صفحة 3 من 12 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 111

الموضوع: أسئلة عن آبل Apple

عضو نشط جداً الصورة الرمزية السهم الثابت
    هلا اخوي انا من 15 يوم شاري من امريكا النوع الجديد ماك بوك ايرر الخفيف وماعلية كلام كرهني الوندوز بصراحة سريع وخفيف 13.3 انش وسريع وحلوووو وسعرة مع التاكس 2068دولار وحولتة عربي ويكتب مافية احسن منة بس مكان بعض الاحرف مختلف مو نفس مكانها باكيبورد الوندوز بس برامجة تختلف عن الوندوز اقل شي بتنزل الماسنجر والياهو غيرررر مو نفس الي تنزل بالوندوز لاكن بتستخدمة بتستانس وبرامجة تاخذها من الموقع الشركة اووو من المنتديات وفية ميزة اذا انت في مكان مافية ليت الكيبورد يولع وتقدر تستخدمة

وانا صراحة استانست علية وكرهني بالي عندي اللة يوفقك
    التعديل الأخير تم بواسطة السهم الثابت ; 09-05-2008 الساعة 02:38 PM

عضو مؤسس الصورة الرمزية بولينجر
    شكرا لكم إخواني هامور والمشط والسهم الثابت على الردود الأخيرة....ماقصرتوا والله....

سؤال للسهم الثابت....شلون حولته عربي؟ وكم كلف التحويل؟ أسئلة من باب المعرفة فقط وإلا أنا ناوي أشتريه إن شاء الله من الدوحة....

وبالنسبة لليت اللي في الظلام.... هل هو يشتغل اوتوماتيك؟ يعني لو ما أبي ليت يصير؟

وشكرا

عضو مؤسس الصورة الرمزية hamoor4ever
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بولينجر مشاهدة المشاركة
    شكرا لكم إخواني هامور والمشط والسهم الثابت على الردود الأخيرة....ماقصرتوا والله....

سؤال للسهم الثابت....شلون حولته عربي؟ وكم كلف التحويل؟ أسئلة من باب المعرفة فقط وإلا أنا ناوي أشتريه إن شاء الله من الدوحة....

وبالنسبة لليت اللي في الظلام.... هل هو يشتغل اوتوماتيك؟ يعني لو ما أبي ليت يصير؟

وشكرا
    اخوي بالنسبه لليت اللي يولع بالظلام الماك بوك العادي مافيه هالخاصيه ،،

اما اللي فيه اكيد هو ماك بوك برو شاشته تجي اقل شي 15

وصراحه اول مره ادري ان الماك بوك اير فيه هالخاصيه بعد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشط مشاهدة المشاركة
    صحيح اخوي واحد من الربع يعشق شي اسمه ماك وسمعت منه مره ان في برنامج ممكن يشغل البرامج الكوبي على ماك او يقدر يكسرها على حسب كلامه
    كل شي ممكن اخوي في عالم الكمبيوترات هاذه بحر يااخوي ومافيه شي مستحيل ، بس مشكله الابل القليل اللي يعرفون له علشان جذيه الهكر صعب والفيروسات وجودها نادر جدا وشبه مستحيل في الماك بس مع ذلك مافي شي مضمون 100٪

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamoor4ever مشاهدة المشاركة
    كل شي ممكن اخوي في عالم الكمبيوترات هاذه بحر يااخوي ومافيه شي مستحيل ، بس مشكله الابل القليل اللي يعرفون له علشان جذيه الهكر صعب والفيروسات وجودها نادر جدا وشبه مستحيل في الماك بس مع ذلك مافي شي مضمون 100٪
    على طاري الهكر والحماية سؤال ثاني:
    مكافي ينفع للماك؟

على طاري الهكر والحماية سؤال ثاني:
    مكافي ينفع للماك؟
    اخوي مع الماك تنسى شي اسمه حمايه ،، او فيروسات او هكر ،، بأختصار الماك نظام ارقد وآمن ،، مافيه شي من الشغلات هاذي وبرامج الحمايه للماك موجوده بس مب وايد واصلا ماتحتاجها لانها تبطئ الجهاز ومالها اي فايده غير ان لاسمح الله اذا عندك فايل فيه فيروس ماراح يأثر فيك بس احتمال اذا بعثته لشخص عنده وندوز يأثر على جهازه ،، معناه انك انت مش محتاج لبرامج الحمايه وتأكد ان جهازك محصن ضد الشغلات هاذي ، ولا تحط اي برامج حمايه لانها مالها فايده والشركات اللي تبيعها بس لغرض التجاره اذا معزم تحط برنامج تقدر تشتري انواع معينه مثل النورتون بس مخصص للماك .

بس ماله حاجه يااخوي لان الفيروس مايأثر على الجهاز
    وهاذي اهم ميزه في الماك ، وانا بصراحه عمري ماسمعت ان جهاز ماكنتوش صاده فيروس

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamoor4ever مشاهدة المشاركة
    اخوي مع الماك تنسى شي اسمه حمايه ،، او فيروسات او هكر ،، بأختصار الماك نظام ارقد وآمن ،، مافيه شي من الشغلات هاذي وبرامج الحمايه للماك موجوده بس مب وايد واصلا ماتحتاجها لانها تبطئ الجهاز ومالها اي فايده غير ان لاسمح الله اذا عندك فايل فيه فيروس ماراح يأثر فيك بس احتمال اذا بعثته لشخص عنده وندوز يأثر على جهازه ،، معناه انك انت مش محتاج لبرامج الحمايه وتأكد ان جهازك محصن ضد الشغلات هاذي ، ولا تحط اي برامج حمايه لانها مالها فايده والشركات اللي تبيعها بس لغرض التجاره اذا معزم تحط برنامج تقدر تشتري انواع معينه مثل النورتون بس مخصص للماك .

بس ماله حاجه يااخوي لان الفيروس مايأثر على الجهاز
    وهاذي اهم ميزه في الماك ، وانا بصراحه عمري ماسمعت ان جهاز ماكنتوش صاده فيروس
    مشكور وما قصرت...أنا مؤمن بوجود الحماية باستمرار...عندي حساب في المكافي وسألتك لأنه يطلع علي أرخص شراء رخصة إضافية

عضو مؤسس
    مشكور وما قصرت...أنا مؤمن بوجود الحماية باستمرار...عندي حساب في المكافي وسألتك لأنه يطلع علي أرخص شراء رخصة إضافية
    نفس ما قال لك اخوي hamoor4ever مع الماك انسي شي اسمه برنامج حمايه لا انتي فايروز ولا مكافي

عضو مؤسس

في المسابقة السنوية التي ترعاها شركة CanSecWest المتخصصة في مجالات أمن المعلومات والتي تجري حاليا في مدينة فانكوفر، تمكن تشارلي ميلر وهو أول شخص استطاع اختراق جهاز iPhone بالوصول عن بعد ، تمكن من السيطرة على جهاز MacBook Air يحتوي نظام تشغيل Leopard بكامل التحديثات والترقيعات الأمنية الجديدة ولم يحتج سوى إلى دقيقتين من الزمن لتطبيق الثغرة!

ويقوم نظام المسابقة في كل عام بتجهيز ثلاثة أنظمة تشغيل يتم تثبيتها على أجهزة محمول بعد تحديثها بكل التحديثات الأمنية ويطلب من المخترقين أن يتمكنوا من السيطرة الكاملة عليها باستخدام اي ثغرات حديثة أو ما تسمى Zero Day exploits .

وكانت أنظمة التشغيل المشاركة في مسابقة هذا العام على النحو التالي:
    Apple OS X
    Ubuntu Linux
    Windows VISTA

وحسب أنظمة المسابقة فإن المتباريين يطلب منهم في اليوم الأول محاولة اختراق أنظمة التشغيل مباشرة باستخدام ثغرات أو أكواد داخل تلك الأنظمة أو التعاريف Drivers أو من خلال ال Network stacks. وتكون قيمة الجائزة 20 الف دولار

بالإضافة إلى أن الفائز سيحصل على جهاز المحمول (اللابتوب) الذي كان يعمل عليه أثناء تنفيذ الإقتحام!

ولم يتمكن أي من المتباريين في اليوم الأول من تحقيق أي نجاح.

وفي اليوم الثاني (اليوم) تم التخفيف من الشروط وتم السماح بإستغلال أي من البرامج الأساسية التي تاتي مرفقة مع تلك الأنظمة، كالمتصفحات و برامج البريد وغيرها من البرامج المعروفة، كما تم تخفيض الجائزة النقدية إلى 10 الاف دولار ، وتمكن عندها

ميلر من الفوز بالمسابقة بعد اختراقه لنظام MAC OS X باستخدام ثغرة في متصفح سفاري الشهير، وذلك بتجهيز رابط يقوم المستخدم بالنقر عليه ليفتح أحد المنافذ الرئيسية على النظام ومن ثم قام المخترق بعملية اتصال باستخدام telnet ، وبمجرد

حصول عملية الاتصال تمكن المخترق تشارلي ميلر من تنفيذ كود من اختياره على ذلك النظام.

وتقضي المسابقة في حالة عدم حصول اختراق للنظام في نهاية اليوم الثاني بأن يتم السماح للمتباريين باستخدام برامج مشهورة تستخدم على تلك الأنظمة مثل برامج Skype, QuickTime و browser plugins وتخفض قيمة الجائزة المالية إلى

5 الاف دولار.

وتأتي تلك الثغرة التي قم ميلر باستغلالها بعد يومين اثنين من اعلان موقع Secunia وجود حالات ضعف vulnerabilities يمكن استغلالها في متصفح سفاري.

الجدير بالذكر أنه وفي مسابقة العام الفائت قام الأمريكي Dino Dai Zovi باختراق جهاز MAC BOOK Pro ايضا باستغلال ثغرة موجودة في متصفح سفاري:

اضغط هنا

وحتى وقت كتابة هذا المقال لا يزال نظامي فيستا واوبنتو صامدين لغاية الآن.

للمزيد:

الرابط

الموضوع منقول...

عضو مؤسس
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في خطوة غير مستغربة تصدرت شركة آبل قائمة أكثر الشركات ابداعا لعام 2008 حسب تقرير موقع Business Week ، و كان التقرير الذي حوى 50 شركة من مختلف أنحاء العالم وضع شركة آبل في الصدارة لما حوته منتجاتها الأخيرة من أفكار و ابداعات غيرت مفاهيم صناعة التقنية. جاء في المرتبة الثانية شركة جوجل ، و حصلت مايكروسوفت على المرتبة الخامسة في هذا التصنيف.

لمشاهدة التصنيف كاملا:

http://bwnt.businessweek.com/interac...special+report

المصدر:
    http://www.businessweek.com/magazine...1062882948.htm

دمتم بخير و عافية

الموضوع منقول

صفحة 3 من 12 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة