صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 27

الموضوع: التريلات هل هي تجارة مربحة ؟؟ موضوع مهم ارجو من الجميع المشاركة للاستفادة

عضو

التريلات هل هي تجارة مربحة ؟؟ موضوع مهم ارجو من الجميع المشاركة للاستفادة

بسم الله الرحمن الرحيم

اعزائي...

اود طرح سؤال للجميع وهو هل تجارة التريلات تجارة مربحة وماهي ايجابياتها وسلبياتها ؟؟

ارجو من الجميع المشاركة ولا يبخلون علينا بخبرتهم بالموضوع وتجاربهم ..

ولكم جزيل الشكر

اخوكم
    قطر2007

عضو فعال الصورة الرمزية The Blade
    والله ياخوي انا صار لي سنتين افكر في الموضوع واحد قالي
    الحين الشركات ماتبي ترله ولا ثنتي 10 وفوق مثال
    انت وديت لهم ترله ومثلا تبي فيها 8000 ريال وكل شئ عليهم
    وتجيهم شركة تقول لهم انا بعطيكم 10 ترلات كل ترله ابي فيها 4500 ريال

تتوقع الشركة وش راح تاخذ؟؟؟ اكيد 10 تريلات بـ 4500

انا مادخلت في هذا المجال بس هذا على كلام رجال ...وحب ينصحني فياليت احد يساعدنا ويفيدنا بهذا الموضوع
    ما مضى فات , وما ذهب مات , فلا تفكر فيما مضى , فقد ذهب وانقضى

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Blade مشاهدة المشاركة
    والله ياخوي انا صار لي سنتين افكر في الموضوع واحد قالي
    الحين الشركات ماتبي ترله ولا ثنتي 10 وفوق مثال
    انت وديت لهم ترله ومثلا تبي فيها 8000 ريال وكل شئ عليهم
    وتجيهم شركة تقول لهم انا بعطيكم 10 ترلات كل ترله ابي فيها 4500 ريال

تتوقع الشركة وش راح تاخذ؟؟؟ اكيد 10 تريلات بـ 4500

انا مادخلت في هذا المجال بس هذا على كلام رجال ...وحب ينصحني فياليت احد يساعدنا ويفيدنا بهذا الموضوع

اخوي المشكلة ان بعض الشركات توقع عقود مع الناس ولكن بدون مقابل وتم تراكض وراهم بالشهور بدون فايدة .. طيب السؤال هو شنو الضمان عشان الواحد يدخل هالمجال وهو مطمئن ؟؟ وشنو الاشياء الي المفروض نحاسب منها عند التعاقد مع اي شركة ؟

عضو
    up up up

عضو
    مرحبا عالجميع
    نصيحه تحمل ترة خساير التريلات فالتصليح اكثر من مدخولها
    قبل كانت مربحه لكن لما صار ممنوع تحمل اكثر من 30 طن مافي فايده
    وتحمل بالذات من العقود اللي كلها بووووق

محلل فني الصورة الرمزية KhalidQ
    التريلات يبيلها واحد فاضي اعرف واحد عنده وحده مشغلها 24 ساعه
    3 سواقيين و خلال سنه صار عنده 4 لانه فاضي اذا انت فاضي ادخل المجال

عضو
    السلام عليكم

أخواني الكرام...حبيت أدلو بدلوي وان شاء الله يستفيد من هالموضوع الكل.. التريلات يا أخواني شغله مربحة للغاية ولكن يبي لها سعة بال بشكل كبير وأيمان بقضاء الله وقدره
    يعني في شهور تربح التريلا فوق العشرين الف ومرات تحت العشرة ومرات تصليحها يغطي على ربحها لشهر أو شهرين. لكن مشكلة شبابنا هو انهم يسمعون لبعض الجنسيات العربية والاجنبية اللي يقوله اشتر تريلا وانا بأدخل لك فوق العشرين بالشهر فيجي أخونا ويحمل نفسه سلفيات عشان يشتري التريلا ومن اول او ثاني شهر يصيبها عطل بأذن الله فينزعج اخونا ويقوم يبيعها بارخص الاثمان هذا كله فوق السلفية اللي ما خذها والفوايد والله يعينه.

لذا ارجو من أي أخ يبي يشتري تريلا يفكر ان التريلا مثل أي تجارة أخرى.. فيها ربح وفيها خسارة...وما يتوقع ان سيارة مصممة تشتغل 10 او 12 ساعه باليوم يقدر يشغلها فوق طاقتها 24 ساعه بدون ما تجي لها أعطال او حوادث ولنتذكر يا أخواني ان هذي التريلات أصلا مصممة للطرق المعبدة ولحمولة لا تزيد عن 25 طن لكن يتم تدبيلها بأضافة شاصي حديد ثاني لشاصيها وبعض التعديلات على نظام الجامبينات الاصلي فيها وتحمل حمولة لا تقل عن 40 الى 50 طن يوميا ولمدة 24 ساعة.

وأخيرا أحب أنصح جميع الاخوان بالايمان بالله وقضاءه وقدره وفي حال حدوث عطل الواحد يصبر وكل شيئ من عند رب العالمين. واذا أي حد عنده أستفتسار يراسلني على الخاص وان شاء الله نقدر نوضح أكثر.

أخوكم/ فهد السعدي

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد السعدي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

أخواني الكرام...حبيت أدلو بدلوي وان شاء الله يستفيد من هالموضوع الكل.. التريلات يا أخواني شغله مربحة للغاية ولكن يبي لها سعة بال بشكل كبير وأيمان بقضاء الله وقدره
    يعني في شهور تربح التريلا فوق العشرين الف ومرات تحت العشرة ومرات تصليحها يغطي على ربحها لشهر أو شهرين. لكن مشكلة شبابنا هو انهم يسمعون لبعض الجنسيات العربية والاجنبية اللي يقوله اشتر تريلا وانا بأدخل لك فوق العشرين بالشهر فيجي أخونا ويحمل نفسه سلفيات عشان يشتري التريلا ومن اول او ثاني شهر يصيبها عطل بأذن الله فينزعج اخونا ويقوم يبيعها بارخص الاثمان هذا كله فوق السلفية اللي ما خذها والفوايد والله يعينه.

لذا ارجو من أي أخ يبي يشتري تريلا يفكر ان التريلا مثل أي تجارة أخرى.. فيها ربح وفيها خسارة...وما يتوقع ان سيارة مصممة تشتغل 10 او 12 ساعه باليوم يقدر يشغلها فوق طاقتها 24 ساعه بدون ما تجي لها أعطال او حوادث ولنتذكر يا أخواني ان هذي التريلات أصلا مصممة للطرق المعبدة ولحمولة لا تزيد عن 25 طن لكن يتم تدبيلها بأضافة شاصي حديد ثاني لشاصيها وبعض التعديلات على نظام الجامبينات الاصلي فيها وتحمل حمولة لا تقل عن 40 الى 50 طن يوميا ولمدة 24 ساعة.

وأخيرا أحب أنصح جميع الاخوان بالايمان بالله وقضاءه وقدره وفي حال حدوث عطل الواحد يصبر وكل شيئ من عند رب العالمين. واذا أي حد عنده أستفتسار يراسلني على الخاص وان شاء الله نقدر نوضح أكثر.

أخوكم/ فهد السعدي
    مشكور اخوي فهد على مرورك والله يكثر من امثالك وشكرا للبقية ...

عضو مميز الصورة الرمزية كاتم الاسرار
    السلام عليكم
    الصراحه انا مع اخوي فهد السعدي لانه انا اعرف واحد من الربع من كم سنه دخل مشروع واشترى شاحنه وحده بس من قبل سنتين ومع الايام الحين والله العظيم عنده فوق 24 شاحنه وفتح شركه مقاولات لانه والحمدالله بس يبي الواحد يكون فاضي حق المشروع ولازم يديره بنفسه والحمدالله وفيها مدخول قوي والله ولازم اتكون عندك معرفه كامله في البدايه بتتعب بس في النهايه بترتاح والله يوفق الجميع اهم شي النيه ش

عضو
    اخوي تجاره التريلات شغله مربحه وايد بس يبيلها طولت بال, انا اول مابتديت بوحده وتميت وايد شهر مدخولها حلو ومره تحت كلش بس اتغطي مصاريفها وبعدين مشت معاي اوكي..
    الحين الحمدلله 5 سيارات وبعد يومين بشتري سياره بس يبيلها واحد فاضي واتابع حلالك
    بس احذرك من العقود لاني دخلتهم عقد وطنش لي ومادفع لي ولا شي وللحين اطلبه ب 250000 بالمحكمه مايندري متى راح احصل فلوسي..
    بس حط في بالك اهم شي ان الشغله كلها توافيق من رب العالمين وكل واحد ياخذ نصيبه..
    واذا لك خاطر افيدك انا بالخدمه وممكن اشغلهم لك ,راسلني ع الخاص
    التعديل الأخير تم بواسطة ولد المليونير ; 30-06-2008 الساعة 12:12 PM

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة