صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 25 من 25

الموضوع: الامارات: الاكتتاب في رأس الخيمة العقارية 30 مارس

عضو
    أرغب في أن أقرأ ردودا على هذه التساؤلات.

مؤسس الصورة الرمزية إنتعاش
    هلا فيك اخوي الخطير ياسلام عليك وعلى هالتقرير الحلو منك والواقعي وياخوي دام امورك تسهلت بواسطات اجل الباقين ياحالتهم والله ، لذلك اتضح لي ان الواحد مننا لازم يكون عنده حساب في بنك اماراتي او افضل ياخذ له شيك مصدق من بنكه بالدوحه . . تحياتي لك ولشخصك الكريم . . وبالنسبة للتخصيص توقعاتي يكون 0.09 من اجمالي المبلغ اللي حطيته انت وهاذي نتائج اغل التخصيصات اللي تصير بالامارات الايام هاذي ولك اطيب تحية ياغالي. .

- - - - -

LoHo

هلا فيك اخوي الكريم واعتذر عن التأخر بالرد ، والله السهم بيني وبينك كنزول في السوق اقول لك له مستقبل طيب يعني في اعتقادي ماراح ينزل بأقل من 3 دراهم فلذلك نظرتي له هو سهم يحتاج وقت طويل كإستثمار على ما تحقق الشركه نتائج في طموح المستثمرين ، الله يوفقك ويرزقك بالخيرات ياخوي

فإن كتبنا عن عطايـاك يـا سيـد العطايـا
    . . . . . . . مزبن اللي ضامه الوقت واضنته المجاعـه

وان كتبنا عن مزايـاك يـا كثـر المزايـا
    . . . . . . . يكفي ان النور منّك مـلا الدنيـا شعاعـه

ياوطنـا والله انّـا علـى صـدق النوايـا
    . . . . . . . من تقوت لك ذراعه .. كسرنا لـه ذراعـه

دام حبك فـي دمانـا .. ويلعـب بالحنايـا
    . . . . . . . والله ان تبقى على عز .. وامجاد .. و مناعه

قالوا انّا كفو .. قلنـا علـى روس البرايـا
    . . . . . . كفو .. نعرف نقطع الراس لا حان انقطاعه

ياوطن حييـت بالخيـر بعيـون الصبايـا
    . . . . . . . ما بعد عزتـك عـزة ولا بعـدك رفاعـه

مؤسس الصورة الرمزية إنتعاش
    الاكتتاب في "رأس الخيمة العقارية" 17 مليار دولار
    ويغطي المطلوب 16 مرة

تجاوز الاكتتاب في الإصدار الأولي لأسهم شركة "رأس الخيمة العقارية" بدولة الإمارات العربية المتحدة 62.5 مليار درهم (قرابة 17 مليار دولار) ليغطي المبلغ المطلوب وهو 1.1 مليار درهم فقط (الدولار يعادل 3.685 درهم) 16 مرة.

واستقطب الاكتتاب الذي سجل رقماً قياسياً جديداً في أسواق المال بالإمارات الكثير من المستثمرين المحليين والأجانب, وذلك وفق بيان صحفي أصدرته الشركة اليوم الثلاثاء 19-4-2005 معتمدا على إحصاءات بنك أبوظبي الوطني (بنك الاكتتاب الرئيسي ومدير سجلات الاكتتاب).

وجاء بالبيان الصحفي أن شريحة "صغار المستثمرين" التي تراوح اكتتاب الشخص الواحد فيها بين 20 ألف سهم و100 ألف, وخصص لها 200 مليون سهم بلغت نسبة تلبية الطلبات فيها نحو 34 %, وذلك وفق نظام النسبة والتناسب. اما الشريحة الثانية التي خصص لها المتبقي من الأسهم (900 مليون سهم) واقتصرت على الأفراد والشركات المكتتبين بحد أدنى 101 ألف سهم فقد حصل المكتتبون فيها على نسبة تخصيص وصلت إلى 1.47% من الاكتتاب في الشريحة ذاتها.

وزاد عدد طلبات الاكتتاب الإجمالي على 22 ألف طلب، وعدد صغار المستثمرين على 20 ألفا في حين اقترب عدد كبار المستثمرين من ألفي شخص اكتتبوا بمعظم المبالغ التي سجلتها الإحصاءات.

وقال الرئيس التنفيذي لمكتب الاستثمار والتطوير بحكومة رأس الخيمة المدير الرئيسي للإصدار الدكتور عزت الدجاني إن عملية إعادة الأموال ستتم في أقصر فترة زمنية ممكنة وأن الاكتتاب تم في 55 % من رأس المال فيما احتفظ المؤسسون بنحو 45 %.

ومن جانبه, قال مدير دائرة خدمات الأوراق المالية في بنك أبوظبي الوطني مجد المعايطة إن البنك وصل إلى المراحل الأخيرة في عملية تدقيق طلبات الاكتتاب وتحضير سجل المساهمين، ومن المتوقع الانتهاء من عملية تخصيص الأسهم في الأيام القليلة القادمة، وإن البنك سيقوم بعد الانتهاء من عمليات التخصيص بالتعاون مع البنوك الجامعة الأخرى بتجهيز وطباعة إخطارات التخصيص والشيكات المرتجعة وإرسالها من خلال البنوك إلى كافة المكتتبين بالبريد المسجل على عناوينهم البريدية المثبتة في طلبات الاكتتاب.

يشار أن عملية الاكتتاب شملت المستثمرين الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والأجانب, وأن رأس الخيمة وهي إحدى الإمارات السبع بدولة الإمارات, تسعى لتطوير قطاعات العقار والسياحة ومرافق الترفيه وتعزيز موقعها كوجهة سياحية وموقعاً للتملك العقاري الحر.

عضو
    الله يعافيك اخوي الغالي انتعاش

بس عندي سؤال للتوضيح فقط

مثلا انا حطيت مبلغ

40000 درهم

كم راح يكون التخصيص

لو سمحت يهمني اعرف

وياليت توافينا باخر الاخبار

والله لايهينك

يوم كان المال عندي فكلن لي رفيق

............. ويوم راح المال عني تلاشت شلتي

عضو