صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: تخصص هندسة إطفاء وحرائق..........

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضو نشط

تخصص هندسة إطفاء وحرائق..........

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ارجو من الاعضاء اللى عندهم خلفية او درسوا هلتخصص يفيدوني Fire Protection Engineering
    لان الصراحة قبلتني هيئة الطيران المدني في هتخصص وانا صراحة متخوف منه حسب الكلام اللى سمعتة عنه
    ابي اسأل هل هو صعب صعب مثل مايقولون وانا خايف اروح هناك واتوهق انا نسبتي في الثانوية 82.7% ادبي
    ياليت تردون على اسالتي لاني والله محتاجها بصراحة
    ولكم جزيل الشكر والاحترام..........

عضو مؤسس الصورة الرمزية jajassim
    شوف هذا الموضوع ،، يمكن يفيدك

http://www.qataries.net/vb/showthread.php?t=5742

ونصيحتي ،، توكل على الله ،، ،،

من سار على الدرب وصل ومن صبرظفر ... تصعد إلى السماء فتفتح لها أبواب السماء، ،،

وفالك طيب ،،،
    (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ)

عضو مؤسس الصورة الرمزية بويوسف
    تخصص حلو ونادر ... بس ما ادري انت ادبي؟ لان الهندسة كلها رياضيات ومواد علمية .. وخصوص تخصص المكيانيكا

عضو نشط
    لا والله انا ادبي.....

Banned
    جاجاسم

ياخي انت عجيب

خشمك

هذا اقتباس من رد احد الاخوة في الرابط اعلاه

بسم الله الرحمن الرحيم ..

اول شي يا اخوي محمد .. تخصصك اسمه Fire Protection Engineering .. وراح تدرس في university of Maryland _college park .. لان التخصص مب موجود الا في هذي الجامعه .. وانا بعد على حساب وزارة الداخليه مرشح .. ومعاي 9 شباب من نفس دفعتي يدرسون هالتخصص ..

اول شي احب اقول لك ..

قبول الجامعه صعب جدا .. صحيح انك راح تدرس لغه لمدة سنه . لكن يتم قبولها صعب .. الحين الشباب صار لهم 8 شهور يدرسون لغه .. وعادهم ماجابو قبول مشروط !!

التخصص عبارة عن رياضيات وفيزياء وكيمياء .. والجامعه تطلب توفل 570 .. اما اذا عديت معهد اللغه .. راح تدرس جينرال انجنييرنج وبعدين راح تحول على هندسة الاطفاء .. الدراسه صعبه حيل في هالجامعه .. وبالذات في تخصصات الهندسه ..

وللعلم . عدد العرب في الهندسه لا يتعدون الطالبين وذلك لصعوبة القبول والدراسه في مجال الهندسة ..

ويا اخي العزيز .. انا ماودي احطمك .. ولا اخرعك .. بس هذا الواقع وهذا الي حاصل .. خصوصا اني كنت هندسة وحولت بقدرة قادر الى تخصص اخر .. واي استفسار انا حاضر .. واذا حبيت ضيفني على الايميل .. aqtr@hotmail.com

ودمتم سالمين .. واسمحولي على الإطالة

اخوكم .. عبدالله العبدالغني يحيييكم من واشنطن دي سي
    الشيخ

صل استخاره وتوكل على الله ... سواء بهالتخصص او غيره.

وفقك الله

عضو مؤسس الصورة الرمزية jajassim
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونيك مشاهدة المشاركة
    جاجاسم

ياخي انت عجيب

خشمك

وفديت خشمك يالغالي ،،،

(وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ)

عضو مؤسس الصورة الرمزية Chambray
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساحوت2002 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ارجو من الاعضاء اللى عندهم خلفية او درسوا هلتخصص يفيدوني Fire Protection Engineering
    لان الصراحة قبلتني هيئة الطيران المدني في هتخصص وانا صراحة متخوف منه حسب الكلام اللى سمعتة عنه
    ابي اسأل هل هو صعب صعب مثل مايقولون وانا خايف اروح هناك واتوهق انا نسبتي في الثانوية 82.7% ادبي
    ياليت تردون على اسالتي لاني والله محتاجها بصراحة
    ولكم جزيل الشكر والاحترام..........
    إذا انت جاد في الدراسة ومستعد للدراسة ، روح وتوكل على الله .. ولاتخاف من كلمة صعب او مستحيل ، لان هالكلام هو سبب تخلف العرب للاسف

انت روح وجاهد والله ماراح يضيع جهدك ان شاء الله

بس اهم شئ شيل كلمة صعب ومستحيل من عقلك الباطن ، لانه راح يكون عائق لك في المستقبل إذا علقت هذي الكلمة في راسك

مافي شئ صعب
    والعباقره ماعندهم شئ مختلف عنك .. كل الناس عندهم عقول . وهم مب احسن منك

شد حيلك والله يوفقك
    أشهد ان لا إله إلا الله محمد رسول الله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسم البدر مشاهدة المشاركة
    إذا انت جاد في الدراسة ومستعد للدراسة ، روح وتوكل على الله .. ولاتخاف من كلمة صعب او مستحيل ، لان هالكلام هو سبب تخلف العرب للاسف

بس اهم شئ شيل كلمة صعب ومستحيل من عقلك الباطن ، لانه راح يكون عائق لك في المستقبل إذا علقت هذي الكلمة في راسك

مافي شئ صعب

شد حيلك والله يوفقك

عضو مؤسس الصورة الرمزية بويوسف
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسم البدر مشاهدة المشاركة

مافي شئ صعب

شد حيلك والله يوفقك
    اخوي جاسم بس تعقيب على كلامك ..

صحيح مافي شي مستحيل ولكن رحم الله امرأ عرف قدر نفسه .. اذا الاخ لقى مجال ثاني يدرسه برع خله يغير ..

والسبب الرئيسي هو انه دراسته ادبي يعني بيلقى صعوبة كبيرة في دراسة المواد الهندسية خصوصا ان ماعنده تأسيس للمواد العلمية .. وفي الاخير مافي دراسة سهلة بس في شي ممكن بالتعب والجهد وفي شي صعب جدا بس ممكن وفي شي اقل صعوبة وهكذا..

والحين في تخصصات حلوة غير الهندسة ممكن يدرسها .. وترى الابداع والتميز مب بس في الهندسة ... في ناس يدرسون بامريكا وبريطانيا وبتخصصات ثانية اقل صعوبة من الهندسة.. ومجالها ومستقبلها ممتاز باذن الله تعالى..

الله يوفقك اخوي.

عضو مؤسس الصورة الرمزية Chambray
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بويوسف مشاهدة المشاركة
    اخوي جاسم بس تعقيب على كلامك ..

صحيح مافي شي مستحيل ولكن رحم الله امرأ عرف قدر نفسه .. اذا الاخ لقى مجال ثاني يدرسه برع خله يغير ..

والسبب الرئيسي هو انه دراسته ادبي يعني بيلقى صعوبة كبيرة في دراسة المواد الهندسية خصوصا ان ماعنده تأسيس للمواد العلمية .. وفي الاخير مافي دراسة سهلة بس في شي ممكن بالتعب والجهد وفي شي صعب جدا بس ممكن وفي شي اقل صعوبة وهكذا..

والحين في تخصصات حلوة غير الهندسة ممكن يدرسها .. وترى الابداع والتميز مب بس في الهندسة ... في ناس يدرسون بامريكا وبريطانيا وبتخصصات ثانية اقل صعوبة من الهندسة.. ومجالها ومستقبلها ممتاز باذن الله تعالى..

الله يوفقك اخوي.
    لكن إذا هو حاب المجال ، ليش العالم تحبطه وتقوله صعب
    دام انه صعب ومستحيل حد ينجح فيه ليش فتحوا هالتخصص من اصله دام ان الجامعه تدري ان محد بينجح فيه !؟
    إذا الطالب بيدرس علشان يوصل لهدف صدقني ينجح
    لكن إذا الطالب درس وهو مقصوب او ماله رغبه ، صدقني هالشخص مصيره الفشل والفشل الذريع ايضاً
    أشهد ان لا إله إلا الله محمد رسول الله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة