صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 50

الموضوع: الاخوة الخبــــــــــراء في المقاولات والاستشارين والاخ بوحارب مطلوب فورا

عضو فعال الصورة الرمزية بوحارب

Red face

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـهم مشاهدة المشاركة
    بوحارب

صرت بن لادن موب بوحارب صديقنا
    ليـــــش

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

Thumbs up

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغترب 123 مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خيـــــــــــــــــــــــــر اخواني الكرام على ســـــرعة الرد والتجاوب وان شاءالله غدا نوقع العقد بما انه ممتاز اما عن المساحة اخي الكريم بوحارب هي 540 متر فيلا دورين تشطيب سوبر ديلوكس والمواصفات ممتازة جميعها ممتازة احتسبوا لنا المتــر 2500 ريال تقريبا تسليم مفتاح وحسب شروط ومواصفات المالك صالات ومجالس رخام وبعض الغرف الرئيسية ومطابخ ستيل المنيوم وعدد 4 مظلات الخ ,,,, والشــركة مصنفة درجة ثانية اما عن سوال اخي الكريم روح بما يتعلق بالغرامات موجودة اخي الكريم ولكنها في العقد وليست في الدفعات واحتسبو الغرامات 1000 ريال عن كل يوم تاخيـــــــــــــر ومدة انجاز المشروع 12 شــهر فقط وكان سبب الترد في توقيع العقد هو نظام الدفعات وكنا نبحث عن الافضل للمالك والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــع
    توكل على الرحمن يالمغترب

Banned الصورة الرمزية ســـهم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوحارب مشاهدة المشاركة
    ليـــــش

صارو يطلبونك في كل استشاره عقاريه

قلت خلاص الولد صار مدير شركات بن لادن للمقاولات

الله يوفقك ان شاء الله وتكمل مطار الدوحه الدولي

Red face

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـهم مشاهدة المشاركة

صارو يطلبونك في كل استشاره عقاريه

قلت خلاص الولد صار مدير شركات بن لادن للمقاولات

الله يوفقك ان شاء الله وتكمل مطار الدوحه الدولي
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه

ياخي الأعضاء الله يهديهم مسويني مقاول وانا ولا شي

عالعموم الوعد بعد مشروع مطار الدوحه الدولي

عضو مؤسس الصورة الرمزية روح الاطلس
    ممكن إسم الشركة عالخاص

موفق الشيخ سعر لا يعلى عليه

عضو مؤسس الصورة الرمزية روح الاطلس
    ممكن توضيح البند الأول من الدفعة

عضو فعال

Talking

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الاطلس مشاهدة المشاركة
    ممكن توضيح البند الأول من الدفعة

جزاك الله خيــــــــــــــــر اخي البند الاول يقول
    دفعة أولى مقدمة من المالك عند توقيع العقد مقابل شيك مقدم من شركة المقاولات بقيمة الدفعة مايعني شيك بقيمة 198750 ريال مقبول الدفع اي ان انه يصرف للمالك اي وقت بدون تاريخ ويعتبر كضمان للمالك يترك عن الاسشتاري والشيك باسم الشركة في حال تاخر المقاول عن التنفيذ او تلاعب او استلم دفعة ولم يفعل شيء او الخ وهذا مقابل الدفعة الاولى وتوقيع العقد ,,,, فهذا الشيك يحمي المالك طبعا اخي الكريم ليس هذا فقط مايحمي المالك كذلك الغرامات اليومية الموجودة في العقد والتي هي 1000 ريال عن كل يوم تاخير مايعادل 30 الف ريال شهريا وهذا بند اخر ليس له علاقة بهذا البند الموجود بالاعلى اي ان التاخير شي اخر وله قواعد وشروط اما الشيك كما ذكرت لك في حالة المقاول توقف فجاءه بدون اي سبب ما كان يذكر وادعى الافلاس او غيره او انه يرغب بفسخ العقد في هذه الحالة يحق للمالك المطالبه بقيمة الشيك وبالاضافة الى الغرامات اليومية التي ستحسب من بداية توقيع العقد حتى اليوم الذي توقف فية العمل ومن يوم توقف العمل الى الفترة التي ستحاول فيها العثور على شركة اخرى تنجز المشروع فهذه الفترة تحسب للمالك من المقاول مثلا بحثت ولم تجد شركة تستلم المشروع الى بعد 3 اشهر اذا لك عند المقاول والشركة القديمة مبلغ 90 الف ريال اذا يحق لك المطالبه بهذا المبلغ والحجز على معداتهم في مشروعك دون الرجوع لهم وبيعها واستلام فواتيرها وكذلك ترفع عليهم قضية للمطالبة بحقوقك وكما هي واضحه ووقعت عليها الشركة وهكذا وهذه العقود تختلف من شــركة الى اخرى وفي رايي بان العقد الافضل هومايضمن فيه المالك حقه كثيرا ماسمعنا عن التلاعبات والشركات التي اعلنت افلاسها وكذلك الشركات الوهمية الخ ,,, لذلك اخي الكريم بنود العقد والدفعات هي اهم شي وهكذا اخي الكريم وان شاءالله الان وضحت لك بعض الامور والله يوفقك ويوفق الجميــــــــــــــــــــــــــــــع
    التعديل الأخير تم بواسطة المغترب 123 ; 04-06-2008 الساعة 01:21 PM

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوحارب مشاهدة المشاركة
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه

ياخي الأعضاء الله يهديهم مسويني مقاول وانا ولا شي

عالعموم الوعد بعد مشروع مطار الدوحه الدولي

روح كمل دراستك أول

عضو مؤسس الصورة الرمزية فارس الكلمة
    أولاً .. الدفعة الأولى قيمتها كبيرة .. المفروض بين 5% إلى 10 %.. فيرجى الحذر.

ثانياً .. لماذا شيك الضمان يودع لدى الإستشاري .. و ليس للمالك صاحب الحق و الملك في هذا البناء ..؟

ثالثاً .. الدفعة الأخيرة يجب أن تكون في حدود 10% و ليس 5% .. لأنه ليس من صالحك في هذه الحالة .. و الله أعلم.

و اسأل الله أن يوفقكم و يرزقكم من فضله ..

ألتقينا هاهنا ثم أفترقنا *** هكذا الدنيا لقاء وفراق ..

عضو فعال

Thumbs up

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الكلمة مشاهدة المشاركة
    أولاً .. الدفعة الأولى قيمتها كبيرة .. المفروض بين 5% إلى 10 %.. فيرجى الحذر.

ثانياً .. لماذا شيك الضمان يودع لدى الإستشاري .. و ليس للمالك صاحب الحق و الملك في هذا البناء ..؟

ثالثاً .. الدفعة الأخيرة يجب أن تكون في حدود 10% و ليس 5% .. لأنه ليس من صالحك في هذه الحالة .. و الله أعلم.

و اسأل الله أن يوفقكم و يرزقكم من فضله ..

جزاك الله خيـــــــــــــــــــر اخي الكريم فارس الكلمة عن الدفعة الاولى بانها كبيرة اعتقد اخي الكريم لاتوجد شــركة الان تاخذ اقل من هذا المبلغ كدفعة اولى 15% بحكم حجم المشروع فعلا المبلغ كبير وارجوا من اصحاب الخبــرة وشركات المقاولات ابداء رائيهم ولكن في رايي انا غير مخيف كثيرا حيث ان مقابلة شـيك مقبول الدفع بدون تاريخ عند الاستشاري ومهما كان الاستشاري هو الجهه الوحيدة المحايده اي انه من يحمي الطرفين وهو مع المالك اكثر حيث ان ارتباطه معك مباشــرة بعيدا عن الشركة وهو من يبدي ملاحظتة على المشـــــــــــــروع وحتى لو نظرت للدفعات المقدمة من بنك التمنية او الاسكان في السابق كانت تشترط توقيع الاستشاري على الدفعة المستحقة اي ان الدفعة لايستملها المالك الا بتوقيع المالك نفســه وكذلك الاستشاري والمقاول اما الدفعة الاخيــر اخي الكريم فعلا صغيره واعتقد مثل ماتفضلت تحتاج الى اعادة حسابات ولكن هي واضحة بانها في شيك موجل الى ست شهور بعد التســـــــليم وهي لا يستلمونها الا ان كان المشروع خالي من العيوب بعد هذه الفتـــــــــرة من التســــــليم للمالك واحيك اخي الكريم على النصيحة والتوضيح والله يوفقك ويوفق الجميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
    التعديل الأخير تم بواسطة المغترب 123 ; 04-06-2008 الساعة 01:36 PM

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة