صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 234
النتائج 31 إلى 40 من 40

الموضوع: فقاعة عقارية او عرض وطلب ... هذه إحصائية اليوم .. ولكم القرار

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخيال مشاهدة المشاركة
    شكرا يا راعي النيسان على اهتمامك بموضوع العقارات

ولكن انظر بالموضوع واطلع عليه بامعان بتلاحظ هذا الشيء

نعمل بالحسابات التالية :
    احد الأشخاص استاجر مجمع التجاري بالكامل ومحتويات المجمع به 30 محل تجاري + 30 مكتب لكل محل بقيمة 5000 ريال ومكتب بقيمة 5000 ريال يصبح المجموع الكل وهو 5000 × 60 ( محل + مكتب ) = 300.000 وفي سنة كاملة يصبح الناتج الاجمالي هو 12 × 300.000 = 3.600.000 ويتم الدفع من المستأجر الاول ويتم المستاجر الاول بتاجيرة بالباطن لمستاجرين اخرين بواقع 9.000 ريال شهريا أو دفع خلو بمقدار 100.000 ريال مع استئجار المحل او المكتب عن طريق المستأجر الاول بواقع 6.000 ريال شهريا نفترض تم دفع خلو للمحل أو المكتب بــ 100.000 × 60 ( محل ، مكتب ) = 6.000.000 ريال قطري يصبح الصافي الربح بدون الايجار الشهري 2.400.000 ريال قطري وإذا اخذنا بعين الاعتبار بقيمة الايجار الشهري هو المستئجر الاول اخذه عن طريق صاحب العقار 5.000 ريال واستئجره بقيمة 6.000 ريال الربح 1.000 ريال يعني يصبح الناتج للاستئجار 1.000 × 60 ( محل ، مكتب ) = 60.000 ريال شهريا وبواقع سنة 60.000 × 12 = 720.000 ريال

شاكرا لك على طرحك للموضوع العقارات ونأمل أن تهتم الحكومة في هذا الموضوع مع وضع مكاتب خاصة في كل بلدية مع الحد في ضاهرة ارتفاع العقارات .
    [B]أخوووي الخيال ،،، يحضرني مثل شعبي يقووول انا وأخوي على ولد عمي وأنا وولد عمي على الغريب ... تصدق اليوم كنت رايح مكتب عقارات في شارع معيذر المهم لقيت لك ذاك الهندي اللي مسوووي نفسه أررباااااااااااااب زمانه ،، سألته عندك بيت للإيجار رد علي قالي لا ما عندي .. بنفس الوقت دش عليه هندي وكان موقف سيارته برا المحل وفيها كذا عايلة .. بحكم اني ولد سووق ولي تجاربي بالحياة فهمت جزء من النقاش اللي صار بين الهنود وكان محوره التالي :
    الزبوون : مرحبا اخووي عندك بيت او سكن للايجار ؟
    الموظف : ايه عندي بس كم غرفة تبي ؟
    الزبوون : انا هندي مثلي مثلك وعارف ظرووفي ،، يعني قوول ثلاث غرف وبسكن فيها انا وأهلي ..
    الموظف : عندي لك اللي تبي وبسعررررررررررررررررر وايد حلووو ( تيــــــــــــــــن ؟؟؟؟ )) يعني اقووول حول 3 الاف ريال قطري ..
    الزبووون : طيب ممكن أشووف السكن الحين ؟
    الموظف : طيب بس خل اللي جدامك يطلع وبنطلع مع بعض وبنروح نعاين المكان .
    الموظف : اخوي انته يخلي رقم مال موبايل داخل مكتب اذا في نصيب يحصل شي مناسب مشان انته انا يسوي اتصال .. اوكي ؟؟
    راعي النيسان : حسبي الله ونعم الوكيل (بخاطري) أوكي أوكي وانا طالع من المحل ..

بعدها وقفت شووي بالباركات وقلت خلني اشووف وين هالبيت اللي قاعدين يتكلموون عليه ,, طلعووا مع بعض وانا امشي وراهم من بعيد لبعيد ،، لين وصلوا منطقة معيذر الشمالية ،، وهناك كانت المفاجأة بيت شعبي صغيروون يعني يمشي الحال وشكل البيت بالكثير عمره في حدود 8 السنوات (بناء) وما تشووف الهنود إلا نزلووا وراحووا يشوووفون البيت ..

اذا كانت هذه السالفة صارت جدامي ،، والمكاتب العقارية لا
    فيها لا ذمة ولا ضمير وين ما تصير ازمة عقار ؟؟؟ [/B]

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوق واقف مشاهدة المشاركة
    اخوي راعي النيسان كلامك من ذهب الصراحة وربي يوفقك
    أنا كتبت وايد مواضيع عن ملاك العقارات الجشعين ولكن لا فائدة
    تبي اطرش لك صور العمال وهم قاعدين فوق السطح آخر الليل ولابسين أوزره
    شيء لا يصدقه العقل ..
    اخوووي سوووق واقف .. اذا انت عندك صووور للعمال ،، انا مستعد اطرش لك فيديوو كليب عن اللي يصير معانا ...

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوعد2016 مشاهدة المشاركة
    العقارات في نزول والحين الفلل محد يبيها وخاصه ذات الطابع التجاري وكذالك الشقق والحين من يبحث عن شقه يبحث عن عدد الغرف وكم مساحه الغرفه وكل ماصبحة الغرف والمساحه اكبر واكثر بتحصل المستاجر ولعلمكم الحين كل واحد موجر البيت او الفيلآ او اي عقار يتمنى عدم خروج المستاجر وانا واحد منهم لدرجه ان صاحب الفيلآ نزل في مبلغ الايجار بحدود 2000 ريال قطري وعنده الحين مجمع يتمنى من العوائل ان تقوم باستئجار الفلل
    والمحلات قريبآ بيجي لها دور وخاصه الى في الغرافه بسبب اغلاق الدوار المايل قريبآ وبخصوص المحلات في شارع الاتحاد احد العارضين المحلات يطلب ب10000 الف ريال وعقد لمدته ثلاث سنوات لانه يعرف بان المحلات سوف تقل قيمه الايجارات فيها
    والاراضي اذا الدوله تبيها تصير ببلاش عليها الغاء شرط الرهن والخاص بالكهرباء او مرور 15 سنه على الشرط الخاص بالبناء وذالك بتوزيع اراضي بصوره عاجله واستعجال الرخص الخاصه بالبناء وعدم تعقيد الامور ومن اهم الامور المعقده هو عند بناء ملحق او نظام شقق كم هو الحال في الدول المجاوره لا يتم اعطائهم عداد يخص كل شقه او ملحق
    والرائ متروك لكم ولاصحاب القرار عبر المنتداء
    والله يا خوي اني اليووم لفيت على اكثر من 20 مكتب لتأجير عقارات وكلهم قالووا عندنا فلل ومجمعات سكنية للايجار والمالك ما عنده مشكلة لو تسكن انت او تسكن 10 معاك .. المهم عنده انه اخر الشهر يندفع الايجار ,, واذا صار المووضوع جدي المالك مستعد يكتب عدم ممانعة من تأجير البيت لأكثر من شخص على نفس العقد ..

عضو مميز
    [QUOTE=saoud;2632569]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي النيسان مشاهدة المشاركة
    اخوي كلامك صحيح اليوم واحد من الشباب عندنا بالشغل وقع العقد مع مالك لمجمع سكني وسكن بفلة مفروووشة في منطقة الوكرة مكونة من 2 غرفة نووم و وصالة و 2 حمام وغرفة طعام بإيجار قيمته 7 الاف ريال والعقد لمدة سنة ، قابلة لللتجديد ومحتوية نص قانون الزيادة السنوية ، والمجمع فيه كل الخدمات من مصلى وحراسة امن وملعب تنس وبركة سباحة وصالة للحفلات .. وهذه اول الغيث قطرة ... وعسى الله يسهل الامور ...

ومن شاف اعلان اليوم بالوسيط عن المالك بمنطقة الخووور اللي يبي يأجر عدد 3 او 2 فلةأرضية بسعر 7000 ريال والفلة عبارة عن 3 غرف نووم وحمامين وصالة ومجلس وحوش وجديدة ، ومشترط تأجيرها للعائلات .. ( الله يكثر من أمثاله ) ، اخبر مثل هالفلة او البيت بالخوور من خمس شهوور واصل في حدود 18 الف إذا مو أكثر يوم كان يتأجر للشركات ،،، عرف أنه الأموور بدأت تهدأ شووي .. وترجع لسابق عهدها ،،، وهذا أمر تصحيحي للسووق ،،، ويقوووولون شياب الأول انه الذيب ما يهروووول عبث [/QUOTE
    اخوي راعي النيسان شكرا عالموضوع
    وبالنسبه لرفيجك ترا ساكن بشقه فالمجمع ولازم تكون واضح فالنقل لان الفلل هناك ب 12 الف
    وبعدين انا ياخوك من الكتضررين بالازاله ف محمد بن جاسم وقالوا لنا اول سبتمبر
    CHECK OUT
    وشكرا للجميع و الله يرزق الجميع و دعواتكم
    أخووي العزيز انت صادق بكلامك بس رفيجي قالي انه ساكن بفلة .. ولربما انه في اشتباه بالمووضووع ،، وعموما اهو دعاني لزيارته ببيته الجديد ،، وكل اللي اقدر اقوووله له عسى الله يهنيئة اهو وعياله بالبيت .. والفال لنا ان شاء الله وعسى الله يسر أمرك قبل أمري ..

عضو مميز
    زاد العرض ولا قل لاااااتفكر ان الي شاري ارش ب2مليون وبناها بمليون او اكثر لاتفكر انه بيبيعها باقل من فايده مليون على الاقل.....
    سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده

عضو مميز الصورة الرمزية شمس
    (اخوووي سوووق واقف .. اذا انت عندك صووور للعمال ،، انا مستعد اطرش لك فيديوو كليب عن اللي يصير معانا ... )
    هههههههه

(أخووي العزيز انت صادق بكلامك بس رفيجي قالي انه ساكن بفلة .. ولربما انه في اشتباه بالمووضووع ،، وعموما اهو دعاني لزيارته ببيته الجديد ،، وكل اللي اقدر اقوووله له عسى الله يهنيئة اهو وعياله بالبيت .. والفال لنا ان شاء الله وعسى الله يسر أمرك قبل أمري)

ولكل قطري وخليجي ساكن في ملحق

آمين
    التعديل الأخير تم بواسطة شمس ; 08-05-2008 الساعة 02:48 PM

عضو
    الله يوفق الجميع وانشالله كل(ن) يلاقي البيت اللي يسعده

عضو نشط جداً
    للرفع
    ذو العقل يشقى في النعيم بعقله وأخو الجهالة بالشقاوة ينعم ِ

عضو مؤسس الصورة الرمزية رحال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوق واقف مشاهدة المشاركة
    أعتقد الإيجارات ممكن تنزل بس العقار لا
    الأراضي ممكن
    والله مش متفائل كلش الصراحة
    قبل كنت أتفائل بس الحين لا ما أعتقد في شيء راح ينزل
    أخيرا أستسلمت يابطل وغيرت رأيك ؟؟؟

الرجل القوي يعمل والضعيف يتمنى والطريق الى

القمة لايصله الا ذو النفس الطويل والسراب هو حلم

أبليس في بالجنة !!!

وتأكد الصعود والهبوط على حد السواء في الأسهم أو العقار

مثل الموت يأتي فجأة ، ولا لو علمت الناس وتنبأت به لكان

الناس كلها تداركت الموقف وعملت على احتياطها !!!

قسم بالله أشتريت 50 ألف سهم بمصرف الريان على

13،9 وبعته بعد أنتنظار 20 يوم وبعته بخسارة

13،6 لكن بعدها الريان طارت الى 26 ريال

الأرزاق بيد العباد والأيام كفيلة !!!

قسم بالله أهل قطر الطيبين أصحاب العقارات

التي بالأحياء القديمة مازالت أجاراتهم على حالها

ولم يزيدوا درهما واحد ، حفاظا على العشرة التي تمتد

الى أكثر من 20 سنة بين المالك والمستأجر

لكن من يبني بهذا الغلاء الفاحش لاأعتقد يؤجر بخسارة !!!

وتقبل تحياتي وأحترامي ،،،

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحال مشاهدة المشاركة
    أخيرا أستسلمت يابطل وغيرت رأيك ؟؟؟

الرجل القوي يعمل والضعيف يتمنى والطريق الى

القمة لايصله الا ذو النفس الطويل والسراب هو حلم

أبليس في بالجنة !!!

وتأكد الصعود والهبوط على حد السواء في الأسهم أو العقار

مثل الموت يأتي فجأة ، ولا لو علمت الناس وتنبأت به لكان

الناس كلها تداركت الموقف وعملت على احتياطها !!!

قسم بالله أشتريت 50 ألف سهم بمصرف الريان على

13،9 وبعته بعد أنتنظار 20 يوم وبعته بخسارة

13،6 لكن بعدها الريان طارت الى 26 ريال

الأرزاق بيد العباد والأيام كفيلة !!!

قسم بالله أهل قطر الطيبين أصحاب العقارات

التي بالأحياء القديمة مازالت أجاراتهم على حالها

ولم يزيدوا درهما واحد ، حفاظا على العشرة التي تمتد

الى أكثر من 20 سنة بين المالك والمستأجر

لكن من يبني بهذا الغلاء الفاحش لاأعتقد يؤجر بخسارة !!!

وتقبل تحياتي وأحترامي ،،،
    عمرك طويل عند الوالد بيوت مازالت موجره بسعر 1000 ريال و 1500 ريال قطري
    قلت نرفع الايجار كم الف زعل الوالد على وقال هذولا الناس معي يوم الايجارات ب500 وب1000 ومراح ارفع ريال واحد عليهم والحمدالله البيوت جابة تكلفتها
    وعند البيع تحسف وهون من البيع بسبب ان من في البيت راح يخرج بسبب ان المشتري رافع الايجار عليهم او بيرفع الايجار

والسبب في ارتفاع سعر الايجار قيمة البناء مرتفعه والحين يقولك العقار لي ما يجيب راس ماله في سنتين او ثلاث مش عقار واول نقول عشر سنين يجيب راس ماله يكون عقار ناجح

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 234