صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 82

الموضوع: رد الزعفراني 82 على الشيخه هنادي بنت ناصر بخصوص اسعار العقارات و مدينه الوعب

عضو فعال الصورة الرمزية الزعفراني82
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراقية مشاهدة المشاركة
    لا ...فض..فوك

والنعم فيك وفي تحليلك

تقبل مروري
    شكرا علا مرورج اختي الغاليه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوجبه مشاهدة المشاركة
    الزعفراني .. الوجبه يسلم عليك ويقول لك

من الملاحظ من مواضيعك انك (دلال) عقارات واراضي .. ولووافقت الشيخه هنادي وقالت حق

مستر زعفراني خذ هذي الاراضي وبيعها للمواطنين بتقول لها الكلام الانشائي هذا كله يا مستر ..

ولا بتقول ولا يهمك يا الشيخه وبتم طول يومك اتحسب ارباحك منها ..

اقتباس

و الحكومه كانت تعرف عادات و تقاليد الشعب القطري و لهذا الامر كانت توزع اراضي بمساحات جيده

ايش دخل هذا يا مستر في الموضوع .. ايش دخل العادات والتقاليد في الاراضي ..

المهم .. انا دائما اخذ الموضوع من (نظريه المؤمره )

وانا افضل ان الشخص يتكلم في حدود مسئولياته لا يطلع (فوق) ويتطرق لمواضيع

خارج امكانياته (العقليه ) و(الماديه) و(الجنسيه)

اخوك الوجبه

اسمعني حبوب اول شي نعم انا وسيط و محلل عقاري بنفس الوقت و اعتقد هذا الشي لا حرام ولا شي استحي منه ولاني حرامي

ثاني شي الشيخه هنادي مب الوحيده الموجوده بالسوق و الحمدالله انا شغلي ماشي و قاعد اعد ارباحي سواء اشتغلت معاها او معا غيرها و الارزاق علا الله و عندي الي مكفيني و الحمدالله
    و لاني مديون حق احد او بنك او اي جهه او فرد

ثالث شي العقار او مسكن مب مجرد مكان تحط راسك فيه و الواحد لازم يكون مرتاح في بيته عشان يكون مرتاح خارج بيته و ياما صارت مشاكل اجتماعيه و اخلاقيه بسبب ارتفاع الايجارات و بسبب ضيق المساحه للسكن و انا علا درايه بهالشي بحكم عملي
    قبل يوم كانت الايجارات رخيصه كل عائله كانت لها مسكن خاص الحين العائلات قامت تتشارك السكن بسبب الغلاء و هذا الشي سبب مشاكل امنيه و صحيه و اجتماعيه
    المسئوليين ياخذون هذي الامور بعين الاعتبار لانهم قاعدين يديرون دوله و يبغونها آمنه و الواحد يا عزيزي لازم يشوف جميع الجهات سواء العقاريه و الاجتماعيه او الامنيه و الاخلاقيه

اما بالنسبه ان الواحد ما يتكلم فوق او خارج امكانياته

احب اقولك انا كل شي كتبته هو الواقع ( سواء كان الواقع يعجينا او لا ) لازم نقوله و شي الي انا كتبته الكل يعرفه بس حبيت اذكر و مب محتاج الواحد يكون غني او صاحب نفوذ عشان يكتب

و علا العموم الي في خاطره شي من عندي يتفضل ياخذه

شكرا علا مرورك

عضو نشط

Arrow

الاخ الزعفراني..
    بصراحه وفقت في ابداء الرأي ، وكلامك يدل ان لك خبره جيده بسوق العقار ، وعندك ميزان جيد لقياس الوضع العقاري في وقته .

وأحب أضيف ان من اسباب ارتفاع اسعار الأراضي ، ان هناك الاف الشباب اللي ينتظرون اراضيهم من ادارة الاراضي او من ادارة الاسكان وللحين ماردوا عليهم ، ولو تم حل ها الموضوع صدقني بيكون هناك نزول مؤكد في سوق العقار وبالذات الاراضي .

استغرب من رد واحد من الاعضاء على موضوعك ، وهو الأخ // الوجبه
    كلامك منطقي وسليم جداً ، وردك وابداء رأيك يالزعفراني اعتبره اجمل الوان الديمقراطيه ، وشفافية واضحه ،، مب لازم ننتظر مسؤول أو وزير على شان يعلق على الموضوع ، احنا في ها المنتدى نحترم آراء بعضنا ونتواصل كل مع الآخر وذلك بإدلاء دلو كل منا سواء بمشاركه أو رد ..

صدقني انا اليوم من ساعه 8 الصبح من 1 الظهر قاعد الف علا الوزارات عشان اخلص معاملات زباين الي عندي و الحمدالله مب محتاج اي شغل حاليا الي اشعار اخر

الشيخه هنادي عندها ناس احسن مني بوايد و افضل مني و الله يوفقها و يوفقهم و يوفقك اخوي

تميم المجد الصورة الرمزية ضوى
    الزعفراني

احييييييييك على تحليلك المنطقي وانا معك بكل نقطة

يمكن لاني مش من هالكوكب ويمكن لاني وسيط ولادل
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوى مشاهدة المشاركة
    الزعفراني

احييييييييك على تحليلك المنطقي وانا معك بكل نقطة

يمكن لاني مش من هالكوكب ويمكن لاني وسيط ولادل

اخوي ضوي شكرا علا مرورك ترا بهالكوكب حرام تكون وسيط او دلال

تعرف الوسطاء هم الي ضربوا الناس علا ايدهم و خربوا عقول الملاك و قالو يرفعون اسعار العقارات و هم الي خلو البنوك يذبحون الناس بالفوائد

خلها علا الله بس

شكرا علا مرورك للمره الثانيه

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزعفراني82 مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم و رحمه الله و بركاته اعضاء المنتدي الكرام

كتبت المشاركه بتاريخ 10/9/2008 الساعه 15:00

بعد التحيه

لفت نظري تصريح الشيخه هنادي بنت ناصر بخصوص اسعار العقارات و الخطوه التصحيحيه المستقبليه للاسعار و مدح لمدينه الوعب

اولا يا شيخه هنادي بنت ناصر السوق القطري قبل تصريح بتصحيح اسعار العقارات لازم نذكر اسباب ارتفاع العقار في دوله قطر ومن المتسبب و ايش اسباب ايجاد
    (سعر وهمي في سوق وهمي في اقتصاد وهمي )

انا قبل شهرين ذكرت 20 سبب لارتفاع اسعار العقارات في المنتدي العام و القسم العقاري و راح اقتبس بعض ما كتبته و راح اشرح اسباب مره اخري بشكل مختصر

فائض العقار بالسوق :

نعم حاليا هناك فائض كثير للعقار بالسوق خصوصا الفلل ولكن 95% من الفائض, فلل سكنيه بتشطيب تجاري اغلبيه ملاكها مقاولين قدموا الي البلاد و قاموا بشراء اراضي و بناء فلل بأرخص الاسعار و بأسوأ مواد الخام و اعلا حد للتقشف لزياده نسبه الربح عند البيع و علا قولتنا 95% من العقارات بالسوق شغل (جكويتي )

الشعب قطري سابقا كانت مساحه بيوتهم اقل شي 850 متر و انا اقصد بيوت الشعبيه و ما اعتقد القطريين كانوا يرضون بأقل من هذا سابقا او لاحقا و الحكومه كانت تعرف عادات و تقاليد الشعب القطري و لهذا الامر كانت توزع اراضي بمساحات جيده اما المقاول الاجنبي فما يهمه اي شي غير الربح فاغلبيه الفلل الي يبنيها تكون مساحتها صغيره نفس ( القرقور )
    حتي بعض الفلل و الشقق ما تقدر تحط لك غرفه نوم في الغرفه

2: الاحتكار
    الف ) احتكار الاراضي و عدم البناء لنقص المعروض خصوصا في مواقع المميزه المرغوبه
    ب ) احتكار مواد البناء و السلع و تخصيص نسب للبعض الافراد و عدم تخصيص اي نسبه و توفير اي كميه مطلوبه من مواد البناء لبعض الافراد

بعض الافراد او حتي بعض العائلات القطريه تمتلك اراضي في مواقع مميزه جدا ولكن لا تريد بيع العقار ولا تريد بناء العقار ولا تريد تاجير العقار لعدم ايجاد وفره عقاريه في المنطقه لان العقارات القديمه في المنطقه ايضا هم يمتلكونها و ينتظرون ارتفاع سقف الاسعار الي اعلا حد ممكن , بعد ذلك يبدأون البناء و التاجير العقار سواء كان سكني او تجاري او اداري
    و اعتقد منطقه الوعب و طريق سلوي من المناطق الي انا اعنيها

بعض الافراد و الموسسأت بحكم وجودهم في مجلس اداره شركات مواد البناء الكبيره و بحكم المعرفه الشخصيه (الواسطه ) و بحكم توافق المصالح ( خلصني و اخلصك ) ما تأثروا بقله وجود مواد البناء بالسوق خصوصا الاسمنت و الحديد

( ناس تدور كيسين اسمنت ما تحصل و ناس مصانع الخرسانه و المصانع الطابوق ما توقف من الشغل و ناس تدور سيخين من الحديد يبني ملحق و ناس شاريين انتاج مصنع الحديد الي عام 2020 )

التمويل :

نفترض ان اي شخص يبغي يشتري فيلا يسكنها و شاف له شي معقول و مناسب طبعا اغلبيتنا حياتنا تعتمد علا القروض البنكيه سواء شراء سيارات او عقارات او سفر او الخ الخ الخ
    بيروح البنك يقدم علا قرض , اول شي راح يسمع ادفع 35% من قيمه العقار
    يعني لو عقار قيمه 3 مليون لازم تدفع حوالي مليون ريال كاش و الباقي اقساط
    سوالي هو : الموظف البسيط من وين يجيب المليون ريال ؟
    و اذا دفع مليون ريال شيسوي في اموره الحياتيه الباقيه ؟ من مصاريف و غلاء و الخ و الخ
    كم نسبه الربح الي راح يطلبها البنك سواء بنك اسلامي او ربوي للمقترض ؟

لكن : بعض الافراد يحصلون 3 مليار ريال قروض عقاريه من البنوك بفوائد بنكيه قليله جدا و طبعا قانون بنك المركزي يمشي علا موظف البسيط بس علا شركات العملاقه في استثناءات موجوده تطلع من تحت متي ما احتجنا لها

اما مدينه الوعب انا اعتقد راح تكون نقله نوعيه في سوق العقاري بحكم موقعه المتميز و المرغوب للكل ولكن هل تعتقدون طريقه الحياه الي راح تكون بهالمجمع الكبير او حتي نقول مدينه الي بوسط مدينه راح تكون مناسبه لعادات و تقليد شعب القطري الي حساس اغلبيته العظمي للتخالط و الخصوصيه الافراد و العائله .
    و هل المحلات و الفنادق الي راح تكون بقلب المشروع راح تعطي راحه النفسيه المطلوبه للقطريين ؟
    و هل اضافه حجر و رخام و صبغ داخلي ممتاز لمنزل مساحته 450 متر يزيد سعر الفيلا 4 مليون ريال قطري اكثر من سعر السوق ؟
    هل الفنادق الي راح تكون بالمشروع بتكون خمس نجوم ؟ و اذا كانت 5 نجوم هل راح يكون عندها مواصفات فنادق 5 نجوم ؟ و انتم عارفين ايش اقصد ؟

باختصار شديد المشكله العظمي من الشعب القطري نفسه الي بعض افراده استغل بعض النقاط و توفرت له الامكانياتالماديه و الغير ماديه و قام بمضاربات عقاريه رفعت اسعار العقارات

مختصر المفيد

1: عقارات الفائضه بالسوق اغلبيها فلل تجاريه نوعيه البناء و التشطيب فيها دون المستوي
    2: عقار الجيد من ناحيه المساحه و التشطيب نادر و اذا وجد ينباع اسهل من عقار دون مستوي
    3: احتكارات الافراد بجميع انواعها هي اساس الغلاء
    4: المضاربه افراد و شركات و حتي بعض المحافظ سبب من اسباب الغلاء
    5: الشعب القطري لا يرغب بسكن في مجمعات سكنيه سواء عملاقه او صغيره حفاظا علا خصوصيته
    6: بعض الافراد لديهم صلاحيات و تسهيلات خاصه يمنحهم التميز علا باقي افراد المجتمع بخصوص توافر بعض السلع
    7:الوافدين الجديد الراغبين بالسكن و الاستثمار في المشاريع العملاقه يسببون تغيير في التركيبه السكانيه و تغيير في ثقافه الوطن و المواطن و اغلبيتهم من دول العربيه

اتمني اكون وفقت بالشرح و للحديث بقيه

اوافقك القول وتحليلك لم يخل البته (حلوة ذي ) من المنطقية
    وما قلت الا ما نعرفه
    الاحتكار آفة الاقتصاد وأفة الحياة !! بس وش الحل ؟؟ لا يبدو بارق امل بل اتوقع افلاسات وفرقعات للفقاعات الاقتصادية ولن يكون هناك تصحيح بل يا ازمة اشتدي !!

شكرا لموضوعك وتحليلك
    وانا متابعة

عضو فعال الصورة الرمزية lalamar
    [QUOTE=الوجبه;3084137]الزعفراني .. الوجبه يسلم عليك ويقول لك

من الملاحظ من مواضيعك انك (دلال) عقارات واراضي .. ولووافقت الشيخه هنادي وقالت حق

مستر زعفراني خذ هذي الاراضي وبيعها للمواطنين بتقول لها الكلام الانشائي هذا كله يا مستر ..

اقتباس

و الحكومه كانت تعرف عادات و تقاليد الشعب القطري و لهذا الامر كانت توزع اراضي بمساحات جيده

اخوك الوجبه[/QUO
    واحنا يا هل قطر كلمة الحق تزعلنا وما نشوف الا اللي نبغية ,عندنا موضوع يهم الكثيريين ورؤروية منطقية شداعي الشيخ لل(الجنسية)و(التقية)وعساك على القوة يالشيخ

عضو فعال
    واحنا يا هل قطر كلمة الحق تزعلنا وما نشوف الا اللي نبغية ,عندنا موضوع يهم الكثيريين ورؤروية منطقية شداعي الشيخ لل(الجنسية)و(التقية)وعساك على القوة يالشيخ[/QUOTE]

كلامك صحيح يا لالامار
    كلنا مواطنون على قدم المساواة من كل فئة ودرجة وطائفة .. في هالمنتدى
    حتى لو ما كنا كذلك للاسف في المجتمع وحسب القانون
    واللي عنده وجهة نظر يوضحها بلا مطاعن ونغزات

عضو نشط الصورة الرمزية لورنس العرب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوجبه مشاهدة المشاركة
    الزعفراني .. الوجبه يسلم عليك ويقول لك

اقتباس

اخوك الوجبه
    كلام جميل منك اخوي الوجبة
    بس ياريت من الاخو الزعفراني ان لا تكون كتاباته وردوده حبيسته المنتديات وانما ان تنشر في الجرائد الرسمية

صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة