.
    و مطعم موفينبيك تابع لفندق موفنبيك في اوتشي بس تقطع الشارع من اوتشي تلاقيه قدامك المطعم حلو و الجلسة حلوة و فيه جرسون متعاون جداً يشبه سباستيان ((الشغال عند كلير عرفتوه )) اذا شفتوه اسألوه عن الأكل الحلال الموجود عندهم و راح يفاجئكم بأكلات مطبوخة بالخمور و مشتقات الخنزير و تحسونها من المنيو انها عادية .
    و أخيراً المطعم العربي الوحيد اللي لقيته في لوزان اسمه كسكس في وسط المدينة يقدم اكلات شرقية و اكلات المغرب العربي و متخصص في اكلة الكسكس المغربية.


صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •