صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 18 من 18

الموضوع: العقارية والتحويلية الى اين؟

عضو نشط
    انا مثل الشباب شريت التحويليه على 95 ريال 2300 سهم الله يستر

مؤسس
    بالنسبة لك اختي Chanel

ان شاءالله انتي ما أقدمتي على مهمة انتحارية ولا شي,, حيث ان تكلفة الأسهم الحقيقية للعقارية عليك راح تكون 114 ريال تقريبا,, واذا انتظرتي لين الاكتتاب,, فراح يصير متوسط سعر الشراء هو 77 ريال تقريبا,, طبعا انتي مستغربة من هالكلام,, ولكنه الواقع ,, وآنه باقول لك ليش انتي ان شاء الله مش خسرانه

لأن رأس المال الأساسي الذي استثمرتي به عند شراءك لسهم المتحدة كان تقريبا 160 الف ريال

وقد تحقق لك صافي ربح من هذه العملية تقريبا 166 الف ريال بخلاف رأس المال

وقمت وحطيتي المبلغ كله في العقارية ,, يعني شريتي 1396 قيمتها تقريبا 326 الف ريال ,,صح!!

ولكن لو طرحنا صافي الربح الفعلي الذي تحقق لك من الصفقة الاولى وهو 166 الف ,, فكأنك اشتريت ال 1396 بسعر 160 الف ريال ,, وهو رأس مالك الأصلي,, فلو قسمت هذا المبلغ على ال 1396 فان متوسط سعر الشراء للعقارية راح يكون تقريبا 115 ريال ,, ولو اكتتبتي بزيادة رأس المال الجديد,, فان سيكلفك تقريبا 53 الف ريال.. وبالتالي سيصبح عندك في النهاية 2792 سهم متوسط سعر شراءها هو تقريبا 77 ريال للسهم,,

وعليك الحسبة بعد ذلك

والله يوفقك,, ومافي داعي للقلق بالنسبة لوضعك,, والله يرزقك بحلاله عن حرامه ان شاء الله

عضو نشط جداً
    اخوي سهم عتيج انا ماحسبتها هشكل بس انت خليتني انتبه لمتوسط سهم العقارية كم بيطلع علي ريحتني نفسيا
    اللحين مستحيل ابيع وانشالله ناطرة اكتتاب اسهم العقارية..
    مشكور ويعطيك العافية ونستفيد من خبرتك ياكبير

عضو نشط جداً
    ابي اسال متى موعد الاكتتاب في اسهم العقارية بالضبط هل بيكون يوم الجمعية؟
    وشلون احصل اسهمي المجانية في العقارية هل بتسجل باسمي تلقائيا؟ شلون اتاكد؟

مؤسس
    الأخت Chanel

العفو اختي وما سوينا الا الواجب,, واحنا اهني نحاول ان نوجه الكل,, وفي نفس الوقت نستفيد من آرائكم أيضا,,

وبالنسبة حق الأسهم المجانية واللي راح تكون 5% ,, فهي راح تسجل تلقائيا في رصيدك في البورصة,, شريطة ان تكون الأسهم مسجلة باسمك وقت انعقاد الجمعية الغير عادية والمصادقة عليها,, واذا طلبت كشف حسابك من البورصة في أول يوم تداول للسهم بعد انعقاد الجمعية العمومية,, فلراح تشوفين ان رصيدك من أسهم العقارية زاد بنسبة 5% باذن الله

اما بالنسبة لأسهم الاكتتاب الزيادة,, فهي لم تحدد لحد الآن,, يعني ما أدري هل سيكون هو صاحب الحق وقت انعقاد الجمعية العمومية التي ستعقد يوم الخميس 31/3/2005 ,, او ان مجلس الادارة سوف يحدد تاريخ معين يكون فيه صاحب الأولوية في الاكتتاب من يمتلك الأسهم في ذلك التاريخ..

وبالنسبة لطريقة الاكتتاب بزيادةرأس المال,,

فراح توصلك رسالة من العقارية فيها كل الامور المتعلقة بالاكتتاب,, فيجب ان تحتفظي بهذه الورقة عشان تقدمينها للبنك المعني عند الاكتتاب لأن فيها كل التفاصيل وعدد الأسهم التي يحق لك الاكتتاب بها وما الى ذلك,, وان شاء الله الشركة أيضا راح تنزل اعلان قبل طرح الاكتتابات الجديدة في الجرايد وستضع كل الامور المتعلقة بالاكتتاب وصاحب الحق وما الى ذلك,,

وبالله التوفيق

عضو نشط جداً
    انا كنت متامله يكون الاكتتاب على طول او على الاقل تثبت ملكيتي للاسهم لان كنت ناوية ابيع واشتري المصرف بس شكله الموضوع بيطول وبيروح علي المصرف وكنت ناوية بعدها ادخل المتحدة
    انا قاعدة العب في المضمون يعني شركات التوزيعات.

عضو نشط الصورة الرمزية index
    الاخت Chanel
    انا مستثمر سعودي جديد على البورصه القطريه
    ويوجد الان 10 شركات مسموح للخليجين بشراء
    اسهمها ليس من ضمنها العقاريه
    وللحقيقه لم اجد سهم مغري وجدير بالاقتناء
    بهدف الاستثمار الطويل مثل سهم العقاريه
    وانا في انتظار السماح للاجانب بتداول جميع
    الاسهم لكي اشتري سهم العقاريه وقد وضعت
    سعر 250 ريال كحد اقصى لشراء السهم
    حيث ان هذه الشركه ومن خلال متابعتي لها
    لديها مستقبل زاهر باذن الله
    اضافه الى ان هذا السهم خالي من الشبهات
    الشرعيه
    فارجوا ان لا تفرطي في هذا السهم الذهبي
    والله يرزق الجميع

عضو نشط جداً
    مشكور اخوي Index وحياك الله في بلادك
    انا افكر استفيد من التوزيعات في مختلف الشركات وبعدها استقر على شركتين وهم صناعات وناقلات للاستثمار الطويل

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12