صفحة 3 من 11 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 108

الموضوع: وضع العقارفي قطر حاليا" ومستقبلا

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamoor4ever مشاهدة المشاركة
    اخوي شكلك زعلت لانه خالفك برأيك بأن العقار نازل وقعدت تتكلم ان بعض الاشخاص غير مطلعين على الامور الاقتصاديه بالدوله ، فكون اي شخص لا يتفق معاك بالرأي لا يعني بأنك تملك الحريه بتحويل المحاوره الى امور شخصيه من اطلاع او تشكيك بالوطنيه ، وهل الوطنيه هو القول ان العقار سيرتفع او ان الوطنيه هي ترديد مايقوله المسؤولين فقط وعدم مناقشتهم في رأيهم ؟ ارجو ان يكون عندك اطلاع اكثر بالوضع الاقتصادي وتقدر تاخذ لك زياره لبعض الشركات العقاريه والاستشاريه وتسألهم عن الوضع واعتقد بيكون انت عندك درايه وخبره اكثر بالوضع الاقتصادي
    بالعكس أنا أحترم الرأي الأخر .. ومقالي واضح وصريح وتناولت جميع الجوانب . ولكن المشكلة أن البعض ياخذ المقال من جانب واحد ويتصور ان الموضوع فيه دعاية او دعوه للبيع أو الشراء . أعتقد أن الموضوع متكامل من حيث التحليل وهذا لا يعني أرتفاع او نزول أو استقرار وقد ختمت كلامي (( هذا والعلم عند الله)) وهذا أكبر دليل على عدم الأجزام بالشيء .

أن الشك في تصريحات كبار المسؤلين في الدولة يمثل ((كلام خطير)) وهذا لايعني التشكيك في الوطنية بل التشكيك في رموز وقيادة الدولة وهذا الأمر خطير . وليس به أمور شخصية بل أعلان واضح بعدم العلم بالشيء .
    أنا من كبار المطلعين على الأقتصاد لعلمك الخاص .

ومره أخرى أحترم رأيك الشخصي دون تحيز

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamoor4ever مشاهدة المشاركة
    المقارنه بين دبي وقطر ليست غريبه ، فالدولتين يعتمدون في الاغلب على تصدير البترول ، ودبي لا تبعد الا عده ساعات بالسياره عن قطر ، يعني اخوي احنا ماقاعدين نتكلم عن القطب الجنوبي ، واغلب مراحل النمو اللي صارت في دبي صارت عندنا في قطر بشكل مماثل تقريبا ، والركود في دبي سيقابله ركود في دوله قطر ولو كان بنسبه اقل ، فالعالم الآن يااخي قريه صغير ، فما حدث في امريكا اثر بشكل مباشر او غير مباشر على اوروبا ايضا وسوف يؤثر ايضا على دول الخليج بشكل او بآخر فالمحصله النهائيه ، الدولار = الريال القطري ، وتصدير النفط يتم على الاغلب للدول الخارجيه سواء امريكا او اوروبا ، ونقص السيوله لديهم بدوره سيؤدي الى نقص السيوله في دولنا ومنه الى البنوك والافراد ، والمسأله وقتيه فقط
    أخي العزيز..
    دبي لاتعتمد على تصدير البترول . ونموذج دبي يختلف عن قطر 360 درجة .وهذا مايعتقدة الكثير . العالم قرية صغيرة ولكن ليس دبي وحدها . والعقار علشان ماتزعل (((راح ينزل ))) وانا معاك ولكن ليس كما تتصور أنت

عضو مميز الصورة الرمزية خــطــافــ
    الهدوء مطلوب والله كريم

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خــطــافــ مشاهدة المشاركة
    الهدوء مطلوب والله كريم
    وأيضا" النقاش البناء والتحليل الموضوعي مطلـوب

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بويوسف مشاهدة المشاركة
    معطيات صحيحة بس للاسف مخرجات خاطئة ..

نعلم بأن الاسعار كانت ومازالت غير منطقية ..

نعم هناك نمو سريع ولكن السريع سيبطأ خصوصا بأننا مازلنا في بداية الازمة واتوقع الاسوء خلال الايام القادمة وهذا سيجبر الحكومة على تقليل اندفاعها في فتح مشاريع جديدة(مجبر اخاك لابطل). وهذا ايضا مرتبطا باسعار النفط والغاز.

ليس نزول الاسهم هو فقط مايجعل اسعار العقارات تتهاوى.

نزول الاسهم تبعه قلة السيولة
    التشدد من ناحية البنوك والمصارف ووقف القروض العقارية
    توقف المضاربات الغير منطقية السابقة
    الحالة النفسية في السوق أثرت بشكل كبير عليه

بروة وغيرهم يحاولون (ربما من خلال توجيهات) اعطاء السوق دفعة نفسية لتقويته لكن الانحدار شديد اخي العزيز.

بروة هذه الايام تعلن عن مشاريع موجودة منذ سنين وكل مايحدث الان (ميديا لاغراض ذكية).

اصحوا ياعالم الاسعار غير حقيقة بل انها فقاعة فلا نغتر بوجود حجم كبير في التعاملات السابقة فجلها مضاربات.

وصراحة وضع البلد مضحك فالاراضي كثيرة ومتوفرة ولسنا في (بومبي او نيويورك). ومع هذا فالفوت يرتفع من 8 ريال الى 240 ريال في منطقة غير مغرية للسكن بها ولاتتوفر بها خدمات مناسبة للسكان.
    يسلم راسك في الخور الفوت وصل 240 والماي باالتنكر وسيلرة شفط مجاري .
    حملة مقاطعة القطريةhttp://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=183594

عضو مؤسس الصورة الرمزية hamoor4ever
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأستشاري مشاهدة المشاركة
    أخي العزيز..
    دبي لاتعتمد على تصدير البترول . ونموذج دبي يختلف عن قطر 360 درجة .وهذا مايعتقدة الكثير . العالم قرية صغيرة ولكن ليس دبي وحدها . والعقار علشان ماتزعل (((راح ينزل ))) وانا معاك ولكن ليس كما تتصور أنت
    اخي انا مااقول ان العقار بيرجع مثل قبل ، والنزول اعتقد والله اعلم انه بيكون طفيف لكن بنسبه جيده ، ومثل مايقولون ، العقار يمرض ولا يموت ، فالفتره الحاليه والله اعلم ان استمر الحال عليه ستكون مرحله ركود ونزول طفيف فقط

عضو نشط
    الموضوع منحي بطريق غير صحيح واصبح لامور شخصيه اكثر ماهو فائده للجميع

شنوا دخل التشكيك بالوطنيه ولكلام هذا؟ انت تحاور وتناقش ماهو دخل التشكيك في وطنيه أخونا؟

ارجوا ان يكون الحوار مبني على أسس وقيم وان لايخرج الموضوع بهذا الشكل ...؟

......................................

سبحان الله

عضو مؤسس الصورة الرمزية بويوسف
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأستشاري مشاهدة المشاركة
    بصراحة ماتوقعت أن يكون ردك بهذا المستوى وبكونك تحمل شرف مشرف أقتصادي .
    انجازات الشركة تفوق أنجازات كثير من الشركات العالمية وليست المحلية بالمقارنة بعمرها القصير . وبما أنك تعلم عمرالشركة كان من البداية قلتها لا أن تقدم شرح وافي لمعنى (( السنين)).
    مشاريع شركة بروه والديار يتم طرحها والأعلان عنها وفق برنامج سنوي معد مسبقا".

وبما أنك تشك في الحكومة فأنت تشك في مصداقية بلدك وقيادتها .. ((وهذا الكلام خطير))

أخي (أنت مشرف النقاش ) من كلامك واضح أنك غير مطلع وغير مقتنع بما يحدث في الواقع وغير متفهم لمعادلة توافر السيولة وتوجه الدولة لخفض التضخم
    اخوي اعصابك اشوي اشوي الله يهديك بس ..

ماتلاحظ بأنك اتجهت بمحور الحديث الى شخصي وكونك تظن بأني مشرف اقتصادي ولا اعلم شيئا ؟؟

واستغرب منك بأن تقولني مالم اقوله يا استشاري !!

دعنا نرى كلامك الغير منصف

بصراحة ماتوقعت أن يكون ردك بهذا المستوى وبكونك تحمل شرف مشرف أقتصادي .
    انجازات الشركة تفوق أنجازات كثير من الشركات العالمية وليست المحلية بالمقارنة بعمرها القصير . وبما أنك تعلم عمرالشركة كان من البداية قلتها لا أن تقدم شرح وافي لمعنى (( السنين)).
    مشاريع شركة بروه والديار يتم طرحها والأعلان عنها وفق برنامج سنوي معد مسبقا".

وبما أنك تشك في الحكومة فأنت تشك في مصداقية بلدك وقيادتها .. ((وهذا الكلام خطير))

أخي (أنت مشرف النقاش ) من كلامك واضح أنك غير مطلع وغير مقتنع بما يحدث في الواقع وغير متفهم لمعادلة توافر السيولة وتوجه الدولة لخفض التضخم

اكتفي من النقاش الى هنا.

عضو مؤسس الصورة الرمزية بويوسف
    يا استشاري تكلم بكلام منطقي .. ولاداعي للدخول في التشكيك بالوطنية .. عجيب امرك !

Banned
    أخوي بويوسف
    الرد على المواضيع يجب أن يكون موضوعي وواقعي وبناء على حقائق لا بناء على ((تشكيك)) هناك واقع وهناك حقائق رسمية ولايمكن التشكيك بها . الموضوع ليس به تحوير شخصي أو تشهير الكلام الى تقولة غير واقعي به مغالطات . وأنا أرحب وأحترم كل رد منطقي وواقعي ضمن حدود النقاش

صفحة 3 من 11 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة