صفحة 3 من 9 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 84

الموضوع: ماسبب العروض على السوق الان كله يبغى يبيع اذا في خبر احد يعلمنا

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم عتيج
    أعتقد ان ماحدث اليوم ليس سوى لعبة قذرة نفذتها جريدة الراية بكل احتراف للأسف,, والدليل ان جريدة الراية قبل 3 أيام كان لها لقاء مع مسئول في محفظة الوطني,, وقال ان المحفظة ستدخل السوق في أول نوفمبر والذي صادف اليوم,, وبالأمس شفنا ان الصحفي علاء البحار قال أن هناك مصدرا مسئولا في اللجنة التأسيسية للبنكين قال أن البنكين سيطرحان للتداول في الربعين الثاني والثالث من العام القادم,, يعني أعتقد ان طرح مثل هذا الخبر في هذا الوقت بالذات كان مقصودا للتأثير على الأسهم قبل الاجازة الطويلة نسبيا (5 أيام) وبعدها من الممكن أن تتبدل الأخبار ويكون فيها نفي وما الى ذلك خصوصا ان كثير من الناس سيلتقون مسئولين بالدولة في العيد وسيسألون عن مدى صحة هذه الأخبار والتي أعتقد ان رد المسئولين ستكون مطمئنة للسوق..

أنا أتمنى من وزارة الاقتصاد وادارة البورصة التحقق فقط من المصدر الذي ذكره الصحفي علاء البحار,, وهل هذا المصدر المسئول حقيقي ام كان من نسج الخيال اذا أرادت وزارة الاقتصاد بالفعل ان تكون واضحة أمام الجميع في هذا الشأن..

في الختام,, يمكن الجميع لاحظ ان البورصة في آخر التداولات اليوم ارتفعت بشكل جيد وأعطت انطباعا ايجابيا حول اتجاه الأسهم بعد العيد,, وهذا دليل آخر على ان الأخبار المنشورة بالجرايد اليوم كانت مقصودة,, ولا ندري من المستفيد منها,, هل هم المحافظ ام الهوامير ام ناس معينة.. ننتظر رد المسئولين بهذا الخصوص..

والله الموفق..
    إذا ادارة السوق المفروض عليها دور الرقابة ساكته
    من تبي يتكلم
    بح صوتنا نبي نعرف و الكل يبي يعرف
    ولكن هناك تكتم على الخبر
    هل التكتم لصالح السوق او ضده الله اعلم

ولكن اعلم اخوي ان الخبر وراه اشخاص لديهم معلومات و تسريبات اكيده
    و ادارة السوق متكتفة و لا عامله حساب لأي احد
    بس فالحة تخالف وتصكر مكاتب
    لكل فعل رد فعل مساو له فى القوة
    ومضاد له فى الاتجاه

مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pro

إذا ادارة السوق المفروض عليها دور الرقابة ساكته
    من تبي يتكلم
    بح صوتنا نبي نعرف و الكل يبي يعرف
    ولكن هناك تكتم على الخبر
    هل التكتم لصالح السوق او ضده الله اعلم

ولكن اعلم اخوي ان الخبر وراه اشخاص لديهم معلومات و تسريبات اكيده
    و ادارة السوق متكتفة و لا عامله حساب لأي احد
    بس فالحة تخالف وتصكر مكاتب

أعتقد ان وزارة الاقتصاد معنية بهذا الشأن او المصرف المركزي,, لأنهما أكثر جهتين تعرفان عن هذا الموضوع,, وبالتأكيد فان المصدر المسئول الذي ذكره الصحفي علاء البحار من جريدة الراية لايستطيع ان يتأكد من هويته الا هاتين الجهتين,,ولكن بحكم ان وزارة الاقتصاد هي المسئولة المباشرة عن البورصة وحماية المتعاملين بالأسهم فأعتقد انها مطالبة من التأكد من هذا المصدر سواء بالنفي او الايجاب عبر الصحيفة نفسها,, واذا اكتشفت ان الخبر ليس الا مجرد لعبة مقصودة,, فيجب عليها محاسبة هذه الجريدة على التصرف الذي قام بها هذا الصحفي لأنه تسبب في خسارة الكثير من صغار المستثمرين بالسوق اليوم..

والله الموفق

عضو نشط

Thumbs up

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العرب
    الأخ الضيف ... من الواضح أن سياسة التلويح بسيف الاكتتابات الجديدة على رقاب المساهمين قد أتت أكلها ... ولزيادة التأثير السلبي فلا مانع من ضخ كميات أسهم كبيرة لتنزيل السعر ... فمن المستفيد مما يحدث ؟!!...
    إنه تخطيط المحافظ الكبرى ، وسلاحهم الأساسي : الإشاعة وازيادة العروض دون طلب... فمتى يفيق صغار المساهمين من سياسة القطيع ؟!!!.
    بيجي اليوم اللي الواحد يقول فيه ياريتني شريت الناقلات على 35 او 50 او 70

9 / 2005

=======================

توقيع مؤقت

جا اليوم اللي الواحد يقول فيه ياريتني بعت الناقلات على 70 او 60 او 50

1 / 2006

عضو فعال الصورة الرمزية كش ملك!!
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الربح الحلال
    موفق وربحان بإذن الله أخوي

الله يسمع منك يا الغالي

عضو نشط
    أعتقد ان ماحدث اليوم ليس سوى لعبة قذرة نفذتها جريدة الراية بكل احتراف للأسف,, والدليل ان جريدة الراية قبل 3 أيام كان لها لقاء مع مسئول في محفظة الوطني,, وقال ان المحفظة ستدخل السوق في أول نوفمبر والذي صادف اليوم,, وبالأمس شفنا ان الصحفي علاء البحار قال أن هناك مصدرا مسئولا في اللجنة التأسيسية للبنكين قال أن البنكين سيطرحان للتداول في الربعين الثاني والثالث من العام القادم,, يعني أعتقد ان طرح مثل هذا الخبر في هذا الوقت بالذات كان مقصودا للتأثير على الأسهم قبل الاجازة الطويلة نسبيا (5 أيام) وبعدها من الممكن أن تتبدل الأخبار ويكون فيها نفي وما الى ذلك خصوصا ان كثير من الناس سيلتقون مسئولين بالدولة في العيد وسيسألون عن مدى صحة هذه الأخبار والتي أعتقد ان رد المسئولين ستكون مطمئنة للسوق..

أنا أتمنى من وزارة الاقتصاد وادارة البورصة التحقق فقط من المصدر الذي ذكره الصحفي علاء البحار,, وهل هذا المصدر المسئول حقيقي ام كان من نسج الخيال اذا أرادت وزارة الاقتصاد بالفعل ان تكون واضحة أمام الجميع في هذا الشأن..

في الختام,, يمكن الجميع لاحظ ان البورصة في آخر التداولات اليوم ارتفعت بشكل جيد وأعطت انطباعا ايجابيا حول اتجاه الأسهم بعد العيد,, وهذا دليل آخر على ان الأخبار المنشورة بالجرايد اليوم كانت مقصودة,, ولا ندري من المستفيد منها,, هل هم المحافظ ام الهوامير ام ناس معينة.. ننتظر رد المسئولين بهذا الخصوص..

والله الموفق..
    معلش اخوي اختلف وياك في اللي قلته
    ترى بورصتنا الحمدالله بورصة قدرت توقف على ريولها
    انت من كلامك ان ( شخص واحد ) قد يأثر على البورصة كلها وناس خشرت ملالاييين
    طبعا هالشي مستحيل لو ان كل شخص يقدر ياثر على البورصة جان استوت بورصتنا ملطشه
    كل يوم واحد مرفعها والثاني منزلها
    اخوي مع احترامي لك ومنزلتك الكبيرة في قلبي انا اشوف ان الكلام اللي انت كتبته غلبت عليه العاطفه قبل العقل مب معنى هذا ان انا مب زعلان الا بالعكس امس شاري على غالي اول الصبح واليوم الخساير بجلااااجل بس اللي ابي اقوله ان احنا مب لازم نعلق كل مشكله على شي معين
    السوق نزل لعدة اسباب مب بسبب الجريدة بس
    طبعا انا هنيه ما ادافع عن الراية لا بالعكس هالجريدة الوحيدة اللي ما اقراها لان كل اخبارها خرييط

9 / 2005

=======================

توقيع مؤقت

1 / 2006

عضو مؤسس
    أعتقد ان وزارة الاقتصاد معنية بهذا الشأن او المصرف المركزي,, لأنهما أكثر جهتين تعرفان عن هذا الموضوع,, وبالتأكيد فان المصدر المسئول الذي ذكره الصحفي علاء البحار من جريدة الراية لايستطيع ان يتأكد من هويته الا هاتين الجهتين,,ولكن بحكم ان وزارة الاقتصاد هي المسئولة المباشرة عن البورصة وحماية المتعاملين بالأسهم فأعتقد انها مطالبة من التأكد من هذا المصدر سواء بالنفي او الايجاب عبر الصحيفة نفسها,, واذا اكتشفت ان الخبر ليس الا مجرد لعبة مقصودة,, فيجب عليها محاسبة هذه الجريدة على التصرف الذي قام بها هذا الصحفي لأنه تسبب في خسارة الكثير من صغار المستثمرين بالسوق اليوم..

والله الموفق

المشكله اكبر من هذا
    و إذا مافي اساسا تناغم بين الوزارة و المصرف المركزي
    ايش الحل
    ومضاد له فى الاتجاه

عضو نشط جداً الصورة الرمزية الخبير المالي
    خبر جريدة الراية الغير مبرر سيكون له تأثيره الكبير على السوق حتى طرح الاسهم المذكورة للاكتتاب.

مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة concord
    اخوي مع احترامي لك ومنزلتك الكبيرة في قلبي انا اشوف ان الكلام اللي انت كتبته غلبت عليه العاطفه قبل العقل مب معنى هذا ان انا مب زعلان الا بالعكس امس شاري على غالي اول الصبح واليوم الخساير بجلااااجل بس اللي ابي اقوله ان احنا مب لازم نعلق كل مشكله على شي معين
    طبعا انا هنيه ما ادافع عن الراية لا بالعكس هالجريدة الوحيدة اللي ما اقراها لان كل اخبارها خرييط
    واسمح لي اذا بسؤالك هذا السؤال.. لماذا نزلت البورصة اليوم بالتحديد من وجهة نظرك؟؟ أنتظر ردك قبل ما أعقب عليك..

عضو نشط
    واسمح لي اذا بسؤالك هذا السؤال.. لماذا نزلت البورصة اليوم بالتحديد من وجهة نظرك؟؟ أنتظر ردك قبل ما أعقب عليك..
    البورصة ما انزلت اليوم بس
    روح شوف المؤشر من امس وهو نازل
    بس اليوم زادت الوتيره
    سهم عتيج انت احرجتني تقول لي تبي السبب في وجهة نظري
    انا ما اقدر اقارن نفسي بكم انتوا افهم وابخص
    عموما اللي اشوفه ان السبب الاول والرئيسي هو العيد
    ناس سافروا ( اجلو البيع والشرا )
    ناس باعوا بسعر السوق ( يبون فلوس حق سفرة العيد )
    ناس ضخت اسهم ( الهوامير والمحافظ عشان توحي لنا ان الكل يبيع وندش احنا مع الخيل يل شقرا )
    ناس تبي تسيل فلوسها ( على اساس الاكتتابات الياية )

9 / 2005

=======================

توقيع مؤقت

1 / 2006

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة concord
    اخوي سهم عتيج قصده يقول ان هناك خطأ في النظام الرقابي
    مانفول خطأ ولكن ضعف كبير
    و المشكله الأدهى احنا مانعرف الية العمل في السوق
    صرنا ضايعين في الطوشه
    بعطيك مثال بسيط البنكين المطروحين هل تصاريحها من وزارة الإقتصاد او المصرف المركزي
    يعني في تكتم غريب في الموضوع
    و بتقول اش دخل
    قرينا خبر ان البنكين بيكونون بنوك غير محلية يعني عالمية على اساس مايتدخل المصرف المركزي في تعاملاتها و يكون تابع للمركز المالي التابع لوزارة الإقتصاد
    و قرينا ان المصرف راح يشرف عليه كونه احد بنوك الدولة
    قرينا ان الإكتتاب بيكون في حدود مليار دولار
    و اللحين قالوا 3 مليار دولار

نبي نعرف الصح نبي توضيح صحيح
    و المفروض من السوق ان يكون المنسق في هذه الأمور و تشبع الناس بالأخبار كانت زينه او شينه لان الخبر هو الي بيأثر على السوق مش كتم الخبر

انا مااعيب في السوق انا اعيب في ادارته و فكرة التسويق فيه بطيئة جدا و انا دائما اقول انه يعيش جو من الدكتاتورية المفرطه لذلك لابد ان يكون لنا دور

احنا لنا مصلحة من هذا السوق و الدولة لها مصلحة ايضا لذلك لابد ان يكون لنا دور ايجابي في مساعدة السوق و توجيهه التوجيه الصحيح
    ومضاد له فى الاتجاه

صفحة 3 من 9 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة