صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: رد الدكتور محمد المسفر

عضو الصورة الرمزية TRAVELER

رد الدكتور محمد المسفر

بسم الله الرحمن الرحيم

أثناء استماعي لإذاعة البي بي سي وسردها للتطورات إلا أنني دهشت من رد الدكتور محمد

المسفر عندما سألته المذيعة - لماذا لا تبادر قطر بقطع علاقاتها التجارية بإسرائيل ؟

رد الدكتور : هو عبارة عن مكتب صغير يعمل به شخصان.

صدمت لأنني كنت أعتقد بأنه لا توجد علاقات مع اسرائيل أصلاً أو أنها قطعت أولاً، وثانياً بأن يهون من قيمة المكتب التجاري الاسرائيلي وكأنه لا شيئ مقارنة مع الدول الأخرى .

بكل احترام وتقدير للدكتور المسفر أقول له ، سواء كان 100 اسرائيلي أو نصف اسرائيلي فهذا يعني باب تعامل مع الكيان الصهيوني والقيمة ليست بعدد الأشخاص وإنما بعدد الصفقات.

وشكراً
    سبحان الله العظيم الرحمن الرحيم
    ALLAH THE ALMIGHTY & THE MOST MERCEFUL

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TRAVELER مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

أثناء استماعي لإذاعة البي بي سي وسردها للتطورات إلا أنني دهشت من رد الدكتور محمد

المسفر عندما سألته المذيعة - لماذا لا تبادر قطر بقطع علاقاتها التجارية بإسرائيل ؟

رد الدكتور : هو عبارة عن مكتب صغير يعمل به شخصان.

صدمت لأنني كنت أعتقد بأنه لا توجد علاقات مع اسرائيل أصلاً أو أنها قطعت أولاً، وثانياً بأن يهون من قيمة المكتب التجاري الاسرائيلي وكأنه لا شيئ مقارنة مع الدول الأخرى .

بكل احترام وتقدير للدكتور المسفر أقول له ، سواء كان 100 اسرائيلي أو نصف اسرائيلي فهذا يعني باب تعامل مع الكيان الصهيوني والقيمة ليست بعدد الأشخاص وإنما بعدد الصفقات.

وشكراً
    اقول اخوي
    خلنا نكون صريحين
    من اللي امر بفتح المكتب اصلا؟
    وبأمر من هو شغال؟؟ هل بأمر محمد المسفر؟؟
    اكيد محمد المسفر راح يدافع عن بلاده

وصدقني لو اللي قايل الكلام اشخاص ثانيين , مااظن كنا لقينا اي موضوع عنهم
    لكن الحين اللي متكلم المسفر , فالكل بيطب في بطنه المسكين

ولاتظن اني انا مع فتح المكتب , بالعكس , انا ضده واتمنى يتسكر وتنقطع كل علاقة عربية مع اسرائيل

لكن الله كريم

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبر سري مشاهدة المشاركة
    اقول اخوي
    خلنا نكون صريحين
    من اللي امر بفتح المكتب اصلا؟
    وبأمر من هو شغال؟؟ هل بأمر محمد المسفر؟؟
    اكيد محمد المسفر راح يدافع عن بلاده

وصدقني لو اللي قايل الكلام اشخاص ثانيين , مااظن كنا لقينا اي موضوع عنهم
    لكن الحين اللي متكلم المسفر , فالكل بيطب في بطنه المسكين

ولاتظن اني انا مع فتح المكتب , بالعكس , انا ضده واتمنى يتسكر وتنقطع كل علاقة عربية مع اسرائيل

لكن الله كريم

اخوي حبر سري
    من الناس الثانيين ؟؟
    ناس من الحكومة ؟
    اذا قالت الحكومة شي او امرت بشي لا تناصح فيه بل تطاع عمياني ؟؟
    المسفر استاذ جامعي ويعد من المثقفين فهل يعبر عن نفسه ام عن الحكومة في كل مرة يستضاف على الجزيرة او اخواتها ؟؟
    باقول لك شي يا حبر سري . احنا بالمنتدى طالبنا باغلاق المكتب ونقلنا مقال كاتب قطري طلب اغلاق المكتب وبارفع لك موضوعه هلق وبدي تدخل وتقول رايك تحديدا باعتبارك مواطنا قطريا حالك حال المسفر

ما راح اطب في بطن المسفر لاني اصلا لا اعول كثيرا على ارائه ولا اتوقع منه امرا مختلفا
    في ظنك ليش هو ضيف دائم بالجزيرة ؟؟

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة um abdulla مشاهدة المشاركة
    اخوي حبر سري
    من الناس الثانيين ؟؟
    ناس من الحكومة ؟
    المسفر استاذ جامعي ويعد من المثقفين فهل يعبر عن نفسه ام عن الحكومة في كل مرة يستضاف على الجزيرة او اخواتها ؟؟
    باقول لك شي يا حبر سري . احنا بالمنتدى طالبنا باغلاق المكتب ونقلنا مقال كاتب قطري طلب اغلاق المكتب وبارفع لك موضوعه هلق وبدي تدخل وتقول رايك تحديدا باعتبارك مواطنا قطريا حالك حال المسفر

ما راح اطب في بطن المسفر لاني اصلا لا اعول كثيرا على ارائه ولا اتوقع منه امرا مختلفا

اقول ام عبد الله
    اذا قالت الحكومة شي لاتناصح بل تطاع عمياني؟؟ مهب هذا اللي يروجون له البعض حتى في المنتدى ليل مع نهار؟
    مب ولي الامر طاعته واجبة؟
    حتى الجهاد هو اللي لازم يقرره؟
    جات على هاذي؟

هذا اول شي

ثاني شي اختي , محمد المسفر استاذ علوم سياسية , واعتقد ناس وايد لو كانوا مكانه راح يقللون من اهمية المكتب لعدة امور , يمكن من بينها علشان الناس تعرف حقيقة التعاون مع اسرائيل , للرد على المشككين في نوايا الدولة , ان المكتب مجرد مكان صغير يعمل به شخصان ولا يؤثر , يمكن هذا اللي حب يوصله
    يعني مايعبر عن الحكومة , بس يبي يدافع عن بلاده وشاف هالطريقة مناسبة
    اقول يمكن

ثالث شي وهو الاهم ياام عبد الله , سبحان الله لما يتكلم واحد مثل المسفر الكل راح يتكلم عنه , بس صدقيني غيره لما يتكلم ولا حد يقدر يقول كلمة
    انا هذا اللي قصدته
    المكتب مهب مفتوح بأمر المسفر ترى , مفتوح باوامر عليا , لكن احنا لقينا واحد ماله ظهر فأكيد راح نرد عليه باقوى الردود , مع العلم انه عبر عن وجهة نظره اللي احنا كلنا نقول ان احنا نحترم الراي والراي الاخر

الحين باقول رايي باعتباري مواطن قطري حالي حال المسفر على قولتج , مع العلم ان هالمزايدات على الوطينة صارت مضحكة بالنسبة لي وارفضها لكن مع هذا راح اقول رايي اللي قلته اصلا في ردي الاول بس يمكن انج ماشفتيه :
    انا ضد كل اشكال التطبيع مع اسرائيل لان في نظري هالشي يقوي شوكة اليهود , حتى لو مب مجرد مكتب , ان شا الله صندقة , اتمنى يصكونها

ورايي مخالف للدكتور المسفر , لكن اظل احترم رايه
    ولاحظي انه ماقال حتى انه مع فتح المكتب , هو قلل من اهميته فقط
    وانتي ادرى بالقراءة مابين السطور

ليش ضيف دايم على الجزيرة؟ يعطونه فلوس , عنده ربع هناك , رفيجه مذيع , بيته قريب من الجزيرة , .... عاد انا اشدراني ليش ضيف دايم؟عبد الباري عطوان ضيف دايم بعد وغيره وغيره
    الله اعلم , ماعندي اجابة على هالسؤال اللي ماله علاقة بالموضوع اصلا

تحية لج

عضو فعال
    اخوي حبر سري
    من الناس الثانيين ؟؟
    ناس من الحكومة ؟

المثقفون لهم دور هام في تشكيل الموقف العام
    ولكن حين يكون هذا المثقف لينا مطواعا كان الرأي العام رخوا لزجا تغوص فيه المواقف دون حراك ..

بعض المثقفين إلى يتحسسون رؤوسهم في كل خطاب
    اتمنى لو يترجلون عن صهوة الحصان الخشبي قليلا
    زمانك صعب
    فكن مثله
    وأياك أن تلتوي أو تساوم أو تنحني
    زمانك صعب
    وأصعب منه التحدي
    ولا فارس في المدينة يعرف معنى التصدي
    لذلك كن شامخا
    كالحصان الذي لم تكن أسرجتة القبيلة
    فليس هنالك أصعب من زمن الأرتداد
    الرجولي
    غير التردي

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبر سري مشاهدة المشاركة
    اقول ام عبد الله
    اذا قالت الحكومة شي لاتناصح بل تطاع عمياني؟؟ مهب هذا اللي يروجون له البعض حتى في المنتدى ليل مع نهار؟
    مب ولي الامر طاعته واجبة؟

حتى الجهاد هو اللي لازم يقرره؟
    جات على هاذي؟

هذا اول شي

ثاني شي اختي , محمد المسفر استاذ علوم سياسية , واعتقد ناس وايد لو كانوا مكانه راح يقللون من اهمية المكتب لعدة امور , يمكن من بينها علشان الناس تعرف حقيقة التعاون مع اسرائيل , للرد على المشككين في نوايا الدولة , ان المكتب مجرد مكان صغير يعمل به شخصان ولا يؤثر , يمكن هذا اللي حب يوصله
    يعني مايعبر عن الحكومة , بس يبي يدافع عن بلاده وشاف هالطريقة مناسبة
    اقول يمكن

ثالث شي وهو الاهم ياام عبد الله , سبحان الله لما يتكلم واحد مثل المسفر الكل راح يتكلم عنه , بس صدقيني غيره لما يتكلم ولا حد يقدر يقول كلمة
    انا هذا اللي قصدته
    المكتب مهب مفتوح بأمر المسفر ترى , مفتوح باوامر عليا , لكن احنا لقينا واحد ماله ظهر فأكيد راح نرد عليه باقوى الردود , مع العلم انه عبر عن وجهة نظره اللي احنا كلنا نقول ان احنا نحترم الراي والراي الاخر

الحين باقول رايي باعتباري مواطن قطري حالي حال المسفر على قولتج , مع العلم ان هالمزايدات على الوطينة صارت مضحكة بالنسبة لي وارفضها لكن مع هذا راح اقول رايي اللي قلته اصلا في ردي الاول بس يمكن انج ماشفتيه :
    انا ضد كل اشكال التطبيع مع اسرائيل لان في نظري هالشي يقوي شوكة اليهود , حتى لو مب مجرد مكتب , ان شا الله صندقة , اتمنى يصكونها

ورايي مخالف للدكتور المسفر , لكن اظل احترم رايه
    ولاحظي انه ماقال حتى انه مع فتح المكتب , هو قلل من اهميته فقط
    وانتي ادرى بالقراءة مابين السطور

ليش ضيف دايم على الجزيرة؟ يعطونه فلوس , عنده ربع هناك , رفيجه مذيع , بيته قريب من الجزيرة , .... عاد انا اشدراني ليش ضيف دايم؟عبد الباري عطوان ضيف دايم بعد وغيره وغيره
    الله اعلم , ماعندي اجابة على هالسؤال اللي ماله علاقة بالموضوع اصلا

تحية لج
    بابدا من الاخير اشلون ماله علاقة بالموضوع ؟
    الحين ليش ماسألوا احد ثاني ؟
    وانا معك في عدم المزايدة على الوطنية وفاهمة كلامك وانا مثلك لن ادخل في هالمهاترات ! انا اسالك ليش ما سالوا مواطن اخر !! بيته قريب من الجزيرة
    اساتذة الجامعة كثر والمثقفين والكتاب كثر ! هل طلبوا ناس وردوهم ؟ والله اشرف لي اذا ما قدرت اقول الحق ان اسكت واعتذر وهذا ما يفعله الكثيرون ما يترززون علشان يدافعون عن الباطل !! علشان يقال على قولتك يدافعون عن قطر ! قطر لعلمك عربية مسلمة يرفض ترابها وطء اقدام مجرمي الحرب . قطر بلد حر وبلد الاحرار
    ما ازايد وانا ختك ! القحطاني قالها : كل اهل قطر يطالبون باغلاق المكتب
    صدق !!
    مسالة التقليل من اهمية المكتب لا تقنع احدا تدري ليش ؟ ما دام مكيتب ومش مهم يا اخي سكروووووووووووووووووووه !!

عضو
    رده صدمني

Banned
    وانا معك في عدم المزايدة على الوطنية وفاهمة كلامك وانا مثلك لن ادخل في هالمهاترات ! انا اسالك ليش ما سالوا مواطن اخر !! بيته قريب من الجزيرة
    اساتذة الجامعة كثر والمثقفين والكتاب كثر ! هل طلبوا ناس وردوهم ؟ والله اشرف لي اذا ما قدرت اقول الحق ان اسكت واعتذر وهذا ما يفعله الكثيرون ما يترززون علشان يدافعون عن الباطل !! علشان يقال على قولتك يدافعون عن قطر ! قطر لعلمك عربية مسلمة يرفض ترابها وطء اقدام مجرمي الحرب . قطر بلد حر وبلد الاحرار
    صدق !!
    مسالة التقليل من اهمية المكتب لا تقنع احدا تدري ليش ؟ ما دام مكيتب ومش مهم يا اخي سكروووووووووووووووووووه !!

لو بيدي سكرته الحين ياام عبد الله

لكن مهب بيدي

طيب هل بيد محمد المسفر؟ بغض النظر عن اتفاقنا وياه او عدم اتفاقنا وياه في رايه

طيب ........؟

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-fahad مشاهدة المشاركة
    المثقفون لهم دور هام في تشكيل الموقف العام
    ولكن حين يكون هذا المثقف لينا مطواعا كان الرأي العام رخوا لزجا تغوص فيه المواقف دون حراك ..

بعض المثقفين إلى يتحسسون رؤوسهم في كل خطاب
    اتمنى لو يترجلون عن صهوة الحصان الخشبي قليلا

مثقفو الحكومة اخس من المسئولين !! لان المثقف متخف ولابس فارس وماسك لجام فرسه اما المسئولون فواضحون يقبضون ويدافعون ! هاهو حبر سري يقول لك : ان المثقف يدافع عن قطر !! صار عمل بطولي ووطني !!
    يا اخي رح افتح منتديات النت وشف هالسؤالين على كل لسان عربي واعجمي : المكتب الاسرائيلي والسفارات الاسرائيلية والقواعد العسكرية وبلا ضحك على الذقون
    واللي حاب يفشل نفسه يتحمل اللي بيجيه هذا تاريخ يسجل ويفرز ويحاكم

عضو فعال
    صدق !!

الي يقول المكتب ماله أي أهمية غلطان ثم غلطان ثم غلطان

هذا مكتب تبادل تجاري
    يعني تبادل سلع ودخول شركات واقتصاد والى اخره
    الاقتصاد بحد ذاته يكفي لان تقوم علية حرب

ومن المعروف ان مكاتب التبادل التجاري لا تحتاج لعدد كبير لأدارتها

ياجماعه يكفي ضحكا على العقول
    لسنا سذج لهذه الدرجة لان نصدق هذه الترهات

لا يديره الا اثنان في قطر
    وخلفهم خلية كاملة تشتغل لهم
    التعديل الأخير تم بواسطة al-fahad ; 08-01-2009 الساعة 09:52 PM
    زمانك صعب
    فكن مثله