صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 46

الموضوع: مشروع المليارين «القطري» في تشيلسي يواجه المتاعب

عضو مميز الصورة الرمزية N7eEeS
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم عتيج مشاهدة المشاركة
    نستنتج من الارقام هذه فقط خسارة دفترية تقدر بحوالي 4.000.000.000 ريال قطري(اربعة مليارات ريال قطري) في أقل من سنة!!!!!

هذه هي بصمة الخبراء الأجانب على أموال الأجيال.. ضياع مليارات في مشروع واحد معلن..

نتمنى اظهار أرقام باقي المشاريع لنرى ما تم ضخه في استثمارات أجنبية وكم تبلغ قيمتها الحقيقية الآن يا هيئة الاستثمار وصندوق الاستثمار والديار وبروة وأخواتها..

والله المستعان..

يعطيك الف عافية اخوي مغرور على النقل..
    اخوي سهم عتيج الخساره وارده في كل مشروع مافي مشروع رابح دوم وازمة العقارات محد تنبأ بها نفس قطاع العقارات عندنا محد تنبأ بطلوعها الرهيب اراضي شاريينها على 2.25 ريال في ام صلال علي 99 الحين تسوى 180-200 ريال!! وانا كنت قاري من فتره انا اسعار العقارات في لندن بالذات جالسه ترتفع بشكل كبير بسبب شراء المستثمرين من الخليج والصين عقارات فيها!! الحين الاخبار انعكست!!
    انا مادافع عنهم بس في التجاره الخساره وارده والمهم نرى نتيجة المحفظة بشكل كامل.
    والواحد اوقات يستغرب من الاستثمارات في مناطق اقل مايقال عنها انها مضطربه بس اوقات استثماراتنا لها دوافع سياسيه والله اعلم .

ولا بُدَّ للمجتمع من ميلاد، ولا بُدَّ للميلاد من مَخاض، ولا بُدَّ للمَخاض من ألم، فمِن أجْلِك يا فَجْرَ الإسلام كم تَحْلُو في الدرب الآلام!

فلا تكونوا أحدَ رجلين: رجلٍ نام في النور، وآخرَ استيقظ في الظلام

لا..لا تَخَفْ على دين الله العظيم؛ فـ(لا يزال الله يَغرِس في هذا الدين غَرْساً يَسْتَعْمِلُهم في طاعته) ، وخَفْ على نفسك أَمِنَ الغَرْس أنت أم لا؟!

عضو نشط الصورة الرمزية اكسجين
    مال الماي للماي ومال اللبن للبن .

ان السنابل اذا حملت انحنيت والفارغات رؤوسهن عواني .
    الرسالة واضحة .؟

عضو الصورة الرمزية sood mhamed
    انا اقول نسوي بنك في البحر

عضو مميز الصورة الرمزية HORK
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم عتيج مشاهدة المشاركة
    نستنتج من الارقام هذه فقط خسارة دفترية تقدر بحوالي 4.000.000.000 ريال قطري(اربعة مليارات ريال قطري) في أقل من سنة!!!!!

هذه هي بصمة الخبراء الأجانب على أموال الأجيال.. ضياع مليارات في مشروع واحد معلن..

نتمنى اظهار أرقام باقي المشاريع لنرى ما تم ضخه في استثمارات أجنبية وكم تبلغ قيمتها الحقيقية الآن يا هيئة الاستثمار وصندوق الاستثمار والديار وبروة وأخواتها..

والله المستعان..

يعطيك الف عافية اخوي مغرور على النقل..

نعتبر نفسنا سوينا اسياد بعد في 2008
    خلاص حليتها خ خ خ خ خ

مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N7eEeS مشاهدة المشاركة
    اخوي سهم عتيج الخساره وارده في كل مشروع مافي مشروع رابح دوم وازمة العقارات محد تنبأ بها نفس قطاع العقارات عندنا محد تنبأ بطلوعها الرهيب اراضي شاريينها على 2.25 ريال في ام صلال علي 99 الحين تسوى 180-200 ريال!! وانا كنت قاري من فتره انا اسعار العقارات في لندن بالذات جالسه ترتفع بشكل كبير بسبب شراء المستثمرين من الخليج والصين عقارات فيها!! الحين الاخبار انعكست!!
    انا مادافع عنهم بس في التجاره الخساره وارده والمهم نرى نتيجة المحفظة بشكل كامل.
    والواحد اوقات يستغرب من الاستثمارات في مناطق اقل مايقال عنها انها مضطربه بس اوقات استثماراتنا لها دوافع سياسيه والله اعلم .
    يعطيك الف عافية على المداخلة اخونا نحيس..

نعم الخسارة واردة في أي مشروع ندخله,, ولكن بالنسبة لموضوع تشلسي فان الشروط الصارمة اللي فرضت على المشروع كان يجب أخذها في الاعتبار قبل الشروع في شراء هذا الاستثمار حسب التقرير.. يعني كان يجب حساب المخاطر الحقيقية للمشروع ودراسة أسعار قيمة الأرض قبل 5 سنوات وتطورها ونأخذ نسبة مخاطرة عليها..

على العموم,, هناك بعض المشاريع التي دخلنا بها بصراحة وأرى أن الخسارة فيها كبيرة جدا منها..

شراء بنك في لبنان قبل سنتين على ما أذكر ومن ثم بيعه بخسارة كبيرة..

دخول كيوتل في شراء 51% من الوطنية المتنقلة,, وبصراحة الكويتيين كانوا هم الرابح الأكبر,, ولا أريد أن أقول أننا خسرنا,, ولكن بصراحة قرار عدم الدخول في شراء تلك النسبة كان أفضل من دفع حوالي 13 مليار ريال فيها..

وأكيد هناك العديد من الاستثمارات غير المعلنة قد تكون خسارتها كبيرة في زمن قياسي..

والأهم كما أنت ذكرت ان نقيس حجم المحفظة بالكامل لنرى هل تدار بطريقة احترافية ام لا حتى لو كانت خسرانة او ربحانة..

والله الموفق
    ومن يتهيّب صعود الجبال
    يعش ابد الدهر بين الحُفرِ

مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HORK مشاهدة المشاركة
    نعتبر نفسنا سوينا اسياد بعد في 2008
    خلاص حليتها خ خ خ خ خ
    المشكلة أن قيمة العملة تنخفض باستمرار بسبب ارتباطها بالدولار والأسعار في تزايد مستمر,, والمواطن قاعد يتحمل هذا الفرق,, وكان الأولى من دول الخليج توجيه جزء من الفوائض لدعم العملة لعمل استقرار في أسعار السلع,, ولكن الفائض الذي يذهب لدعم ميزانية الدولة مستقبلا في استثمارات خارجية قاعد أيضا يتبخر أمامنا.. يعني لادعم للعملة ولا استثمارات تنمو بطريقة صحيحة!!! نتمنى التعاقد مع مدراء محترفين بمعنى الكلمة لادارة استثمارات الاجيال,, او على الاقل تأهيل الكوادر الوطنية لتحمل مسئولية ادارة استثمارات الاجيال القادمة

والله الموفق
    ومن يتهيّب صعود الجبال
    يعش ابد الدهر بين الحُفرِ

عضو مؤسس
    و الخساره يتحملها الاجيال القادمه ،، بدل ما يدعمون الشعب و يسندون السلع الاساسيه و يوفرون الاراضي باسرع وقت و يحلون مشاكل الشعب نشوفهم طايرين على هالمشاريع اللي بوادرها تشير الى فشل ذريع ،، و القهر الشعب ما يوصل ٢٥٠ الف نسمه ..

لكن السؤال هل سيتعرض صاحب القرار للمسائله القانونيه على هالغلطه الفادحه؟

سؤال ما يحتاج لجواب و ان حكينا ندمنا و ان سكتنا قهر !!

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنيــــد مشاهدة المشاركة
    و الخساره يتحملها الاجيال القادمه ،، بدل ما يدعمون الشعب و يسندون السلع الاساسيه و يوفرون الاراضي باسرع وقت و يحلون مشاكل الشعب نشوفهم طايرين على هالمشاريع اللي بوادرها تشير الى فشل ذريع ،، و القهر الشعب ما يوصل ٢٥٠ الف نسمه ..

لكن السؤال هل سيتعرض صاحب القرار للمسائله القانونيه على هالغلطه الفادحه؟

سؤال ما يحتاج لجواب و ان حكينا ندمنا و ان سكتنا قهر !!
    الله يسلمك هي وحده من ثنتين يا يستقبل عند اعلان موعد انتخابات مجلس الشورى ولا حدا الغيورين في المجلس بيجيبه للاستجواب وبيشرشح دين اخلاقه (طبعا بالادب) وعقله وفشله لين ما يطيب خاطر الشعب ويبين للمجلس ان ما ورا شنابات اللي جدامهم شيئ يسوى ذيك المسؤلبه الي انيطت به . ولا اظن ان صاحب هذه القرارت بينطر لين ذاك , لكن إن نطر ابشر بطيب الخاطر.

عضو نشط جداً الصورة الرمزية Thamer_Qat
    هذا يعتبر أهدار للمال العام

المليارات اللي طارت كفيلة بانهاء كل مشاريع البلد من بنية تحتيه وطرق وجسور وأنفاق بأسرع وقت وبشركات مقاولات عالمية معروفه مش شركات ماليزيه رخيصه ومالت مش حالك

عضو الصورة الرمزية الجاهر
    بسم الله الرحمن الرحيم

انا اموت واعرف من الي يخطط في البلد يا عالم يا هل العقول السليمه تبون استثمار وتبون سيوله ليش تنقزون برع ليش لفلوس كلها برع واستثمارات كلها برع قطر صحراء والي مستغل منها ما يجي شي انا ما عرف ربعنا ليش ما يشوفون دبي وين كانت دبي وش صارت قطر بأمكانها تكون بموقعها الاسترتيجي وثروتها الهائله من الغاز والبترول اقوى بكثير من دبي الي ما تملك غير التجاره والاقتصاد فقط قطر عندها المال بس تنقصها التخطيط السليم كل شي تخبط في تخبط حتى العمران الحالي ما فيه دراسه وعادي ناس تبني وناس تجي تهدم شبكة طرق رديئة جدا وهي الاردا في الخليج بدون منافس ولا حد من اصحاب القرار يحرك ساكنا الشركات المحليه ناهبه نهب ولا حد يحاسب بعدين اي استشاريين واي عقول واي فاهمين شغلهم قولي مشروع في البلد على مستوى راقي يا خي خلونا نكون واقعيين في مشكله كبيره ومشكله دانم فيها المحسوبيه والواسطه عمرنا ما نتقدم لقدام وحتى لو تقدمنا ما راح يكون تقدم واثق الخطوات لازم تكون فيه اخطاء بالجمله

ودي حد يفهمني بس ليش هذا التخبط ومن المسؤول اصلا عنه ؟

دبي فيها شخص واحد يخطط والكل عارفه من

لكن عندنا هنا من الي يخطط ابي جواب ؟

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة