صفحة 3 من 14 الأولىالأولى 1234513 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 132

الموضوع: ( اللؤلؤة قطر & لـوسـيـل : وجدوى الاستثمار )

تميم المجد
    مشروع اللؤلؤه كونه بدأ في مراحل انشاء الجزيره بشهر مارس 2004 ومن ثم اعمال البناء والبنيه التحتيه و الطرق لم يتم تسليم اي وحده سكنيه فيه حتى الان ...بمعنى انه الوقت ما فات للتملك بالمشروع...يعني اتفق مع اخوي العزيز خبير البورصه بمسألة انه لوسيل ما زال ببدايته والاستثمار فيها افضل بس احب ان اقول انه ما فات الوقت للاستثمار في اللؤلؤه بس الفرق انه قبل افضل من الان نتيجة التضخم بالاسعار

حسب علمي فان التضخم يعادل 14.6% في قطر...يعني الاكيد انه اسعار الشقق في اللؤلؤة وغير اللؤلؤة راح ترتفع ...العقار في كل مكان هو افضل اسثمار فالعقار ممكن يمرض بس ما بيموت....اذا الاسثمار في اللؤلؤة و غير اللؤلؤة هو استثمار ناجح لو كان عقار (رأي متواضع) ...ما اشوف عقار بينزل ....ممكن يثبت فتره بس ما في نزول....كيف ينزل وكل شيء حوله بيرتفع

في شيء احب ان اضيفه وهو انه ما تنظروا لمشروع اللؤلؤة بمستوى واحد بس من حيث جودة العمل والتشطيبات ...الابراج اللي فيه حول البورتو ارابيا والفيفا بحريا مب كلها للشركه المتحده....المتحده ما لها من ابراج في البورتو ارابيا هو بس الابراج في بارسيل 1و 2و 4و 5و 18 ....والباقي لشركات اخرى (حتى مب متأكد بهذه اللحظه من موضوع بارسيل 2 لو هو معاهم او لا)

البورتو ارابيا مقسمه الى 18 بارسيل (قطعه كبيره يقام عليها برج او برجين مع تاوس هاوس من دور الى 3 اداوار للشقه الواحده وتحتها محلات )

المتحده لها من البورتو ارابيا ايضا كل التاون هاوس من 1-18 المقامه امام الفنادق على الواجهة البحريه بس المشكله انه التاون هاوس من 4-18 تنفذ بطريقة الاقتصاد الهندسي...engineering value....يعني المقاول ممكن يجيبلك اي شيء مطلوب من ايطاليا او المانيا ...او اسبانيا...يجيبه من الصين مثلا من باب التوفير ....ليش؟.....هكذا هو العقد مع المقاول...لو انه يقدر يجيب شيء له نفس المواصفات الفيزيائيه والكيميائيه و الضمان و سنوات الضمان من مصدر اخر من باب التوفير على نفسه فلا يملك احد الرفض ...لانه ما بقى سبب للتمسك بالمواصفات الاوروبيه لو انه المواصفات الاخرى تحمل نفس الجوده والضمان

اضف الى ذلك انه حتى المواصفات الاوروبيه المشهوره جدا و خاصة في الكهربائيات اتجهت مثل وكالات السيارات للاستثمار والتوفير في الصين وغيرها ....يعني ما تقولي انا اجيب فرن والا غساله ماركة مشهوره من اوروبا نفسها لانه تلاقي المصنع الاصلي نفسه صار يصنعها في الصين و غيرها و بكل بساطه تقدر تحصل على كونفرميشن انه الوكاله الفلانيه ما عادت تصنع هذا الفرن او هذه الغساله او هذه الثلاجه في بدلها الاصلي..انا ما احترم الصناعه الصينيه احترام كامل ولا اثق بكفاءة اي شيء صيني و عندي قناعه انه ما يعمر بس الصين صارت مصنع العالم

هذا بالنسبه للمتحده وهي المهتمه الاولى بجودة المواصفات فما بالك بمن اشترى الارض ليقيم عليها ابراجه التي لا تمت بصله لابراج المتحده الا من حيث المنظر الخارجي فقط؟!!...كيف راح تكون جودة البناء و نوع تغيير المواصفات بشكل جذري وكامل و اولها التصميم الانشائي!!

في ملاحظه اريد ان انبه الجميع لها....اسعار العقارات باللؤلؤة موحده وهي اسعار للمواطن و للمقيم و لغير المقيم...بغض النظر عن الشراء من قبل المليارديريه من باب البرستيج وانه ما راح يضره يشتري بكم مليون باللؤلؤه مثل اللي شاري سهم بشركه جديده و راميه مب سائل عنه ولا محتاجه و تاركه للزمن ....يا جماعه اللي يشتري و هو غير مواطن في اللؤلؤة و غيرها يشتري بهذا السعر الخيالي لانه ما يشتري بس شقه او فيلا...هو يشتري شي اهم .....وهو الاقامه الدائمه في قطر....ايش يعني انا اشتري عقار بكم مليون في اللؤلؤة لو انه فلوسي مثل الرز
    انا بالاكم مليون شريت اقامة دائمه لي في دولة قطر وهذا الاهم...صحيح انه في ناس وايد عندها ملايين مثل الرز بس ما عندها جواز سفر من الدرجه الاولى ...الاقامه هي استثمارها و هدفها الحقيقي....يعني انا مقيم وصلت للتقاعد لازم اترك البلد وما تتجدد اقامتي بس لو اني شاري باللؤلؤة فأضمن اظل موجود وهذا هو الاستثمار...اذا المواطن ليش يشتري بهذا السعر وهو ما يحتاج كل هالسالفه
    ...

انا اقول بيكفي ما راح احكي اكثر ...الخلاصه انه الاسثمار ناجح فيها و في غيرها ان شاء الله و المواصفات في اللؤلؤه مب كلها مثل بعض

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخفي مشاهدة المشاركة
    عندي سؤال اذا صار مشروع ثاني نفس اللؤلؤة هل بتضل اسعار الشقق نفس الشيء
    ما اعتقد انه بتظل نفس الشي لانه ما عاد في احتكار و صار العرض اكبر من الطلب

شوف الامارات هل الاسعار فيها مثل الاسعار في قطر..اعرف انه الامارات تشتري شقه 5 غرف نوم ب 600 الف و هني غرفة نوم واحده بمليون او ب 1.8 مليون في اللؤلؤه...اعتقد انه علشان الدقه اكثر في الجواب خلي احد عنده خبره بعقارات الامارات يفيدك اخوي

عضو فعال الصورة الرمزية خبير البورصه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة

شوف الامارات هل الاسعار فيها مثل الاسعار في قطر..اعرف انه الامارات تشتري شقه 5 غرف نوم ب 600 الف و هني غرفة نوم واحده بمليون او ب 1.8 مليون في اللؤلؤه...اعتقد انه علشان الدقه اكثر في الجواب خلي احد عنده خبره بعقارات الامارات يفيدك اخوي

يعطيك العافيه اخوي خلدون

بخصوص عقارات الامارات وخاصه دبى مافي شقه 5 غرف نوم بسعر 600 الف ريال.

انا شاري صوب منطقة مطار جبل علي غرفة نوم وحده على 620 الف درهم واذا بغيت بمناطق جميرا الفوت عندهم من شركة تعمير على 3500 درهم عماره عاديه بمنطقه عاديه مش مثل مشروع اللؤلؤه.

اما الفلل عندهم مثل المرابع العربيه الفيلا على 6 مليون وهالاسعار ذي من العام فلل صغيره وصوب شارع الامارات بعيد وايد.

بصراحه ما زاد رغبتي بالاستثمار بمثل هذه المشاريع هني الاسعار اللي شفتها في دبى شي جنوني.

عضو فعال الصورة الرمزية بوحارب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخفي مشاهدة المشاركة
    عندي سؤال اذا صار مشروع ثاني نفس اللؤلؤة هل بتضل اسعار الشقق نفس الشيء
    على حسب الطلب

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

عضو مؤسس الصورة الرمزية رحال
    بصراحة عندي وجهة نظر مختلفة ولا فيها شيء من العنصرية :

يجب أن تكون أسعار الشقق في أي مشروع هناك سعرين :

للمواطن : وأقصد بها القطري !!!

وللغير مواطنين : على أعتبار أنهم يمنحون من خلال الشقة

أقامة مدى الحياة دون دفع أي رسوم وللعائلة بأكملها !!!

عضو فعال الصورة الرمزية بوحارب

Talking

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحال مشاهدة المشاركة
    بصراحة عندي وجهة نظر مختلفة ولا فيها شيء من العنصرية :

يجب أن تكون أسعار الشقق في أي مشروع هناك سعرين :

للمواطن : وأقصد بها القطري !!!

وللغير مواطنين : على أعتبار أنهم يمنحون من خلال الشقة

أقامة مدى الحياة دون دفع أي رسوم وللعائلة بأكملها !!!
    يا ويلك من خلدون ههههههههههههههههههههههه

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

عضو نشط الصورة الرمزية الجنوبي 11
    انا لي راي مخالف بشان مشروع اللولوة ومشروع الوسيل،يجب علينا ان نقف وقفه صريحة قبل ان نتخذ قرارا بالاستثمار في هذي المشاريع .لسبب بسيط واعتقد باننا غير غافلين عنه وهو بانه ما يجري عندنا مبني على ماتقوم به بعض الدول المجاوره وبدون دراسة حقيقيه لمدى حاجة السوق ونسعى بالحاق بهم وكان التطور بالمباني العاليه والجزر الصناعيه ،ومن المعلوم بان هناك مضاربين يتصيدون لمثل هذي الفرص من الهوامير بالداخل والخارج ويكون ضحيتها ناس اقتنعوا او اقنعوا بان هذا هو الاستثمار الاجدى لاموالهم،ويخرج علينا ناس لهم مصالح يقولون بان كل الشقق محجوزة وان الاسعار ارتفعت 100% في حين ترى الشركات التي استثمرت في هذه المناطق تضع اعلانات تسويقيه وبشكل يومي ليس في وسائل الاعلان المحليه فقط بل في وسائل الاعلان الخليجيه والعالميه ،وقد اثار احد الاخوان بان احد الشركات تعطي خصم 80الف خلال المعرض للتسويق لهذه الشقق.اعتقد وقد اكون مخطي بان الوقت الحالي الدخول في استثمار عقاري وخاصه في ما يسمي بالمدن والجزر الحديثه فيه مخاطرة وخاصه للمواطنيين لان هذا النوع من الاستثمار جديد علينا وليس لدينا فكرة ما هي الالتزامات التى علينا من خلال الشراء في مثل هذه العقارات ،واقصد المبالغ التى سوف ندفعها نظير الخدمات والصيانه والكهرباء والماء والنظافة شهريا ،فليس من المعقول ان اقوم بتاجير شقه ب 15000 الف ريال وادفع شهريا 10000 ريال لهذه الخدمات .اذا فيه احد من الاخوة الكرام يعطينا ما يتوجب على المالك ان يدفعة نظير هذه الخدمات في هذا النوع من الفلل او الشقق فارجوا ان يفيدنا .شاكر لصاحب الطرح واتمنى التوفيق للجميع

عضو مؤسس الصورة الرمزية barod
    استفسار حق اخوي نمر بن عدوان بكم تتوقع تكلفني شقه بغرفتين في فيفا بحريه واذا عندك فكره عن نظام الدفعات وتسلم

عضو مؤسس الصورة الرمزية نمر بن عدوان
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة

اخوي خلدون من وين جبت هالمعلومة الغلط . اتمنى لو في شقة في دبي غرفة في مكان من الاماكن العادية شبة السياحية ب 800الف مش 600الف.

للعلم الابراج الي في المارينا في دبي تباع الشقق فيها غرفة نوم اطلالة مباشرة ب 2.5 مليون .

النقطة الثانية والاهم مشروع اللؤلؤة اعيد واكرر لن يتكرر في قطر بنفس الطريقة والمواصفات . ولايمككن مقارنة مشروع سكني شعبي مثل لوسيل باللؤلؤة. وحتى الشقق الي في الابراج في لوسيل اصبحت اغلى من اللؤلؤة .

ونقطة ثانية اخوي خلدون بالنسبة للتشطيبات هناك ابراج الصبان وقطر الاولى وعندهم تشطيبات حسب مزاجك واختيارك ومن ارقى المستويات. صحيح المتحدة لها كم برج لكن هناك شروط مفروضة على المطورين بشأن جودة التشطيبات .
    لاخير في ثوره اشعلها منتحر

نمر بن عدوان

عضو مؤسس الصورة الرمزية نمر بن عدوان
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنوبي 11 مشاهدة المشاركة
    انا لي راي مخالف بشان مشروع اللولوة ومشروع الوسيل،يجب علينا ان نقف وقفه صريحة قبل ان نتخذ قرارا بالاستثمار في هذي المشاريع .لسبب بسيط واعتقد باننا غير غافلين عنه وهو بانه ما يجري عندنا مبني على ماتقوم به بعض الدول المجاوره وبدون دراسة حقيقيه لمدى حاجة السوق ونسعى بالحاق بهم وكان التطور بالمباني العاليه والجزر الصناعيه ،ومن المعلوم بان هناك مضاربين يتصيدون لمثل هذي الفرص من الهوامير بالداخل والخارج ويكون ضحيتها ناس اقتنعوا او اقنعوا بان هذا هو الاستثمار الاجدى لاموالهم،ويخرج علينا ناس لهم مصالح يقولون بان كل الشقق محجوزة وان الاسعار ارتفعت 100% في حين ترى الشركات التي استثمرت في هذه المناطق تضع اعلانات تسويقيه وبشكل يومي ليس في وسائل الاعلان المحليه فقط بل في وسائل الاعلان الخليجيه والعالميه ،وقد اثار احد الاخوان بان احد الشركات تعطي خصم 80الف خلال المعرض للتسويق لهذه الشقق.اعتقد وقد اكون مخطي بان الوقت الحالي الدخول في استثمار عقاري وخاصه في ما يسمي بالمدن والجزر الحديثه فيه مخاطرة وخاصه للمواطنيين لان هذا النوع من الاستثمار جديد علينا وليس لدينا فكرة ما هي الالتزامات التى علينا من خلال الشراء في مثل هذه العقارات ،واقصد المبالغ التى سوف ندفعها نظير الخدمات والصيانه والكهرباء والماء والنظافة شهريا ،فليس من المعقول ان اقوم بتاجير شقه ب 15000 الف ريال وادفع شهريا 10000 ريال لهذه الخدمات .اذا فيه احد من الاخوة الكرام يعطينا ما يتوجب على المالك ان يدفعة نظير هذه الخدمات في هذا النوع من الفلل او الشقق فارجوا ان يفيدنا .شاكر لصاحب الطرح واتمنى التوفيق للجميع

الدفع نظير الخدمات 75ريال عن المتر المربع في السنة يعني لو شقتك 100متر تدفع 7500ريال في السنة .
    لاخير في ثوره اشعلها منتحر

نمر بن عدوان

صفحة 3 من 14 الأولىالأولى 1234513 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع